آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

31 أغسطس 2010

المرأة ولغة الزهور











للمرأة أسرار في شخصيتها ..




و لتعرف ما شخصيه زوجتك أو خطيبتك وما أفضل هديه لها .. أنظر الى ما تحب من أنواع الزهور فلكل شخصيه ميزه معينه .. وتحب نوعا معين من الأزهارو الهدايا....






أتمنى أن تساعدكم المعلومات في إنتقاء الهديه المناسبه....



قاموس لغه الزهور .


الورد البلدي :-


يمكنك إهداء الورد البلدي لزوجتك أو خطيبتك إذا كانت ذات صفات قياديه و تتمتع بحب السيطرة وبها نوع من الجرأة المعقولة..


الورد الأحمر:-


محبة الود الأحمر وأثقة من نفسها مقبلة على الحياة لا تهتم بآراء الأخرين لذا فلا يؤذيها النقد ، محبه للكلمات الرقيقة لكنها تفضل الفعل المعبر عن صدق المشاعر ، تعبر عن مشاعرها بصدق دون خوف أو خجل وإذا ما مس أحدهم كبرياء الإنثى فيها فقد تتحول الى أسد مفترس .


من الأفضل أن ترفك ورودك بهدية ثمينة!!


القرنفل بألوانه المتعددة :-


يناسب المرأة ذات المزاج المتقلب التي تميل مع الرياح ولا تثبت على رأي واحد و بالرغم من تردد هذا النوع من النساء إلا أن إمرأة القرنفل إذا عزمت على امر ما فإنها تنفذه بدقة وإتقان شديدين.


أكثر ما يضايق إمرأة القرنفل هو أن يفرض أحدهم رأيه عليها، ولا يمكنها تقبل أمرا أيا كان دون نقاش وإقتناع ، يعاب عليها سرعة الغضب لكنها سرعان ما ترضى ، أحيانا تتسرع في إصدار أحكام على من حولها .


باقة ملونه من القرنفل تكفي لإسعادها فهي لا تهتم بالمظاهر ولا تعنيها الماديات.


النرجس:-


إمرأة النرجس معتدة بنفسها تنظر الى النصف المملوء من الكأس ، متفائلة ، لكنها قد تبالغ في وصف ما تملك من مواهب ، فهي تعظم من قدر نفسها ، دمعتها عصييه و تحتفظ بقوتها أمام الأخرين فلا تضغف ، يمكن الإعتماد عليها في المواقف الصعبة و تمتاز بقدرتها على تحمل المسؤليه.


تحب الرجل (الجنتل ) و تعشق الإتيكيت ، ثلاث زهور من النرجس كفيلة بكسب ودها.


الياسمين :-


امرأة الياسمين تتسم بالقلق الشديد ، عقد من الياسمين تقدمه لها قد يطمئنها كثيرا تجاه مشاعرك ، خاصه إذ كنت لا تجيد التعبير عن حبك لها بالكلمات ، تخاف من المجهول و تترقب المستقبل بتوجس لا تحب الحلول الوسط و تفضل القرارات الحاسمة ، لا ترجع عن رأيها و يعاب عليها التسرع و التهور و مع هذا فهي شديدة التأني في الإمور المصيرية.
لفل :-
محبه الفل مرحة، عاشقة للنكتة و الضحك ،و لا يهمها سوء إسعاد من حولها و بث المرح في الجو المحيط بها ومع هذا فإن دمعتها قريبة أقل موقف يثير مشاعرها ، الكلمة مفتاح التعامل معها تسعدها و تشفيها ، يضايقها النقد خاصة إذا كان من قبل شريك حياتها لتكسب ودها و قلبها إزرع لها شجرة فل في حديقة المنزل ، و إجعلها فلتك الوحيدة.


الجبسوفيليا :-


امرأة الجبسوفيليا مميزة من نواح عديدة هادئة و وقورة.


لا تلتفت لمن يحاول إستفزازها ، موهوبه تمتلك حسا فنيا تتذوق الجمال و تعشق الالوان ، مشكلتها في إهتزاز ثقتها بنفسها تحتاج الى إهتمام من الطرف الآخر تهمها المظاهر الى حد ما حيث تعتقد أنها تغطي على بعض جوانب النقص في شخصيتها .


بعض من زهور الجبسوفيليا تعيدها الى تألقها و تدعم ثقتها بنفسها لكن إحذر إذا اكتشفت ( اللف أو الدوران) ستخسرها للأبد.
الجاردينيا:-
إذ كانت زوجتك غيورة فهي حتما امرأة الجاردينيا ، قدم لها بعض من زهرات الجاردينيا البيضاء و احرص أن تكون أزهارك في آنيه ثمينة فهذا النوع من النساء يجب أن يشعر بقيمته لدى الطرف الآخر.
يميز امرأة الجاردينيا ذكاؤها الحاد و حاستها السادسة تمتلك حدسا لا يخطئ إحذر الكذب معها و الصدق أفضل وسيله للتعامل معها مهما كان الخطأ فادحا!!!


الزنبق :-


امراة الزنبق قلبها أبيض ، متسامحة عطاؤها بلا حدود لا تنتظر المقابل ، تكرة الإساءة و لو بالكلمة و تبحث عن الإستقرار.


مع امرأة الزنبق احذر أن تقتصر هداياك على الأزهار ، فهي تحب المفاجأت و الهدايا بشكل كبير خاصة تلك التي تتظمن الحلي أو الأقمشة الثمينة.


يعاب عليها الشك في أي تصرف لا تثق بأحد و ليس من السهل كسب ودها.
الأستر:-



امرأة الأستر مهووسة بجمالها تخاف تقدم العمر ، تعتني بنفسها و تعشق أدوات التجميل و العطور ، أجمل ما تقدمه لها باقة من الاستر و بعض كلمات تؤكد لها من خلالها أنها الأجمل و الأحلى ، يعاب على إمرأة الاستر إنشغالها بالامور السطحية دون أن تلتفت للجوهر ، نقدها لاذع و تشن هجومها على كل ما لا يعجبها بسرعه تجرح لكن دون قصد، بالإضافه الى الأزهار تحب الهدايا ، العطور و الحلي و كل مستحضر يضيف الى جمالها.


البنفسج:-


ترى الحزن في عيني امرأة البنفسج بسهوله شديده ، لا تخفي مشاعرها واضحة ، لكنها خجولة جدا تحب بالإضافة لهدايا الزهور إسطوانات الموسيقى الكلاسيكية تعشق الرسم و تجيدة غالبا ، مشكلتها في الإنطواء الزائد فهي لا تحب المناسبات الإجتماعية و لا تجيد المجاملات و إذا نا أحبت شخصا فإنها تتحول فورا الى كتاب مفتوح فمن السهل جدا أن تبوح بأسرارها.





مصطفى بكرى مرشحا لرئاسة الجمهورية







المتابع للحالة السياسية المصرية خلال الشهور القليلة الماضية يستطيع أن يؤكد بسهولة أن هناك ورطة حقيقية ليس للحكومة و لا للنظام فحسب و لكن لمصر كلها !


المفترض أن هناك انتخابات رئاسية سوف تجرى فى سبتمبر المقبل .. و أن بداية الحملة الإنتخابية سوف تكون فى التاسع عشر من يوليو أى بعد أيام قليلة .
و المفترض أيضاً أن تجرى الإنتخابات فى جو من الشفافية و النزاهة لأنها سوف تكون محل متابعة دقيقة للغاية من كل وسائل الاعلام العالمية و من المنظمات السياسية و الحقوقية ... والولايات المتحدة بقيادة جورج بوش فإن الورطة تبدو عندما تخلو الساحة من منافس حقيقى للرئيس مبارك .. إن وزارة الإعلام تعد الآن خطة إعلامية لمتابعة المعركة الإنتخابية .. و حسب تصريحات الوزير أنس الفقى فإن الخطة تضمن تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين و التعامل بحيدة تامة مع جميع المرشحين المعارضين بالمساواه مع مرشح الحزب الوطنى ... كل ذلك و لم يقل لنا أحد من هؤلاء المرشحين المعارضين .. أو من هو مرشح الحزب الوطنى .. فالرئيس مبارك لم يعلن حتى الآن ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة .. و المعارضون ايضاً ما زالوا يتدارسون الموقف .
و عندما أعلن خالد محيى الدين زعيم حزب التجمع عزمه على ترشيح نفسه لم تتقبل الأوساط السياسية هذا الخبر بلترحيب ليس اعتراضاً على خالد و لكن رفضاً أن يتوج تاريخه الناصع بتجربة يصفها البعض بأنها تمثيلية لا أكثر و لا أقل !
هذا المأزق السياسى صار مسيطراً على تفكير اكثر من جهة و أصبح القاسم المشترك فى جلسات الحوار و اجتماعات النميمة السياسية .. لذلك فقد تسربت مؤخراً أنباء عن عزم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية
هذه الأنباء فاجأت كثيرين و اعتبرها البعض مجرد شائعة جديدة فى بورصة الشائعات التى كان آخرها الحديث عن المشير محمد عبد الحليم ابو غزالة كمافس للرئيس مبارك على منصب الرئيس .
الذين رفضوا خبر ترشيح بكرى استندوا لعدة أسباب :

أولاً : ان بكرى - طبقاً لتعديلات المادة 76 - لا يستطيع دخول المعركة إلا بالحصول على كم هائل من توقيعات أعضاء مجلسى الشعب و الشورى و المجالس المحلية و هو ما يعجز أى مرشح عن تحقيقه مهما كان حجم شعبيته .

ثانياً : أن مصطفى بكرى لا يستطيع الإستفادة من الاستثناء الممنوح لمرشحى احزاب المعارضة فى انتخابات 2005 فقط لأن بكرى غير منتم لأى حزب سياسي كما أنه أعلن اكثر من مرة أنه لا يعتزم الإنضمام لأى حزب بعد تجارب إنتهت بالفشل فى أحزاب الأمة و الناصرى و الاحرار .

ثالثاً : أخفق مصطفى بكرى فى تحقيق النجاح فى انتخابات مجلس الشعب عن دائرة حلوان خلال دورتى 1995 و 2000 و بالتالى قد يكون هذا سبباً فى تردده و تراجعه عن المشاركة فى انتخابات رئاسية تتطلب تواجداً و جماهيرية فى جميع محافظات مصر من الاسكندرية و حتى أسوان .

رابعاً : أعلن بكرى فى أكثر من مناسبة عدم رضاه عن التعديلات على المادة 76 من الدستور و وصفها بانها فارغة من مضمونها و بالتالى فليس من المنطق أن يوافق بكرى على دخول معركة الرئاسة فى ظل هذا التعديل .

أما الذين رحبوا بأنباء ترشيح بكرى استندوا إلى نقاط أخرى تجعل هذه الأنباء أقرب إلى الحقيقة منها إلى الشائعة :

أولاً : يتمتع بكرى بوجه مقبول جماهيرياً و يتابع الناس لقاءاته على القنوات الفضائية و يُعجب الكثيرون بهجومه العنيف على الحكومة كما أنهم يتعاطفون مع حسه القومى و تعاطفه مع القضايا العربية .

ثانياً : يصلح بكرى - طبقاً لوجهة النظر السابقة - لخوض منافسة حقيقية خلال معركة الرئاسة القادمة .

ثالثاً : يمتلك بكرى صحيفة واسعة الإنتشار تستطيع أن تمثل وسيلة إعلامية حقيقية تسانده و تروج لبرنامجه و هو ما يفتقده أغلب المرشحين الذين أعلنوا ترشيحهم رسمياً حتى الآن .

رابعاً : يعتبر بكرى من الوجوه المقبولة لدى الحكومة و هو أحد الأسماء الرئيية التى تدعى فى اللقاءات الرسمية مع الرئيس مبارك و بالتالى قد يكون ترشيحه أمراً مقبولاً من الحكومة و محل ترحيب أيضاً فيضمن بذلك عدم تعرضه لأية ضغوط خلال حملته الإنتخابية .

خامسأ : المتابع لجريدة الأسبوع سوف يكتشف تغير لهجتها كثيراً خلال الأسابيع القليلة الماضية خاصة فيما يتعلق بالتعديلات الدستورية و الحوادث المؤسفة التى وقعت يوم الإستفتاء و جرى خلالها هتك عرض مجموعة من الصحفيات و المحاميات .. فقد لجأت الأسبوع إلى العناوين الساخنة و أعلنت ادانتها بشكل واضح دون اللجوء إلى تحييد كبار المسئولين كما كانت تفعل فى أحداث سابقة و هو ما وصفه المراقبون بأنه بداية لبرنامج مصطفى بكرى الانتخابى

سادساً : يعتبر مصطفى بكرى هو صاحب فكرة التجمع الوطنى من اجل التحول الديمقراطى الذى تكون مؤخراً و يضم عدداً كبيراً من الشخصيات السياسية و الإعلامية ذات الثقل و الذى يرأسه رئيس الوزراء الأسبق عزيز صدقى و يحتل بكرى موقع الناطق الرسمى باسم التجمع ..
و قد نشرت الأسبوع فى أعدادها الماضية عدداً كبيراً من أسماء المواطنين الذين ارسلوا رغبتهم فى الانضمام للتجمع الوطنى و هم فى الوقت نفسه قد يمثلون فى مرحلة لاحقة رصيدا مبدئيا لأنصار مصطفى بكرى حال إعلانه الترشيح لمنصب الرئيس .

سابعا : من المنتظر إذا ما تم هذا السيناريو أن يتم ترشيح بكرى ممثلاً لحزب مصر الفتاه الذى كان هو أحد مؤسسيه مع رئيسه الراحل على الدين صالح و كان بكرى رئيساً لتحرير صحيفته التى صدرت فى التسعينات ثم أغلقت وكانت قد حققت شهرة واسعة فى ذلك الوقت .
يؤيد ذلك الحملة التى يتزعمها بكرى منذ فترة للمطالبة بحل مشكلة الحزب الذى ما زال مجمدأ بقرار من لجنة شئون الأحزاب رغم حصوله على عدد كبير من الأحكام القانونية .... و حال نجاح بكرى و تدخل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى لإطلاق سراح الحزب فمن المؤكد فى هذه الحالة أن بكرى سوف يحتل منصب أمين عام الحزب و يخوض المعركة باسمه .

ثامناً : أجرت إحدى الصحف حواراً مع بكرى نشر قبل أسبوعين قال فيه شكل واضح أنه لن يمنح صوته للرئيس مبارك فى الانتخابات القادمة و أنه سيعطى صوته للمرشح الآخر إن كان فيه مرشح آخر ... هذا التصريح يعتبر جديداً على اللهجة التى ميزت مقالات بكرى خلال السنوات الماضية و التى لم يبد فيها بشكل صريح اعتراضه على شخص الرئيس مبارك بل و وصفه فى أحاديث تليفزيونية سابقة بأنه الشخص المقرب إلى نفسه و الذى يشعر بتواجده معه فى أى أزمة يتعرض لها و إذا صدقت تلك التوقعات فمن الطبيعى إذن ألا يعطى بكري صوته للرئيس .
و يعطيه للمرشح الآخر .... الذى هو بكرى نفسه !

تاسعاً : إذا ما قارنا مصطفى بكرى مع بقية من أعلنوا ترشيح أنفسهم مثل طلعت السادات و أيمن نور و غيرهم - فمن السهل ان نؤكد أنه سيكون أقوى المرشحين - من حيث تقديمه لبرنامج يثير حماس الجماهير و قدرته على ادارة حملة انتخابية سوف تعتمد على العزف على الإحساس القومى و الدينى لدى المصريين ..
و قد يتسائل البعض عن النتيجة التى قد يحرزها بكرى .. و الإجابة معروفة بالطبع .. فلا يوجد منافس له صاحب فى المجالس النيابية و صاحب نفوذ في السلطة التنفيذية بكافة أشكالها .

ياسمين الخيام..محمد(ص)..دعوة ابراهيم..نبوءة موسى..بشارة عيسى

ألا بذكر الله تطمئن القلوب (2)

أسماء الله الحسنى مع شرح معانيها

الرحمن

هذا الاسم يختص بالله سبحانه وتعالى ولا يجوز اطلاقه على غيره .وهو من له الرحمة ؛وهو الذى رحم كافة خلقه بأن خلقهم وأوسع عليهم فى رزقهم .

الرحيم

خاص فى رحمته لعبادة المؤمنين ،بأن هداهم الى الإيمان ،وأنه يثيبهم الثواب الدائم الذى لا ينقطع فى الآخرة .

الملك

هو النافذ الأمر فى ملكه؛إذ ليس كل مالك ينفذ أمره،وتصرفه فيما يملكه،فالملك أعم من المالك ، والله تعالى مالك المالكين كلهم ، والملاك إنما استفادوا التصرف فى أملاكهم من جهته تعالى .

القدوس

هو الطاهر من العيوب ، المنزه عن الاولاد والأنداد .

السلام

هو الذى سلم من كل عيب ، وبرىءمن كل آفة ، وهو الذى سلم المؤمنون من عقوبته .

المؤمن

هو الذى صدق نفسه وصدق عباده المؤمنين ،فتصديقه لنفسه علمه بأنه صادق ، وتصديقه لعباده :علمه بأنهم صادقون .

المهيمن

هو الشهيد على خلقه بما يكون منهم من قول أو عمل .

العزيز

هو الغالب الذى لا يغلب ، والمنيع الذى لا يوصل إليه .

الجبار

هو الذى لا تناله الأيدى ولا يجرى فى ملكه إلا ما أراد .

المتكبر

وهو المتعالى عن صفات الخلق ،والكبرياء صفة لا تكون إلا لله خاصة لأن الله عز وجل هو الذى له القدرة والفضل الذى ليس للأحد مثله ، وذلك الذى يستحق أن يقال له متكبر .

30 أغسطس 2010

ياسمين الخيام - نشهد

ألا بذكر الله تطمئن القلوب

بسم الله الرحمن الرحيم


أهمية أسماء الله الحسنى


- أولاً : (( الأسماء الحسنى من أعظم أسباب دخول الجنة )) :

لمن عرفها وآمن بها وأدَّى حقَّها . فعن أبي هريرة (( رضي الله عنه )) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( لله تسعةٌ وتسعون اسمًا مائة إلاَّ واحدة لا يحفظها أحدٌ إلا دخل الجنة )) . وفي رواية : (( من أحصاها دخل الجنة )).

- ثانيًا : الأسماء الحسنى تعرِّفك بالله عزَّ وجلَّ :
عن أبي بن كعب رضي الله عنه أن المشركين قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم : يا محمد ، انسب لنا ربك ، فأنزل الله تعالى : { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ }.

- ثالثًا : معرفة الأسماء الحسنى أصل عبادة الله تبارك وتعالى :


قال أبو القاسم التيمي الأصبهاني في بيان أهمية معرفة الأسماء الحُسنى : قال بعض العلماء : أول فرض فرضه اللهُ على خلقه معرفته ، فإذا عرَفه الناس عبدوه ، وقال تعالى : { فَاعْلَمْ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ } [ محمد : 19 ] .

فينبغي للمسلمين أن يعرفوا أسماء الله وتفسيرها ، فيعظموا اللَّه حقَّ عظمته .
قال : ولو أراد رجل أن يتزوج إلى رجل أو يُزَوِّجه أو يُعامله طلب أن يعرف اسمه وكنيته ، واسم أبيه وجدِّه ، وسأل عن صغير أمره وكبيره ، فاللَّه الذي خلقنا ورزقنا ونحن نرجو رحمته ونخاف من سخطته – وله المثل الأعلى - أولى أن نعرف أسماءه ، ونعرف تفسيرها . اهـ .


فمثلا : من عرف أنه حييُّ كريم قوي فيه رجاؤه وازداد فيه طمعه ، فقد قال النبي عليه الصلاة والسلام : (( إن ربكم تبارك وتعالى حَييٌّ كريم يستحي مِن عبده إذا رفع يديه إليه أن يردَّهما صفرًا )).




- رابعًا : الأسماء الحسنى أعظم الأسباب لإجابة الدعاء :
قال تعالى : { وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا } [ الأعراف : 180 ] .
فدعاء الله بأسمائه الحسنى هو أعظم أسباب إجابة الدعوة وكشف البلوة ، فإنه يرحم ؛ لأنه الرحمن ، الرحيم ، ويغفر ؛ لأنه الغفور ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يسأل اللَّه بأسمائه الحُسنى ويتوسل إليه بها ، فكان يقول : (( أسألك بكل اسم هو لك ، سمَّيت به نفسك ، أو علَّمته أحدًا من خلقك ، أو أنزلته في كتابك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ؛ أن تجعل القرآن ربيع قلبي ... )) .


وقد دخل رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم المسجد ، فسمع رجلاً يقول : اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت اللَّه لا إله إلا أنت ، الأحد الصمد الذي لم يَلد ولم يُولد ولم يكن له كفوًا أحد .


فقال : (( لقد سألت اللَّه بالاسم الذي إذا سُئِل به أعطى ، وإذا دُعي به أجاب )) .


وفي رواية فقال : (( والذي نفسي بيده ، لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا دُعِي به أجاب ، وإذا سُئِل به أعطى )) .


وفي رواية لأحمد : أنه سمع رجلاً يقول بعد التشهد : اللهم إني أسألك يا اللَّه الأحد الصمد ، الذي لم يَلد ولم يُولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تغفر لي ذنوبي ، إنك أنت الغفور الرحيم .


فقال رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم : (( قد غُفِرَ له ، قد غُفِرَ له )) . ثلاثًا.

- خامسًا : إن اللَّه يحب من أحب أسماءَه الحسنى :


عن عائشة رضي اللَّه عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث رجلاً على سَريَّة ، وكان يقرأ لأصحابه في صلاتهم ، فيختم بـ { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ } ،


فلما رجعوا ذكروا ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : (( سلوه لأي شيء يصنع ذلك ؟ )) فسألوه ، فقال : (( لأنها صفة الرحمن ، وأنا أحبُّ أن أقرأ بها )) .


فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( أخبروه أن الله يحبه )) .


وفي حديث آخر ، قال الرجل : إني أحبها . فقال : (( حُبُّك إياها أدخلك الجنة )).


- سادسًا: دعاء اللَّه بأسمائه الحسنى أعظم أسباب تفريج الكروب وزوال الهموم:

عن ابن مسعود رضي اللَّه عنه عن رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( ما أصاب أحدًا قط همٌ ولا حزنٌ ، فقال : اللهمَّ إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أَمتك ، ناصيتي بيدك ، ماضٍ فيَّ حكُمك ، عدلٌ فيَّ قضاؤُك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميَّت به نفسك ، أو علَّمته أحدًا من خلقِك ، أو أنزلته في كتابك ، أو استأثرت به في علم الغيبِ عندك ، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي ، إلا أذهب اللَّه همَّه وحزنه وأبدل مكانه فرحًا )) . فقيل : يا رسول اللَّه ، أفلا نتعلمها ؟ فقال : (( بلى ينبغي لكل من سمعها أن يتعلمها )) .


وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : كان النبيُّ صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب يقول : لا إله إلا اللَّه العظيمُ الحليمُ ، لا إله إلا الله ربُّ السماواتِ والأرضِ ورب العَرشِ العظيم .
وفي رواية للنسائي وصححها الحاكم عن علي: لقنني رسول الله صلى الله عليه وسلم هؤلاء الكلمات وأمرني إن نزل كرب أو شدة أن أقولها.


- سابعًا : العلم بالأسماء الحسنى أصل كل شيء :


قال تعالى : { هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ } [ الحديد : 3 ] .


وقال رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم : (( اللهم أنت الأول ، فليس قبلك شيء ، وأنت الآخر فليس بعدك شيء ... )) .


فإن اللَّه هو الأول فلم يسبقه شيءٌ ، وكل شيء دونه إنما هو من خلقه ومن ثمرة أفعاله ومن آثار أسمائه وصفاته .
قال ابن القيم رحمه اللَّه : وكما أن كل موجود سواه فبإيجاده ، فوجود من سواه تابع لوجوده ، تبع المفعول المخلوق لخالقه ، فكذلك العلم بها أصل للعلم بكل ما سواه ، فالعلم بأسمائه تبارك وتعالى وإحصاؤها أصل لسائر العلوم ، فمن أحصى أسماءَه كما ينبغي للمخلوق أحصى جميع العلوم ؛ إذ إحصاء أسمائه أصل لإحصاء كل معلوم ؛ لأن المعلومات هي من مقتضاها ومرتبطة بها.

ومن أمثلة ذلك :


الأصل في الخلق أن اللَّه هو(( الخالق )) ، فلا يوجد خلقٌ غير خلقه ، ولا يوجد خالق سواه . قال تعالى : { اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ } [ الرعد : 16 ] .


والأصل في الرزق أن اللَّه هو الرزَّاق . قال تعالى : { إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ } [ الذاريات : 58 ] . فهو الرزَّاق ولا رازق سواه ، وكل رزق إنما هو رازقه ، وما من عطاءٍ إلا وهو الذي أعطاه ، قال تعالى على لسان نبيه موسى : { رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى } [ طه : 50 ] .


والأصل في الرحمة أن اللَّه تبارك وتعالى هو الرحمن والرحيم ، فكل رحمة مشتقة من رحمته ، فها هي الرحم قد اشْتق اسمها من اسمه الرحمن ، قال رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى أنه قال : (( أنا الرحمن وهي الرحم شققت لها اسمًا من اسمي ... )) .


والأصل في المغفرة أن اللَّه هو الغفار ، والغفور ، قال تعالى : { وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللَّهُ }[آل عمران:135].


وكل عفوٍ ومغفرة إنما يكون من مغفرة اللَّه وعفوه ، وهو الذي علَّم عباده كيف يعفون ويغفرون .


قال تعالى: { وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلاَ تُحِبـُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ } [ النور : 22 ].






- ثامنًا: معرفة اللَّه بأسمائه وصفاته هي أصل خشيته تبارك وتعالى :

إن العلم بأسماء الله جل ثناؤه وصفاته ومعرفة معانيها يُحْدِثُ خشية ورهبة في قلب العبد ، فمن كان بالله أعرف فهو منه أخوف ، ومن كان به أعلم كان على شريعته أقوم ، قال تعالى : { إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ } [ فاطر : 28 ] .


قال ابن جرير الطبري في تفسير الآية : إنما يخاف اللَّهَ فيتقي عقابه بطاعته العلماءُ بقدرته على ما يشاء من شيء وأنه يفعل ما يريد .


وقال ابن مسعود رضي اللَّه عنه : ليس العلم عن كثرة الرواية ، ولكن العلم الخشية ، { إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ } [ فاطر : 28 ] .


ولذلك فقد كان رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم أشد الناس خشية للَّه تبارك وتعالى ؛ لأنه كان أعلم الناس به ، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( أنا أعلمكم باللَّه وأشدكم له خشية )) .


وفي حديث آخر قال صلى الله عليه وسلم : (( إن أتقاكم وأعلمكم باللَّه أنا )) .


فمعرفة الله عز وجل أساس تعظيمه وخشيته وأعظم أسباب البعد عمَّا يغضبه . فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( إن اللَّه أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض وعنقه مثنية تحت العرش وهو يقول : سبحانك ما أعظمك ربَّنا ، فيُرد عليه : لا يعلم ذلك من حلف بي كاذبًا )) .


أي : لو عَلِمَ الحالفُ باللَّه كذبًا عظمة اللَّه جل جلاله لخَشِيَه واتقاه وما اجترأ على هذا الفعل وأمثاله


من عرف الاسماء الحسنى كما ينبغى عرف كل شىء
أيها الأحبة في اللَّه ، إن أسماء اللَّه الحسنى كلها حُسن وبركة ، ومن حُسنها أنها تعرفك بكل شيء على حقيقته من غير إفراطٍ ولا تفريط . فمن عرف أن اللَّه عزَّ وجلَّ هو الخالق ، عرف أن كل ما دونه مخلوق ، قال تعالى : { اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ } [ الرعد : 16 ]
ومن عرف أن اللَّه عز وجل هو الرزاق علم أن كل ما دونه مرزوق ، قال تعالى : { وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا } [ هود : 6 ] ، وكذلك يعلم أنه لا يملك الرزق سواه ، قال تعالى : { وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَئِلَهٌ مَعَ اللَّهِ } [ النمل : 64 ]

ومن عرف أن اللَّه تبارك وتعالى هو الملك ، عرف أن كل ما دونه مملوك ، قال تعالى : { وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَواتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ } [ المائدة : 17 ] .



ولذلك قيل : مَن عرف ربه فقد عرف نفسه .


فمن عرف ربه بالغِنى ، عرف نفسه بالفقر . قال تعالى : { يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ } [ فاطر : 15 ] .

ومن عرف ربه بالبقاء عرف نفسه بالفناء.قال تعالى: { كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ}[الرحمن:26،27].



ومن عرف اللَّه بالعلم ، عرف نفسه بالجهل ، قال تعالى : { وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ } [ البقرة : 216 ] .
وحين ركب الخضر مع موسى عليهما السلام السفينة ، نظر إلى عصفور قد نقر في البحر نقرة أو نقرتين ، فقال الخضر لموسى (( عليهما السلام )) : (( ما علمي وعلمك من علم اللَّه إلا مثل ما نقص هذا العصفور من هذا البحر )) .
فمن عرف اللَّه عزَّ وجلَّ بأسمائه الحسنى وصفاته العُلى ، علم أنه بالكمال موصوف ، وبالإحسان والجمال والجلال معروف ، وعرف أيضًا نفسه بكل نقص وعيب ، إلا أن يرزقه الله عز وجل كمال الإيمان وصالح الأعمال فيورث له ذلك عبودية صادقة بالانكسار بين يدي الجبار تبارك وتعالى ، فيذل لعزته ويخضع لقوته .



وهذا هو دأب الأنبياء والمرسلين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..


فها هو رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم يتعبد لربه بذلك فيقول : (( اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ... )) .
فلما عرف أن اللَّه هو ربه وإلهه وخالقه ، عرف نفسه بعبوديته له ، فقال: (( وأنا عبدك ... )) . وقال أيضًا في دعاء الاستخارة : (( فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ... )) .







- عاشرًا : حسن الظن باللَّه عز وجل :


ويُعد حسن الظن باللَّه تعالى ثمرة للفضيلة السابقة . فمن عرف غِنى الله وفقر خلقه ، وقدرة اللَّه وعجز خلقه ، وقوة اللَّه وضعف خلقه ، عرف مقدار افتقار الخلق لغنى الله ، وضعفهم لقوته ، وتواضعهم لعظمته ، وذلتهم لعزته ، تبارك وتعالى .



فإذا تبين له ذلك على الحقيقة فسيُعظِّم اللَّهَ وحده ويخافه ويصبح عبدًا له وحده ، فمن دخل قلبه اليقين على قدرة اللَّه ، خرج منه اليقين على قدرة الخلق ، ومن خشي اللَّه تبارك وتعالى خرجت من قلبه خشية مَنْ سواه ، فورث له ذلك حسنَ ظنه باللَّه عز وجل واعتصام به دون سواه وتوكل عليه دون غيره وسلم له في كل أمره ،
وهذا بعينه ما حدث لرسول اللَّه صلى الله عليه وسلم وصاحبه رضي الله عنه في الغار حين أحاط بهم المشركون ، فقال أبو بكر رضي الله عنه : لو نظر أحدهم أسفل قدميه لرآنا ، فقال عليه الصلاة والسلام : (( ما ظنك باثنين اللَّه ثالثهما )).







- الحادية عشرة : لا يضر مع اسم اللَّه شيء :

ومن فضائل أسماء اللَّه الحُسنى أنها يُستجلب بها الخير ويستدفع بها الشر. فاسم اللَّه يدفع الضرر ويرفعه.



فعن عثمان بن عفان رضي اللَّه عنه قال : سمعت رسول اللَّه ( عليه الصلاة والسلام ) يقول : (( ما من عبدٍ يقول في صباح كل يوم ، ومساء كل ليلة : بسم اللَّه الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ، ثلاث مرات فيضره شيء )).


- الثانية عشرة : الأسماء الحسنى وأثرها في الحلال والحرام :



ولم تقتصر فضائل الأسماء الحسنى وبركتها على حياة القلوب وتفريج الكروب ، بل وكذلك كان لها أعظم الأثر في الفقه ، فترى أن ذكر اسم اللَّه على شيء قد يفرق بين الحلال والحرام . فأحلّ اللَّهُ عز وجل الذبيحة التي ذُكِر اسمُه عليها ، بل وأمر بالأكل منها . قال تعالى : { فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ } [ الأنعام : 118 ] . وعاتب من لا يأكل مما ذكر اسم اللَّه عليه ، قال تعالى : { وَمَا لَكُمْ أَلاَ تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ } [ الأنعام : 119 ] .
وعن عدي بن حاتم قال : سألت النبي صلى الله عليه وسلم قلت : أُرسِلُ ****ي المعلمة ؟ قال : (( إذا أرسلتَ ****َك المعلمةَ وذكرتَ اسم اللَّه فأمسكن فكُل )) .



وقد نهى عن أكل اللحم أو الصيد الذي لم يُذكر اسمُ اللَّه عليه ، قال تعالى : { وَلاَ تَأْكُلُوا مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ } [ الأنعام : 121 ] .

- الثالثة عشرة : العلم بأسماء اللَّه الحسنى أعظم العلوم وأشرفها :



إن أشرف العلوم هي العلوم الشرعية ، وأشرف العلوم الشرعية هو العلم بأسماء اللَّه الحسنى ، وصفاته العُلى ؛ لتعلقها بأشرف من يمكن التعلم عنه ؛ وهو اللَّه سبحانه وتعالى .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه اللَّه تعالى : والقرآن فيه من ذكر أسماء اللَّه وصفاته وأفعاله ، أكثر مما فيه من ذكر الأكل والشرب والنكاح في الجنة ، والآيات المتضمنة لذكر أسماء اللَّه وصفاته أعظم قدرًا من آيات المعاد .



فأعظم آية في القرآن آية الكرسي المتضمنة لذلك - أي لأسماء الله وصفاته - كما ثبت ذلك في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لأُبي بن كعب : (( أَتَدري أي آية من كتاب اللَّه معك أعظم ؟ )) . قال : قلت : { اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ } [ البقرة : 255 ] )) . قال : فضرب في صدري وقال : (( واللَّه ليهنك العلم أبا المنذر )).



وقد ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم من غير وجه أن { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ } تعدل ثلث القرآن.

- الرابعة عشرة : بركة الأسماء الحسنى في المعيشة :



قال تعالى : { تَبَارَكَ اسْمُ رَبِّكَ ذِي الْجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ } [ الرحمن : 78 ] .


ومن بركة الأسماء الحسنى أن الشيطان لا يقرب ما ذُكر عليه اسمُ الله ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء )) .


وعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( قال إبليس : يا رب ، ليس أحدٌ من خلقك إلا جعلت له رزقًا ومعيشة ، فما رزقي ؟ قال : ما لم يُذكرعليه اسمي )).


- الخامسة عشرة : بركة الأسماء الحسنى تلحق الذرية :



فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عنه ابن عباس رضي اللَّه عنهما : (( لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله فقال : بسم اللَّه ، اللهمَّ جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه إن يُقَدَّر بينهما ولدُ في ذلك لم يضره شيطان أبدًا )) .

- السادسة عشرة : أسماء اللَّه أعظم أسباب شفاء :



فإن اللَّه تبارك وتعالى هو خالق البدن ويعلم دائَه ، وبيده وحده شفاؤه ، ودواؤه ، وخير دواء ، وأعظم شفاء هو أسماء اللَّه عز وجل ، ولذلك حين عاد جبريل عليه السلام رسولَ اللَّه صلى الله عليه وسلم في مرضه لم يجد سببًا للشفاء خيرًا من أن يرقيه باسم اللَّه عز وجل .


فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن جبريل عليه السلام أتى النبيَّ صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد ، أشتكيت ؟ قال : (( نعم )) . قال : (( بسم اللَّه أرقيك ، من كل شيءٍ يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد ، اللَّه يَشْفِيك ، بسم اللَّه أرقيك )) .

- السابعة عشرة : النجاة من الوسوسة :



فمن عرف الله عز وجل بأسمائه الحسنى وصفاته العُلى ثبت إيمانه وصدق يقينه ، فكان لمجاهدة الشيطان أشد وعلى دفع الوساوس أقوى .


فعن أبي زميل قال : سألت ابن عباس ، فقلت : ما شيءٌ أجد في صدري؟ قال : ما هو ؟ قلت : واللَّه ما أتكلم به ، قال : فقال لي أشيءٌ من شك ؟ قال : وضحك ، قال : ما نجا من ذلك أحد . قال حتى أنزل الله عز وجل : { فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ } الآية [ يونس : 94 ] ، قال : فقال لي : (( إذا وجدت في نفسك شيئًا ، فقُل : { هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } [ الحديد : 3 ] ))












اليوم السابع | نافعة: سعد الدين إبراهيم فقد عقله أو عقد صفقة مع النظام

اليوم السابع | نافعة: سعد الدين إبراهيم فقد عقله أو عقد صفقة مع النظام

26 أغسطس 2010

تلفاز ثلاثي الابعاد دون نظارات خاصة

تلفاز ثلاثي الابعاد دون نظارات خاصة: "تلفاز ثلاثي الابعاد دون نظارات خاصة"

معاناة عروس خام

تزوجته وكان راتبه الشهري 4500ريال, وكنت قد جئت من بيت نعمة وثراء وخدم ,
 حيث لم أعتد القيام بخدمة المنزل وكيفية إدارة أو التخطيط لميزانية الصرف على المأكل والملبس .
أول صدمة صفعتني بعد أيام العسل هي مواجهة العمل في البيت !!
كيف أطبخ؟ وكيف أغسل الثياب وأرتب المنزل ؟


كنت في حالة يعلمها الله سبحانه وتعالى من التشتت الذهني وضياع الوقت بلا نتيجة تذكر .
تراكمت الملابس المعدة للغسيل , فتحت الغسالة وملأتها ماء ووضعت الصابون ثم رميت بكل الملابس البيضاء والملونة سوياً!! ولما أخرجتها فإذا البيضاء وردية وإذا الملونة قد شحب لونها!! وشحب لوني معها !!
ماذا أقول لزوجي إذا طلب ثيابه البيضاء ليذهب للعمل ؟!!

يا إلهي ماذا أفعل؟
والتفت إلى المطبخ وأنا أتساءل : كيف أطبخ ؟

وجلست أتذكر كيف كانت أمي تطهو المرق والرز .
طبخت مرقاً لذيذاً , أما الأرز وما أدراك ما الأرز ؟
لقد رأيت أمي تضع ماء حاراً عليه فعملت مثلها !
نضج الأرز وأطفأت النار كما كانت أمي تفعل في الساعة الثانية عشرة ظهراً لأن أبي يأتي في هذا الوقت ,
ولم أفكر أن زوجي لا يأتي إلا في الثالثة عصراً!!
أتى زوجي وطلب الغداء أسرعت إلى المطبخ وغرفت المرق في الإناء المخصص له , ولما فتحت الأرز وجدته أشبه ما يكون بكيكة شديدة التماسك فلم أضيع الكثير من الوقت وقلبت القدر في صحن تقديم ليخرج قالباً من الأرز اليابس !

طرت بالأطباق ووضعتها على المائدة وأنا فرحة
وناديت زوجي ليتفضل على الغداء ....
فوجئ زوجي بمنظر الأرز ولكن جزاه الله خيراً لم يعلق بل أمتدح الأكل بعدما ذاقه وأثنى على جهدي ..
ومرت أيام بعدها وأنا أتعثر في تعليمي للطبخ,

فمره يكون الأرز مثل الشربة وأخرى يكون مالحاً,وقد يحترق اللحم , ولكن شهادة وتحية لزوجي على صبره علي وعلى أخطائي الكثيرة ..
مما كان له الأثر الكبير في عدم نفوري من الطبخ ,
بل العكس حبب إلى التفنن في الطبخ وتنويع الأطباق الشهية وهذا عاد عليه بالنفع لأنه يجد الآن مائدة شهية ومتقنة الأطباق وبعرض جميل وبأقل الأسعار.

بعودة يا رمضان محمد قنديل

تصريحات صفوت الشريف تثير الجدل فى الأوساط السياسية فى مصر




 أثارت تصريحات صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطنى الحاكم جدلا واسعا فى الأوساط السياسية حيث رفضها حزب الوفد المعارض واعتبرتها جماعة الإخوان المسلمين موجهة إلى داخل الحزب الوطنى نتيجة لصراع الأجنحة فيه.
أما الائتلاف الشعبى لجمال مبارك فقد قال أن تلك التصريحات لن تفت فى عضد حملته المؤيدة لجمال مبارك .
وكانت تصريحات صفوت الشريف هى الأولى منذ بدء  حملات جمع التوقيعات لدفع  جمال مبارك
حيث صرح أن قيادات وقواعد الحزب وأماناته مجمعة على ترشيح الرئيس مبارك والبالغ من العمر 82 عاما فى الإنتخابات القادمة والمقررة فى 2011
ورشح صفوت الشريف حزب الوفد لأن يكون الحزب المعارض الأكبر بحكم تاريخه وقواعده نافيا أن يكون هناك أى اتفاق بينهما بهذا الشأن،معربا أن جماعة الإخوان المسلمين لن يستطيعوا تكرار فوزهم فى الانتخابات البرلمانية ب88 مقعدا
ومن جانبه رفض الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين تصريحات السيد صفوت الشريف قائلا (أنا أدعو السيد صفوت الشريف إلى الإحتفاظ بنصائحه لنفسه ولحزبه )وأضاف ( نحن نمارس حقوقنا الدستورية ولا يصح لأحد أو جهة أن يطالبنا بالكف عن ذلك ؛فنحن فى اجماعة نمارس دورنا الدعوى إلى جانب الدور السياسى )
وقال العريان ( تأكيدات الشريف أن الإخوان لن يعيدوا ما حققوه فى انتخابات 2005 من الحصول على 88 مقعدا فى البرلمان ؛ يجب أن يساندها واقع ؛ إلا لو كانت هناك نية للتزوير ورسم خريطة الإنتخابات بطريقة أمنية وليست سياسية ؛ولو حدث ذلك سيكون المسمار الأخير فى نعش الحياة السياسية فى مصر .)
أما مجدى الكردى " مؤسس الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك " ان تصريحات الشريف لن تفت فى عضد حملته المؤيدة لترشح جمال مبارك للرئاسة وقال ل (الشرق الأوسط ) أن هناك تضاربا فى تصريحات قيادات الحزب الوطنى حول الأمر ؛ فصفوت الشريف يقول أن مبارك هو مرشح الحزب ؛ بينما صرح على الدين هلال أمين الإعلام بالحزب فى اليوم نفسه بأن جمال مبارك هو المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة .

25 أغسطس 2010

بص شوف الحكومة بتعمل ايه

تدرس الحكومة المصرية عدة بدائل لتدبير موارد مالية اضافية لشراء كميات من القمح من الخارج، وسط تأكيدات وزارة المالية أنها لا تسعى إلى فرض ضرائب أو رسوم جديدة على المواطنين، أو الإقتراض من الخارج لتدبير اعتمادات مالية إضافية لتمويل مشروع شراء القمح من الخارج على خلفية ارتفاع اسعاره عالميا
وقالت مصادر أن وزارة المالية سوف تواجه الازمة من خلال الاحتياطيات المدرجة بالموازنة العامة للدولة الحالية 2010/2011 الا انه لم يتم الكشف عن حجم هذه الاحتياطيات المجنبة لمقابلة اي ظروف او طوارىء استثنائية طبقا لمعايير فنية محددة ،لم يشر اليها.
كان المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة قد طلب مؤخرا من يوسف بطرس غالى وزير المالية تدبير موارد مالية اضافية قدرها بنحو 2.5 الى 4 مليارات جنيه لمواجهة ارتفاع اسعار القمح عالميا عقب إعلان روسيا فرض حظر على توريد شحنات القمح المتعاقد عليها إلى مصر
واشار مسؤول بوزارة المالية أنه من المبكر الاعتماد على هذا الإتجاه فى ظل توافر مخصصات الدعم الموجهة للسلع التموينية البالغ قيمتها نحو 13.5 مليار جنيه خلال الموازنة الحالية والتى يجرى الإنفاق منها لحين انتهائها
ولفت انه يمكن إجراء تعديل فى بنود الدعم بالموازنة قائلا ( من الممكن أن ننقل من بنود الدعم من بعضها لتوفير وتعزيز دعم السلع التموينية )
وقال انه اذا استمرت الأزمة حتى نهاية العام يمكن أن تتقدم بمشروع قانون إلى مجلس الشعب لفتح إعتماد إضافى بالموازنة لتوفير الموارد المالية اللازمة لشراء القمح من الخارج وهو السيناريو الأخير المحتمل

23 أغسطس 2010

نصيحة من الشيخ الشعراوى حول الصلاة

إيران تكشف عن أول » قاذفة « بعيدة المدي بدون طيار محلية الصنع

كشف الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد أمس عن أول طائرة قاذفة بدون طيار تحمل اسم (كرار) قادرة على حمل مختلف أنواع القنابل جاء ذلك بعد أقل من اربعة وعشرين ساعة من بدء إيران شحن المفاعل بوشهر بالوقود النووى
وقال نجاد عن هذه القاذفة أنها ستكون مبعوث الموت لكل أعداء ايران كما انها رسالة سلام وصداقة وأكد أن الهدف الأساسى من انتاج القاذفة هو شل حركة العدو فى قواعده وان مهمتها ستكون  هى الردع والدفاع فقط
ويبلغ طول الطائرة أربعة أمتار و مجهزة بمحرك  سريع يمكنها حمل ختلف أنواع القنابل .
ومن المنتظر ان تدشن ايران خلال الايام القادمة خطى لانتاج زوارق سريعة من طراز (سراج) و (ذو الفقار ) مجهزة بقاذفة صواريخ .
وأعلن نجاد أنه فى غضون ثلاث سنوات سيتم وضع قمر صناعى على مدار حول الارض وان ايران سترسل اول رائد الى الفضاء عام 2025.

نص كلمة (أحمد رجب )


الرغيف خط أحمر يا حكومة الباشا نظيف ؛ والرغيف لا يحتمل عبث التصريحات المقلقة عن رفع الدعم ورفع سعره فى بلد قوته الأساسى الرغيف ؛ ولأول مرة فى حكومة نظيف تقف الطوابير للرغيف وكاننا فى مجاعة بينما المشكلة هى سوء إدارة حقيقى وبيروقراطية غبية .
هاتوا ست بيت الحكومة الوزيرة الناجحة فايزة أبو النجا وزيرة للتموين يختفى العذاب والطوابير بدلا من اختفاء الرغيف

22 أغسطس 2010

بدء العد التنازلى لتشغيل المفاعل النووى الإيرانى( بوشهر)

اسرائيل :- مفاعل بوشهر غير مقبول
اعلنت اسرائيل أمس السبت رفضها الشديد لتشغيل ايران أول مفاعل نووى لها
وقالت ان ذلك غير مقبول على الإطلاق ودعت الى بذل المزيد من الضغوط الدولية لمنع ايران من تشغيل المفاعل وتخصيب اليورانيوم
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية يوسى ليفى  (ليس مقبولا على الاطلاق أن تنعم طهران بثمار استخدام الطاقة النووية واتهمها بانتهاك قرارات مجلس الامن والوكالة الدولية للطاقة الذرية وأضاف انه يجب على المجتمع الدولى زيادة الضغوط لإجبار ايران على الإلتزام بالقرارات الدولية ووقف أنشطتها لتخصيب اليورانيوم وانشاء المفاعلات النووية)

21 أغسطس 2010

حملة لإحراق القرآن الكريم فى الذكرى التاسعة لأحداث الحادى عشر من سبتمبر


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--
 تخطط قيادات دينية في ولاية فلوريدا تنظيم منتدى ديني تحت شعار "السلام والتفاهم والأمل"
، كرد على دعوة كنيسة محلية لتنظيم حملة "لحرق القرآن"، في الذكرى التاسعة لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001،
 وبعد توجيه انتقادات عنيفة للدين الإسلامي، بزعم إنه "ليس ديناً سماوياً،
تيرى جونز
 بل هو من نتاج الشيطان"، وأن معتنقيه "سيذهبون إلى النار."
وندد القس دان جونسون في الموقع الإلكتروني للكنسية الميثودية للثالوث المتحد، بدعوة إحراق القرآن، وقال إن "منتدى غينشفيل للأديان"، سيعقد وبمشاركة مسلمين ومسيحيين ويهود، بالإضافة إلى هندوس، في العاشر من سبتمبر/ أيلول المقبل، عشية حملة الإحراق المزوأضاف قائلاً: "هدفنا هو تعزيز التفاهم والاحترام المتبادل والسلام، مع الاعتراف والتقدير لعقيدة بعينها."
ويخطط القس تيري جونز، المشرف على كنيسة "دوف التبشرية"، وهي كنيسة محلية في فلوريدا، إحياء الذكرى التاسعة لهجمات 11/9 باتخاذ موقف مناوئ للإسلام، وبدأت الكنيسة في الترويج لحملة "إحراق القرآن" في موقعها الإلكتروني، وموقع "فيسبوك"، ودعت المسيحيين الراغبين بالمشاركة إلى زيارتها لإحراق المصاحف، في مراسم ستستغرق ثلاث ساعات.
ونقلت صحيفة "غينشفيل صن" أن السلطات المختصة رفضت منح الكنيسة رخصة إحراق، ردت عليه الكنسية بالتأكيد على أن المخطط مازال قائماً و"سنحرق القرآن
وأوردت عن مصدر مسؤول في دائرة الإطفاء بالمدينة أن القوانين تحظر إقامة مراسم حرق مفتوحة للكتب، وسيجري فرض غرامة على الكنيسة حال قيامها بذلك.
يُذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، قد رد في وقت سابق، على حملة "إحراق القرآن" بالدعوة إلى التصدي لهذا المشروع، من خلال تنظيم يوم يحمل عنوان "توزيع القرآن"، تقدّم خلاله مائة ألف نسخة إلى الناس لحضهم على التعرف إلى الإسلام وما جاء في تعاليمه، بينما حذر تجمع كنسي من تفجر التوتر بين المسيحيين والمسلمين حول العالم إن جرى السير بالمشروع.
وفي وقت سابق، قال جونز لـCNN: "نعتقد أن الإسلام من نتاج الشيطان، وهو يتسبب بدفع مليارات البشر إلى جهنم.. إنه دين مخادع وعنيف، وقد ثبت ذلك مراراً وتكراراً."
وتابع جونز قائلاً: "علي كل واحد أن يسأل نفسه، هل رأى من قلب أي مسلم مسرور؟.. هل يظهر عليهم الفرح وهم في طريقهم إلى مكة أو أثناء جلوسهم في المساجد.. هل يمكن أن يكون هذا دين فرح.. كلا إنه دين الشيطان."
وقال جونز إنه "يرحب بالمسلمين" ولكنه يرفض الإسلام وتعاليم الشريعة، ورداً على سؤال من مراسل CNN الذي أعرب عن استهجانه لطروحاته، وسأله عمّا سيكون موقفه إن قام مسلمون بحرق الإنجيل، ذكر جونز أن هذا الأمر لن يعجبه، ولكن لا يستطيع أن يعترض عليه.
يذكر أن جونز كان قد أصدر كتاباً يحمل عنوان "الإسلام من الشيطان"، كما يبيع في كنيسته تذكارات من أكواب وقمصان ومواد أخرى كتب عليها هذه العبارة.
أما تجمع الكنائس الانجلية فى الولايات المتحدة فقد أصدر بيانا يحذر فيه جونز من هذه الخطوة التى ستؤدى لحدوث توتر كبير بين المسلمين والمسيحيين حول العالم
وأضاف بيان رسمى صادر عن تجمع الكنائس :(نشجع كل الأعضاء على بناء علاقات من التعاون و الثقة والاحترام مع جيراننا من أتباع الديانات الاخرى)




20 أغسطس 2010

هل تشعرين ان بشرتك الدهنية تزعجك ؟

هل تشعرين ان بشرتك دهنية وتزعجك ؟
الكثير يعانى من مسام الجلد الواسعة
وإليكى الحل للتخلص مما يزعجك وبطريقة طبيعية
عصير اوراق الخس
المكونات :-مجموعة من أوراق الخس الطرية الطازجة
الطريقة :- تعصر أوراق الخس
              يصفى العصير بقطعة من القماش
              يستخدم فى دهان الوجه ثم يشطف بعد 10 دقائق       بالماء البارد