آخر الأخبار
التواصل
دنيا البنات
20 مارس 2014
02 مارس 2014
01 مارس 2014
اعتنى بزهرتك قبل أن تذبل
أقبل الرجل من عمله .. فاستلقى على السرير،
قالت له زوجته: ما رأيك ان نخرج اليوم ؟
فقال لها : أنا لم أنم البارحة دعيني أنام و أتركيني .
تركته المرأة و قالت لنفسها : لا بأس .. لابد بأنه كان متعباً .
جاء اليوم الثاني
أقبل الزوج واستلقى على السرير،
فدخلت زوجته وقالت : لما لا نخرج معاً فاليوم يبدو مناسباً لأخذ نزهة ..
فرد عليها الزوج : أنا لست في مزاج جيد دعيني و شأني .
فتركته وقالت : لابد بأن شيء ما عكر مزاجه في عمله .
وظل الرجل كذلك طوال الأسبوع وزوجته تختلق له الاعذار يومًاً بعد يوم .
إلى أن جاء اليوم الذي لم يرى الزوج فيها زوجته،
فتعجب لذلك .. ولكنه افترض بأنها ستأتي بعد برهة .
تركها الرجل ولم يهتم ..
استيقظ الرجل في اليوم التالي وزوجته لم تكن موجودة .
نظر إلى الطاولة في غرفة المعيشة،
كان عليها ورقة مكتوب فيها” زوجي العزيز ..
لقد جف نهر الأعذار، وتصحرت واحة الصبر ،
كان هذا الأسبوع الذي مررنا به حصل وقد ولدت انت فيه .
وفي هذا الأسبوع بالذات رغبت بأن أجعلك أسعد رجال العالم ..
ولكن في هذا الأسبوع أيضا جعلتني أتمنى أنك لم تولد،
وأطفأت شموع المحبة، وقطعت كعكة السعادة،
ومزقت قلبي الذي رغبت أن أهديه لك ..
كل عام وانا لست معك،
زوجتك ..
” هرع الزوج إلى بيت أهل زوجته و طلب أن يتفاهم معها
.فقالت له : لست بمزاج جيد .. دعني واذهب .
انتبه الزوج بأن زوجته تعيد عليه ما كان يقوله لها فصمت ،
فقالت له : إذا كنت لا تعلم كيف تعتني بالزهور .. فلا تقطفها ،
فإذا قطفتها وتركتها دون عناية تذبل تلك الزهرة و تموت .
وأنا زهرة أنت قطفتها وذبلت وهي تحاول إسعادك ..
اعتني بزهرتك قبل أن تذبل ..
فالإنسان لا يعرف قيمة الشخص حتى يفقده.....
قالت له زوجته: ما رأيك ان نخرج اليوم ؟
فقال لها : أنا لم أنم البارحة دعيني أنام و أتركيني .
تركته المرأة و قالت لنفسها : لا بأس .. لابد بأنه كان متعباً .
جاء اليوم الثاني
أقبل الزوج واستلقى على السرير،
فدخلت زوجته وقالت : لما لا نخرج معاً فاليوم يبدو مناسباً لأخذ نزهة ..
فرد عليها الزوج : أنا لست في مزاج جيد دعيني و شأني .
فتركته وقالت : لابد بأن شيء ما عكر مزاجه في عمله .
وظل الرجل كذلك طوال الأسبوع وزوجته تختلق له الاعذار يومًاً بعد يوم .
إلى أن جاء اليوم الذي لم يرى الزوج فيها زوجته،
فتعجب لذلك .. ولكنه افترض بأنها ستأتي بعد برهة .
تركها الرجل ولم يهتم ..
استيقظ الرجل في اليوم التالي وزوجته لم تكن موجودة .
نظر إلى الطاولة في غرفة المعيشة،
كان عليها ورقة مكتوب فيها” زوجي العزيز ..
لقد جف نهر الأعذار، وتصحرت واحة الصبر ،
كان هذا الأسبوع الذي مررنا به حصل وقد ولدت انت فيه .
وفي هذا الأسبوع بالذات رغبت بأن أجعلك أسعد رجال العالم ..
ولكن في هذا الأسبوع أيضا جعلتني أتمنى أنك لم تولد،
وأطفأت شموع المحبة، وقطعت كعكة السعادة،
ومزقت قلبي الذي رغبت أن أهديه لك ..
كل عام وانا لست معك،
زوجتك ..
” هرع الزوج إلى بيت أهل زوجته و طلب أن يتفاهم معها
.فقالت له : لست بمزاج جيد .. دعني واذهب .
انتبه الزوج بأن زوجته تعيد عليه ما كان يقوله لها فصمت ،
فقالت له : إذا كنت لا تعلم كيف تعتني بالزهور .. فلا تقطفها ،
فإذا قطفتها وتركتها دون عناية تذبل تلك الزهرة و تموت .
وأنا زهرة أنت قطفتها وذبلت وهي تحاول إسعادك ..
اعتني بزهرتك قبل أن تذبل ..
فالإنسان لا يعرف قيمة الشخص حتى يفقده.....
20 فبراير 2014
همس الكلمات
النوم : سلطان لا يرفض له أمر .
الجوع : كافر لا يرحم أبداً .
الإعجاب : درجة حرارة تزداد و تنقص و تنعدم .
الحب : حياة منفصلة غير الحياة الاعتيادية .
العشق : مرض لا شفاء له .
الهم : سيف بارد في الضلوع الدافئة ....
القلق : كرسي هزاز يتحرك في نفس المكان .
الثقة : قطار يحملك للأمام .
السكوت : ذهب .
القناعه : كنز لا يفنى .
الحقد : اشتعال دون نار ولا دخان .
التشمت : مقدار نقص الثقة بالنفس.
الغرور : قباحة المنظر و المعشر .
الصدق : فعلا مفتاح لاقسى القلوب.
الظلم : ظلمات .
الخيانة : نهاية .
التسامح : بداية .
الصداقة : عملة نادرة .
الخوف : كما الغرق في بركة دون ماء .
الشوق : دفء .
الأمانه : رسالة إنسانية .
الرحمة : من صفات الله التي أهداها البشر .
البخل : حفظ الممتلكات لللصوص .
الغضب : مفتاح الجنون .
الكراهية : فشل القلب .
التشاؤم : نقص الايمان بالله .
الجوع : كافر لا يرحم أبداً .
الإعجاب : درجة حرارة تزداد و تنقص و تنعدم .
الحب : حياة منفصلة غير الحياة الاعتيادية .
العشق : مرض لا شفاء له .
الهم : سيف بارد في الضلوع الدافئة ....
القلق : كرسي هزاز يتحرك في نفس المكان .
الثقة : قطار يحملك للأمام .
السكوت : ذهب .
القناعه : كنز لا يفنى .
الحقد : اشتعال دون نار ولا دخان .
التشمت : مقدار نقص الثقة بالنفس.
الغرور : قباحة المنظر و المعشر .
الصدق : فعلا مفتاح لاقسى القلوب.
الظلم : ظلمات .
الخيانة : نهاية .
التسامح : بداية .
الصداقة : عملة نادرة .
الخوف : كما الغرق في بركة دون ماء .
الشوق : دفء .
الأمانه : رسالة إنسانية .
الرحمة : من صفات الله التي أهداها البشر .
البخل : حفظ الممتلكات لللصوص .
الغضب : مفتاح الجنون .
الكراهية : فشل القلب .
التشاؤم : نقص الايمان بالله .
14 فبراير 2014
07 فبراير 2014
25 يناير 2014
24 يناير 2014
13 يناير 2014
10 يناير 2014
31 ديسمبر 2013
30 ديسمبر 2013
عنف «المتوحشات».. والفيديو «ما بيكذبش»
ا/ أكرم القصاص
سواء كان الشخص رافضاً أو متعاطفاً مع جماعة الإخوان لاشك سوف يسأل نفسه عن الهدف الذى تضعه الجماعة وطلابها، من تعطيل الدراسة أو حرق جامعة الأزهر، أو التعدى على الأساتذة والموظفين، خاصة أن العدوان مسجل بالصوت والصورة ينفى عن الجماعة سلميتها، ويكشف عن عدوانية مرضية، تتجاوز التعبير عن الرأى إلى العدوان والاستفزاز.لقد راهنت جماعة الإخوان دائماً على أنها ناجحة فى صناعة فيديوهات تظهرها مظلومة ومعتدى عليها، لكن خلال الأسابيع الأخيرة، بدت هناك رغبة لدى من يخططون فى الظهور بمظهر القوة والتهديد والاستفزاز، وخلال أقل من أسبوع، شاهد الناس فيديوهات لمتظاهرى الجماعة يطلقون النار على الشرطة بالعمرانية يوم الجمعة، وفى اليوم التالى كانت عملية حرق متعمدة لكلية تجارة الأزهر، ومولوتوف معلن، ومحاولات متعمدة لتعطيل الامتحانات وتهديد الطلاب الذين يمثلون أغلبية، يريدون إنهاء الامتحانات.
قبلها كان الفيديو الفضيحة الذى كانت فيه بنات الجماعة يعتدين بالضرب على أستاذة ويجردنها من ملابسها ويصورنها عارية، وهو سلوك لايتنافى فقط مع أى مبادئ أخلاقية، لكنه يناقض صورة البنت الخجولة، ويكشف عن توحش يتجاوز كل المعايير، خاصة أن صور المعتديات ظاهرة تماما، بما يكشف عن جريمة تعدٍ وضرب وهتك عرض. ويكشف الفيديو عن تجرؤ وتوحش غير مسبوق، والمثير أن البنات كن يهتفن بفرح وهن يجردن الأستاذة من ملابسها ويعتدين عليها، وهى لا تملك من أمر نفسها شيئاً غير الاستغاثة والصراخ.
لقد تعاطف البعض مع بنات الجماعة بالإسكندرية فى مواجهة حكم بالحبس، لكنهم اليوم يتفرجون على صورة أخرى، تكاد تتشابه مع صور فى السينما لفتيات بريئات ينقلبن لمصاصات دماء، فهل يمكن التسامح مع فتيات شريرات تمارسن كل هذا العنف، وهن يصورن المشهد ويعرضنه للتشهير بعورة سيدة؟. وفى نفس الوقت كانت مواقع الإخوان تعرض مشاهد لفتاة تتعرض للضرب والسحل من الأمن، فى تناقض غريب، ربما يسقط التعاطف ويجعل مكانه غضب ورفض للجماعة وتصرفاتها.
ثم يتكرر المشهد مع طلاب يتركون التظاهر ويمارسون حركات بذيئة لاستفزاز الأمن، بالشتائم والطوب والعصى، بهدف جر الأمن لمواجهة واعتداء، ربما يحظون منه بصورة أو فيديو يواصلون به الكفاح ضد الجميع.
المشهد يشير إلى احتمالات، منها أن القيادات التى تخطط للجماعة حالياً تسير على نفس نهج القيادات السابقة فى استمرار الصدام بلا هدف، والدفع بأكبر قدر من الطلاب فى أتون حرب يخسرون فيها مستقبلهم، وربما حياتهم، من دون أن يحققوا أى تعاطف، ولو من بعيد مع قضيتهم، بل يكسبون أعداءً جدداً، وبالتالى يفقدون ما يتصورون أنهم ربحوه خلال الفترات السابقة.
ثم أن العنف المتكرر، يبرر الإجراءات التى تتخذها الحكومة، ويغلق أى باب للتبرير أو التعاطف، مع الأخذ فى الاعتبار كمية الشائعات التى يتبادلونها، والتصرفات التى تؤكد ارتكاب العنف وتنفى المظلومية، وتضاعف من حجم الغضب والعداء للجماعة وأنصارها، ممن يكررون نفس التصرفات التى تسببت فى سقوطهم بالسلطة، ويتوقعون نتائج جديدة من نفس الخطوات.
28 نوفمبر 2013
14 نوفمبر 2013
23 أكتوبر 2013
همس الكلمات
أصعب 8 أشياء فى الحياة* أن تتعود على شخص وفجأة يغيب
* أن لاتجد من يفهمك أو يحس بك
* أن تحب انسان ومستحيل أن تراه.
* أن يموت بعينيك انسان وهو حى.
* أن تحب شخص وانت بحياته ليس لك مكان.
* ان يكذب أحدهم وانت تعلم ولكن تصدقه لأنك تحبه.
* ان تبتسم ودموعك على وشك الانهيار.
* ان يجبرك الزمان على شىء انت لا تريده.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)








.jpg)




.jpg)
.jpg)