آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

16 أكتوبر 2010

من غرائب الحب

عجيب جدا هذا الشعور الذى يداهم قلبك فجأة دون استئذان ولا يكتفى بذلك بل بسيطر عليه ويفرض عليه أوامره والغريب انك تجد نفسك تنفذ كل ما يريد دون جدال والأغرب انك لا تشعر بالغضب من هذا بل تفعل كل ما تفعله وانت تشعر بكل السعادة ومن الغريب ايضا أنه إذا ابتعد عنك قليلا تشعر بالحزن والاسى
انه الحب وهل يكون كل هذا إلا للحب ؟
تعالوا معى لنرى سويا بعض غرائب الحب


فتاة سألت شاب اذا هي جميلة
فقال لا
سألته اذا يرغب ببقائها معه للأبد
فقال لا
ثم سألته اذا كان سوف يبكي ان رحلت بعيداً
فقال لا
فسمعت كثيراً واضطرت للرحيل
وهي ترحل بعيداً, امسك بذراعها واخبرها ان تبقى, وقال,
"انتِ لست جميلة, انت رائعة. انا لا اريد البقاء معك للابد, انا بحاجة ان تبقي معي للأبد, انا لم ابكي ان رحلتي بعيداً, انا سوف اموت"
--

يراودني افضل شعور في العالم عندما تقول مرحبا
او بمجرد رؤية ابتسامتك في وجهي
مع العلم اني اعرف انها مجرد ثواني
الا انني قد لفت تفكيرك
--

الحب الحقيقي ...
فتاة وشاب في طريق مهجورعلى الدراجة النارية بسرعة تزيد عن 100 ميل بالساعة
الفتاة: ابطئ السرعة, نحن نسير بسرعة كبيرة, انا خائفة! ولا اريد ان يحدث شىء
الشاب: هيا, لا تخافي. انا اعرف ماذا افعل. انت تشعرين بالسعادة صحيح.
الفتاة: لا...ارجوك توقف. انا فعلاً خائفة
الشاب: اذا اخبريني انك تحبيني.
الفتاة: انا أحبك!
ارجوك: عانقيني.
*الفتاة تعانق الشاب*
الشاب: هل تساعديني؟ وتأخذي خوذتي من رأسي وتضعيها على رأسك؟ انها تزعجني.
في صحيفة اليوم الثاني:
دراجة نارية تحطمت في مبنى لتعطل الفرامل.
العثور على شخصين, لكن لم يبقى على قيد الحياة الا شخص.
الحقيقة هي: انه في منتصف الطريق لاحظ الشاب انه الفرامل معطلة, لكن لم يريد ان تعلم الفتاة بهذا.
بدلاً من ذلك, جعلها تعترف بحبها له ومعانقته لمرة اخيرة.
ثم البسها خوذته كي تعيش, بالرغم من ان هذا يعني نهايته
--

"الفراغات بين اصابعك موجودة
لانه هناك شخص آخر يمكنه ان يملؤها"
--

هل سألت ايهما يؤلم اكثر:
ان تقول شيئاً وتتمنى ان لا تقوله,
او لا تقول شيء وتتمنى لو قلته؟

--
يستغرق دقيقة لتحطم شخص ما,
وساعة لتعجب بشخص ما,
ويوم لتحب شخص ما ,
لكن تستغرق العمر كله لتنسى شخص ما.
--

الصف العاشر
جلست هناك في درس الانكليزي, حدقت في الفتاة المجاورة لي. كانت معروفة بالنسبة لي "أفضل صديق". حدقت فيها طويلاً, شعرها الناعم, وتمنيت لو انها لي, لكنها لا تنظر لي كنظرتي لها, وانا اعرف هذا.
بعد الدرس, توجهت نحوي وسألتني عن الملاحظات التي فاتتها في اليوم السابق واعطتيها اياهم, فقالت "شكراً" وقبلتني على خدي.. اردت ان اخبرها, اردت ان تعرف ذلك اني لا اريد ان نبقى مجرد اصدقاء, انا احبها لكن انا خجول جداً, ولا اعرف لماذا.
الصف الحادي عشر
رن جرس الهاتف. على الجانب الآخر, انها هي, كانت تبكي, وتتمتم كيف ان حبها قد حطم قلبها.. وطلبت مني المجيء عندها لانها لم ترغب بالبقاء وحيدة, ولهذا ذهبت اليها. وجلست بجانبها على الاريكة, وحدقت في عيونها الرقيقة, تمنيت لو كانت لي. بعد ساعتين, ومشاهدة فلم لدرو باريمور, وتناول 3 اكياس من رقاقات البطاطاس, قررت هي الذهاب للنوم. ونظرت لي, وقالت "شكراً" وقبلتني على خدي. اردت ان اخبرها, اردت ان تعرف ذلك اني لا اريد ان نبقى مجرد اصدقاء, انا احبها لكن انا خجول جداً, ولا اعرف لماذا.
اخر سنة في المدرسة
اليوم السابق للحفلة الراقصة كانت تسير بإتجاه خزانتي. زميلي مريض " هي قالت; انه لن يستطيع الذهاب, انا لا املك زميل, وفي الصف السابع قطعنا عهد انه اذا لم يكن لدينا زميل, سوف نذهب معاً فقط بصفة "أفضل الاصدقاء". لهذا ذهبنا, في ليلة الحفلة الراقصة, بعد ان انتهى كل شي, كنت واقف امام باب منزلها. وحدقت فيها حيث كانت تبتسم لي وتحدق بي بعيونها البلورية. وتمنيت لو انها لي, لكنها لا تنظر لي كنظرتي لها, وانا اعرف هذا.
ثم قالت "لقد استمتعت بوقتي, شكراً!" وقبلتني على خدي. اردت ان اخبرها, اردت ان تعرف ذلك اني لا اريد ان نبقى مجرد اصدقاء, انا احبها لكن انا خجول جداً, ولا اعرف لماذا..
يوم التخرج
مضى اليوم, بعدها الاسبوع, بعدها الشهر.
قبل ان اغمض عيني, كان يوم التخرج.
شاهدت فيها الكمال كانها الملاك وهي تصعد على المنصة لاستلام شهادتها. وتمنيت لو انها لي, لكنها لا تنظر لي كنظرتي لها, وانا اعرف هذا. قبل ان يعود الجميع لمنزله, اتجهت نحوي بثوبها الفضفاض وقبعتها, وبدأت بالبكاء بعد معانقتي لها. ثم رفعت رأسها من فوق كتفي وقالت, "انت اعز صديق لي, شكراً" وقبلتني على خدي. اردت ان اخبرها, اردت ان تعرف ذلك اني لا اريد ان نبقى مجرد اصدقاء, انا احبها لكن انا خجول جداً, ولا اعرف لماذا.
بعد مرور عدة سنوات
الان جلست على مقعد خشبي طويل في الكنيسة. تلك الفتاة على وشك الزواج. انا اشاهدها وهي تقول "انا اقبل" وهي الان تبدأ حياة جديدة, متزوجة من رجل اخر. وتمنيت لو انها لي, لكنها لا تنظر لي كنظرتي لها, وانا اعرف هذا. وقبل رحيلها بالعربة, اتجهت نحوي وقالت لي "لقد جئت!, شكراً" وقبلتني على خدي, اردت ان اخبرها, اردت ان تعرف ذلك اني لا اريد ان نبقى مجرد اصدقاء, انا احبها لكن انا خجول جداً, ولا اعرف لماذا.
الجنازة
مضت السنوات, ونظرت للاسفل عند تابوت الفتاة التي اعتدت على ان تكون "صديقتي المفضلة". وخلال الصلاة, قاموا بقراءة مذكراتها كانت قد كتبتا في مرحلة الثانوية. هذا ما تم قرائته: انا احدق به اتمنى ان يكون لي لكنه لا ينظر لي كنظرتي له, وانا اعرف هذا. اردته ان يعرف, اردت ان اقول له اني لا اريد ان نبقى مجرد اصدقاء, انا احبه لكن انا خجولة جداً, ولا اعرف لماذا. انا اتمنى ان يخبرني انه يحبني, فقلت لنفسي `تمنيت لو فعلت هذا...` وبكيت.
--

الحب ليس للعثور على انسان مثالي ,
لكن لنرى الشخص الناقص مثالي
اذن هنا سؤال للنقاش
 ماهو الحب بالنسبة لك وماذا تستطيع ان تقدم له؟

15 أكتوبر 2010

الحلم العربى بـعيون الأعلامى الكبير السيد أبو حفيظة

الفلم الوثائقي __ طاغوت العصر __ جزء 3

الفلم الوثائقي شاهد على طاغوت العصر الجزء الثاني

YouTube الفلم الوثائقي شاهد على طاغوت العصر الحزء الأول‎

سيدة فرنسية تمزق حجاب "إماراتية"

تحت عنوان "فرنسية تواجه غرامة لتمزيق النقاب عن وجه سائحة" كتبت صحيفة بريطانية تقول:

"أمرت النيابة العامة الفرنسية امرأة فرنسية بدفع غرامة مقدارها 750 يورو، وعاقبتها بالسجن لمدة شهرين مع وقع التنفيذ بعد اعترافها بأنه مزقت نقاب امرأة محجبة من الإمارات العربية المتحدة."

وأشارت الصحيفة إلى أن المرأة الإماراتية كانت برفقة أخرى تتسوقان في باريس عندما هاجمتها المرأة الفرنسية.


وقالت المرأة الفرنسية هي معلمة لغة إنجليزية متقاعدة، واسمها مارلين روبي، إنها شعرت بالغضب لرؤيتها امرأتين منقبتين وهما تتسوقان في باريس."

هذا هو عمر الفتاة المناسب لك

عزيزي الرجل
هل تعرف ما هو السن المناسب للفتاة كي تختارها شريكة لك
بطريقة رياضية بسيطة يمكنك معرفة هذا
فقط اضرب عمرك فى اثنين ثم اقسمه على ثلاثة
يكون الناتج عمر الفتاة المناسب لعمرك
فمثلا اذا كنت انت 36  عاما افعل ما يلى
36 * 2 = 72
72 / 3 = 24
فيكون عمر الفتاة المناسب لعمرك هو 24

ولكن فى النهاية يبقى الكثير والكثير من المعايير التي تحدد بها شريكة عمرك اهمها التوافق والتفاهم والاحترام المتبادل بينكما حتى يولد الحب فى  مناخ ملائم فيعيش بينكما للأبد
ولا ننسى ما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام (فاظفر بذات الدين تربت يداك )
وقال ايضا ( اذا أتاكم من ترضون خلقه دينه فزوجوه, إلا تفعلوا تكن فتنة فى الأرض وفساد كبير ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
مع تمنياتى بالتوفيق لكم جميعا

ضمنى بعيونك

14 أكتوبر 2010

نص كلمة (أحمد رجب )



بقدر ما كنت شديد الحنين إلي علمنا الأخضر القديم بهلاله ونجومه، كان الود مفقودا بيني وبين علمنا الجديد رغم ان الذي ابتكره وصممه صديق عزيز هو المهندس الفنان رمزي عمر، وكان قد ابتكره في الأصل شعارا لهيئة التحرير ثم تقرر اتخاذه علما لمصر، وفي لحظة واحدة فقط تبدلت عواطفي نحو العلم الجديد وأصبح له اعزاز خاص ودموعي تجري وأنا أراه يرتفع فوق رمال سيناء . ...

تأكيدا لنظرية اتساع الكون .. اكتشاف مجرات "شابة" تمتص الغازات الكونية وتحولها إلى نجوم جديدة

اكتشف فلكيون أوروبيون، يوم الأربعاء، أن هناك مجرات "شابة"، حديثة السن نسبياً، تمتص الغازات المحيطة بها ما يؤدي إلى اتساعها وتزايد حجمها.


وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن العلماء أوضحوا أن هذه العملية التي يتم خلالها سحب غاز الهيدروجين والهليوم تسبب في تكوين نجوم جديدة، وتعرف هذه العملية بين الفلكيين باسم "التنامي"، وذلك في مقابل ما يعرفه العلماء بالفعل عن مجرات أخرى تصطدم بمجرات أصغر وتتحد معها.


ولفت رئيس فريق الباحثين في معهد ماكس بلانك الألماني، جيوفاني كريسكي، إلى أن هذه النتائج تم التوصل إليها من خلال تلسكوب "في ال تي" الضخم في تشيلي، تعتبر أول دليل على حدوث تنامي الغاز في المجرات فعلاً وأن هذه العملية تكفي لتحفيز نشأة نجوم ونمو مجرات ضخمة في الكون الشاب.


وتمكن فريق كريسكي من فحص ثلاث مجرات بعيدة بشكل دقيق، والتي أصبح ضوءها يُرى اليوم بعد نحو ملياري سنة ضوئية مما يعرف بالانفجار العظيم، الذي يعزو إليه العلماء تكون الكون بصورته الحالية، حيث تبيّن لهم وجود آثار ضئيلة فقط للعناصر الثقيلة في مركز هذه المجرات، وذلك خلافاً لمجرات الكون المعروف اليوم، مما يعني أن أصل المادة التي أدت إلى نشأة النجم هو محيط المجرة.


وأشار الباحثون إلى أنهم "ضبطوا" المجرات الشابة وهي تلتهم الغازات من حولها وتكون به نجوماً جديدة، مشبهين هذه العملية بقيام شركة بالتوسع من خلال الاتحاد مع شركات أخرى أو توظيف المزيد من الموظفين.


وكانت دراسة لوكالة "ناسا" الفضائية الأميركية تمحورت حول "الطاقة السوداء"، في آب الماضي، أوضحت أن الكون مستمر بالتمدد إلى الأبد، وذلك لأن هذه الطاقة السوداء تعمل على دفع الكون إلى مواصلة التمدد بسرعة متزايدة.


يشار إلى أن هذه الدراسة ركزت على ما يُعتقد أنه يشتمل على طاقة في الفضاء، والذي من شأنه دفع الكون إلى مواصلة التمدد بسرعة متزايدة.

الدنمارك تنفي اعتذار وزيرة خارجيتها عن الرسوم المسيئة للرسول



وزيرة الخارجية الدنماركية
الأزهر: حدث خطأ في الترجمة والوزيرة تأسفت فقط

الدنمارك تنفي اعتذار وزيرة خارجيتها عن الرسوم المسيئة للرسول


أعلن التلفزيون الرسمي في الدنمارك أن وزيرة الخارجية لين أسبرسن لم تعتذر للعالم الإسلامي عن الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم أثناء لقائها بشيخ الأزهر في القاهرة يوم الأربعاء 13 أكتوبر(تشرين أول) الجاري.

ويعرض التلفزيون الدنماركي في أخباره الرئيسية كل نصف ساعة صورة لموقع (العربية.نت) وعليه خبر الاعتذار معلقا عليه بتصريح من مسؤول في الحكومة بأن أسبرسن لم تعتذر عندما طلب منها ذلك الدكتور أحمد محمد الطيب. 

وأضاف المسؤول الحكومي "لم تصدر كلمة اعتذار من أسبرسن مطلقا أثناء اللقاء". ونسب التلفزيون إلى الوزيرة نفيها أنها تقدمت باعتذار إلى المشيخة الأزهرية عن الرسوم المسيئة.

من جهته علق الدكتور محمد رفاعة الطهطاوي المتحدث الرسمي باسم الأزهر في تصريح لـ"العربية.نت" مؤكدا أن المترجم أخطأ في ترجمة ما قالته وزيرة الخارجية الدنماركية، فترجم كلمة "الأسف" إلى "اعتذار" مما أحدث اللبس ونقلت وسائل الإعلام المحلية والعربية الخبر على هذا الأساس.

وأضاف طهطاوي "الوزيرة قالت إن الدنمارك تأسف على الرسوم المسيئة والأزهر سوف يصدر بيانا يوضح فيه ذلك يوم السبت القادم 16 اكتوبر(تشرين أول).

وقد أثار الخبر الذي نشرته "العربية.نت" الأربعاء أصداء واسعة في الإعلام الدنماركي، واتصل التلفزيون بمشيخة الأزهر للاستفسار عن الحقيقة لا سيما بعد نفي المسؤول الحكومي.

معالجة الحزن بطرق سهلة





الحياة كما نعلم جميعا مليئه
بالمنغصات والأشياء التى تبعث على الحزن والتى لا يجب ان نستسلم لها وهناك الكثير من الأشياء التى قد تذهب عنا حالة الحزن والكئابة ولو سألت اختناكيرا حتقول لينا اسمعوا موسيقى وقد تساعدنا الموسيقى على الراحة النفسية اثناء الأستماع
لكن بعد الأنتهاء من سماعهاسترجع لنا حالة الحزن مرة اخرى لأن كمياء الحزن بداخلنا لم تتغير وهناك عدة طرق لتغيير كمياء الحزن بداخلنا سنوردها باختصار

طرق تغيير كمياء الحزن بداخلنا


1 - التعرض لأشعة الشمس لفترة وجيزة حيث يساعدنا ذالك على زيادة افراز هرمون السيروتونين الذى يمنحنا الشعور بالسعادة


2 - اغمض عنيك وتأمل ان ذهبت فى رحلة سياحية جميلة لأحد المناطق الجميلة واترك لنفسك تخيل فعل كل شىء يمنحك السعادة


3- ممارسة لعبة القفز بالحبل
او كما نقول بالعامية نط الحبل حيث يساعد ذالك على زيادة افراز مادةالأندروفيين التى تمنحنا الشعور بالنشوة والسعادة


4 - الأستماع الى النكت او مقاطع من المسرحيات التى تنتزع الضحك بصوت عالى من القلب
لأن ذلك يقلل الأفراز من هرمون الكيرتيزون المسئول عن الشعور بالأجهاد


5 - التحدث فى التليفون مع صديق تحبة وترتاح للتحدث معه او الجلوس معة مباشرة


6 - استنشاق بعض الروائح المريحة مثل رائحة الليمون والبرتقال او خلط بعض زيوت الورود والأزهار بالماء ورشها على الجسم وفى اركان المنزل


7 - قراءة الحروف الأبجدية بصوت عالى الى ان تذهب حالة الضيق


8 - واهم من كل هذة قراءة الأذكار الدينية الخاصة بحالة الضيق والحزن
وشكرا لكم جميعا





13 أكتوبر 2010

نص كلمة (أحمد رجب )



 
قال حكيم اسبرطة : المال سيد في أي مكان، فالسلطان لا يستطيع أن يبسط سلطانه إلا في نطاق أرضه، أما المال فهو لا يحمل جواز سفر وصاعق القوة في كل أرض، واللهم اجعل كلامنا مقبولا، واحمنا من بطش المال وأهل المال، انك أرحم الراحمين .

12 أكتوبر 2010

أمريكا: حقن إنسان بخلايا جذعية بشرية للمرة الأولى عالميا

جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)-- بعد سنوات من التجارب على الحيوانات، تم للمرة الأولى، حقن الإنسان بخلايا الجذعية الجنينية البشرية، وفقا لما أعلنته "جيرون كوربوريشن"، الشركة التي ترعى هذه الدراسة المثيرة للجدل.


وقال الدكتور توماس أوكارما، الرئيس التنفيذي لشركة "جيرون" لشبكة CNN إن "هذه هي أول تجربة لحقن خلايا جذعية جنينية بشرية في العالم،" لافتا إلى أن الحقن تم الجمعة.


ولم تقدم شركة "جيرون" المزيد من التفاصيل حول الشخص الذي تم حقنه، لكنها قالت إنه أول شخص يحصل على الخلايا المشتقة من الخلايا الجذعية الجنينية البشرية، وهو أحد المسجلين في التجربة السريرية التي وافقت عليها إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، في مركز "شيبرد،" بمستشفى في ولاية جورجيا.


وقد وافقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على التجارب السريرية الأولى في يناير/ كانون ثاني عام 2009، لكنها طلبت لاحقا المزيد من البحوث قبل المضي قدما في الدراسة، ثم عادت وأعطت الموافقة النهائية في يوليو/تموز من هذا العام.
والموافقة تلك أعطت شرطة "جيرون،" الضوء الأخضر للبحث عن أول المرضى الذين قد يتأهلون لهذه التجربة في المراحل السريرية الأولى، وهو ما يعني أن العلماء سيحاولون تحديد سلامة إدخال هذه الخلايا في الإنسان.


وأبحاث الخلايا الجذعية محل جدل كبير حول العالم، وكان تمويلها حكوميا محظور في الولايات المتحدة قبل قرار صدر الشهر الماضي، رفعت بموجبه محكمة استئناف أمريكية الحظر على تمويل الحكومة الاتحادية لأبحاث الخلايا الجذعية، بناء على طلب من إدارة الرئيس باراك أوباما.


وكان القاضي رويس لامبرث قاضي المحكمة الابتدائية حكم في أغسطس/آب الماضي، بأن هذه الأبحاث تنتهك القانون الأمريكي، لأنها تتطلب تدمير أجنة بشرية.


وتقوم أبحاث الخلايا الجذعية، أو التي تُعرف باسم "خلايا المنشأ"، على تكوين أجنة في مراحلها الأولى، ثم استخدام بعض الخلايا الأولية في دراسات متعددة، يقول بعض العلماء إنها كفيلة بعلاج بعض الأمراض المستعصية.


يشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وقع قرارا عام 2001 يحظر على المعاهد الوطنية للصحة تمويل بحوث الخلايا الجذعية من أموال الحكومة الاتحادية.


كما استخدم بوش حق النقض مرتين في يوليو/تموز 2006 ويونيو/حزيران 2007 ضد تشريع من شأنه أن يمنح تمويلا اتحاديا أوسع لبحوث الخلايا الجذعية على الأجنة البشرية.

11 أكتوبر 2010

اغنية الدم - فيلم البرىء

اسري67 و حقيقة اسرائيل الجزء الاخير

اسري67 و حقيقة اسرائيل الجزء الحادي عشر

اسري 67 و حقيقة اسرائيل الجزء العاشر

اسري67 و حقيقة اسرائيل الجزء التاسع

اسري67 و حقيقة اسرائيل الجزء الثامن

اسري67 و حقيقة اسرائيل الجزء السابع

اسري67 و حقيقة اسرائيل الجزء السادس

بلادى اليوم: بالفيديو: تحرش وضرب طالبات الأزهر

بلادى اليوم: بالفيديو: تحرش وضرب طالبات الأزهر: "هذا الفيديو قامت بتصويره طالبة بجامعة الازهر بعد اعتداء الامن على زميلتها وتحرشه الدائم بالطالبات مقطع الفيديو يكشف تواطؤ الحرس الجامعي ضد ط..."

09 أكتوبر 2010

اسري67 و حقيقة اسرائيل الجزء الثاني

اسري67 و حقيقة اسرائيل الجزء الاول

الإتجاه المعاكس - توريث السلطة

لو تعرفوا بنحبكم اد ايه

شادية اقوى من الزمن.wmv

نص كلمة (أحمد رجب )




سيظل ٦ أكتوبر مقترنا دائما باسم الرجل الشجاع أنور السادات صاحب قرار الحرب وفي ذكري استشهاد الرجل الذي استخلص لمصر أراضيها وتلقي ويتلقي سخائم المزايدين ينبغي أن نتذكر مزايدات  » الأشاوس « التي تكرس لضياع الضفة وغزة والجولان إلي الأبد،  بينما مصر تخوض معركة مع إسرائيل من أجل 800 متر اسمها طابا وصح النوم أيها الأشاوس .
                                                                        نشرت في  7   10   1987

واشنطن تعارض اتفاق مصر وايران حول النقل الجوي



مطار القاهرة

واشنطن - ا ف ب- اعربت الولايات المتحدة الخميس عن اسفها لتوقيع اتفاق يتيح استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وايران التي تخضع لعقوبات دولية.
وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر «نشدد على جميع الدول، بما فيها مصر، عدم السعي الى عقد اتفقات اقتصادية جديدة مع ايران قبل ان تحترم الاخيرة التزاماتها الدولية».
ووقعت مصر، احد اهم حلفاء الولايات المتحدة في العالم العربي، وايران الاحد في القاهرة بروتوكول اتفاق يتيح استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين القاهرة وطهران على الرغم من قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما في العام 1980.
وفرضت الامم المتحدة في حزيران الماضي عقوبات قاسية على ايران المتهمة بالسعي الى تطوير قنبلة نووية تحت ستار برنامج مدني.

08 أكتوبر 2010

مقال البرادعي الذي تسبب في إقالة إبراهيم عيسى من الدستور

حرب أكتوبر..
ما هو أكبر من الانتصار..

تمر اليوم الذكرى السابعة والثلاثين لانتصار أكتوبر المجيد، والذي اقتحم فيه الجيش المصري قناة السويس وانتصر على جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد سنوات ست من الهزيمة والانكسار. يعد احتفال مصر والعالم العربي بذكرى حرب أكتوبر مناسبة عظيمة لنسترجع مرة أخرى «طريق النصر»، والذي هو في الحقيقة أهم من الانتصار ذاته، فنصر أكتوبر لم يكن وليد الصدفة إنما كان نتاج جهد وعرق ودماء دفعها الشعب المصري وقواته المسلحة الباسلة من أجل تحرير الأرض واستعادة الكرامة فقد كان اعتراف القيادة السياسية بمسئوليتها عن هزيمة 67 الفادحة وتقديم عبد الناصر لاستقالته في خطاب التنحي الشهير، ومحاسبة كبار الضباط المسئولين عن الهزيمة، ثم إعادة بناء القوات المسلحة على أسس جديدة متسمة بالتخطيط العلمي والانفتاح على التكنولوجيا الحديثة، وضم المؤهلين بين صفوف الجنود، وإعادة الثقة في قدرة المقاتل المصري وغرس ثقافة النصر والعمل والقدوة الحسنة بين صفوف الجنود، وكان استشهاد البطل عبد المنعم رياض أثناء حرب الاستنزاف رسالة واضحة من القوات المسلحة إلى الشعب المصري، بأن القائد الحقيقي هو الذي يبقى وسط جنوده، وأن القيادة لم تكن في أي يوم مجرد تشريفٍ إنما هي في المقام الأول مسئولية وتكليف وقد يصل ثمنها أحيانًا إلى الاستشهاد.
لقد كان نصر أكتوبر انتصارًا للانضباط والتخطيط في العمل، وهو بالتأكيد يمثل عكس ثقافة الفوضى والعشوائية التي عرفها المجتمع المصري بعد ذلك. كما يمثَّل أيضًا رسالة قوية لكل المجتمع بأنه لا تقدم ولا نصر إلا بالاعتراف بالخطأ والبدء في تصحيحه. لقد قام الجيش المصري بعمل تاريخي وبطولي في مثل هذا اليوم من عام 1973 وقدم آلاف الشهداء الذين لولا تضحياتهم وبطولاتهم لما نجحت مصر في استرداد أرضها المحتلة ولما فتح الباب أمام بناء مصر المستقبل.
وللأسف الشديد و بعد مرور 37 عامًا على هذا الانتصار فإننا لم نستلهم قيم أكتوبر في « معركة السلام» ولم نتقدم اقتصاديًّا ولا سياسيًّا، وتعمقت مشاكلنا الاجتماعية والثقافية بل والأكثر أسفًا أن العديد من قيم أكتوبر مثل: المواطنة، والعمل الجماعي، والتفكير العقلاني، والتخطيط المدروس، والانضباط، والوفاء، والصدق، والشفافية، والتواضع، وإنكار الذات، وغيرها من القيم التي تشكل البنية الأساسية لتقدم المجتمعات لم يعد لها مكان يذكر في مجتمعنا.
إن إصلاح مصر لن يكون إلا باستلهام هذه القيم التي جسدتها القوات المسلحة، والتي يجب أن تعود مرة أخرى لتكون هي قيم الشعب المصري بأكمله. تحية إلى شهداء مصر الأبرار ورحمة الله عليهم وتحية إلى قيم أكتوبر التي حان وقت عودتها وبعثها من جديد، لتعوض مصر ما فاتها وتبني نظامًا ديمقراطيًّا يقوم على الحرية وكفالة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكل مصري دون تفرقة أو تمييز.

اي جملة أصعب على قلبك؟

أتمنى من كل شخص يدخل ويرى الموضوع أن يختار جملة واحدة
يحس انها أصعبها على قلبه


*عندما أكتشف ألا أحد حولي سواي...........


*عندما أقف أمام المرأة فلا أتعرف على نفسي..........


*عندما أنادي بصوت مرتفع ولا يصل صوتي.........


*عندما أتذكر إنسان عزيز رحل بلا عودة..........


*عندما أشعر بالظلم ولا أستطيع نصر نفسي.........


*عندما أبدأ أتنازل عن أشياء أحتاج إليها باسم الحب..........


*عندما أضطر لتغيير مبادئي لتساير الحياة.........


*عندما أضطر يوماً للقيام بدور لا يناسبني.......


*عندما أضع أجمل ما لدي تحت قدماي كي أرتفع عالياً وأصل إلى القمة..........


*عندما أصافح يداً بحرارة أدرك مدى تلوثها..........


*عندما أغمض عيني على حلم جميل وأستيقظ على وهم مؤلم..........


*عندما أرى الأشياء حولي تتلوث وتتألم بصمت............


*عندما يداخلني إحساس قلق بأني تسبتت في ظلم إنسان ما...........


*عندما أجد نفسي مع الوقت بدأت أتنازل عن أحلامي واحد تلو الأخر.......


*عندما أضحك بصوت عالي كي أخفض صوت بكائي........


*عندما أرتدي قناع الفرح كي أخفي ملامح الحزن عن وجهي.........


*عندما يداخلني إحساس ما بأني سبب تعاسة إنسان ما.........

وانا اخترت هذه الجملة

(عندما أتذكر إنسان عزيز رحل بلا عودة )

07 أكتوبر 2010

اكتر من روحي بحبك.

أحلى بلاد الدنيا مصر

صحف: إسرائيل كانت قريبة من الانهيار في حرب 73

موشي ديان مع مجموعة من الجنود ابان حرب 73
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تنوعت الموضوعات والقضايا التي تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح الأربعاء، وكان من أبرزها الكشف عن تقرير سري إسرائيلي يؤكد بأن إسرائيل كانت قريبة جدا من الانهيار في حرب 1973


تحت عنوان " محضر سريّ في تل أبيب.. إسرائيل كانت قريبةً جدًا من الانهيار في حرب 73"، كتبت صحيفة القدس العربي: "رغم مرور 37 عاما على الحرب التي خاضتها الدولة العبرية ضدّ كل من مصر وسورية، إلا انه حتى اليوم لم يتمكن قادتها من الإقرار بأن إسرائيل كانت على قاب قوسين أو أدنى من الانهيار التام بفعل المباغتة التي أحدثها الجيشان المصري على الحدود الجنوبية، والسوري على الحدود الشمالية. وأمس الثلاثاء سمح المسؤول عن الأرشيف الحكومي في تل أبيب بنشر محضر جلسة سرية بمشاركة كبار الوزراء وقادة الأجهزة الأمنية."


وأضافت الصحيفة اللندنية، نقلا عن موشيه دايان، بحسب المحضر السري: "ليس هذا وقت محاسبة للذات، لم اقدّر جيدا قوة العدو ووزنه القتالي، وبالغت في تقدير قواتنا وقدرتها على الثبات، العرب يقاتلون أفضل مما كانوا عليه سابقا، يملكون أسلحة كثيرة، يصيبون دباباتنا بأسلحة خاصة، إن الصواريخ تشكل مظلة منيعة لا يستطيع سلاحنا الجوي سحقها، لست ادري إن كانت أي ضربة استباقية قادرة على تغيير الصورة جذريا."


وتابعت الصحيفة: "إن محضر الجلسة المذكور هو الأكثر سرية من حقبة غولدا مائير، وقد كتب ايتان هابر، من كبار المعلقين في إسرائيل والمدير السابق لديوان رئيس الوزراء إسحاق رابين، مقالا نشره الثلاثاء في نفس الصحيفة قال فيه إن البروتوكول الذي تمّ الكشف عنه هو بمثابة لائحة اتهام خطيرة للغاية بحق موشيه دايان، وانّه، أي المحضر، يثبت بشكل غير قابل للتأويل أن أركان الدولة العبرية في تلك الحقبة برزوا من خلال المحضر أنهم كانوا في حالة من الهستيريا والفزع والهلع نتيجة الضربة السورية المصرية، لافتًا إلى أنهم هم أنفسهم الذين كان الشعب في إسرائيل يسجد لهم، على حد قوله."

مصر: المنع الإعلامي.. "جريمة شرف" أم ضرورة انتخابية؟


الرئيس مبارك لم يحسم أمر ترشيحه للإنتخابات المقبلة
 دبي، الإمارات العربية المتحدة
(CNN)-- أثارت التطورات التي تشهدها الساحة الإعلامية في مصر قلق كثير من المراقبين والمعنيين، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، خوفاً من أن تلجأ الحكومة إلى إغلاق المزيد من الصحف أو وقف البرامج التلفزيونية، التي قد تتضمن ما يخالف أهواءها، في الوقت الذي يرى فيه البعض أن تلك التطورات تأتي للرد على "التجاوزات" التي يعانيها المشهد الإعلامي المصري.


فبعد ساعات على صدور قرار بإقالة الصحفي إبراهيم عيسى، رئيس تحرير صحيفة "الدستور"، التي كانت تُعد واحدة من أبرز المنابر المناوئة للحكومة المصرية، جاء قرار بإيقاف برنامج "ظلال وأضواء"، الذي كان يقدمه الصحفي والناقد الرياضي علاء صادق، على قناة "النيل للرياضة" بالتلفزيون الرسمي، لينضما إلى الإعلامي عمرو أديب، الذي صدر قرار سابق بحجب برنامجه "القاهرة اليوم" على قناة "أوربت."


وقد اختلفت تفسيرات تلك الأحداث، وذلك بالطبع لاختلاف أصحابها، وكذلك طبيعة مضمونها.


وحسب روايات غير رسمية، فقد جاء منع برنامج "ظلال وأضواء"، بعد الانتقادات التي وجهها صادق إلى الأجهزة الأمنية، على خلفية الأحداث التي وقعت بإستاد القاهرة مساء الأحد الماضي، خلال مباراة "الأهلي" و"الترجي"، حيث قام عدد من مشجعي الفريق التونسي، بمهاجمة أفراد الشرطة، مما تسبب في إصابة بعضهم بجروح بالغة.


أما سبب قرار إقالة عيسى فتعود، بحسب الصحفي نفسه، إلى موافقته على نشر مقال للمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، الذي يعتزم ترشيح نفسه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، منافساً للرئيس حسني مبارك، رغم أن الأخير لم يعلن ترشيح نفسه رسمياً، فيما قالت مصادر بالحزب الوطني الحاكم، إن مبارك حسم أمر ترشيحه لفترة رئاسية جديدة.


إلا أن مالك صحيفة "الدستور"، السيد البدوي، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس حزب "الوفد"، فقد أكد أن سبب إقالة عيسى ليس له علاقة بمقال البرادعي، وعنوانه "حرب أكتوبر.. ما هو أكبر من الانتصار"، مشيراً إلى أنه قرأ المقال بنفسه، ولم يجد فيه ما قد يسيء إلى القوات المسلحة ووافق على نشره، ولكنه ألمح إلى وجود مشكلات مالية وإدارية مع بعض العاملين بالصحيفة.


أما فيما يتعلق بقرار وقف برنامج "القاهرة اليوم"، فقد تضاربت أيضاً الروايات بشأنه، فبينما أكد عمرو أديب لـCNN بالعربية أن هناك "أسباب سياسية" وراء وقف برنامجه، في حين ذكرت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، أن السبب يعود إلى عدم سداد المستحقات المالية للمدينة، ووجود مديونيات على الشركة المالكة للمحطة.


البرلماني والكاتب الصحفي مصطفى بكري، عبر عن قلقه من هذه التطورات، وقال، في تصريحات لـCNN بالعربية عبر الهاتف، إن "أكثر ما يخيف في هذه الأيام، أن تتصاعد الإجراءات لتصل إلى حد قمع الآراء والتضييق على القنوات الفضائية"، محذراً من أن هذا الأمر "ستكون له عواقب سلبية، خاصة وأننا مقبلون على انتخابات تشريعية ورئاسية."


واعتبر بكري، رئيس تحرير صحيفة "الأسبوع"، أن "الإجراءات الأخيرة تضع كافة الصحفيين والإعلاميين أمام سؤال صعب عن طبيعة المرحلة المقبلة"، مشيراً إلى أن الحكومة تبدو وكأنها أصبحت أكثر انزعاجاً مما تسميه "تجاوزات تعدت الحدود" من جانب بعض المؤسسات الإعلامية، ولكنه شدد على أن الحل، بمواجهة تلك التجاوزات، "لا يجب أن يكون بإغلاق النوافذ التي طالما كانت متنفساً للناس."


وتابع بكري قائلاً: "كان يتوجب، في حال وجود أي تجاوز، أن يتم تطبيق ميثاق الشرف الإعلامي، بدلاً من هذا الموقف الذي أحدث ردود أفعال غاضبة في الشارعين المصري والعربي."


كما دعا إلى أن يُعهد إلى كل من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة محاسبة المتجاوزين، "دون اتخاذ إجراءات يمكن أن تفضي إلى القضاء على واحدة من أهم إنجازات الرئيس مبارك، وهي حرية الإعلام."


وأقر بكري، الذي عمل رئيساً للتحرير لعدد من صحف المعارضة قبل أن يؤسس صحيفته المستقلة، بأن "مصر شهدت حرية غير مسبوقة"، مشيراً إلى أنه "رغم الكثير من التجاوزات، فقد كان الرئيس واسع الصدر، ورفض كل محاولات التحريض ضد الصحفيين."


من جهته، اعتبر نقيب الصحفيين، مكرم محمد أحمد، أنه "لا توجد بواعث قلق" من أن تكون هذه الأحداث مقدمة من جانب الحكومة، لفرض قيود على وسائل الإعلام، خاصة صحيفة "الدستور"، التي اتخذت دائماً خطاً معارضاً لها، مشيراً إلى أن النقابة شكلت لجنة رباعية لدراسة قضية تلك الصحيفة.


وشدد مكرم محمد أحمد، في تصريحات لـCNN بالعربية، على أن النقابة تضع في اعتبارها ثلاثة أولويات هامة، أولها الحفاظ على صحيفة الدستور، بحيث لا يتم إغلاقها بسبب الخلاف بين مالكيها الجدد والمحررين، بالإضافة إلى استمرار هيئة التحرير في عملها، مشيراً إلى أن الصحيفة يعمل بها ما يزيد على 120 صحفياً.


كما أكد أن نقابة الصحفيين سوف تأخذ ما تراه "صحيحاً"، في ضوء النتائج التي قد تتوصل إليها اللجنة، فيما يتعلق بدعم موقف إبراهيم عيسى، في حالة إذا تم التأكد من أن مبدأ "شرط الضمير" لم يتحقق في عملية بيع الصحيفة إلى مالكيها الجدد، فإن النقابة ستدعم موقفه بشكل كامل.


من جانبها، رأت الناشطة بمنظمة "هيومان رايتس ووتش" بمصر، المعنية بمراقبة انتهاكات حقوق الإنسان حول العالم، هبة مرايف، أن التطورات التي تشهدها الساحة الإعلامية في مصر "كانت متوقعة إلى حد ما"، مشيرة إلى أنها (التطورات) تأتي قبل قليل من موعد الانتخابات القادمة، وبسبب "حساسية الأوضاع السياسية بشكل عام."




وأشارت، في تصريحات لـCNN بالعربية من القاهرة، إلى أن هذه التطورات "تصب في أن الأمور وصلت في مصر إلى وضع تنغلق فيه الحكومة أكثر على الساحة السياسية."


وقالت إن "الحكومة تريد من خلال هذه الأحداث إرسال رسالة واضحة لمعارضيها، بأنه لا توجد مساحة سياسية حقيقية حالياً."

05 أكتوبر 2010

برمج عقلك مع الدكتور شريف عرفة (4)

                                أيـــــه نظـــــــامك ( 1 )

سؤال:

عمرك حسيت إن اللي قدامك مش فاهمك كويس؟؟
عمرك لاحظت إنك مش قادر تقنع اللي قدامك بوجهة نظرك؟؟
المشكلة دي بتواجهنا كلنا...


ساعات بتلاحظ إنك بتكلم حد في موضوع وهو مش قادر يوصل للفكرة اللي إنت عايز تقولها.. صح؟


عارف ليه؟


طيب قبل ما نجاوب السؤال ده هنلعب مع بعض لعبة صغيرة!


هاسألك كام سؤال.. أوك؟؟


(أهم حاجة في الموضوع هنا إنك تجاوب الأسئلة دي عشان هتحتاجها بعدين.. ما ينفعش تكمل قراءة من غير ما تجاوب عشان تستفيد من الموضوع ده....يللا قوم هات ورقة وأكتبهم)


فكر في أي صديق ييجي في بالك حالاً... اتكلم عنه في 3 أسطر على الأقل
اوصف المكان اللي إنت قاعد فيه دلوقتي... في 3 أسطر على الأقل
تخيل نفسك بعد 10 سنين من دلوقت في موقف معين.. اوصف الموقف اللي إنت متخيله ده بالتفصيل الممل


.................................................. ......
.................................................. ......
.................................................. ......


.................................................. ......
.................................................. ......
.................................................. ......


.................................................. ......
.................................................. ......
.................................................. ......


خلصت اللعبة؟؟ يلا بقى نعرف إيه الحكاية...


الأنظمة التمثيلية:


مخ الإنسان يا عزيزي عبارة عن أرشيف بيخزن كل المعلومات اللي الواحد مننا بياخدها في حياته, ويسترجعها وقت الحاجة.


اكتشف العلماء إن الأرشيف ده كذا نوع... مش نوع واحد...


وطبقاً للنوع ده بيتقسم الناس لثلاث (أنظمة تمثيلية) رئيسية:


1-شخص بصري


2-شخص سمعــي


3-شخص حسي (شعوري)




يعني إيه الكلام ده؟؟ بص معايا على الجدول ده:


النوع وطريقة عمل المخ


سمات شخصية البصر

بيخزن المعلومات على شكل صور وأشكال.. ذكرياته وتفكيره عبارة عن صور.


بيتذوق الفن التشكيلي - أنيق - سريع الحركة والكلام واتخاذ القرار.


سمعي

بيخزن المعلومات كأصوات - بيفتكر الأصوات والكلام اللي اتقال في موقف ما أكثر من أي حاجة تانية.


يتذوق الموسيقى - يميل إلى العقلانية وتحليل الأمور - غير متسرع.


حسي (شعوري)

بيخزن المعلومات كمشاعر وأحاسيس - ممكن مايفتكرش من موقف ما غير الأحاسيس والمشاعر اللي كانت عنده وقتها


منخفض الصوت - بطيء الكلام - تتخلله فترات صمت - قراراته تتحدد طبقاً لمشاعره - لا يهتم بالمظهر..


راجع إجاباتك اللي فاتت (مش قلت لك مهمة؟) عشان تعرف نظامك التمثيلي:


اتكلم عن صديق جه على بالك:
.................................................. ...
.................................................. ...
.................................................. ...




لو كنت بصري: هتوصف شكله ومظهره.. طويل - قصير - ملامحه...


لو كنت سمعي: هتوصف طريقة كلامه وصوته عالي ولا منخفض وتقيمه تقيم عقلي (تفكيره كويس - لاسع....)


لو كنت شعوري: هتوصف أحاسيسك وشعورك ناحيته.. (مريح- باكره- باحب..)




اوصف المكان اللي إنت قاعد فيه:
...............................................
...............................................
...............................................


لو كنت بصري: هتوصف الديكور والألوان والأشياء اللي حواليك


لو كنت سمعي: هتوصف الأصوات (ضوضاء - هادئ....)


لو كنت شعوري: هتوصف أحاسيسك ومشاعرك (مكان مريح - الكرسي ناشف..)




- تخيل نفسك بعد 10 سنين..
.................................................. ......
.................................................. ......
.................................................. ......


لو كنت بصري: هتوصف شكل المكان أو الناس اللي حواليك.


لو كنت سمعي: هتوصف الأصوات والكلام اللي بيتقال.


لو كنت شعوري: هتوصف مشاعرك في هذه اللحظة..




عرفت بقى نظامك التمثيلي؟؟


أحياناً الإنسان له أكثر من نظام... يعني (سمعي- بصري) أو (شعوري- سمعي) كده يعني.. وممكن تتغير الأنظمة من وقت للتاني ومن سن للتاني...


اسألهم أسئلة من عينة (احكي لي الموقف الفلاني...) ولاحظ هيوصف أشكال ولا أصوات ولا أحاسيس... جرب وأكتب رد .. وياريت تقول لنا عملت إيه....

03 أكتوبر 2010

افتقدك بجنون

برمج عقلك مع الدكتور شريف عرفة (3)

                                       سلسلـــة برمــــج عــقــلـك
                          =======================
                                         الحلقة الثالثة


بعنوان


حقــــــــــــق هــــــــدفــــــــك (2)!!

 
هل حددت أهدافك في الحلقة اللي فاتت؟
هل عرفت فعلا إنت عايز تعمل إيه ورتبت أهدافك حسب الأهمية؟


تعالَ بقى نخش في الموضوع:


كيف تحقق هدفك اللي حددته؟؟


في الأول تعالَ نتكلم عن أنواع الأهداف..


أولا: أهداف طويلة المدى:

زي: عايز أكون دكتور – عايز أطلع ضابط – عايز أكون مليونير....
ودي بتاخد وقت كتير عشان تتحقق..


ثانيا: أهداف متوسطة المدى:

عايز آخد الدورة الفلانية – عايز أسافر...
ودي بتاخد وقت أقل شوية عشان تتحقق..


ثالثا: أهداف قصيرة المدى:

زي: عايز أشتري بنطلون - عايز أزور فلان...
وده بيحتاج خطوات بسيطة وممكن يتحقق في فترة قصيرة..


وإليك كيفية تحقيق أهدافك:




1-وضع إطار زمني:

عشان تبتدي تحقق أهدافك لازم تعرف نوعها.. هل هي طويلة أم قصيرة أم متوسطة لوضع إطار زمني لتحقيقها.. ماتسيبيهاش مفتوحة.. حط تاريخ محدد باليوم والشهر لتحقيق الهدف..




2- تقسيم الهدف:


لو كان هدفك طويل المدى قسمه لأهداف قصيرة أو متوسطة.. وحط لكل واحد منها إطار زمني لتحقيقه.. خلّي بالك دي أهم نقطة.. لو ماحددتش وقت معين لتحقيق أهدافك هتطنش عليه خالص وتنساه..


الهدف طويل المدى: أكون دكتور..


يتقسم لأهداف:


متوسطة: أعمل جدول مذاكرة لكل أسبوع - أذاكر وأجيب مجموع لا يقل عن 98 %.
قصيرة: لازم أخلص الفصل الخامس النهارده عشان أراجعه بكره تاني.




3 – أسلوب الخطوة:


ماتسمحش لنفسك تنام بالليل مستريح, لو في اليوم ده مامشتش خطوة (ولو بسيطة) تقربك من هدفك.. كل يوم لازم تكون قربت من هدفك ولو خطوة واحدة..


الهدف: أتعلم فرنساوي..
الخطوات:


أسأل عن المراكز اللي بتدرسه (خطوة)
أعرف مكانها (خطوة)
أسأل عن أسعارها (خطوة)
وبكده هتلاقي نفسك بتقرب من هدفك واحدة واحدة لحد ما في النهاية تلاقي إنه اتحقق...




4- التقييم:


بعد ما تمشي في الخطوات السابقة بتاعتك.. بص على النتائج اللي حققتها وقيم نفسك.. هل إنت ماشي لطريقك بمعدل كويس؟ هل ممكن تكون أسرع من كده؟ هل إنت راضي عن أسلوبك؟
هل فيه طريقة أحسن من دي تقربك من الهدف؟


قيم نفسك كل فترة (كل أسبوع مثلا) وشوف إنت عملت إيه وقربت لهدفك قد إيه..
لو راضي عن أدائك: كمل وربنا معاك يا بطل..
لو مش راضي عن أدائك: اعرف الخلل فين بالضبط.. هل عدم التزام منك؟ هل أسلوبك غلط؟ هل فيه طرق أحسن؟ عدل اللي إنت عايزه وارجع تاني كمل مشوارك...




5 – الفعل:


لازم تنفذ كل الخطوات السابقة بالتزام تام.. لازم تعمل مش مجرد إنك تفكر في الخطوات دي وماتعملش بيها.. قرر وإنت قادر إنك تبدأ تحقق حلمك.. لو بدأت فعلا تمشي ناحيته..


6 – الإيمان:


مافيش حاجة اسمها الظروف.. كل العقبات اللي هتواجهك دي لازم تلاقيها لو إنت ماشي في طريقك صح.. لو مافيش أي عقبات يبقى مش هتحقق أي حاجة... كل ما تقاوم الظروف أكتر, كل ما نجاحك هيكون أروع وأفضل.. وطول ما إنت مع ربنا هينصرك لأنه فوق كل الظروف وكل العقبات.. لو هو معاك هيوصلك لأي هدف لأنه فوق الأسباب...




7- تصرف وكأنك حققت هدفك فعلا:


تخيل دايما نفسك وإنت عايش حلمك.. وعيش الحلم ده فعلا.. حس إنك حققته فعلا واتصرف على هذا الأساس.. تخيل مثلك الأعلى وهو محقق الحلم ده.. وراقبه... بيتكلم ازاي؟ بيفكر ازاي؟ بيتصرف ازاي؟ بيلبس إيه؟ اعمل زيه –من الآن– في كل الحاجات اللي اتقالت دي..


تخيلك ده هو اللي هيبرمج عقلك اللاواعي عشان يوصلك لهدفك اللي إنت بدأت تعيشه فعلا..




وألف مبروك يا شباب على تحقيق أهدافكم..


ونتقابل الحلقة الجاية


بعنوان


أيـــــه نظـــــــامك

مشكاة الأنوار- 4 - الحلقة الرابعة - الشيخ محمد حسان