آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

14 سبتمبر 2013

مكتوبلى اغنيلك ..و اغزل مواويلك

١/٢ كــــــــــلــــــمة ....أحمد رجب

الحكومة الحالية كلها كفاءات،‮ ‬لكنها تكتفي بتصريف الامور فقط‮. ‬انخفض سعر الدولار،‮ ‬لكن سعر القوت الضروري ظل مستحيل النوال،‮ ‬كيلو الخضار بخمسة وستة جنيهات‮. ‬اللحوم والدواجن أصبحت مجرد أمنيات‮. ‬زحام القاهرة أصبح لا يطاق‮. ‬المرور عقوبة‮. ‬وفي استفتاء قال ‮٣٧‬٪‮ ‬أنهم يفتقدون الأمان،‮ ‬فلا تزال الحكومة تترك يوم الجمعة للخارجين علي القانون في مظاهرات دموية‮. ‬وازدحام القاهرة أصبح عذابا‮. ‬المرور عقوبة‮. ‬هل ننظم الهجرة إلي القاهرة؟ هذه فكرة مطروحة من الستينات وتعترض علي المواطن الذي يأتي من الريف بقفص برتقال ثم يستدعي أسرته ليصبحوا عبئا علي مرافق القاهرة،‮ ‬الحكومة بطيئة بطيئة ولايزال الوزير الوحيد الذي ينزل للشارع هو إبراهيم محلب واتمني أن يعلم رئيس الوزراء والوزراء خبرا هاما وهو أننا في ثورة‮.‬

"الباز" .. خازن أسرار السلطة وعميد الدبلوماسية المصرية

د.أسامة الباز

نقلا عن أخبار اليوم

بعد صراع مع المرض توفي د.أسامة الباز، المستشار السياسي الأسبق لمبارك، ومؤلف كتاب " مصر والقرن الحادي والعشرين"، فجر السبت 14 سبتمر.

ولد "الباز" في عام 1931، تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة، وحصل علي الدكتوراه في القانون من جامعة هارفارد.
شغل "الباز" منصب المستشار السياسي للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وشكل لهذا المنصب صيغة متوازنة في اقترابه من الحكم دون تحمله مسئولية محددة، وأطلق عليه لقب "خازن أسرار السلطة" و"عميد الدبلوماسية المصرية"، بسبب قربه من دوائر صناعة القرار في مصر على مدى ثلاثة عهود مضت.
رفض "الباز" مشروع التوريث الذي تم إعداده داخل أروقة القصر الجمهوري لتولية جمال مبارك رئاسة مصر، وكان أول من تنبأ بوصول الإخوان لحكم مصر.

وشهدت حياة "الباز" الكثير من المتغيرات منذ دخوله مؤسسة الرئاسة، وخروجه منها، حيث تولى الملف الفلسطيني الإسرائيلي مدة طويلة، وشارك في مفاوضات كامب ديفيد وصياغة معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979، كما كان  أحد مستشاري مركز الدراسات الإسرائيلية والفلسطينية بمؤسسة الأهرام.

اختفى "الباز" عن الأضواء لعدة سنوات طوال، وفي الآونة الأخيرة ترددت شائعات عن زواجه من الفنانة  نبيلة عبيد سرا لمدة 9 سنوات ، وانه لم يتم الإعلان عن الأمر حتى تم الطلاق، وذلك بعد زواجه من المذيعة أميمة تمام، إلا اأن الفنانة نبيلة عبيد – حسب تصريحات صحفية – أكدت أن هذا الزواج لم يكن سريا وإنما كان معروفا في الأوساط السياسية بعد أيام من إتمامه، وأن رئاسة الجمهورية كانت على علم به.

وأعلنت الإعلامية أميمة تمام وفاة الباز، قائلة "ببالغ الأسى أنعي لكم عميد الدبلوماسية المصرية الوطني المخلص د.أسامة الباز، الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم، إنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر أن د.أسامة الباز هو شقيق عالم الجيولوجيا في وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" د.فاروق الباز.

13 سبتمبر 2013

همس الكلمات

** قد يبيع الإنسان شيئا إشتراه ، ولكن لا يبيع قلبا هواه ..

** النوم كالحب كلاهما آخر من يلبي النداء حين تشتد الحاجة إليه ..

** لحظة الحب الحقيقي كلحظتي الميلاد والموت لا تتكرر ..