آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

30 أبريل 2011

قوات سورية تقتل المدنيين وتقتحم المسجد العمري

الجارديان: الثورة لم تغير مصر


طرحت صحيفة "الجارديان" البريطانية تساؤلاً حول من سيشكل وجه العالم العربي بعد انتهاء ربيع الثورات، هل هم الشعوب أم الولايات المتحدة، خاصة أن الشعوب لا تملك الأدوات السياسية التي تعكس إرادتها، فيما يسعى الغرب وأمريكا إلى خدمة مصالحهم بشتى الطرق، ضاربة مثال بمصر التي لم يتغير فيها شيء جوهري رغم مرور أشهر على ثورة 25 يناير.
وقالت صحيفة اليوم السبت إن:" الانتفاضات العربية دخلت حاليا مرحلتها الثانية وهي مرحلة الاحتواء وبالتالي تشكيل البلاد من جديد، وهذا الأمر يطرح بالتالي تساؤلا هاما من سيشكل توجهات البلاد التي خلعت أنظمتها؟ هل هي الشعوب أم الولايات المتحدة والغرب الذي لا يسعى إلا لتثبيت مصالحه بغض النظر عن أي مصلحة لأحد".
ولجأت الصحيفة للتاريخ للتذكير بما فعلته أمريكا بعد انتهاء الحرب الباردة بينها وبين والاتحاد السوفيتي آنذاك، للتحكم بالمنطقة، حيث أصبحت واشنطن هي المسئول عن المنطقة، فقامت في البداية بحكمها من خلال حكام مستبدين تابعين لها، ثم من خلال القواعد العسكرية والاحتلال المباشر، وأخيرا عن طريق الديمقراطية، حيث جعلت إسرائيل تتباهى بأنها وحدها واحة الديمقراطية في قلب الظلام العربي، وهو ما أثر في الانتفاضة العربية التي بدأت قبل أربعة أشهر .
وتضيف الصحيفة:" في يناير الماضي عندما دوت في الشارع العربي الشعارات التي تنادي بالوحدة وردد الجميع "الشعب يريد إسقاط النظام"! وبدأت الصور تنتقل من تونس إلى القاهرة إلى صنعاء والبحرين، وفي 14 يناير فر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وأسرته ، ثم في 11 فبراير أطاحت انتفاضة وطنية بمصر بديكتاتورية حسني مبارك كما اندلعت ثورة في ليبيا واليمن، وجدت الولايات المتحدة نفسها مضطرة إلى ترديد نغمة الديمقراطية ودعم بعض هذه الثورات حتى لا تضيع مصالحها في المنطقة إلا أنها تسعى حاليا لتوجيه هذه الثورات بما يخدم مصالحها .
وترجع الصحيفة لما حدث في مصر وتقول:"لم يحدث تغيير جوهري يذكر في مصر حيث لا تزال الوجوه البارزة في النظام السابق في مواقعها، كما لا يزال الدستور السابق ساري المفعول بعد تعديلات سطحية، ولا يبدو أن النموذج الأمريكي الجنوبي - حيث تمخض الحراك الاجتماعي عن منظمات سياسية جديدة ترجمت المطالب إلى إصلاحات ملموسة- سيتكرر في العالم العربي.

نعم نعلم جيدا أن هذا هو الهدف الأساسى لأمريكا فهى لم تكن تعتنى يوما ببلادنا العربية إلا من أجل مصالحها فقط 
ونعلم أيضا أن ما يحدث الآن فى الدول العربية هو مخطط قديم أعلنت عنه منذ سنوات كونداليزا رايس بل ذكرت بالتفصيل ما يحدث الآن وكان من المفترض بهذه الثورة أن تشعل الحروب الأهلية داخل البلدان العربية بعد نشر الفتن بين أبنائها ولكن دائما تخلف مصر توقعاتهم 
ففى الوقت الذى كان المنتظر فيه سفك دماء المصريين بأيدى المصريين كان المصريون يتحركون بقلب وعقل رجل واحد وهذا ما قيل عن الثورة المصرية ( أن الثورة المصرية ليس لها قائد ولكن المصريين يتحركون بقلب وعقل رجل واحد) 
وهذا ما سوف يحدث دائما حيث ان أمريكا بكل ما تملكه لم ولن تستطيع فهم طبيعة الشعب المصرى 
وبالتالى لم تستوعب ما حدث وأن المصريين لن يسمحوا لأحد بالعبث بمقدراتهم خاصا أمريكا مهما حاولت تلك الشمطاء من تجميل وجهها القذر .

29 أبريل 2011

عزيزى الرجل احذر المرأة الجميلة

المرأة الجميلة مضرّة لصحة الرجل
ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية  ان دراسة جديدة أصدرتها جامعة فالنسيا الأسبانية أظهرت ان بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل الكورتيزول في دمه.ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية اليوم الثلاثاء ان دراسة جديدة أصدرتها جامعة فالنسيا الأسبانية أظهرت ان بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل الكورتيزول في دمه.

وأوضحت الصحيفة ان الكورتيزول هو هرمون الإجهاد في الجسم مشيرة إلى ان الجسم ينتجه في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ولطالما تم ربطه بأمراض القلب.
وعمد الباحثون إلى إجراء اختبار على 84 رجلاً طلب من كل منهم الجلوس في غرفة وحل لغز "سودوكو" فيما يتواجد في الغرفة شخصان آخران غريبان هما رجل وامرأة.
وتبين انه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول.
وقال الباحثون "بالرغم من ان بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن انهن أفضل منهم فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية".
وقال الباحثون ان "هذه الدراسة أظهرت ان معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع امرأة شابة وجذابة".
يشار إلى ان للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم بكميات قليلة إذ يساعد على الوعي لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو حتى العجز الجنسي

وأوضحت الصحيفة ان الكورتيزول هو هرمون الإجهاد في الجسم مشيرة إلى ان الجسم ينتجه في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ولطالما تم ربطه بأمراض القلب.
وعمد الباحثون إلى إجراء اختبار على 84 رجلاً طلب من كل منهم الجلوس في غرفة وحل لغز "سودوكو" فيما يتواجد في الغرفة شخصان آخران غريبان هما رجل وامرأة.
وتبين انه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول.
وقال الباحثون "بالرغم من ان بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن انهن أفضل منهم فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية".
وقال الباحثون ان "هذه الدراسة أظهرت ان معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع امرأة شابة وجذابة".
يشار إلى ان للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم بكميات قليلة إذ يساعد على الوعي لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو حتى العجز الجنسى .

24 أبريل 2011

قرار من النائب العام بنقل مبارك إلى مستشفى السجن

أعلن المتحدث الرسمى للنيابة العامة، أن المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، أمر بنقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى مستشفى ليمان مزرعة طره، وكلف وزارة الداخلية


بسرعة استكمال
التجهيزات الطبية اللازمة به، وأبلغ بذلك كتابة اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، كما أمر بنقل الرئيس السابق إلى أحد المستشفيات العسكرية لحين نقله إلى مستشفى السجن.

وأوضح المتحدث الرسمى للنيابة العامة أن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، تلقى من الدكتور السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين اليوم الأحد تقريرا عن حالة مستشفى السجن، لبيان مدى إمكانية نقل الرئيس السابق إليها لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطى عليه، وكذا الانتقال إلى مستشفى شرم الشيخ لتوقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق لبيان حالته الصحية وإمكانية نقله إلى مستشفى السجن بناء على ذلك.

وأفاد كبير الأطباء الشرعيين للنائب العام أن مستشفى سجن ليمان طره مازال تحت الإنشاء، وهو عبارة عن غرف خالية غير مجهزة، وأن الأجهزة الطبية الخاصة بالمستشفى مازالت فى صناديقها، ولم يتم تركيبها أو تشغيلها، وتحتاج إلى مده زمنية تصل إلى أكثر من شهر لتركيب الأجهزة بالمستشفى، وخاصة غرفة الرعاية المركزة.

كما أثبت كبير الأطباء الشرعيين انتقاله إلى مستشفى سجن مزرعة طره، وتبين أنه يمكن أن تستقبل حالات الرعاية بشرط استكمال تجهيزه ببعض الأدوات الطبية التى أثبتها فى تقريره، وأشار كبير الأطباء الشرعيين إلى أنه انتقل صباح أمس السبت إلى مستشفى شرم الشيخ ومعه بعض المختصين فى الرعاية المركزة، وتم توقيع الكشف الطبى على الرئيس السابق، وتبين أن حالته الصحية مستقرة بالعلاج الدوائى، ولا يوجد ما يمنع إمكانية نقله إلى مستشفى السجن بشرط تجهيزه لأنه معرض للإصابة بارتجاج أذينى والذى يعانى منه فى أى لحظة، وهو ما قد يودى بحياته نتيجة توقف القلب المفاجئ وهو ما يحتاج لوجوده تحت العلاج فى الرعاية المركزة سواء فى مستشفى السجن بعد تجهيزه أو خارجه.

وأضاف المتحدث الرسمى للنيابة العامة أنه قام اليوم الأحد بإرسال خطاب إلى وزير الداخلية يبلغها فيه باتخاذ إجراءات نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى أحد المستشفيات العسكرية لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطى ضده به مؤقتا، مع اتخاذ جميع الإجراءات الطبية لملاحظة حالته وتوفير العلاج وتعيين الحراسة اللازمة عليه، كونه محبوسا احتياطيا، لحين استكمال التجهيزات بمستشفى السجن لنقل الرئيس إليه.

ومبارك موجود في مستشفى في شرم الشيخ منذ أن اعتلت صحته أثناء التحقيق معه في شرم الشيخ في وقت سابق هذا الشهر

مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلى

صفة التسامح ..علاج نفسى سريع المفعول

قد أثبتت دراسة علمياً أن من أهم صفات الشخصيات المضطربة والتي تعاني من القلق المزمن هو أنها لا تعرف التسامح .. ولم تجرب لذة العفو ونسيان الإساءة.
ولقد ضرب رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ عشرات الأمثلة على التسامح والعفو، وعلى نفس الدرب سار الصحابة رضوان الله عليهم ..
قال الله تعالى:"خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين".( الأعراف 199)
قال صلى الله عليه وسلم: "أفضل أخلاق أهل الدنيا والآخرة أن تصل من قطعك وتعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك".
وقال تعالى: "وإن تعفو أقرب للتقوى"

كل إنسان يستطيع أن يدرب نفسه على العفو والتسامح بتكرار هذه الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة في السيطرة على الغضب وغرسها في ذهنه والاستعانة بها خلال جلسات الخلوة، بل وأن تسجلها وتحتفظ بها في ورقة في دفترك أو في حافظة نقودك لتعود إليها كل فترة وتستعين بها في إطفاء نار الغضب التي تنشأ نتيجة العديد من الأسباب ـ في عصرنا هذاـ مثل الزحام والتنافس على لقمة العيش بل ونتيجة أسباب بسيطة ومتكررة ويومية مثل تبادل التحية بين الناس أو عدم تقديم التحية المناسبة والترحيب بالجار أو الزميل،وما يكتنف ذلك من سوء تفسير وتأويل والاعتقاد الخاطئ بتجاهل البعض لنا أو تعمدهم عدم تقديرنا.

22 أبريل 2011

الآغا: : الأمن أمطر المحتجّين بالرصاص الحي

الشيخ الآغا إمام مسجد الرحمن بدمشق
يؤكد أن قوات الأمن ارتدت الملابس المدنية وأمطرت المتظاهرين
بالرصاص الحى 
بالرغم من إعلان الشباب بأن المظاهرة سلمية

محمد حسان دعاء رفع البلاء

طائرات "بريداتور" في الأجواء الليبية

تمديد حبس مبارك 15 يوما على ذمة التحقيق


النيابة واجهت "مبارك" فى شرم الشيخ بتقارير "المخابرات" عن قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل.. والرئيس المخلوع ينفى الاتهامات ويلقى بالمسئولية على "العادلى" و"سامح فهمى"

استمع المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول لنيابات استئناف القاهرة الى أقوال الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك اليوم الجمعة داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى حول الاتهامات الموجهة إليه فيما يتعلق بقتل المتظاهرين، وكذلك اشتراكه فى التفاوض على تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل بقيمة أقل من الأسعار العالمية. 

وفى بداية التحقيق واجهت النيابة مبارك بتهمة قتل المتظاهرين، وواجهته بأقوال اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، الذى قدم من قبل تقارير تؤكد علم مبارك، بقيام أجهزة الأمن بإطلاق الرصاص والذخيرة الحية على المتظاهرين، كما واجهته النيابة بتقارير تؤكد بأنه أصدر أوامر للداخلية بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين.

ونفى الرئيس المخلوع أمام النيابة، هذه الاتهامات مؤكدا أنه تسلم تقارير مضللة من وزارة الداخلية تفيد باستخدام القنابل المسيلة للدموع والمياه فى تفريق المتظاهرين.

وفيما يتعلق بتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، واجهت النيابة مبارك، بالتحريات السرية والتقارير الرقابية التى تؤكد بأنه اجتمع بـ"وزير البنية التحتية الاسرائيلى" ووافق على الطلب المقدم من الشركات الإسرائيلية، بالسماح لهم باستيراد الغاز المصرى.

وتضمنت التقارير، أن مبارك وافق على الأسعار المقدمة من هذه الشركات على الرغم من أنها متدنية، قياسا بالأسعار السائدة فى الأسواق العالمية فى ذلك الوقت.

ونفى مبارك فى رده على النيابة هذا الاتهام مؤكدا، أن الموافقة على هذه الاتفاقيات ليس من اختصاصه، وإنما تم بناء على تقارير مقدمة من اللجان الفنية المتخصصة المشكلة من الهيئة العامة للبترول والمجلس الأعلى للطاقة، مشيرا إلى أن تلك اللجان وافقت على العروض المقدمة، وبناء على ذلك تم رفع مذكرة إليه بهذا الشأن، ووافق عليها.

وعقب انتهاء التحقيقات قرر النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، اليوم الجمعة، تجديد حبس الرئيس السابق حسنى مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، التى تجرى معه بمعرفة النيابة، على أن يبدأ تنفيذها اعتبارًا من نهاية حبسه السابق.

وأوضح المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد، والمتحدث الرسمى للنيابة العامة، فى بيان صحفى اليوم، أن عددا من أعضاء النيابة بمكتب النائب العام انتقلوا اليوم إلى مدينة شرم الشيخ وقاموا باستكمال استجواب الرئيس السابق بمستشفى شرم الشيخ فى حضور محام.

وأوضح النائب العام المساعد، والمتحدث الرسمى للنيابة العامة، المستشار عادل السعيد، أنه تم خلال التحقيق مواجهة الرئيس السابق حسنى مبارك والاستماع إلى أقواله بما توافر خلال المرحلة الماضية من أدلة بشأن وقائع الاعتداء على المتظاهرين، خلال تظاهرات 25 يناير السلمية، وكذلك مواجهته بما شاب إجراءات التفاوض مع وزير البنية التحتية الإسرائيلى والتعاقد على تصدير الغاز إلى دولة إسرائيل بسعر متدن يقل عن الأسعار العالمية مما ترتب عليه الإضرار بمصلحة البلاد.

همس الكلمات

* علمتنى الحياة أن استغنى عن كل ما لا استطيع أن أملكه أو أحصل عليه ولأن الحب لا يمكننى امتلاكه أو الحصول عليه فقد قررت الإستغناء عنه .
* علمتنى الحياة أن أحزن بشدة على فقدان أغلى الناس أو أعز الأشياء وعلمتنى أيضا أننى لا أموت بفقدانهم و أن حياتى سوف تستمر بدونهم .
* عرفت قدرى عندهم 
مالى معزة بقلبهم
ابنى قصور المحبة
والهدم هو طبعهم.

21 أبريل 2011

مبارك يتقدم بطلب للبقاء بشرم الشيخ


قالت مصادر عسكرية ان الرئيس المصري السابق حسني مبارك طلب من المجلس الاعلى للقوات المسلحة البقاء بمنتجع شرم الشيخ الذي يطل على البحر الاحمر رغم قرار بنقله الى مستشفى قرب القاهرة الامر الذي يؤشر من جديد الى مقاومة الرئيس السابق لمحاكمته.

وقالت المصادر العسكرية يوم الاربعاء ان مبارك (82 عاما) يريد البقاء في المستشفى الذي ينفذ فيه أمرا بالحبس على ذمة التحقيق في شرم الشيخ التي لجأ اليها بعد أن أطاحت به في 11 فبراير شباط الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وقال مصدر عسكري "مبارك قدم طلبا للمجلس العسكري" الذي يضم قادة الجيش الذين تسلموا السلطة من رئيسهم السابق وأنه "يأمل أن يلبوا الطلب".

ويمكن أن يحقق مبارك ما يصبو اليه لان لديه من مشاعر التعاطف ما يكفي داخل المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يرأسه المشير محمد حسين طنطاوي وزير دفاع مبارك وموضع ثقته سابقا لان المحاكمة ستمثل اذلالا لرجل يعتبره أعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة بطلا للحرب.

ودخل مبارك المستشفى مصابا بمشكلة صحية لم يتم الاعلان عنها في اليوم الذي أمر فيه النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بحبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بعد استجوابه بشأن تهم الفساد وقتل المحتجين.

وينفي مبارك أن يكون قد ارتكب مخالفات.

وتقرر حبس نجلى مبارك علاء وجمال في نفس اليوم بتهم مماثلة ويقضون فترة الحبس الاحتياطي حاليا في سجن بالقاهرة مع عدد من كبار المسؤولين في حكومة مبارك.

وتقول مصادر أمنية ان مبارك يخشى أن يلاقي نفس المصير وان أي انتقال له من شرم الشيخ لا يعني الا تسريع اجراءات سجنه.

وسيمثل نقل مبارك الى القاهرة تحديا أمنيا للقوات المسلحة التي تخشى أن يتسبب وجوده بالعاصمة في اشعال احتجاجات شعبية.

وقال مسؤول أمني أوائل الاسبوع الحالي ان هناك اعتقادا فعلا أن القائمين على شؤون البلاد لا يريدون الاسراع بمحاكمة مبارك.
وأضاف أن مبارك سينقل الى القاهرة في الوقت المناسب وان من غير المرجح أن يكون نقله قريبا.

وكانت محاكمة مبارك مطلبا للمحتجين الذين لم يتوقفوا عن مواصلة تحدي المجلس الاعلى للقوات المسلحة بالمظاهرات الا بعد صدور الامر بسجنه.

ومنذ ذلك الوقت أمر النائب العام بحبس رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف كما أصدرت محكمة حكما نهائيا بحل الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يرأسه مبارك في خطوات الهدف منها أن يطمئن المصريون الى أن المجلس الاعلى للقوات المسلحة ليس متواطئا مع النظام السابق.

ويبدو أن أعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة يتخذون موقفا لينا من مبارك على الرغم من أن المصادر الامنية تقول انه سيواجه المحاكمة في النهاية.

وقال مصدر أمني "مبارك بدأ يدرك بالتدريج أنه سيواجه المساءلة القضائية. ليس هناك ارجاء في دفع العملية القضائية قدما. ما يجري الان هو عملية تتيح له تقبل مصيره."

وما زال المرض الذي يعاني منه مبارك غامضا في وقت رفض فيه المجلس الاعلى للقوات المسلحة اصدار أي بيان عن صحته التي كانت من المحرمات خلال رئاسته.

وفي الاسبوع الماضي أمرت النيابة العامة بنقل مبارك الى مستشفى عسكري في ضواحي القاهرة مؤكدة أن التحقيق سيستأنف معه حال تحسن صحته بما يسمح باستجوابه.

وحتى الان لم يعلن أن مبارك في حالة صحية تسمح باستجوابه من جديد على الرغم من أن المصادر الطبية تقول ان صحته مستقرة.

وتقول مصادر طبية ان مبارك توقف عن تناول طعامه أو دوائه يوم الثلاثاء لاقناع القوات المسلحة بالموافقة على بقائه في شرم الشيخ.
ولكن من الصعب جدا معرفة ما يدور تحديدا في الجناح الذي يوجد به مبارك في مستشفى شرم الشيخ الدولي الذي يتخذ شكل هرم واجهته من الزجاج لان حراسه يسمحون لعدد محدود جدا من الناس برؤيته.

وتزوره يوميا زوجته سوزان وزوجتا ابنيه لكن الاشخاص الذين ظلوا لثلاثين عاما يعتنون به يواصلون تلبية احتياجاته اليومية.

وتقول المصادر الطبية انه يتفاعل بصعوبة مع أي من العاملين بالمستشفى.

وتقول المصادر ان الطاهي النوبي الذي ظل طويلا يطهو طعام مبارك وخادما اخر مخلصا له ما زالا يخدمانه كما أن الطبيب الذي تابع صحته لسنوات ما زال يجري الفحوص الطبية اللازمة له.

وكانت شرم الشيخ المنتجع المفضل لمبارك خلال رئاسته. وتقول صحف محلية ان ولديه وحلفاءه السياسيين يملكون قصورا كثيرة في المدينة التي تعج بالسياح في الاوقات العادية والتي تختلف كثيرا جدا عن الفقر المدقع الذي يعيش فيه معظم المصريين الذين يبلغ عددهم 80 مليون نسمة.

يحدث فى العالم العربى الآن


من المؤكد أن كل عربى منا غير ملم بكل الأحداث التى تجرى على الساحة العربية
ولكنى رأيت أنه يجب أن يكون لدى كل منا على الأقل حد أدنى بما يحدث حتى تكون
هناك صورة عامة فى أذهاننا عن العالم العربى
فأعدائنا يتبعون وسيلة فرق تسود ويجب أن نواجه هذا بالتأكيد دائما على أن الإتحاد
قوة وأولى خطوات الإتحاد أن نتواصل معا وألا يكون كل بلد عربى بمنأى عن الاخر.



مصر
* ندب كبير الأطباء الشرعيين لمعاينة مستشفى سجن طرة استعدادا لنقل مبارك إليها وسط أنباء عن عدم استقرار حالته الصحية.
* النائب العام يأمر بضبط حسين سالم وحبسه وسامح فهمى 15 يوما فى قضية تصدير الغاز .
* حبس حسين مجاور وإيهاب العمدة 15 يوما على ذمة التحقيق فى موقعة الجمل.
* إستدعاء هايدى راسخ وخديجة الجمال الثلاثاء القادم للتحقيق معهما فى الكسب غير المشروع.
* حبس سمير فرج 15 يوما على ذمة التحقيق فى قضية بيع ( الحمام الأوليمبى) .
* حكم بإزالة اسم مبارك وزوجته من الميادين العامة.


سوريا
* المعارضة السورية تشكك فى جدوى إلغاء حالة الطوارىء ومحكمة أمن الدولة.
* خدام : المعارضة قد تطيح ببشار قريبا.


العراق
* عمليات نينوى تفرض حظرا للتجوال مع إعلان المتظاهرين الإضراب عن العمل.


اليمن 
* الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى ( الزيانى ) وصل إلى اليمن لمواصلة جهود الوساطة.
* مواجهات دامية تتحدى حكم صالح.


ليبيا
* الثوار يسيطرون على معبر حدودى مع تونس.
* أوباما يقر استخدام طائرات بدون طيار لقصف ليبيا.


السودان
* البشير: الصراع فى دارفور مسئوليتى .
* رفض مصطفى الفقى رغم اعتذاره.


فلسطين
* جماعات يهودية تشرع فى بناء مستوطنة جديدة فى نابلس.

18 أبريل 2011

تطورات التحقيق مع رموز النظام المصري السابق

ويكيليكس: واشنطن دعمت بعض جماعات المعارضة السورية




نقلت صحيفة الواشنطن بوست، الاثنين، عن برقيات دبلوماسية أمريكية سربها موقع ويكيلكس أن وزارة الخارجية مولت سرا بعض جماعات المعارضة السورية.

وزير الخارجية السوري يستقبل أول سفير أمريكي عين في دمشق بعد اغتيال الحريري
وأضافت الصحيفة أن البرقيات تظهر أن وزارة الخارجية الأمريكية حولت نحو 6 ملايين دولار منذ عام 2006 لصالح منفيين سوريين بهدف إدارة قناة معارضة تبث من لندن تسمى بردى، إضافة إلى تمويل أنشطة داخل سوريا.

ويُذكر أن قناة بردى بدأت البث في أبريل/نيسان 2009 لكنها زادت ساعات البث لتغطية الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها سوريا منذ الشهر الماضي كجزء من الحملة الطويلة الأمد التي تهدف للإطاحة بالرئيس بشار الأسد، كما تقول البرقيات التي سربها موقع ويكيلكس ونقلتها الصحيفة عنها.
ونفى زياد السيد، وهو منتج ومقدم في القناة، في حوار مع بي بي سي أن تكون واشنطن مولت قناة بردى، مضيفا أن تمويل القناة يأتي من رجال أعمال سوريين في داخل سورية وخارجها.
وتابعت الصحيفة أن التمويل الأمريكي لبعض جماعات المعارضة السورية بدأ في عهد الرئيس جورج بوش الابن عندما جمدت واشنطن العلاقات السياسية مع دمشق عام 2005.
وتواصل الصحيفة قائلة إن التمويل السري استمر مع إدارة الرئيس باراك أوباما رغم أنها حاولت إقامة علاقات أفضل مع الرئيس الأسد. وفي هذا الإطار، عينت إدارة أوباما في شهر يناير/كانون الثاني الماضي سفيرا لها في دمشق وذلك لأول مرة منذ ست سنوات.
وأضافت الصحيفة أن ليس من الواضح ما إذا كانت الإدارة الأمريكية لا تزال تمول المعارضة أم لا لكن البرقيات تشير إلى أن الخارجية الأمريكية واصلت تخصيص موارد مالية لصالح المعارضة حتى سبتمبر/ أيلول 2010.
وأظهرت البرقيات التي لم يكشف النقاب عنها من قبل أن مسؤولي السفارة الأمريكية في دمشق أبدوا قلقهم عام 2009 من أخبار مفادها أن عملاء أجهزة الاستخبارات السورية تساءلوا عن فحوى البرامج الأمريكية.
وجاء في برقية وقعها كبير الدبلوماسيين الأمريكيين في دمشق في أبريل 2009 أن السلطات السورية "ستنظر بدون شك إلى أي تمويل أمريكي للجماعات السياسية غير الشرعية على أنه بمثابة دعم محاولات تغيير النظام".
وأضافت البرقية أن "إعادة تقييم البرامج التي ترعاها الولايات المتحدة والتي تدعم الجماعات المناوئة للحكومة السورية سواء داخل سورية أو خارجها قد يثبت جدواه".
واختتمت الصحيفة بالقول إن الخارجية الأمريكية رفضت التعليق على مدى صحة هذه التسريبات كما أنها رفضت الإجابة عن أسئلة تتعلق بتمويلها لقناة بردى السورية.

16 أبريل 2011

للمرة الثانية بأسبوع.. حبس أحمد نظيف 15 يوماً


 أصدرت نيابة الأموال العامة العليا في مصر السبت، قراراً بحبس رئيس الوزراء الأسبق، احمد نظيف، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في قضايا تتعلق باتهامه بـ"الاستيلاء على أراضي الدولة"، و"الإضرار المتعمد بالمال العام."
وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها حبس نظيف، بعد سابقة حبسه لمدة 15 يوماً، في العاشر من أبريل/ نيسان الجاري، في القضية المعروفة باسم قضية "اللوحات المعدنية"، والتي نسبت إليه النيابة فيها "الإضرار المتعمد بالمال العام"، بما قيمته 92 مليون جنيه مصري، أي حوالي 16 مليون دولار.
جاء قرار المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، المستشار علي الهواري، مساء السبت، بحبس رئيس الوزراء الأسبق لمدة 15 يوماً، بعدما كشفت التحقيقات أن نظيف ومحافظ الأقصر السابق، سمير فرج، قاما بتمكين أحد رجال الأعمال، من الاستيلاء على قطعة أرض كانت مخصصة لجهاز الرياضة، لإنشاء حمام سباحة أوليمبي عليها، وذلك ببيعها له بالأمر المباشر، دون إجراء مزاد وبثمن يقل كثيرا عن ثمن المثل.
وأوضحت التحقيقات أن فرق السعر بلغ 60 مليون جنيه، وأن نظيف وفرج لم يقوما بأخذ رأي الجهاز القومي للرياضة المالك لتلك الأرض، والذي أكد تمسكه بإقامة الحمام الأوليمبي، كما أشارت التحقيقات إلى أن نظيف "ألحق ضرراً بالغاً بالمال العام، ولم يتبع قانون المناقصات والمزايدات."
ونقل موقع "أخبار مصر" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المستشار عماد عبد الله، المحامي العام بنيابة الأموال العامة العليا، والذي أشرف على التحقيقات التي أجراها طارق ضياء رئيس النيابة، قرر استدعاء سمير فرج ومشتري الأرض، ممدوح فيليب، للتحقيق معهما.
وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد باشرت التحقيق في تلك البلاغات التي تقدم بها عدد من المواطنين، حيث استمعت النيابة إلى أقوالهم وإلى أقوال ضباط الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.
يُذكر أن قضية "اللوحات المعدنية" تضم متهمين آخرين، إضافة إلى نظيف، هما وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادل، ووزير المالية السابق، يوسف بطرس غالي، حيث تتهمهم النيابة بإسناد عملية توريد 5 ملايين لوحة معدنية بـ"الأمر المباشر"، إلى شركة ألمانية "دون إتباع قانون المناقصات والمزايدات."

15 أبريل 2011

التحقيق مع سوزان مبارك الأسبوع المقبل

أكد وزير العدل المصري أن استجواب السيدة سوزان ثابت، زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ستبدأ الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية اتهامات لها بالكسب غير المشروع.


وكانت مسألة التحقيق مع سوزان مبارك قد تعرضت لكثير من الإشاعات والتقارير المتضاربة، فقد سبق أن أفادت تقارير بأن التحقيق معها بدأ في المستشفى في اليوم ذاته الذي أدخل فيه زوجها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.


ثم قيل إن التحقيق معها بدأ في مقر إقامتها، ومع ولديها علاء وجمال، غير أن أياً من تلك التقارير لم تثبت صحتها، رغم أن بعض تلك التقارير ذكرت أن التحقيق مع سوزان مبارك بدأ الأربعاء الماضي في "مقر جهة سيادية عليا"، وتناول التحقيق "تهماً تتعلق بالفساد المالي بشأن مكتبة الاسكندرية، إضافة إلى التحقيق في أمور تتعلق بمهرجان القراءة للجميع."


ونقل موقع "بوابة الأهرام" أنه لم يحدد ما إذا كانت السيدة الأولى السابقة ستلحق بنجليها إلى أحد السجون المصرية، رغم أن مصدراً بمديرية أمن القليوبية، أفاد بأن هناك "تعزيزات أمنية مشددة داخل وخارج سجن 'القناطر الخيرية' للنساء، استعداداً لصدور قرار بحبس سوزان مبارك، وأخريات من السيدات اللاتي تولين مناصب في عهد النظام السابق، في قضايا فساد وتربح، ومنهن من شاركت في موقعة الجمل."


على أن المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أكد لموقع بوابة الأهرام أن "السجن لم يتلق أي قرار بوصول زوجه مبارك إليه"، مشيراً إلى تلقي تعليمات بالاستعداد "لأي قرار مفاجئ قد يصدره النائب العام، خاصة أن التحقيق يجري معها الآن"، بحسب موقع "أخبار مصر."


غير أن وزير العدل المصري، المستشار محمد عبدالعزيز الجندي، نفى حينها مثول سوزان مبارك، للتحقيق أمام النيابة العامة.


لكنه أكد أن "مبارك وأفراد أسرته جميعا سوف يخضعون للتحقيق أمام جهاز الكسب غير المشروع خلال الأيام القليلة القادمة، وأن القانون يطبق على الجميع في البلاد على قدم المساواة"، وفقاً لما نقله موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري.


كذلك نفى المتحدث باسم الادعاء العام المصري، تلك التقارير وقال "إن الشائعات المتناقلة حول التحقيق مع سوزان مبارك غير صحيحة، وقد أوضحنا أن المعلومات التي يجب الوثوق بها هي تلك الصادرة عن مصادرنا فقط."


وأضاف في تصريح لـ CNN أن على وسائل الإعلام أن تتجنب المعلومات الخاطئة التي قد تؤدي إلى تضليل الرأي العام.


وكان النائب المصري العام، المستشار عبدالمجيد محمود، قد أصدر في وقت سابق الأربعاء قراراً بحبس مبارك ونجليه علاء وجمال لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة.

انتقادات لتراجع غولدستون عن تقرير جرائم اسرائيل في غزة

محاكمة مبارك و زواج جماعي في عصره بالمعتقلات !!

14 أبريل 2011

أذكار تفتح لقائلها أبواب الجنة



عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن رسول قال : ( مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ يَتَوَضَّأُ فَيُبْلِغُ أَوْ فَيُسْبِغُ الْوَضُوءَ ثُمَّ يَقُولُ : أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ ، إِلا فُتِحَتْ لَهُ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةُ يَدْخُلُ مِنْ أَيِّهَا شَاءَ ) رواه مسلم (234) .

قال : من قرأ آية الكرسي دُبُر كل صلاة مكتوبة، لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت.

عن شداد بن أوس رضي الله عنه قال : " سيد الاستغفار أن يقول العبد : اللهم أنت ربي ،لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك،وأنا على عهدكـ ووعدكـ ما استطعت،أعوذ بكـ من شر ما صنعت ،أبوء لكـ بنعمتكـ علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . من قالها من النهار موقناً بها، فمات من يومه قبل أن يمسي ،فهو من أهل الجنة،ومن قالها من الليل وهو موقناً بها فمات قبل أن يصبح،فهو من أهل الجنة " ( رواهـ البخاري ) .

((من قال مثل ما يقول المؤذن من قلبه دخل الجنة )) [ أبو داود ]

((من سأل الله الجنة ثلاث مرات قالت الجنة : اللهم أدخله الجنة )) [ الترمذي ]

((من قال رضيت بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد نبياًّ وجبت له الجنة ))[ أبو داود ]




يحدث فى العالم العربى الآن


من المؤكد أن كل عربى منا غير ملم بكل الأحداث التى تجرى على الساحة العربية
ولكنى رأيت أنه يجب أن يكون لدى كل منا على الأقل حد أدنى بما يحدث حتى تكون
هناك صورة عامة فى أذهاننا عن العالم العربى
فأعدائنا يتبعون وسيلة فرق تسود ويجب أن نواجه هذا بالتأكيد دائما على أن الإتحاد
قوة وأولى خطوات الإتحاد أن نتواصل معا وألا يكون كل بلد عربى بمنأى عن الاخر.



مصر
* شرف يختار 18 محافظا جديدا ويبقى على 7 آخرين.
* القوات المسلحة تراجع مواقف جميع الشباب الذين حوكموا مؤخرا .
* صحة مبارك مستقرة ومظاهرات لترحيله.
* منع رئيس الوزراء المصرى الأسبق (عاطف عبيد) من السفر.
* أحكام عسكرية بالمؤبد ضد أعمال البلطجة والسرقة.


ليبيا
* الثوار الليبيون يجددون الإتهام للجزائر بدعم كتائب القذافى.
* معارضون ليبيون يحذرون من مذبحة فى مصراتة ويقولون 23 قتلوا.
* القذافى يتحدى القصف الجوى بسيارة مكشوفة فى طرابلس.
* رفع موسى كوسا من قائمة العقوبات الخاصة بالإتحاد الأوربى.


لبنان
* الجيش اللبنانى : دبابتان إسرائيليتان تدخلان منطقة حدودية متنازعا عليها.
* حزب الله ينفى وجود عناصره فى مصراتة الليبية.
* ميقاتى : الحكومة التى تقع تحت سقف الدستور نعلنها فى أقرب وقت ولا أساجل أحدا ولن أيأس.


سوريا
* الأسد يأمر بالإفراج عن الموقوفين ممن لم يرتكبوا جرائم.
* إعلان تشكيل الحكومة الجديدة فى سوريا.
* مقتل جندى وجرح آخر فى بانياس .


البحرين
* دعوى قضائية من وزارة العدل لحل حزبين شيعيين معارضين.


فلسطين
* مركز الميزان لحقوق الإنسان : استشهاد 27 مواطنا بغزة وإصابة 103 خلال الربع الأول من 2011.


تونس
* 18 دعوى قضائية ضد بن على فى تونس.


السودان
* اشتباكات بجنوب كردفان قبل الإنتخابات.


اليمن
* المعارضة اليمنية ترفض المحادثات وتمنح صالح مهلة.

سكان شرم الشيخ يتظاهرون للمطالبة بترحيل مبارك

12 أبريل 2011

اذَا شَعَرْت بِآلضِّيق،ماذا تفعل؟

إِذَا شَعَرْت بِالَضِيِق اغْمِض عَيْنَيْك تَنَفَّس بِعُمْق وَرَدَّد:"لَا إِلَه إِلَّا أَنْت سُبْحَانَك إِنِّي كُنْت مِن الْظَّالِمِيْن"

وَأَخِيْراً احْمَد الْلَّه انَّك كُنْت وَمَا زِلْت مُسْلِمَا كَفَى يَا نَفْس.. إِلَى مَتَى ؟


إِن وَعْد الْلَّه حَق.. وَالْجَنَّة حَق وَالْنَّار حَق..وَفَرِيْق فِي الْجَنَّة ..وَفَرِيْق فِي الْسَّعِير  مَحْرُوم..مَن خَرَج مِن الْدُّنْيَا وَلَم يَذُق حَلَاوَة الْقُرْآَن

 إِذَا اسْتُصْغِرْت ذَنْبـاً .. فـ اعْلَم أَنَّك مَا قَدَّرْت الْلَّه حَق قَدْرِه وَتَذَكَّر { وَبَدَا لَهُم مِّن الْلَّه مَا لَم يَكُوْنُوْا يَحْتَسِبُوْن}

  قَال ابْن عَبَّاس رَضِي الْلَّه عَنْه:(إِن لَلِحْسِنّه بَيَاض فِي الْوَجْه .. وَنُوْر فِي الْقَلْب ..وَقُوَّة فِي الْبَدَن .. وَسَعَة فِي الْرِّزْق .. وَإِن لِلْسَّيِّئَة سَوَاد فِي الْوَجْه وَظُلْمَة فِي الْقَلْب .. و وَهَن فِي الْبَدَن ..وَضِيْق فِي الْرِّزْق )


  عِنْدَك هــم مَا تَبَدَّد ..أَو أُمــل مَا تَحَقَّق ..أَو حــزِن يَتَجَدَّد ..أَنــا رَصِيْدُك لَا تَتَرَدَّد ..(صَلَاة الْلِيــل )


قَال شَيْخ الْإِسْلام ابْن تَيْمِيَّه:[مَن رَام الْسَّعَادَة الْأَبَدِيَّة فَلْيَلْزَم عُتْبَة الْعُبُوْدِيَّة]


قَال ابْن الْقِيـــم:[ مَن أَدْمَن قَوْل يَاحَي يَاقَيُّوْم كُتِبَت لَه حَيَاة الْقَلْب ]
  
إِذَا كُنْت تُحِبُه فَأَدِم ذَكَرَه .. وَإِذَا ذَكَرْتُه فَإِنَّه يُذَكِّرُك .. وَيَا لَهَا مِن صَفْقَة رَابِحَة ..تُذْكِيــــر ..حَاسِب نَفْسَك فـ الْعُمْر مَحْسُوْب عَجَبــًا لنّائـم وَهُو مَطْلُوْب وَلضاحِك وَعَلَيْه ذُنُوْب  إِذَا ابْتَلَيْت فَثِق بـ الْلَّه وَلَا تَجْزَع ..وَإِذَا عَوْفِيَت فـ اشْكُر الْلَّه وَلَا تَقْطَع ..وَإِذَا وَقَف بِك أَمْر فَلَا تَيُأَس وَلَا تَطْمَع ..وَفَوِّض أَمْرَك إِلَى الْلَّه فـ نَعَم الْمَرْجِع ..فَإِذَا فَعَلْت فَقَدْ فُزّت بِخَيْر الْدَّارَيْن  أَجْمَع
إذَا طَرَقَتُ أَبْوَاب ذَاكِرَتِك ..فـامْنَح إِخْوَتِك جُزْءا مِن دُعَاءَك بِظَهْر الْغَيْب عَسَى أَن تَكُوْن سَاعَة إِجَابَة .

مم يغضب الرجال؟

مع زيادة الضغوط، قد ينفجر فجأة الرجل في نوبة من الغضب، ويعلو صوته ويبدأ في توجيه اللوم، وأحيانا السباب، وقد يقوم بتصرف عنيف كأن يوجه لكمات بيده للحائط أو يقوم بتعنيف زوجته أو أبنائه أو حتى مرءوسيه في العمل. وعلى الجانب الآخر من المشهد، لا تكون الصورة واضحة، ولا يفهم الطرف الآخر ما الذي أغضبه. وهذه النوبات العنيفة من الغضب قد تتسبب في شروخ عائلية عميقة يصعب علاجها، كما قد تؤدي إلى تدمير الحياة المهنية لهم، فما الذي يغضب الرجال؟؟


التجارب الفاشلة قد تصيب الرجل باليأس من إيجاد شريك مناسب يبادله مشاعره، وقد يمر بتجارب تنجح في بدايتها إلى أن تتخللها الصعاب التى تقلب روح التفاهم المتبادل بينه وبين الطرف الآخر رأسا على عقب.
من المعروف عن الرجال في جميع مراحلهم العمرية التحلي بالجلد والإصرار على التماسك أمام الجميع وعادة لا ينهار عند فشل إحدى تجاربه، وجزء من تكوين الرجل الشرقي تحديدا هو عدم اعترافه بوجود مشكلة ما وكذلك عدم اعترافه بالخطأ في كثير من الأحيان، مما يجعله يحاول تدارك ذلك بافتعال مواقف يقوم من خلالها بالتعبير عن غضبه.
هناك مجموعة من العناصر المعروفة للجميع، والتي قد يكون احدها أو جميعها معا سببا في غضب الرجل، مثل: الخوف من أن يكون غير محبوب - الخوف من الفشل - الخوف من فقدان السيطرة على الأمور - الخوف من الجهل بالأشياء - الخوف من الرفض - الخوف من التصرف على طبيعته واظهار حقيقته كاملة حتى لا تكون سبب في رفضه اجتماعيا - الخوف من الهجر.
يقول "ريتشارد ميث" و "روبرت إس باسيك" في كتابهما ( الرجال والعلاج النفسي): "الغضب هو طاقة شعورية قوية يعبر من خلالها الرجال عما ينتابهم من أحاسيس معينة، يحاولون دوما اخفاءها وعدم الاعتراف بها".
ولكن ، هناك عوامل أهم تدفع الرجل نحو الاعلان عن غضبه العارم بشكل صريح وربما عنيف أيضا، مثل: أن يشعر بأنه بلا قيمة أو شعوره بالذنب أو الخجل تجاه شئ ارتكبه. فالرجل على مختلف مراحل حياته من الطفولة حتى الشيخوخة يكون مطاردا بشكل شبه دائم بشبح "الخوف"، مما يجعله غاضبا من نفسه في المقام الأول، ولكنه - كنوع من التنفيس - يقوم باخراج طاقته السلبية في شكل نوبات من الغضب تجاه من حوله، وخاصة الذين يحبهم ويكون شديد التعلق بهم، كأفراد أسرته، ذلك أن الخوف يتحول عنده إلى نوع من اليأس يحاول اخفاءه باظهار غضبه طوال الوقت حتى يختفى مسبب الخوف نفسه.
يقول "ليو مادو" في كتابه .(الغضب): "هناك سببان رئيسيان يدعوان الرجل للتعبير عن غضبه بشكل علني وسريع، أحدهما يتمثل في عدم الرضا وحاجة الرجل الشديدة للتخلص من الطاقة السلبية التي تملأه لتنظيف جهازه العصبي بشكل فوري، وهنا يلاحظ الجميع أن هذا الشخص يبالغ في ردود أفعاله حيال أمور تبدو تافهة لافتعال سبب يقوم من خلاله باخراج طاقة الغضب من داخله، أما السبب الثاني فهو نوع من الاستغلال يتملك الرجل عندما يتوصل لنتيجة أن الغضب يأتي بمفعوله حقا وأن الآخرين ينصاعون له كلما انتابته احدى نوبات الغضب، تماما كالأطفال".
ولكن لم تنتاب الرجل هذه النوبات العنيفة من الغضب؟ الاجابة ببساطة أن الرجل لا يؤمن بالتعبير عن مخاوفه أو آلامه بشكل صريح، كما أنه لا يقبل أبدا بأن يقع فريسة للنوبات العاطفية التي تنتاب النساء عند مرورهن بأزمة ما، مثل قيامهن بالبكاء مثلا، أو قيامهم بالتحدث مع الآخر لاخراج ما في جعبتهن، فالرجل كتوم بطبعه ولا يحب أن يظهر كأنه مهزوم أو مكسور أو ضحية.
على أن حرمان الرجل لنفسه من التعبير عن مشاعره - ظنا منه أن كتمانها لن يجعله يشعر بأوجاعها - لهو خطأ فادح، لأن هذه الطاقة ستخرج منه بشكل أو بآخر كأن تنتابه نوبة قلبية ، أو أن يتعرض لحادث ما بسبب تشتت تركيزه، وذلك ينبغي على الرجل أن يعبر عما يجتاحه من مشاعر وأن يحاول التعبير عن غضبه بشكل أكثر عقلانية حتى لا يندم عندما لا ينفع الندم. 

دخول مبارك لمستشفى شرم الشيخ

فيديو خروج صفوت الشريف و ذهابة إلي السجن

همس الكلمات

 * المعاناة الكبرى هي حين يسقـط من عينك انسان ما لكنه لا يسقط من قلبك و يظل معــلقا بين مراحل سقوط القلب وسقوط العين وتبقى وحـدك الضحـية لأحاســـــــيس مزعجة تحـبه ولكن بينـك وبين نفسك تحتقـره .


 * إذا كنت وحيداً فـلا تشعر بالـحزن لأن الـقمـر رغـم وحدته فهو أجمل مـا فـي الـسمـاء .


 * لن أهتم بمن جرحني لانه بجرحه لــي قد فقدني لكنـــي سأهتم بــمـــن تالم من جرحـــي فهذا هو من احــبنـــي فمـــــــــا دمـــــــت أمشـــــي مستقيمــــا لا يهمني إن ظهـــــر ظلــــي للنــــاس أعـــــوج .


 * كــم هــو غــريـــب أن يــكــون الــحــب أســعــد شــييء فــي الـــحــيــاة و فـــي لــحــظــة يــصــبــح أكـــثــر شــيء يــســـبــب الألـــــــــــــــــم .

10 أبريل 2011

حديث الرئيس السابق المخلوع محمد حسني مبارك الي قناة العربية

يحدث فى العالم العربى الآن


من المؤكد أن كل عربى منا غير ملم بكل الأحداث التى تجرى على الساحة العربية
ولكنى رأيت أنه يجب أن يكون لدى كل منا على الأقل حد أدنى بما يحدث حتى تكون
هناك صورة عامة فى أذهاننا عن العالم العربى
فأعدائنا يتبعون وسيلة فرق تسود ويجب أن نواجه هذا بالتأكيد دائما على أن الإتحاد
قوة وأولى خطوات الإتحاد أن نتواصل معا وألا يكون كل بلد عربى بمنأى عن الاخر.



مصر
* النائب العام يقرر استدعاء مبارك ونجليه للمثول أمام النيابة العامة .
* حبس رئيس وزراء مصر السابق ( أحمد نظيف) على ذمة التحقيق فى قضية اللوحات المعدنية.
* حبس رجل الأعمال ( إبراهيم كامل ) عضو الأمانة العامة للحزب الوطنى سابقا لمدة 15 يوم بتهمة المشاركة فى تدبير أحداث الشغب والإعتصام فى ميدان التحرير فجر السبت الماضى.
* مكتبة الإسكندرية تحث على استرجاع الأموال الموجودة بحساب سوزان مبارك .
* تعديل أسعار تصدير الغاز لإسرائيل تنفيذا لأحكام القضاء.
* التحفظ على أموال يوسف والى وسامح فهمى وأرض الوليد بتوشكى.
* تأجيل محاكمة رموز الفساد فى مصر إلى 12 ابريل.


ليبيا
* حرب شوارع بين قوات القذافى والثوار فى أجدابيا 


سوريا
* قتلى ببانياس بسوريا وتنديد دولى .


اليمن
* دول الخليج تدعو رئيس اليمن إلى تسليم السلطة لنائبهز


العراق
* الصدر يهدد بعودة جيش المهدى إذا لم ينسحب الأميريكيون .

07 أبريل 2011

ويكيليكس: مستوطنون بالضفة مستعدون للرحيل مقابل تعويض مالى

مستوطنات بالضفة الغربية

أظهرت وثائق أمريكية سرية سربها موقع ويكيليكس ونشرتها صحيفة هآرتس اليوم، الخميس، أن قسما من المستوطنين الإسرائيليين فى الضفة الغربية المحتلة مستعدون لإخلاء مستوطناتهم والانتقال للإقامة فى داخل إسرائيل مقابل حصولهم على تعويضات مادية.
وقال دانى دايان، رئيس اكبر مجلس للمستوطنات فى الضفة الغربية "يشع"، خلال اجتماع مع دبلوماسيين أميركيين "أنا خبير اقتصادى وأعلم أن قسما من الناس (المستوطنين) مستعدون للقبول (بتعويضات مادية مقابل رحيلهم) إذا ما كان المبلغ المعروض مناسبا"، بحسب ما ورد فى البرقية الدبلوماسية الأميركية السرية.
وحول ما ورد فى هذه البرقية أكد دايان اليوم صحة ما جاء فيها، وقال "لقد قلت عشرات المرات، وعلانية، أنه ليس صعبا بيع مساكن فى يهودا والسامرة (الضفة الغربية) نظرا لأسعارها، وأن البعض قد تغريهم العروض السخية".
وأكد دايان رفضه الاعتداءات وأعمال العنف التى يرتكبها مستوطنون متطرفون بحق فلسطينيين، وتأييده رفع نقاط التفتيش التى يقطع بها الجيش الإسرائيلى أوصال الضفة الغربية "عندما لا تكون مجدية".

خطاب للقذافى

06 أبريل 2011

مصطفي الفقي وسر خروج أبوغزالة وكواليس مبارك والرئاسة

هجوم إسرائيلي على وزير الخارجية نبيل العربي

شنَّت صحيفة هاآرتس هجومًا علي وزير الخارجية نبيل العربي بسبب تصريحاته الأخيرة، والتي أكد فيها أن إيران ليست عدوًا، وهو ما اعتبرته الصحيفة نكسة جديدة تضاف للنكسات المتعلقة بالعلاقات المصرية الإسرائيلية هذه الأيام.
 وأشارت الصحيفة إلي أن الخارجية المصرية باتت تنتهج الكثير من السياسات التي تضر بهذه العلاقات خاصة مع سعيه إلي فتح علاقة جديدة مع سوريا وتدعيم العلاقات الثنائية والمشتركة معها.
 وقالت الصحيفة: إن المصطلحات التي استخدمها العربي لوصف العلاقات مع إيران أصابت الإسرائيليين بالصدمة الشديدة، خاصة مع تأكيده بأن العلاقات مع إيران تاريحية وتعود إلي سنوات طويلة ومن غير المقبول السماح لأي طرف بالتأثير عليها، وحذرت الصحيفة من تدعيم مسيرة العلاقات المصرية الإيرانية في الأيام المقبلة، موضحة أن هذه الخطوة ستكون موجهة ضد إسرائيل وهو ما يسعي إليه العربي الرافض للسلام معها.