آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

31 أكتوبر 2010

سأظل احبك




 سأعيش مع حبـــــــــــك مهما مرالزمــــان

 فلــــن أنساك يوماً وإن بعـــــــد المكــان

 فبدونــك قلبـــي تائـــه ...بـــلا عنــوان 

 وشرايينـي تنفجــر بحبك كما البركـــــــــان

 وعيناى ستظل تذكر ارق إنســـــــــــــــان‌

تسونامي إندونيسيا يمسح قرية كاملة عن الوجود

جاكرتا، إندونيسيا (CNN) -- يحدق سالوهو في مقبرة جماعية حيث دفن ابنه الأصغر، وهو يفكر في لحظة غيرت حياته إلى الأبد، عندما هام راكضا مع عائلته بعد شعورهم بزلزال الاثنين الماضي، في إندونيسيا والذي أعقبته موجة عاتية "تسونامي."


يقول سالوهو "فلتت يد ابني الأصغر من يد أمه عندما ضربتنا أمواج التسونامي.. لم نكن نعرف مكان وجوده، ولم نتمكن من رؤية شيء كان الظلام حالكا."


وابن سالوهو ويدعى واريزمان، وعمره 9 أعوام، هو أحد 30 ضحية قضوا في قرية موناي التي اختفت، من الجزيرة الاندونيسية باغاي، واحدة من أكثر المناطق تضررا من جراء كارثة تسونامي.


ومعظم الذين لقوا حتفهم كانوا يركضون للاحتماء بكنيسة القرية، ظنا منهم أنهم في مأمن، لكنهم لم يكونوا كذلك، فكل ما تبقى من الكنيسة هي الأسس وقطع صغيرة من الخرسانة والصلب، بعد أن دمرت كليا.


وكانت التقديرات قالت إن عدد ضحايا الزلزال الذي وقع قبالة سواحل إندونيسيا وبلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر وتسبب في حدوث التسونامي، ارتفع إلى 408 قتلى، وفقاً لما ذكره مسؤولون.


وقال الدكتور سوتوبو بورو نوغروهو، مدير دائرة الحد من الكوارث في المجلس الوطني للحد من الكوارث، إن هناك عدد آخر يقدر بنحو 303 أشخاص في عداد المفقودين، مضيفاً أن الزلزال تسبب كذلك بتدمير 400 منزل.




وتابع يقول إن ما يقرب من 370 شخصاً تعرضوا لإصابات شديدة جراء الزلزال الذي أثر على أكثر من 4000 نسمة، بينما أصيب حوالي 145 بجروح طفيفة.


وكان سكان محليون في جزيرة مينتاوي قد أفادوا بأنهم شاهدوا أمواج تسونامي بلغ ارتفاعها نحو ثلاثة أمتار، وأنها تقدمت إلى مسافة 600 متر داخل الجزيرة.

29 أكتوبر 2010

يا شمس يا منورة غيبى


حبيبى ................حبيبى
يــا شمس يا منــورة غيبى
وكـفــــاية ضيك يـــا حبيبى
وودى يــــا ليــــالى وجيبى
ولا الاقــى زيــك يا حــبيبى
عمــرك يا دنيـا ما تخـلى بى
طول ما هو ساكن فى قوليبى
عــاشقــاه وداب فيــه دباديبى
مــــكتـــوبى هــو ونصــــــيبى
حــــبــيبى..............حــــبيبى
انا اللى ليل عمرى غدر بى
أول ما شفته الهوى دار  بى
وقــــــلبه طار واختار دربى
شالنى فى عينيه واتغندر بى
قلنـــا سـوا يا جراح طيبـــــى
حــــــبيبى..........حـــــــــبيبى
حــــبيبى سيـــد روحــى وقلبى
سيــــدى انــا وسيــد كل الناس
مـــهــما الزمــــان اتــنــــقل بى
شــــايــلاه فـى قلبـى قمر وناس
فـــى شبـابى عاشقاه وفى شيبى
حـــــبــيبى.............حـــــبــــيبى

"محمد" يتصدر قائمة أسماء المواليد الجدد بإنجلترا

لندن، بريطانيا (CNN) -- تصدر اسم "محمد" قائمة الأسماء الأكثر شعبية للمواليد الجدد في إنجلترا، بعد أن أزاح اسم "جاك" عن صدارة القائمة التي أعلن عنها يوم الأربعاء الماضي.


ورغم أن البيانات التي أعلنت الأسبوع الجاري من قبل مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، أظهرت أن "أوليفر" كان الاسم الأكثر شعبية بالنسبة للأولاد الذين ولدوا في عام 2009، إلا أن تحليل بيانات أجرته شبكة CNN أظهر نتيجة مغايرة.


فقد أظهر تحليل الشبكة لأكثر 4500 اسم شعبي، أنه عندما تجمع عدة طرق لكتابة ولفظ اسم "محمد،" فإن ذلك الاسم يحتل المرتبة الأولى على قائمة الأسماء الأكثر شعبية للمواليد الجدد.


ويحل اسم "أوليفر،" باختلاف طرق كتابته في المرتبة الثانية، يليه "جاك،" و"توماس،" ثم "تشارلز،" و"هاري،" و"وليام،" و"دانيال."


واسم "محمد،" متجذر في اللغة العربية، ومعناه الشخص الذي يكثر حمده والثناء عليه من قبل الناس، ووفقا لباحثين فإن أول من أطلق عليه هذا الاسم هو النبي محمد بن عبد الله.


وتشير بيانات التعداد البريطانية لعام 2001، إلى أن نحو 2.7 في المائة من عدد السكان في المملكة المتحدة هم من المسلمين، بينما يقول منتدى "بيو للدين والحياة العامة،" إن عدد المسلمين يصل إلى 2.9 مليون شخص، ونسبتهم 4.6 من عدد السكان.


والمسلمون لديهم ميل قوي لتسمية أبنائهم محمد، ويقول عبد الله حسن إمام مسجد شرق لندن إن "السبب الأول لتسمية الناس لأطفالهم باسم محمد، هو حبهم للنبي، ورغبتهم في الاقتداء به."


ومضى حسن، الذي يفكر بتسمية ابنه على اسم نبي الإسلام، يقول "إنهم لا يحبون فقط الاقتداء بسنته، ولكن أيضا باسمه."


وقد ارتفع عدد السكان المسلمين بسرعة في أوروبا الغربية في الـ20 عاما الماضية، وفقا لمنتدى "بيو،" الذي قال في تقرير الشهر الماضي، إن عدد المسلمين في تلك المنطقة كان أقل من 10 ملايين في عام 1990، في حين وصل عددهم نحو 17 مليونا اليوم.

Dua for Friday - دعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة

28 أكتوبر 2010

7 / 7 ::: معاذ بن جبل رضي الله عنه :: مصابيح الدجى

6 / 7 ::: معاذ بن جبل رضي الله عنه :: مصابيح الدجى

5 / 7 ::: معاذ بن جبل رضي الله عنه :: مصابيح الدجى

4 / 7 ::: معاذ بن جبل رضي الله عنه :: مصابيح الدجى

3 / 7 ::: معاذ بن جبل رضي الله عنه :: مصابيح الدجى

2 / 7 ::: معاذ بن جبل رضي الله عنه :: مصابيح الدجى

1 / 7 ::: معاذ بن جبل رضي الله عنه :: مصابيح الدجى

قنوات نايل سات الدينية: عودة قريبة وتمسّك بنهج "السلف"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما زال غياب القنوات الدينية المحجوبة عن قمر "نايل سات" المصري مثار العديد من الجدل والتحليلات، خاصة وأن خطوة القاهرة جاءت في مرحلة حساسة، مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، وتزايد التوتر الإسلامي القبطي داخلياً، والسني - الشيعي إقليمياً، إلى جانب امتعاض التيار الإسلامي التقليدي في مصر من النفوذ المتزايد لتلك القنوات "السلفية."


ورغم أن القائمين على المحطات الذين تحدثوا إلى CNN بالعربية حرصوا على التبشير بقرب عودة البث، وبرغبتهم في عدم البقاء بمنأى عن "النفخ في نار الفتنة المذهبية"، إلا أنهم أكدوا عدم وجود نية لديهم لتبديل هويتهم، بينما استمر تلويح قنوات أخرى باللجوء إلى حلول جذرية، وبينها الانتقال إلى أقمار أخرى.


وقال محمود حسان، مدير قناة الرحمة وشقيق مالكها، الشيخ محمد حسان، لـCNN بالعربية، إن قرار وقف البث اتخذ "دون سابق إنذار،" غير أنه أكد وجود "وعد" بالتوصل إلى حل للقضية خلال الأسبوع الحالي أو الذي يليه.


واعتبر حسان أن الربط بين إغلاق القناة، وضغط بعض الدول على القاهرة من جهة، والرغبة في احتواء وسائل الإعلام المقربة من التيار السلفي من جهة أخرى، مجرد "كلام منتديات وتحليلات،" رافضاً كل المواقف التي ساقتها مواقع إلكترونية إسلامية .


وتابع حسان بالقول: "هناك أمور متعلقة بالفتنة، وأنا لا أريد الدخول بهذا الموضوع، لأن الناس لا يعرفون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا. وبالنسبة لي أنا شخصياً لم يتحدث أحد معي عن هذا الموضوع."


وعن رده على ما ساقه وزير الإعلام المصري، أنس الفقي، حول اتهام القنوات المقفلة بإثارة النعرات المذهبية، قال حسان: "الكلام الذي قاله الوزير عام، ولا يوجد تخصيص لنا. وهناك من أخطأ بالفعل وتناول الأمور بالكثير من العصبية، سواء عن الشيعة أو عن الأقباط والأديان والطوائف الأخرى. وهناك من يلعب بالفعل على هذا الوتر، ولكن بالنسبة لنا فنحن نشدد على حرصنا على أمن الوطن والتعايش السلمي، الذي نصرّ ونؤمن به."


وحول ما تردد عن أن عودة القنوات المقفلة سيكون مشروطاً بتعديل خطها أو تغيير برامجها، قال حسان: "لا تغيير في منهجنا، ونحن مقتنعون به، وهو منهج معتدل لا نتجاوز فيه القرآن والسنة النبوية. أما من له رأي مخالف فسياستنا هي المناقشة الهادئة معه للتوصل إلى حلول."


ونفى جميع ما تردد، وقال حسّان: "أنفي تماماً ما تردد عن صدور طلب بتغيير البرنامج أو الشخصيات، لم نتلق أي كلام أو رسالة رسمية بهذا الأمر، وكل ما قيل هو اجتهادات."

أما محمد عبدالجواد، مدير قناة "الناس"، فقال لـCNN بالعربية: "الوضع الحالي لشركة 'البراهين' المالكة لقنوات 'للناس' و'الصحة' والجمال' و'الحافظ' و'الخليجية'، هو أننا تسلمنا خطاب وقف ممارسة النشاط لمخالفة بنود العمل داخل المنطقة الحرة في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، واضطررت للذهاب إلى هيئة الاستثمار لبحث حل الموضوع، وقالوا لي إنني خالفت لائحة المعايير، وقمت بمعالجة الوضع، ونحن بانتظار الرد."


وأقر عبدالجواد بأن ما تعرضت له قنوات شركة "البراهين" وسواها "يترافق مع أمور سياسية تحدث في مصر،" ولكنه اعتبر أن الربط بين الأمرين "غير صحيح"، باعتبار أن وقف بث القنوات التي يشرف عليها "جاء بعد ارتكابها لمخالفات جرى إصلاحها، والتأكيد على الالتزام بالضوابط الموضوعة."
ولدى الطلب منه تحديد ماهية هذه الضوابط، قال عبدالجواد: "الوصول إلى إعلام هادف يفيد الشعوب العربية، مثل مراعاة التوازن في تغطية التطورات السياسية دون عنصرية أو إثارة، وتجنب الإساءة للأديان وإثارة الكراهية، وعدم التحيّز بنقل الوقائع، وهذه أنا أعتبرها معايير للنجاح بشكل عام."


وأضاف: "وفي نهاية المطاف فإن أي منبر لا يخلو من الهفوات، ونحن نقر أنه نتيجة لهفوات معينة تعرضنا لما تعرضنا له، ولكن قدمنا الأوراق التي تضمن عدم الوقوع في الخطأ مستقبلاً، خاصة لجهة التعامل بين الأديان والمذاهب، كي لا نكون أمام إعلام مغرض."


وبدوره، أكد عبدالجواد أن قنوات شركة "البراهين" وعلى رأسها "الناس" ستحافظ بعد عودتها على "التنسيق التام مع هيئة الاستثمار، والالتزام بكامل بنود لوائحها احتراماً لقوانين الحكومة المصرية."


ولم يغلق عبدالجواد الباب أمام تغيير بعض وجوه القناة، قائلاً: "لن نبدل مقدمي البرامج أو سياستنا، لكن سنراعي مبدأ التخصص. وعموماً، فإن معظم من هم معنا تنطبق عليهم هذه المعايير ولديهم موافقة من الجهات الحكومية بما يمارسونه. أما من ليس لديه موافقات مماثلة، فلن نتمكن من التعاون معه مستقبلاً."


وكانت شركة "النايل سات" قد أوقفت في 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بث 12 قناة تليفزيونية بصورة مؤقتة، وأنذرت 20 أخرى، لأسباب تفاوتت بين "الحض على الفتنة الطائفية ومس العقائد والأديان وإثارة النعرات الطائفية والترويج للشعوذة والخرافات والإباحية،" إلى جانب مخالفة بعضها للتصاريح التي صدرت بناء عليها.


وقد وصف وزير الإعلام المصري، أنس الفقي، ما جرى بأنه إجراء تصويبي تجاه القنوات المتطرفة."


وقال الفقي، إن حرية الإعلام "لا تعني التجاوز،" مضيفا أن هذه القنوات "تعمل على نشر آراء دينية متطرفة، وتحض على عدم التسامح بين أطراف الأمة المصرية،" بحسب ما نقله موقع الإذاعة والتلفزيون الرسمي على موقعها.


ولفت الفقي إلى أن القنوات المعنية "لم يقتصر دورها على أهل السنة فقط، بل امتدت إلى الفكر الشيعي أيضا، ووصل إلى حد الدعوة الصريحة في إحدى المناسبات إلى القتل."


وكانت إدارة "نايل سات" قد أوقفت قبل ذلك بأيام مجموعة من القنوات، بينها "الناس" و"الحافظ" و"الخليجية،" وذلك في وقت تستعر فيه المنطقة بالخلافات المذهبية والدينية، والتي باتت القنوات التلفزيونية ميداناً رحباً لها، بحسب مراقبين.


فعلى الصعيد المصري الداخلي، تنشغل القنوات الدينية بالحديث عن موقف الرجل الثاني في الكنيسة المصرية، الأنبا بيشوي، الذي أورد أمورا تتعلق بالقرآن وتاريخ المسلمين في مصر، ما أدى لردود فعل غاضبة من الجانب الإسلامي، الذي أثار أيضاً قضية امرأة تدعى "كاميليا" قيل إنها كانت قبطية فأسلمت، ثم سلمت للكنيسة مجدداً.


أما أقليميا، فتنشغل القنوات الدينية السنّية، بحملات تحت عنوان "الدفاع عن أم المؤمنين عائشة"، بعد ما اعتبر "إساءة لها" من قبل رجل الدين الشيعي ياسر الحيبب، الذي أسقطت الكويت جنسيتها عنه مؤخراً.


ويشير قانون الترخيص بالمنطقة الحرة المصرية إلى "عدم جواز الترخيص بالعمل لقنوات ذات صبغة دينية أو طائفية أو تدعو للعنف،" إلى جانب "الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي" الذي يدعو لعدم التعرض للأديان والعقائد والعرقيات والجنسيات بأي إساءة.


يذكر أن المجلس الأعلى للاتصالات في قطر كان قد وقّع قبل فترة على عقد لإطلاق قمر صناعي يحمل اسم "سهيل" مع شركة "يوتلسات" الفرنسية، حيث سيدخل القمر مرحلة التشغيل أواخر 2012، على أن يقوم بتغطية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات التلفزيونية، ما سيجعله في منافسة مباشرة مع قمر "نايل سات."

25 أكتوبر 2010

سيف الله المسلول - محمد حسان 8/8

سيف الله المسلول - محمد حسان 7/8

سيف الله المسلول - محمد حسان 6/8

سيف الله المسلول - محمد حسان 5/8

سيف الله المسلول - محمد حسان 4/8

سيف الله المسلول - محمد حسان 3/8

سيف الله المسلول - محمد حسان 2/8

سيف الله المسلول - محمد حسان 1/8

"نساء للبيع" في إسرائيل للاحتجاج على الاتجار بالمرأة

تل أبيب، إسرائيل(CNN) -- صدمت إحدى واجهات العرض في متجر داخل مركز تجاري مزدحم بإسرائيل، المارة والمتسوقين، لإحتوائها ملابس فاخرة، وكتب مصورة للبيع، وليس ذلك فقط، بل نساء للبيع.


وتفاجأ زوار مركز تسوق في مدينة تل أبيب بوجود مجموعة من النساء الشابات يقفن في واجهة المتجر، مثل أي سلعة، بعد أن علقت كل منهن قصاصة تحمل السعر، وتفاصيل العمر والوزن والطول و"بلد المنشأ."


ويقول منظمو هذه الحملة، إنهم يهدفون من وراء ذلك إلى تحقيق الوعي بقضية الاتجار بالنساء، وجمع تواقيع كافية للضغط على وزارة العدل الإسرائيلية لوضع تشريع يجرم حصول الرجال على خدمات جنسية من البغايا.
المحامي أوري كيدار، وهو أحد مؤسسي فرق العمل في ذلك المجال، قال إن "هذا التشريع هو الخطوة المهمة التالية في المعركة ضد الاتجار بالمرأة."


وأضاف أن "التشريع ضد زبائن العاهرات سيخفض الطلب على البغاء، وتاليا سيصبح أقل ربحا وإغراء لمنظمات الجريمة.. وهذا بدوره سيحد من الاتجار بالنساء."


وأوضح كيدار أن التشريع تمت صياغته على غرار آخر مماثل في السويد، أدى تطبيقه إلى خفض كبير للاتجار بالنساء والطلب على البغاء."


ووفقا للمحامي الناشط، فعلى مدى العقد الماضي تم الاتجار بأكثر من 10 آلاف امرأة واستقدامهن إلى إسرائيل، واصفا تلك التجارة بـ"العبودية الحديثة".


ولفت كيدار إلى أن النساء يتعرضن للاحتجاز والضرب والاغتصاب والتجويع القسري، وممارسة الجنس نحو 15 إلى 30 مرة في اليوم، طيلة أيام السنة.


ومنذ ثلاث سنوات تقريبا، شنت الشرطة الإسرائيلية حملة على الاتجار في النساء، ما أدى إلى الحد من الظاهرة، كما ساعدت قوات الأمن، عبر تكثيف الدوريات على الحدود المصرية الإسرائيلية التي يبلغ طولها 300 كيلومترا، وكانت الطريق الرئيسي لتهريب النساء إلى إسرائيل، بحسب زعم  كيدار.

شقيقة زوجة بلير تعتنق الإسلام وتعد بدعم القضية الفلسطينية

لورين بوث
أعلنت لورين بوث، شقيقة زوجة تونى بلير، رئيس الحكومة البريطانية السابق، مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام فى الشرق الأوسط، اعتناقها الدين الإسلامى خلال زيارتها مدينة قم الإيرانية قبل ٦ أسابيع.


وكشفت تقارير بريطانية أمس أن لورين، شقيقة شيرى بلير، اعتنقت الإسلام بعد «تجربة مقدسة» عاشتها فى إيران، ونقلت صحيفة «ديلى ميل» عن الصحفية لورين بوث، التى تعمل لقناة «برس. تى. فى» الإخبارية الإيرانية، التى تبث بالإنجليزية، قولها إن «لورين» ترتدى حاليا الحجاب وتصلى ٥ مرات فى اليوم وتزور مسجداً قريباً كلما أمكن.


وجاءت تصريحات «لورين» أثناء حديثها فى المؤتمر العالمى للسلام والوحدة، الذى عقد أمس الأول فى لندن، والذى نظمته منظمات إسلامية فى بريطانيا. وأوضحت أنها قررت اعتناق الإسلام قبل ٦ أسابيع، وذلك بعد زيارة ضريح «فاطمة المعصومة» بمدينة قم الإيرانية. وصفت «لورين» زيارتها مدينة «قم» الإيرانية والشعور، الذى رافقها أثناء الزيارة كأنها كانت تعيش قصة حب، وأكدت أنها طوال الوقت تحب الدين الإسلامى وأنها ستعمل ما فى استطاعتها من أجل فلسطين.


وتروى «لورين» ما شعرت به فتقول: «فى تلك الليلة، شعرت بأن نفحة روحانية أصابتنى.. والآن لا أتناول لحوم الخنازير وأقرأ القرآن كل يوم.. أنا الآن فى الصفحة الستين». ومضت تقول: «لم أتناول الخمر منذ ٤٥ يوما. والشىء الغريب أنى منذ قررت اعتناق الإسلام، لم تحدثنى نفسى بالاقتراب من الكحوليات»، وتتعجب من نفسها قائلة: «وأنا من كنت أشرب زجاجة أو زجاجتين يوميا».

24 أكتوبر 2010

مصابيح الهدى:من اروع الحلقات" الحبيب المصطفى محمد ص6

مصابيح الهدى:من اروع الحلقات" الحبيب المصطفى محمد ص 5

مصابيح الهدى:من اروع الحلقات" الحبيب المصطفى محمد ص 4

مصابيح الهدى:من اروع الحلقات" الحبيب المصطفى محمد ص3

مصابيح الهدى:من اروع الحلقات" الحبيب المصطفى محمد ص2

مصابيح الهدى:من اروع الحلقات" الحبيب المصطفى محمد ص1

مولن- تسريبات ويكيليكس تهدد حياة الكثيرين


قائد الجيوش الأمريكية مايك مولن

أدان قائد الجيوش الأمريكية الأميرال مايك مولن على موقع تويتر مساء السبت، حيث نشر موقع ويكيليكس وثائق عسكرية سرية حول العراق قائلاً إنها تهدد حياة الكثيرين.
وقال مولن فى سطر واحد على موقعه، "نشر ويكيليكس المزيد من الوثائق السرية المسروقة يهدد حياة كثيرين، ويوفر معلومات قيمة للخصوم".ونشر ويكيليكس الجمعة 400 ألف وثيقة سرية، تكشف العديد من حالات التعذيب التى تستر عليها الجيش الأمريكى فى العراق، وكذلك مقتل المئات من المدنيين على حواجز الجيش الأمريكى.
كما تفيد الوثائق أن المدنيين شكلوا 63% من 109 آلاف شخص قتلوا فى العراق بين بداية 2004 ونهاية 2009، وهى أرقام أعلى مما نشر حتى الآن.

يا مسلمى العالم انتبهوا

أين وزير الإعلام الذى قام بإغلاق القنوات الدينية
أم أنه يرى أن التطرف فى القنوات الدينية الإسلامية فقط
أين المسلمون : الرسول والصحابة يواجهون أقذر الشتائم ونحن نستمع إليهم ولا نفعل شيئا خوفا على ما يسمى بالوحدة الوطنية
أين الدولة المفترض أنها إسلامية أم أن الإسلام أصبح كلمة تكتب فى الأوراق الرسمية ولا نجد لها معنى
يهاجمون الإسلام فى كل لحظة ولا يهتز لأحد جفن وعند توجيه أى شىء للمسيحيين وإن كان حق تهب أمن الدولة مسعورة علينا نحن المسلمون
وفى كل مرة لا نسمع إلا كلمة (حسبنا الله ونعم الوكيل ) هذا لا يكفى فالله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا من أنفسهم وإذا رضينا بهذا وصمتنا وقبلنا فمن حق هذه القنوات الفاجرة أن تفعل أكثر من ذلك 0

فى هذا الفيديو قناة قذرة تسب الرسول والصحابة

سم العقرب دواء لعلاج مرضي القلب

 أكد الدكتور محمد نصر، أستاذ البحث العلمي بالمعهد القومي للقلب، أنه من الممكن استخراج أجسام مضادة من سم العقرب والثعابين، تساهم في علاج بعض أمراض القلب، موضحاً أن هذه السموم، التي قد يتسبب تناولها مباشرة عن طريق الفم في الوفاة، تحتوي علي بروتينات بنسبة عالية، قد تساعد في علاج أمراض القلب، إذا تم تناول هذه البروتينات مع الطعام.

كما أكدت إحدي الدراسات التي قام بها علماء جامعة ليدز بإنجلترا، إمكانية استخدام سم العقرب في علاج أمراض القلب، حيث إنها تساعد في عملية تدفق الدم خلال الشريان التاجي، خاصة في عمليات القلب المفتوح، وفقاً لما نشره موقع الديلي ميل اليوم.

بعد إيقاف الفضائيات الإسلامية النايل سات تسمح ببث قناة تنصيرية




في دلالة فاضحة تكشف عن تخبط وسيطرة الكنيسة علي إدارة القمر الصناعي النايل سات وبعد مرور 24 ساعة.. علي اغلاق جميع الفضائيات الإسلامية علي القمر المصري بدأت قناة الكرمة التنصيرية المتطرفة بث برامجها علي القمر المصري علي تردد 10723.
وقناة الكرمة هي قناة تنصيرية موجهة الي الشرق الاوسط تبث برامجها من امريكا وتستضيف عدد من قيادات اقباط المهجر شديدي التطرف.
كما تخصص القناة عدة برامج لسب الاسلام والإساءة اليه والتطاول علي مقدساته.
كما يقوم القس مرقص عزيز - يوتا- بتهديد المسؤلين المصريين بالقتل من علي شاشة القناة.
وكانت ادارة النايل سات قد بثت قناة الحياة التنصيرية من قبل عدة مرات لكنها تراجعت بعد قيام ناشطون بتقديم بلاغات لوقف بثها وهو ما دفع إدارة القمر إلي التصريح انها لا تتدخل في محتويات البث ولكنا تأجر مساحات فقط.
ثم بدأت إدارة  القمر المصري تنفيذ مذبحة ضد القنوات الاسلامية بحجة الإعتراض علي محتوي ما تبثه الأمر الذي يكشف عن تناقض واضح.

23 أكتوبر 2010

الأمم المتحدة تطالب أوباما بالتحقيق في وثائق «ويكيليكس»

ادى نشر نحو 400 الف وثيقة اميركية سرية عن سنوات الحرب في العراق، ولم ينفها اي طرف، الى كشف بعض اسرار ما جرى على مدى خمس سنوات من تعذيب ومؤامرات وقتل ودمار وانتهاك حقوق الانسان العراقي وتدخل ايراني عسكري عبر ميليشيات.

 وتحدثت وثائق عن بعض تفاصيل «الحرب الخفية» بين الولايات المتحدة وإيران وكيفية لجوء طهران الى تسليح «كتائب الموت» وعن تورط رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في ادارة فرق القتل والتعذيب وتغاضيه عن ادانة ما كانت تقوم به القوات الاميركية. وقال جوليان اسانج، مؤسس موقع «ويكيليكس» الذي نشر الوثائق، «انها قدمت مادة تكفي لتقديم 40 دعوى قضائية عن جرائم قتل غير مشروع وانتهاك لحقوق الانسان في العراق».


وأكدت وثيقة ان الإيرانيين خططوا لضرب المنطقة الخضراء في بغداد، التي تضم المباني الحكومية العراقية الرئيسية والسفارات الغربية، بواسطة صواريخ وسيارات مدرعة ملغمة بأسلحة كيماوية، واوردت بعض الوثائق تفاصيل تورط رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في ادارة فرق القتل والتعذيب.


وفيما طالبت «القائمة العراقية» بعرض ما جاء في هذه الوثائق امام المحكمة الجنائية الدولية، سعى مكتب المالكي الى نسبة هذه الافعال الى الاميركيين.


وفي حين دانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون باوضح العبارات تسريب الوثائق التي لم تنف مضمونها، دعا المقرر الخاص للامم المتحدة لشؤون التعذيب مانفريد نواك الرئيس باراك اوباما الى اجراء تحقيق حول صحة حالات التعذيب. وقال نواك في تصريح الى ااذاعة «بي بي سي-4» ان «من واجب ادارة اوباما عندما تصدر اتهامات خطيرة بحق مسؤول اميركي حول حالات تعذيب، ان تحقق وان تستخلص العبر... لا بد من احالة هذا الشخص على القضاء». لكنه لاحظ ان مثل هذا التحقيق لا يمكن الا ان يكون اميركيا. وقال «ان ملاحقات من قبل المحكمة الجنائية الدولية غير ممكنة لان الولايات المتحدة لا تعترف بهذه المحكمة».


وجاءت ردود الفعل على الوثائق مختلفة لكنها لم تصل بعد الى حد المطالبة بتشكيل محكمة دولية للنظر بما جرى ومحاسبة المسؤولين عن «الحرب القذرة» كما قال اسانج.


وتباينت ردود افعال الأطراف السياسية في العراق على الوثائق وأعلنت «القائمة العراقية» بزعامة اياد علاوي عزمها رفع دعوى قضائية في المحكمة الجنائية الدولية «لمحاسبة المتورطين بسفك دماء الشعب العراقي».


واعتبر عضو «العراقية» احمد العلواني ان ما ورد في الوثائق «ليس امراً جديداً فقد تحدثت عنه قائمتنا قبل سنوات وأن اعداد ضحايا الجيش الأميركي والسلطات العراقية اكبر بكثير من الأعداد التي ذكرها تقرير موقع ويكيليكس».


واتهم بيان عن مكتب المالكي جهات اعلامية بقيادة «ضجة» بسبب الوثائق ضد جهات وقيادات وطنية، خصوصا رئيس الوزراء لاهداف سياسية، «تثير في اسلوبها وتوقيتها اكثر من علامة استفهام».


واكد البيان ضرورة «اخذ الوثائق بنظر الاعتبار بما يحقق العدالة للمواطنين العراقيين». وقال ان «بعض وسائل الاعلام نشرت ما وصفته بوثائق سرية للجيش الاميركي فيما يتعلق بالعراق، وعلى رغم الطبيعة الانتقائية التي اتبعتها هذه الوسائل في نشرها للوثائق المذكورة، فاننا نرى من الضروري التأكيد على عدد من النقاط بمقدار ما اتيح لنا الاطلاع عليه».


واضاف ان «اهم هذه النقاط التي يجب التأكيد عليها ويتحدث بعضها عن تصرفات الجيش الاميركي وشركات الحماية التابعة للجانب الاميركي في العراق، التي سبق وان اتخذت الحكومة قراراً بمنعها من العمل في العراق نتيجة تجاوزاتها واستخدامها المفرط للقوة بل واعتدائها على بعض الابرياء العراقيين دون مبرر».


وزاد «لذا فاننا نؤكد مرة اخرى على ضرورة اخذ هذه الوثائق بنظر الاعتبار بما يحقق العدالة لمواطنينا الذين ربما ذهبوا ضحية جموح واعتداء من هذه الجهة او تلك ممن اثيرت قضاياهم على مستوى القضاء او حتى الذين لم يتقدموا الى القضاء في حينها».


واضاف البيان «على رغم الحشد الذي قامت به هذه الوسائل بالتواطؤ مع الموقع الذي سربها اليها قبل موعد نشرها على صفحته، فانها لم تستطع ان تقدم دليلا واحدا على سلوك غير وطني قامت به الحكومة العراقية او رئيسها الذي اثبت عبر اربع سنوات صعبة قادها بحزم وارادة صلبة دون ان يهادن طرفا او اخر على حساب مصلحة العراق ووحدته.


وفي مؤتمر صحافي عقده في لندن اكد مؤسس «ويكيليكس» انه يريد اظهار «حقيقة» الحرب في العراق من خلال نشر الوثائق التي تكشف حالات التعذيب المرتكبة من قبل العراقيين والتي غطى عليها الجيش الاميركي. وقال: «في اوقات الحرب يبدأ الهجوم على الحقيقة قبل بدء الحرب بكثير ويستمر بعدها بكثير».

مشكاة الأنوار- 5 - الحلقة الخامسة - الشيخ محمد حسان

ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق

كشف ويكيليكس ان الجيش الاميركي تستر على اعمال التعذيب الذي مارسته قوات الامن العراقية في وقت حذرت الادارة الاميركية من مخاطر نشر وثائق سرية.


كشف موقع ويكيليكس ان الجيش الاميركي تستر على اعمال التعذيب الذي مارسته قوات الامن العراقية. وافادت قناة الجزيرة الجمعة نقلا عن وثائق سينشرها الموقع ان مئات المدنيين قتلوا على الحواجز الاميركية في العراق.


وبثت الجزيرة في نشرة الساعة 18,00 بتوقيت غرينتش "اهم الاستخلاصات" الواردة في وثائق لموقع ويكيليكس المختص بتسريب الوثاثق العسكرية والتي سيكشفها في الساعات القادمة وتغطي الفترة ما بين بداية العام 2004 ونهاية العام 2009.


وابرز هذه الاستخلاصات بحسب البيان قيام الجيش الاميركي بـ "التستر على اعمال التعذيب" التي تعرض لها سجناء عراقيون على ايدي قوات الشرطة والجيش العراقيين. وافادت وثائق ويكيليكس ان "الولايات المتحدة كانت على علم باعمال التعذيب هذه لكنها امرت جنودها بعدم التدخل".


كما كشفت الوثائق ان "مئات المدنيين قتلوا على حواجز تسيطر عليها القوات الاميركية" وذلك بالرغم من ان التصريحات الرسمية الاميركية تنفي ذلك. واضافت الجزيرة ان "عدد القتلى المدنيين في العراق اكثر بكثير مما هو معلن".


وقالت ان وثائق ويكيليكس تشير الى "تورط" رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي "في ادارة فرق للقتل والتعذيب". كما تكشف الوثائق العسكرية الاميركية ايضا عن "دور ايراني سري في تمويل وتسليح الميليشيات الشيعية". كما تكشف ويكيليكس بحسب الجزيرة عن "وثائق جديدة عن ضحايا الشركة الامنية الاميركية الخاصة بلاكووتر من المدنيين".


109 الاف قتيل في العراق منذ الغزو وحتى نهاية 2009


كما كشف موقع ويكيليكس ان عدد القتلى في العراق بلغ 109 الاف منذ الغزو الاميركي عام 2003 وحتى نهاية 2009 وفقا لوثائق الجيش الاميركي.


وتكشف الملفات السرية التي حصل عليها موقع ويكيليكس أن القوات الأميركية كانت تحتفظ بتوثيق للقتلى والجرحى العراقيين. وتكشف الوثائق عن وجود 285 ألف ضحية عموما بينهم 109 الاف قتيل على الاقل.


واضافت القناة القطرية ان 63% من القتلى هم مدنيون، وان "شهر ديسمبر/كانون الأول 2006 كان الأكثر دموية حيث قتل 5183 في ذلك الشهر وحده، وصنف 4000 منهم بأنهم مدنيون".


وتفيد اخر الارقام الصادرة عن الجيش الاميركي في نهاية تموز/يوليو 2010، ان نحو 77 الف عراقي قتلوا بين كانون الثاني/يناير 2004 واب/اغسطس 2008، وهي الفترة الاكثر دموية خلال سبع سنوات من الحرب.


وبحسب هذه البيانات، فقد بلغ عدد القتلى المدنيين 63 الفا و185 مدنيا عراقيا، وعدد قتلى قوات الامن العراقية 13 الفا و754 عنصرا.


ويثير تقدير عدد الضحايا العراقيين منذ الاجتياح الذي قادته الولايات المتحدة في اذار/مارس 2003 جدلا، كما يختلف بشكل لافت تبعا للمصادر، اذ يتراوح بين اقل من 100 الف ومئات الاف الضحايا.


واكدت دراسة مثيرة للجدل نشرتها مجلة "ذي لانسيت" البريطانية عام 2006 ان الحرب اسفرت عن مقتل 655 الف عراقي، وهو رقم تخطى سائر باقي التقديرات.


واشنطن تدين اي تسريب معلومات يضر بالاميركيين


وبالموازاة مع نشر قناة الجزيرة مقتطفات نقلا عن وثائق سرية حول العراق قالت ان موقع ويكيليكس الالكتروني سربها، أدانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون "باوضح العبارات" اي تسريب معلومات يشكل تهديدا لحياة الاميركيين.


ورفضت كلينتون مناقشة تفاصيل المعلومات التي نشرها ويكيليكس، وقالت لصحافيين "اعتقد بقوة انه علينا الادانة باوضح العبارات كشف افراد او منظمات عن اي معلومات سرية قد تهدد حياة العاملين الاميركيين وشركائهم والمدنيين".


واكدت كلينتون في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي انها تعارض اي كشف معلومات "يهدد امننا الوطني والامن الوطني للذين نعمل معهم".


وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية اعلن في وقت سابق الجمعة ان الوثائق العسكرية السرية التي تحدث عن نشرها موقع ويكيليكس على شبكة الانترنت، يمكن ان تشكل تهديدا للقوات الاميركية والعراقيين المتعاونين معها. وقال المتحدث باسم البنتاغون دايف لابان في تصريح صحافي ان وزارته تعرفت على الوثائق السرية ال 400 الف حول الحرب في العراق.


بدوره، حذر الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن في برلين من تسريبات جديدة لموقع ويكيليكس الالكتروني الذي اشارت الصحف الى انه يعتزم نشر الاف المستندات العسكرية السرية قريبا. ورد راسموسن لدى سؤاله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل "هذه التسريبات مؤسفة للغاية ويمكن ان تكون لها عواقب سلبية جدا لجهة سلامة الاشخاص المعنيين". واضاف "هذه التسريبات يمكن ان تعرض حياة جنود ومدنيين للخطر".


واوضح ان هذه الوثائق "هي معلومات اولية جمعتها وحدات عسكرية" ولا تتضمن "تحليلا استراتيجيا ولا معلومات رفيعة المستوى". وتتحدث عن معاملة المعتقلين، وعن مناقشات بين مسؤولين اميركيين وشخصيات سياسية عراقية، وتفجير الغام يدوية الصنع وعمليات على "المستوى التكتيكي"، كما اوضح المتحدث.


وكان موقع ويكيليكس وعد ان يصدر على شبكة الانترنت المتخصص بشؤون الاستخبارات، "اعلانا مهما" السبت في اوروبا، في رسالة على تويتر، رغم تحذير حلف شمال الاطلسي من نشر معلومات تتعلق بالحرب في العراق. وجاء في الرسالة التي نشرت عبر حسابه في موقع تويتر "اعلان مهم عن ويكيليكس في اوروبا في العاشرة صباح الغد" اي السبت. ولم يوضح الموقع اين سيتم الاعلان في اوروبا والتوقيت بالنسبة لساعة غرينتش.


وسبق ان نشر ويكيليكس الذي تاسس في 2006، العديد من الوثائق السرية حول الحرب في العراق وافغانستان.

22 أكتوبر 2010

دراسة يابانية: قشور ثمار (اليوسفي) المجففة تقي من الزهايمر

وصل الباحثون اليابانيون إلى أن قشور ثمار (اليوسفي) أو المندرين المجففة بأشعة الشمس تساعد فى منع الإصابة بمرض الزهايمر. 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية، اليوم الجمعة، أن مجموعة من الباحثين بجامعة توهوكو اليابانية، بقيادة البروفسور تورو ياماكوني، أجروا اختبارا لمعرفة مدى فعالية هذه القشور، التي تستخدم كعلاج عشبي في الصين، في منع الإصابة بالزهايمر بما هو معروف عنها من احتوائها على مادة تساعد على تنشيط عمل الخلايا العصبية.

وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أن الباحثين أجروا تجاربهم على مجموعتين من الفئران، كل منها تضم 15 فأرًا، حيث تم تغذية المجموعة الأولى بمحلول عصارة قشور المندرين المجففة لمدة أسبوع، فيما تم تغذية الأخرى بمحلول ملح، وتم تعريض المجموعتين لصدمات كهربائية، وعندئذ لاحظ الباحثون قوة ذاكرة المجموعة الأولى. 

ونقلت الإذاعة اليابانية عن البروفسور توشيهارو ناجاتسو بجامعة ناجويا والخبير فى مرض الزهايمر قوله: إن هذه النتائج تفتح باب الأمل فى إمكانية استخدام قشور المندرين المجففة فى الوقاية من الإصابة بالزهايمر، إلا أنه أكد ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كان لهذه المادة تأثير فعال بالنسبة للإنسان

اكتشاف أبعد مجرة في الكون



دخلت مجرة قديمة سجلات الأرقام القياسية بعد أن تأكد أنها أبعد كائن في الكون المنظور.


وتبعد المجرة -المعروفة اصطلاحا بـ"يو دي أف واي/38135539"- 13.1 مليار سنة ضوئية، وهو ما يعني أن ضوءها قد استغرق عمر الحياة بأكمله تقريبا كي يصل إلى الأرض.


وأفادت الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي تلغراف بأنه عندما بدأت فوتونات الضوء -التي اكتشفها علماء الفلك- رحلتها كان عمر الكون 4% فقط من عمره الحالي.


وقد قاس فريق من علماء الفلك الأوروبيين والبريطانيين المسافة إلى المجرة بتحليل وهج ضوئها الخافت باستخدام منظار المرصد الجنوبي الأوروبي الضخم في تشيلي.


وتعتبر المجرة مهمة لعلماء الفلك لأنها تعود إلى ما يعرف بـ"حقبة إعادة التأين"، وهي زمن في الكون القديم عندما غيرت الطاقة الإشعاعية المنبعثة من المجرات البدائية الحالة المادية لغاز الهيدروجين المحيط. ويأمل العلماء أن تساعدهم مجرات مثل "يو دي أف واي/38135539" في فهم أفضل لهذه العملية في تطور الكون.


ويعتقد العلماء -بحسب إندبندنت- أن المجرة المذكورة تكونت من نحو مليار نجم، وسيستمر ضوؤها في الإضاءة بالكثافة الحالية عشرات الملايين من السنين كي يصل إلينا، رغم أن المجرة نفسها قد تكون اختفت منذ زمن بعيد أو ابتلعتها مجموعات أصغر من النجوم.

21 أكتوبر 2010

20000 في السنة يتحولا الى الإسلام من الأمريكان ((ISLAM USA ((NBC

نص كلمة (أحمد رجب )




في أسبرطة القديمة قام فريق من علماء الأعصاب باستخدام أسلوب المسح بالأشعة علي مراكز المخ عند ‮٠٠٢ ‬مرشح للبرلمان فوجدوا كل المراكز خاملة عدا مركزا واحدا يعمل بنشاط زائد هو مركز الكذب،‮ ‬وأن هذا المركز هو المسئول عن الكلام في حب اسبرطة،‮ ‬حتي إن بعض المرشحين طلب نقله الي‮ ‬غرفة العناية المركزة بسبب تدهور‮ ‬حالته في عشق اسبرطة المحروسة‮ .‬

الإخوان والانتخابات.. مقاطعة بالأردن ومشاركة في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن جماعة الإخوان المسلمين لها قيادة دولية، إلا أن موقفها من مقاطعة الانتخابات البرلمانية في الأردن، والمشاركة بها في مصر، لفت انتباه عدد من المراقبين، حيث قالوا إن الجماعة لها قرارات "قطرية،" تتعلق بطبيعة النظام السياسي في كل دولة.

ففي الأردن، أكد حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مقاطعة العملية الانتخابية التي ستجري في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، "ترشيحاً وانتخاباً،" وفقا لبيان أصدره، وأكد فيه أن المقاطعة "تهدف إلى إيصال رسالة قوية لأصحاب القرار، بضرورة أعادة النظر في قانون الانتخابات، وإدارة العملية الانتخابية، كمدخل لإصلاح سياسي بات أولوية لا تحتمل التأجيل."

وقال الدكتور إرحيل غرايبة، نائب الأمين العام للحزب، الذي يعد المعارضة الوحيدة الفاعلة في الأردن، في اتصال هاتفي مع CNN بالعربية من العاصمة عمان، إن المقاطعة، وحتى تكون ناجحة "يجب أن تكون مقاطعة شاملة، ترشيحاً وانتخاباً ودعاية ومساندة."


وأضاف غرايبة أن حزب جبهة العمل الإسلامي يريد أن يوجه رسالة إلى الجميع مفادها أن "السير في الوضع الحالي يؤدي بالبلاد إلى مزيد من التدهور على جميع الأصعدة، ولن يتم الإصلاح السياسي إلا عبر برلمان فاعل ومؤثر."


وعادة ما تذهب معظم المقاعد في أي انتخابات أردنية إلى مرشحين قبليين أو رجال أعمال، أو أولئك المؤيدين للحكومة، ورغم مشاركة الإسلاميين في انتخابات سابقة، إلا أنهم لم يتمكنوا من تشكيل أغلبية مؤثرة في برلمان للملك سلطة مطلقة في حله، وفقا للدستور الأردني.


وردا على سؤال حول جدوى المقاطعة بدلا من المشاركة وتنفيذ البرامج الإصلاحية، قال غرايبة: "جربنا وشاركنا في أكثر من خمسة مجالس نيابية حتى الآن، وتبين لنا أن مجلس النواب يتم تفصيله سلفا لكي يلائم مناطق وعشائر وحسابات أخرى."


وتابع، أن قانون الانتخابات الأردني "لا يكرس التنافس بين القوائم والأحزاب والأفكار، وسيبقى المجلس (النيابي) عاجزا وغير قادر على القيام بمهامه أبدا، وسينتج برلمانا لا يمثل الشعب الأردني تمثيلا حقيقيا."
وعلى الجانب الآخر، في مصر، أعلنت جماعة الأخوان المسلمين، أكبر تجمع للمعارضة المصرية، أنها ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقررة في نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل، للمنافسة على 30 في المائة من مقاعد مجلس الشعب في مصر.


وقال الدكتور عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد، والمتحدث باسم الجماعة في مصر، إن "الأصل لدى الإخوان جميعا هو المشاركة في الحياة السياسية والبرلمانية،" معتبرا أنه "لا يوجد تناقض بين مقاطعة الجماعة الانتخابات في الأردن، ومشاركتها في مصر."


وأضاف العريان في حديث لـCNN بالعربية، أن المشاركة من عدمها "تعود لتقدير الجماعة للموقف الذي يتوقف على المناخ السياسي في البلد نفسه."


ومضى يقول إن "الأردن دولة ذات نظام ملكي يسعى لأن يكون دستوريا، والانتخابات الأردنية مرت بمراحل عدة، ثم تم تغيير قانون الانتخابات بطريقة مريبة، ما أدى إلى اتخاذ حزب جبهة العمل الإسلامي لقرار المقاطعة للضغط على الحكومة."


وأردف: "لكن في مصر ظروف الإخوان مختلفة، فالأصل لديها المشاركة، ولديها الرغبة أيضا في أن تكون حزبا سياسيا، ولكن النظام يمنعها من ذلك،" لافتا إلى أن الإخوان في مصر "جربوا المقاطعة عام 1990 وفشلت في تحقيق أهدافها، إذ أن الحكومة رحبت بها ورأت أنها في مصلحتها."


وكان محمد بديع، المرشد العام للجماعة المحظورة في مصر، أعلن مشاركة الإخوان "بعد استطلاع آراء مجالس شورى الإخوان بالمحافظات، ومكاتبها الإدارية التي وافقت جميعها على المشاركة، وكذلك ذوي الرأي والفكر،" وفقا لبيان نشر على موقع الجماعة على الإنترنت.




ونقل البيان عن بديع قوله، في مؤتمر صحفي إن "الإخوان بكل محافظة سيقومون بإعلان تفاصيل المرشحين وأعدادهم، والدوائر التي سيدخلون الانتخابات بها، وفقًا لظروفهم المحلية، وتماشيًا مع قرار مجلس الشورى العام."


وقال بديع، وفقا لبيان الجماعة، إن المشاركة ضرورية من أجل "ممارسة الشعب لحقوقه الدستورية والقانونية، والتصدي للفاسدين والمفسدين، وعدم ترك الساحة السياسية مجالاً خصبًا لهم بدون حسيب ولا رقيب، وتعظيمًا للإرادة الشعبية للأمة، وترسيخًا لسنة التدافع."

تمثال لشارون في غيبوبة يثير جدلا بإسرائيل

القدس (CNN)-- سيعرض في مدينة تل أبيب الإسرائيلية، الخميس، تمثال مثير للجدل لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون وهو يرقد على سرير مستشفى في غيبوبة.


والتمثال بالحجم الطبيعي وهو جزء من تصميم للفنان الإسرائيلي نعوم براسلافسكي، يصور شارون، الذي دخل في غيبوبة منذ إصابته بجلطة في يناير/كانون ثاني عام 2006، على سريره في المستشفى، وعينيه مفتوحتان، ويتنفس.

وقال براسلافسكي لشبكة CNN إنه "أشبه بضريح لشارون، يمكن للناس في إسرائيل أن يمارسوا طقوس الحداد، فهم لم يكن لديهم فرصة لتقديم العزاء، وأصبح الحديث عن وضع شارون نوعا من المحرمات."
وكان شارون شخصية خلافية في السياسة الإسرائيلية، فهو ضابط سابق بالجيش، وعندما كان رئيسا للوزراء أكد تأييده لتوسيع المستوطنات اليهودية، ولكن في عام 2005 دبر انسحابا للعسكريين والمدنيين من المستوطنات من غزة.


وقال براسلافسكي: " تصميمي هو بمثابة عملية مرضية جدا لإعطاء الناس وسيلة لمواجهة مشاعرهم.. ليس فقط مشاعر الحب التي يكنها الإسرائيليون، ولكن أيضا الاحتقار."


ومن بين أولئك الذين لا يوافقون على إقامة التمثال عضو الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، يوئيل حسون، إذ وصف العمل في بيان صدر باللغة العبرية، بأنه "استراق النظر مقزز."


وأضاف حسون، العضو في حزب كديما، الذي أسسه شارون في عام 2005: "اعتقد أنها وسيلة رخيصة للفنان للحصول على الاهتمام لمعرضه."




وتابع يقول: "لا يوجد شيء إيجابي في ذلك التمثال، ولا أرى نوعا من الفن فيه.. لقد اختار الفنان أن يصور فقط ضعف شارون."


واضاف حسون: "أنا أفضل أن نتذكر شارون كما كان.. واعتقد أن معظم الإسرائيليين يفضلون ذلك."

الزبادي يحميك من أمراض البرد في فصل الخريف

مع بداية فصل الخريف الذي بات يعني للناس جميعاً بدء موسم النزلات والبرد والإصابات بالأنفلونزا، الأمر الذي يتطلب بالضرورة اتباع طرق وقاية أفضل لتقليل فرص الإصابة بالأمراض.


وتتنوع النصائح التي تطلقها وسائل الإعلام، والمؤسسات المعنية بصحة الأفراد حول العالم، حول طرق الوقاية من الأمراض في فصل الخريف، خصوصاً نزلات البرد والأنفلونزا.


وتوصل العلماء إلى أن البكتيريا التي توجد عادةً في اللبن الزبادي تحولت فيما يبدو إلى سلاح فعال يمكن أن يدمر الفيروسات وربما يقدم علاجاً حاسماً لنزلات البرد‏.‏


وقد اكتشف علماء إمكانية نثر جزئيات صغيرة من الفضة على البكتيريا غير الضارة وهو ما يمنحها حذرة على تدمير الفيروسات‏، وقام العلماء بعمل اختيارات على البكتيريا المشبعة بالفضة ضد فيروس نورفيروس الذي يسبب تفشي نزلات البرد في الشتاء، ووجدوا أن هذه البكتريا تجعل الفيروسات عاجزة عن التسبب في العدوي‏.، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".


ويعتقد الباحثون أن نفس الأسلوب يمكن أن يساعد في مكافحة الفيروسات الأخرى بما في ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد من خلال دمج البكتريا في بخاخات الأنف ومرشحات الماء وسوائل غسل الأيدي لمنع الفيروسات من الانتشار‏,‏ والبكتيريا المستخدمة‏‏ خميرة "لاكتوباسيلوس" عادةً ما تعتبر صديقة وغالباً ما توجد في اللبن الزبادي والمشروبات المساعدة على الهضم‏.

وفي هذا الصدد، يؤكد الباحثون أنه رغم أن البكتيريا تموت في النهاية نتيجة الفضة فإنها تبقي سليمة ويمكن حينئذ إضافة الخلايا الميتة التي تحمل جزئيات الفضة إلى المحاليل لتكون رذاذ أنفي أو سوائل غسل الأيدي المطهرة، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية‏.‏


نصائح تحميك من أمراض الخريف


وفيما يلي بعض النصائح لتجنب الإصابة بأمراض الخريف، كما جاء في موقع "Health.com":


- اغسل يديك بعد كل مصافحة: بسبب ما قد تنقله من مسببات لللمرض، ولا تكتف بغسلها المعتاد، وأكثر من الماء الذي سيؤدي إلى إزالة الجراثيم، وأحرص على أن تبقي اتجاه المياه نحو المصارف.


- ابق يديك بعيدتين عن لمس بعض أعضاء جسمك: حاول أن لا تلمس عينك أو انفك بيدك، لأنهما يجمعان مسببات المرض.


- النوم الكافي: يجب عليك التوجه للفراش حال شعورك بالتعب، ويوصي الأطباء بالنوم من 8-10 ساعات يومياً، فراحة الجسم مهمة في الحفاظ على جهاز مناعة سليم.


- اعتن بغذائك: قد يكون من الصعب الاستمرار بتناول الغذاء الصحي في كل الأوقات، خصوصاً مع ظروف العمل والحياة العصرية، لكن تناول الخضار والفاكهة الطازجة، يؤدي إلى بناء جسم قوي وسليم، ما يقوي بالضرورة جهاز المناعة لديك.


- ابق بعيداً عن المرضى: وحاول الحفاظ على مسافة كافية بينك وبين المصابين بأمراض فيروسية معدية، حتى لو كانوا من أصدقائك أو عائلتك.



- عَقم نفسك: واحرص على أن يكون لديك دائماً مطهرات أو مناديل مطهرة. وانتبه إلى ما تشتريه، فبعض المناديل تكون خالية من الكحول المطهرة، وهذه الأنواع لا تؤدي الغرض المطلوب.


- ابتعد عن التدخين: فزيادة التدخين تؤدي إلى تغييرات في الجهاز التنفسي، ويجعله أقل قدرة على مواجهة الأمراض، بسبب تدمير التدخين للأهداب المبطنة للخلايا في الجهاز التنفسي.


- قلم أظافرك: حتى وإن كان ذلك سيؤدي إلى التقليل من جمال أصابعك، فالأظافر يمكن أن تجمع تحتها الكثير من الجراثيم المسببة للمرض.


- ابتسم: فقد وجدت دراسة حديثة، أن السعادة تلعب دوراً مهماً في تكوين جهاز مناعة قوي، كما أن التفكير الإيجابي له نفس التأثير.

سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية وانقلاب جرافة شرق غزة

سقطت طائرة استطلاع إسرائيلية، اليوم الخميس، في منطقة زراعية في محيط معبر المنطار (كارنى) شرق حي الشجاعية بمحاذاة الشريط الحدودي شرق مدينة غزة.


وقال شهود عيان ومصادر أمنية متطابقة - في تصريح اليوم الخميس-إن الطائرة سقطت على مسافة 200 متر من الشريط الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة، فيما هرعت آليات عسكرية إسرائيلية إلى مكان سقوط الطائرة.


وأضافوا أن هناك جرافتين ودبابتين توغلت بشكل سريع في المنطقة وانتشلت الطائرة الصغيرة وأثناء انسحاب الآليات انقلبت جرافة ثم قامت الآليات بجرها إلى داخل الشريط الحدودي.


ونوه الشهود بأن عملية التوغل لم يرافقها إطلاق نار، وأن طائرات إسرائيلية حلقت في أجواء المنطقة للتغطية على العملية وانسحبت لاحقا.


على صعيد آخر ،أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الفلسطينية مسئوليتها عن استهداف وحدة إسرائيلية خاصة قرب بوابة المطبق شرق رفح جنوب قطاع غزة بثلاث قذائف هاون.


وقالت الألوية، في بيان صحفي، أنها قصفت بثلاث قذائف هاون عيار 82 ملم القوة العسكرية الإسرائيلية المتوغلة وتمكنت عناصرها من تنفيذ مهمتهم ومن ثم عادوا سالمين.


وقال البيان "إن هذه العملية جاءت تصديا للعدوان الإسرائيلي ولتهديداته بشن عدوان جديد على قطاع غزة وتأكيدا على أن عناصرنا سيبقون دائما وأبدا في المواقع المتقدمة.