آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

19 نوفمبر 2010

بوش حصد 7 ملايين دولار عن كتابه

طالبت منظمة العفو الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بتهمة التعذيب، بعد أن اعترف في مذكراته التي نشرها مؤخرا بأنه وافق على استخدام أسلوب "محاكاةالغرق" كأسلوب تعذيب للحصول على معلومات من المعتقلين بتهم الارهاب .
وحصد الرئيس الاميركي حتى الان 7 ملايين دولار عائدات كتابه ويقدم الرئيس الأميركي السابق جورج بوش ثلاثة محاور ربما كانت الأكثر أهمية في كتابه، من منظور كثير من القراء، فهو يلقي الضوء على رد الفعل الغاضب الذي اجتاحه لدى علمه بأولى وقائع الحادي عشر من سبتمبر، ويبادر إلى إيضاح أن هذا الغضب الجارف قفز على أرضية التساؤل: كيف يجرؤ أحد على فعل ذلك بأميركا؟.
وفي المحور الثاني لا يتردد بوش في الإقرار بأنه أرسل جنوده لغزو العراق استنادا إلى معلومات استخبارية خاطئة، كما يشير إلى أنه شعر بالتقزز عندما لم يتم العثور على أسلحة الدمار الشامل في العراق، وهو المبرر الذي اتخذته واشنطن لشن حربها على العراق.
ويوضح أن علامة استفهام محددة قد سيطرت على ذهنه في اللحظة الشهيرة التي تابع فيها العالم كله مشهد سقوط تمثال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في بغداد، وفحواها: ماذا ستفعل بعد ذلك؟ ويقرر الرئيس الأميركي الثالث والأربعون، في المحور الثالث، بأنه كان حريصا على إطالة أمد حرب صيف 2006 لكي يتيح لإسرائيل الوقت الكافي للقضاء على حزب الله، ويعرب عن أسفه الشديد لأن ذلك لم يتحقق حسبما كان يأمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق