آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

30 ديسمبر 2013


عنف «المتوحشات».. والفيديو «ما بيكذبش»

ا/ أكرم القصاص
سواء كان الشخص رافضاً أو متعاطفاً مع جماعة الإخوان لاشك سوف يسأل نفسه عن الهدف الذى تضعه الجماعة وطلابها، من تعطيل الدراسة أو حرق جامعة الأزهر، أو التعدى على الأساتذة والموظفين، خاصة أن العدوان مسجل بالصوت والصورة ينفى عن الجماعة سلميتها، ويكشف عن عدوانية مرضية، تتجاوز التعبير عن الرأى إلى العدوان والاستفزاز.
لقد راهنت جماعة الإخوان دائماً على أنها ناجحة فى صناعة فيديوهات تظهرها مظلومة ومعتدى عليها، لكن خلال الأسابيع الأخيرة، بدت هناك رغبة لدى من يخططون فى الظهور بمظهر القوة والتهديد والاستفزاز، وخلال أقل من أسبوع، شاهد الناس فيديوهات لمتظاهرى الجماعة يطلقون النار على الشرطة بالعمرانية يوم الجمعة، وفى اليوم التالى كانت عملية حرق متعمدة لكلية تجارة الأزهر، ومولوتوف معلن، ومحاولات متعمدة لتعطيل الامتحانات وتهديد الطلاب الذين يمثلون أغلبية، يريدون إنهاء الامتحانات.

قبلها كان الفيديو الفضيحة الذى كانت فيه بنات الجماعة يعتدين بالضرب على أستاذة ويجردنها من ملابسها ويصورنها عارية، وهو سلوك لايتنافى فقط مع أى مبادئ أخلاقية، لكنه يناقض صورة البنت الخجولة، ويكشف عن توحش يتجاوز كل المعايير، خاصة أن صور المعتديات ظاهرة تماما، بما يكشف عن جريمة تعدٍ وضرب وهتك عرض. ويكشف الفيديو عن تجرؤ وتوحش غير مسبوق، والمثير أن البنات كن يهتفن بفرح وهن يجردن الأستاذة من ملابسها ويعتدين عليها، وهى لا تملك من أمر نفسها شيئاً غير الاستغاثة والصراخ.
لقد تعاطف البعض مع بنات الجماعة بالإسكندرية فى مواجهة حكم بالحبس، لكنهم اليوم يتفرجون على صورة أخرى، تكاد تتشابه مع صور فى السينما لفتيات بريئات ينقلبن لمصاصات دماء، فهل يمكن التسامح مع فتيات شريرات تمارسن كل هذا العنف، وهن يصورن المشهد ويعرضنه للتشهير بعورة سيدة؟. وفى نفس الوقت كانت مواقع الإخوان تعرض مشاهد لفتاة تتعرض للضرب والسحل من الأمن، فى تناقض غريب، ربما يسقط التعاطف ويجعل مكانه غضب ورفض للجماعة وتصرفاتها.

ثم يتكرر المشهد مع طلاب يتركون التظاهر ويمارسون حركات بذيئة لاستفزاز الأمن، بالشتائم والطوب والعصى، بهدف جر الأمن لمواجهة واعتداء، ربما يحظون منه بصورة أو فيديو يواصلون به الكفاح ضد الجميع.

المشهد يشير إلى احتمالات، منها أن القيادات التى تخطط للجماعة حالياً تسير على نفس نهج القيادات السابقة فى استمرار الصدام بلا هدف، والدفع بأكبر قدر من الطلاب فى أتون حرب يخسرون فيها مستقبلهم، وربما حياتهم، من دون أن يحققوا أى تعاطف، ولو من بعيد مع قضيتهم، بل يكسبون أعداءً جدداً، وبالتالى يفقدون ما يتصورون أنهم ربحوه خلال الفترات السابقة.

ثم أن العنف المتكرر، يبرر الإجراءات التى تتخذها الحكومة، ويغلق أى باب للتبرير أو التعاطف، مع الأخذ فى الاعتبار كمية الشائعات التى يتبادلونها، والتصرفات التى تؤكد ارتكاب العنف وتنفى المظلومية، وتضاعف من حجم الغضب والعداء للجماعة وأنصارها، ممن يكررون نفس التصرفات التى تسببت فى سقوطهم بالسلطة، ويتوقعون نتائج جديدة من نفس الخطوات.

23 أكتوبر 2013

همس الكلمات

أصعب 8 أشياء فى الحياة

* أن تتعود على شخص وفجأة يغيب

* أن لاتجد من يفهمك أو يحس بك

* أن تحب انسان ومستحيل أن تراه.

* أن يموت بعينيك انسان وهو حى.

* أن تحب شخص وانت بحياته ليس لك مكان.

* ان يكذب أحدهم وانت تعلم ولكن تصدقه لأنك تحبه.

* ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار.

* ان يجبرك الزمان على شىء انت لا تريده.

04 أكتوبر 2013

١/٢ كلمة

ماذا تريد السيدة آشتون التي تطرق أبواب المسئولين في بلادنا؟ مصالحة الذين أهانوا جيش مصر ورجال جيش مصر؟ والذين ملأوا سيناء بالأفاقين والمرتزقة لقتل المصريين؟ والذين أنزلوا علم مصر ورفعوا علم الإرهاب الأسود وأحرقوا ودمروا في ربوع مصر؟

إن ما تريده السيدة آشتون مرفوض،‮ ‬وما نريده نحن المصريين أن ترجع إلي بلادها بلا عودة‮.‬

14 سبتمبر 2013

مكتوبلى اغنيلك ..و اغزل مواويلك

١/٢ كــــــــــلــــــمة ....أحمد رجب

الحكومة الحالية كلها كفاءات،‮ ‬لكنها تكتفي بتصريف الامور فقط‮. ‬انخفض سعر الدولار،‮ ‬لكن سعر القوت الضروري ظل مستحيل النوال،‮ ‬كيلو الخضار بخمسة وستة جنيهات‮. ‬اللحوم والدواجن أصبحت مجرد أمنيات‮. ‬زحام القاهرة أصبح لا يطاق‮. ‬المرور عقوبة‮. ‬وفي استفتاء قال ‮٣٧‬٪‮ ‬أنهم يفتقدون الأمان،‮ ‬فلا تزال الحكومة تترك يوم الجمعة للخارجين علي القانون في مظاهرات دموية‮. ‬وازدحام القاهرة أصبح عذابا‮. ‬المرور عقوبة‮. ‬هل ننظم الهجرة إلي القاهرة؟ هذه فكرة مطروحة من الستينات وتعترض علي المواطن الذي يأتي من الريف بقفص برتقال ثم يستدعي أسرته ليصبحوا عبئا علي مرافق القاهرة،‮ ‬الحكومة بطيئة بطيئة ولايزال الوزير الوحيد الذي ينزل للشارع هو إبراهيم محلب واتمني أن يعلم رئيس الوزراء والوزراء خبرا هاما وهو أننا في ثورة‮.‬

"الباز" .. خازن أسرار السلطة وعميد الدبلوماسية المصرية

د.أسامة الباز

نقلا عن أخبار اليوم

بعد صراع مع المرض توفي د.أسامة الباز، المستشار السياسي الأسبق لمبارك، ومؤلف كتاب " مصر والقرن الحادي والعشرين"، فجر السبت 14 سبتمر.

ولد "الباز" في عام 1931، تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة، وحصل علي الدكتوراه في القانون من جامعة هارفارد.
شغل "الباز" منصب المستشار السياسي للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وشكل لهذا المنصب صيغة متوازنة في اقترابه من الحكم دون تحمله مسئولية محددة، وأطلق عليه لقب "خازن أسرار السلطة" و"عميد الدبلوماسية المصرية"، بسبب قربه من دوائر صناعة القرار في مصر على مدى ثلاثة عهود مضت.
رفض "الباز" مشروع التوريث الذي تم إعداده داخل أروقة القصر الجمهوري لتولية جمال مبارك رئاسة مصر، وكان أول من تنبأ بوصول الإخوان لحكم مصر.

وشهدت حياة "الباز" الكثير من المتغيرات منذ دخوله مؤسسة الرئاسة، وخروجه منها، حيث تولى الملف الفلسطيني الإسرائيلي مدة طويلة، وشارك في مفاوضات كامب ديفيد وصياغة معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979، كما كان  أحد مستشاري مركز الدراسات الإسرائيلية والفلسطينية بمؤسسة الأهرام.

اختفى "الباز" عن الأضواء لعدة سنوات طوال، وفي الآونة الأخيرة ترددت شائعات عن زواجه من الفنانة  نبيلة عبيد سرا لمدة 9 سنوات ، وانه لم يتم الإعلان عن الأمر حتى تم الطلاق، وذلك بعد زواجه من المذيعة أميمة تمام، إلا اأن الفنانة نبيلة عبيد – حسب تصريحات صحفية – أكدت أن هذا الزواج لم يكن سريا وإنما كان معروفا في الأوساط السياسية بعد أيام من إتمامه، وأن رئاسة الجمهورية كانت على علم به.

وأعلنت الإعلامية أميمة تمام وفاة الباز، قائلة "ببالغ الأسى أنعي لكم عميد الدبلوماسية المصرية الوطني المخلص د.أسامة الباز، الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم، إنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر أن د.أسامة الباز هو شقيق عالم الجيولوجيا في وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" د.فاروق الباز.

13 سبتمبر 2013

همس الكلمات

** قد يبيع الإنسان شيئا إشتراه ، ولكن لا يبيع قلبا هواه ..

** النوم كالحب كلاهما آخر من يلبي النداء حين تشتد الحاجة إليه ..

** لحظة الحب الحقيقي كلحظتي الميلاد والموت لا تتكرر ..

24 أغسطس 2013

معلومة سريعة ولذيذة

#عند تجاهلك لمكالمة على جوالك، نفسيا ستبدو لك النغمة أطول من المعتاد ..

#أغلب الطلاب يتظاهرون بالتركيز الشديد مع المدرس أثناء الشرح حتى لا يسألهم ..


#كلما كنت مستمتعاً بماتشاهده على التلفاز، كلما زادت رغبتك بالأكل ..

#غالباً كل شخص من أفراد العائلة له صوت مميز مثل صوت خطوات أو صوت مفاتيح يجعلك تعرفه بمجرد دخوله للمنزل دون أن تراه ..

#أكثر من 70شخص من أثرياء العالم لم يكملوا تعليمهم ..

#تحاشي النظر في وجه الشخص الذي تتحدث معه يقلل من ثقته فيك ..

#كل شيء يصبح مضحكاً عندما يصبح الضحك ممنوع ..

#الحزن من اقوى اسباب الأرق ..

#غالباً ما تستخدم المراه الابتسامه لإخفاء الألم ، اما الرجل فيستخدم الضحك و التعليقات الساخره ..

#سحب اللحاف يعتبر من اكثر الطرق استفزازاً لإيقاظ النائم ..

#اكثر من 80% من خيالاتنا الإيجابيه و السلبيه من المستحيل حدوثها على ارض الواقع ..

#الأشخاص الأذكياء غالباً يعانون صعوبه في النوم اكثر من غيرهم بسبب نشاط عقلهم الزائد ..

#إغلاق الباب بقوه هو اسهل طريقه لإخبار افراد عائلتك بأنك غاضب مع تحمل العواقب ..

#غالباً الذكريات السيئه تهاجمك قبل النوم مباشره ..

#النوم اثناء الحصص او المحاضرات اسهل بكثير من النوم على السرير ..

#بإمكانك سماع صوت العمليات الحيويه التي تحدث داخل جسدك ، فقط سد أذنيك ..

#فيتامين K اهم من الكالسيوم للعظام مما يعني ان الموز والاوفوكادو افضل للعظام من الحليب ..

#الماء الساخن يتجمد اسرع من الماء البارد !

#أغلب الناس لا تعرف أن للقصدير جهتان جهه توضع على الأكل للتبريد وجهه توضع على الأكل للتسخين