آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

30 أكتوبر 2011

الإعجاز العلمي في الحج


لاحظ العلماء أن في فريضة الحج اعجاز علمي نوجزه في النقاط التالية:

1- أن طواف الحاج حول الكعبة حاجا مرة واحدة في العام تشبه دوران الأرض حول الشمس مرة واحدة كل عام وأن طواف الحاج حول الكعبة 7 مرات يشبه دوران الكواكب السبعة السيارة حول الشمس .


2- إن طواف الحاج حول الكعبة 7 مرات في حركة دائرية من اليسار إلى اليمين تشبه حركة الكترونات الذرة في مسارتها السبعة حول النواة






 3- أن هذه النمطية المدهشة والنظام الدقيق البديع في حركة الكواكب والنجوم والأجرام السماوية والكترونات الذرة وغيرها دون توقف أو اختلال وخلل في هذا النظام المحكم البديع ومنذ الأزل وحتى الآن ليؤكد بأن الخالق كل ذلك هو سبحانه الواحد الأحد مشرع الحج كفريضة أرادها أن تساير نظام مخلوقاته ونمطيتها المدهشة في الحركة والدوران .

4- أن طواف الحاج أو المعتمر حول الكعبة يحكي حركات ما في هذا الكون من أصغر شئ وهي الذرة إلى أكبر شئ وهي المجرة.

5- لقد لاحظ العلماء شيئا مدهشا وهو أن في طواف الحاج حول الكعبة في حركة دائرية عكس اتجاه عقارب الساعة من اليسار إلى اليمين مع وضع القلب " مضخة الدورة الدموية " في الجانب الأيسر من الجسم يعني كل ذلك في قانون حركة الطرد المركزي انخفاض الجهد المبذول في الدفع وهذا يعني أن الحاج لا يشعر بأي تعب أثناء الطواف , وقد تم تجربة هذه الحقيقة على الواقع وتكرارها مرات ومرات مع الإستعانة بأجهزة ضغط الدم والقياس وغيرها فكانت النتائج مذهلة للغاية . 


ويكيليكس:مبارك علماني يكره المتدينين و يعتبر حماس عدو مشترك

كشف موقع ويكيليكس عن وثيقة حديثة كتب عليها "سري للغاية" بكود CAIRO87409 فيها تقرير للسفيرة الامريكية مارجريت سكوبي بتاريخ 2009-05-19 حول موقف الرئيس المخلوع حسني مبارك من عدة قضايا .


 

وتنقل السفيرة أنها لاحظت خلال نقاشها مع مبارك أنه يعتبر أن هناك تهديد مشترك لمصر واسرائيل ألا وهي حركة حماس في غزة وأن هناك استراتجية تعاون مشترك بين الاسرائيليين والمصريين لمواجهة هذا التهديد الخطير، وأنه لكي يتم حصار حماس ومن ورائها ايران يجب ان تنجح عملية السلام بين فتح واسرائيل ويجب ان يكون هناك تسوية سلمية تحرج حماس. 
 وتشير الوثيقة إلى أن مبارك كان يحذر أمريكا من أن عمل اصلاحات وديموقراطية في اي دولة للشرق الاوسط ستئودى لوصول التيارات الاسلامية المتشددة مثل حماس، 
وأن هذا فيه تهديد لمصالح أمريكا وان الاستقرار يكمن في وضع الثقة في الحكام العرب من قبل الولايات المتحدة حتى لا تسقط الدول العربية في يد المتطرفين الاسلاميين. 
 وتكشف الوثيقة أن مبارك رجل علماني مؤمن بفصل الدين عن السياسة وأنه يكره جماعات التطرف الديني، وأنه سمح بأمور لا ترضى الجماعات الاسلامية من أجل مواجهتها مثل دعم حرية المرأة ومنع ختان الاناث وتغيير بعض قوانين الاحوال الشخصية. 

لندن تطالب مصر برد مليار جنيه ثمن أسلحة اشتراها مبارك

كشفت صحيفة "إندبندنت أون صنداى" عن مطالبة بريطانيا لمصر بدفع ديون تصل قيمتها إلى 100 مليون جنيه استرلينى (حوالي مليار جنية مصري) والتى مولت صفقات شراء الأسلحة فى ظل نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة قد أثارت انتقادات داخل بريطانيا باعتبارها متعارضة مع تعهد الحكومة البريطانية بمراجعة جميع الديون المستحقة لها من دول العالم مع شطب أى ديون تم منحها للحكام الطغاة، أو لم تستخدم فى غرض التنمية 

المحدد لها.


المخلوع مبارك


وأوضحت أن الأموال التى تم إقراضها لمصر هى جزء من أموال تزيد قيمتها على 150 مليون جنيه استرلينى يقول المنتقدون إنها ساهمت فى تمويل بعض أنظمة الحكم غير الليبرالية فى دول مثل العراق والكونغو.. وطالب عدد من النشطاء البريطانيين بإجراء تحقيق ودعوا إلى تقليص إدارة ضمانات التصدير، وهى الهيئة الحكومية المعنية بتقديم القروض للدول الأخرى.
وكانت هذه الهيئة قد أنشئت بهدف مساعدة الأعمال التجارية لبريطانيا فى الخارج وتقديم تأمين لتعاملات الشركات.

ونقلت الصحيفة عن بيتر فرانكينتال، من منظمة العفو الدولية فى بريطانيا قوله إن مساعدة هيئة ضمانات التصدير للأنظمة الاستبدادية كان قد أصبح موضوعاً متكرراً فى التجارة البريطانية.. وطالب بإصلاح الهيئة قبيل القيام بما يقرب من 14 جولة للترويج لتكنولوجيا الدفاع البريطانية العام المقبل قى دول مثل كازاخستان والسعودية وليبيا.. واعتبر أن تلك الهيئة قد فشلت فى أن تعكس التزام الحكومة البريطانية بحقوق الإنسان.

ولفتت إندبندنت أون صنداى إلى أن مصر مدينة بأموال ما يقرب من 400 عقد تصدير تم إتمامها قبل عام 1986، وتشمل 40 مليون استرلينى قروضًا لمبيعات أسلحة تمت مع الرئيس الراحل أنور السادات فى أواخر السبعينيات تضمنت صواريخ وطائرات هليكوبتر.. وقد تم تمويل هذه الصفقات من قروض بريطانية لمصر وتمويل من جانب السعودية. وتكشف الوثائق أيضا عن قروض بريطانية بما يقرب من 85 مليون استرلينى لشراء صواريخ بريطانية قبل أشهر قليلة من ولاية حسنى مبارك.

واعتبرت الصحيفة أن هذه المعلومات تمثل إحراجاً للحكومة البريطانية، فقبل أقل من شهر، استغل نائب رئيس الحكومة البريطانية نيك كليج زيارة قام بها للقاهرة للتعهد بتقديم 5 ملايين جنيه استرلينى من مساعدات الخزانة البريطانية للبنك الأوروبى للتنمية وإعادة التعمير لمساعدة دول الربيع العربى ومن بينها مصر.

ويقول تيم جونز، أحد النشطاء البريطانيين، إن الوقت قد حان لتنفذ الحكومة البريطانية تعهدها بدعم الديمقراطية فى مصر بالكشف عن أصول ديونها وإلغاء الديون التى نشأت من صادرات أضرت بالشعب المصرى.. فى حين قال متحدث باسم هيئة ضمان التصدير إن الحكومة المصرية مستمرة فى دفع ديونها للهيئة، مشيراً إلى أن وزراء بريطانيا قد قرروا أنه فى حالة تخلف المشترى، فإن الهيئة ستواصل مساعيها للحصول على أموال الديون طالما أن الحكومة ووزارة الخزانة لم تقررا بعد إلغاءها.

ونقلت الصحيفة عن دينا مكرم عبيد من الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر، قولها إن ديون مصر هى ديون مبارك وليست ديون الشعب، فالمصريون لم يكن لهم أبدا قول فى الاقتراض الذى تم باسمهم ناهيك عن الاقتراض لشراء أسلحة

29 أكتوبر 2011

بعد ناطحات السحاب... المكسيك تبنى أول «ناطحة أرض»


أنهى فريق من المهندسين المعماريين فى المكسيك تصميم هرم من الزجاج والفولاذ بارتفاع 65 طابقاً ليتم بناؤه فى وسط الميدان التاريخى بوسط العاصمة المكسيكية، غير أنه إذا تم بناؤه فلن يتمكن المرء من رؤيته على الإطلاق.
<p>مخطط ناطحة الأرض التي سيتم بنائها في المكسيك، والتي تعد أول ناطحة أرض في العالم، حيث سيتم بناء الهرم على عمق 300 متر تحت سطح الأرض، أي هرما مقلوبا تحت الأرض. </p>
السبب فى عدم رؤية هذا البرج السكنى على شكل الهرم هو أنه سيكون أول «ناطحة أرض» فى العالم، حيث سيتم بناء الهرم على عمق 300 متر تحت الأرض، أى أنه سيكون هرماً مقلوباً رأساً على عقب.
وقال استيبان سواريز، الشريك المؤسس لشركة «بنكر أركيتكتورا» لشبكة «سى.إن.إن» الإخبارية الأمريكية، الجمعة: «ثمة مساحة صغيرة، إن وجد أصلاً، لمزيد من البنايات فى العاصمة المكسيكية، والقانون ينص على أنه لا يمكن إنشاء بناية يزيد ارتفاعها على 8 طوابق، لذلك فإن الطريقة الوحيدة المتاحة للبناء هى تحت الأرض». وبحسب الدراسات تبلغ تكلفة البناء حوالى 800 مليون دولار، وستتاح الإضاءة الطبيعية من خلال قاعدة الهرم المقلوب حيث تسمح بمرور أشعة الشمس والضوء من وسط الهرم، وهى المساحة الكافية أيضاً للحصول على التهوية المناسبة

ويكليكس : مبارك ساعد أمريكا في حربها ضد أفغانستان


نشر موقع ''ويكيليكس'' وثيقة جديدة تحت مسمى ''سرى للغاية'' تكشف أن الرئيس المصري السابق حسنى مبارك اقترح أفكارًا جديدة ساعدت القوات الأمريكية في محاربة المقاومة الأفغانية خلال لقائه مع المبعوث الرسمى للرئيس الأمريكي باراك أوباما ميتشيل سبيتال وذلك بحسب ما نقلته قناة الجزيرة.
كما كشفت الوثيقة عرض مبارك المساعدة مؤكدًا أنه يملك معلومات عن عناصر داخل أفغانستان يمكن أن تساعد في تنفيذ هذا المخطط، مع الاحتفاظ بقوة أمريكية صغيرة من أجل مواجهة خلايا المقاومة بمساعدة القبائل التي تم شراؤها أمريكيًا، ووعد بأنه سيبعث لأوباما تفاصيل المخطط كاملاً ليتم تنفيذه.
ونقلت الوثيقة قول مبارك للمبعوث الأمريكي الذي يؤكد فيه إنه يملك فكرة جديدة ستنفع القوات الأمريكية لضرب المقاومة الأفغانية وعدم تكرار الاحتلال السوفيتي، وهي رشوة القبائل الأفغانية وعدم الاعتماد على عدد كبير من القوات الأمريكية من أجل ضرب الأفغان في بعضهم ومكافحة طالبان.
في شأن متصل كشفت وثيقة حديثة نشرها الموقع بكود CAIRO208409 بتاريخ 9 نوفمبر 2009  أنه تم اتفاق مع القيادة المصرية على قيام قوات مصرية بتدريب القوات الأفغانية الموالية لحلف الناتو وأمريكا على مكافحة الإرهاب وأن وزارة الدفاع وافقت على خطة التدريب التي سيتم تنفيذها على يد المصريين لتدريب الأفغان الموالين للحلف الأمريكى وأنه سيتم وضع التمويل الكامل لعملية التدريب المصرية الأمريكية للقوات الأفغانية الموالية للحلف.

28 أكتوبر 2011

بـ 10 نصائح كن الموظف رقم واحد


في بيئة العمل حين نريد إنجاز مهمة على اكمل وجه نجد أنفسنا نسند تلك المهمة لموظف بعينه دون غيره، مع رسالة ضمنية منا له بأننا نعتمد عليك؛ والتى تلخص أنك تقم بمسئولياتك على أكمل وجه.. تفي بوعودك ولا تنكثها.. واخيراً نثق بك.
هذا الموظف الذي يعتمد عليه في العمل يحقق له من الاستقرار والراحة النفسية والتطورالوظيفي ما ينعكس عليه مادياٍ وإجتماعياً.
وعلى النقيض
في المقابل نجد موظف لا يعتمد عليه ولا يسند إليه أى مهام أخرى؛ لأن الإنطباع عنه أنه:
- لا يستطيع تحمل المسئولية وليس لديه القدرة على إتخاذ القرارات ودائما يفضل الإعتماد على الاَخرين
- يفضل دائماً أن يكون تابعاً لغيره  وإذا فقد من يعتمد عليه أصابه القلق والتوتر.
-يقبل تنفيذ المهمة وفى نيته الانفلات منها ظنا أن المهمة غير مهمة  أو أن لا حد سيلاحظ ذلك.
ولأهمية هذا الموضوع فقد قمت بتجميع أهم الخطوات -كنت قد أطلعت عليها- والتي قد تعين الموظف الذي يطمح أن يكون جديراً بالإعتماد عليه حتى تساعده على ذلك:
كن واثقا من نفسك...فحين تكون واثقا من نفسك فسيجعل ذلك الاَخرين يثقون بك وبقدراتك وبالتالى يعتمدون عليك.
بادر بالسؤال والمساعدة...اظهر إهتمامك بالعمل ومستوى تقدمه فإنه يتم الاعتماد على الشخص المبادر سواء بالسؤال عن مدى تقدم العمل أو عرض المساعدة.
إقرأ وشاهد كثيرا...يكفي أن تقرأ يوميا لمدة نصف ساعة وتشاهد البرامج المفيدة؛ مع التأكيد على أهمية التنويع في المجالات وعدم قصر اهتمامك على مجال واحد فسيكسبك ذلك بجانب المعرفة مهارات حياتية تجعل الاخرون يثقون بك ويشعرون بالامان عند التعامل معك لأنك تعرف الكثير.
انجز المهام الصغيرة مثل المهام الكبيرة...إذا اسندت إليك مهمة فانجزها على اكمل وجه ولا تنظر لحجم المهمة وتهملها ظنا منك أن لا أحد سيلاحظ ذلك؛ فأول سؤال سيتبادر لمن حولك " إنه لم ينجز تلك المهمة الصغيره فكيف سيستطيع إنجاز مهمة أكبر؟.
لا تتكلم بما لا تعرف...حين تتكلم بما لا تعرف ستجد نفسك تقع  في الكثير من الأخطاء  وستجد من حولك يفقدون مصداقيتك ولا يعتمدون عليك؛ لأنهم سيخشون سماعك تقول " نعم أستطيع عمل كذا" وواقعياً أنك لا تستطيع.
تخلص من النسيان...هل تعتقد أنه سيوجد من يغامر ويعتمد عليك  إذا كان ردك " اََاَه ...نسيت "  فإذا كنت تعاني من مشكلة النسيان  فمرن نفسك على بعض تدريبات التذكر، إستخدم مفكرة  إليكترونية  أو احمل معك دائما  دفتر للملاحظات تقم فيه بتدوين كل ما يطلب منك  وتراجع ما أسند إليك بشكل مستمر.
إعترف بخطأك ...عند وجود مشكلة في العمل فإن اَخر ما يريده مديرك  سماعه هو "هذا ليس خطأي"  فمديرك يريد السعي لحل المشكلة وضمان عدم تكرارها مرة أخرى- وليس ضربك بالرصاص- فإذا حدث منك خطأ فاعترف بخطأك وقم بعمل اللازم لإصلاح ما يمكن اصلاحه فسيعطى ذلك إنطباعا عنك بتحمل المسئولية والاعتراف بالخطا وعدم التنصل.
هذه ليست مهمتي...حين يتم إسناد مهمة إليك فهى أما مرتبطة بطبيعة عملك، أو قد يكون لها تأثير في تقدمك الوظيفي وإعادة تقييمك، وفى كلتا الحالتين عليك التشبث بالفرصة في اثبات قدرتك على القيام بما هو مطلوب منك وليس مراجعة توصيفك الوظيفي؛ لتقرر بعدها بقبول تلك المهمة أو لا.
سرد قصصك البطولية ...من الجميل أن تقوم  بإنجاز ما يطلب منك حتى تصبح شخصاً يعتمد عليه لكن.. لا تكرر الكلام فيها ولا تجعل من قيامك بمسئولياتك قصصاً بطولية تضيع كل ما حققته من إنجاز فمن الذي سيفكر في الاعتماد عليك اذا كان يعرف انك سوف تحكى عن بطولتك فى انجازها  لكل من تعرف.
كن واضحاً...الناس عادة يميلون إلى الإعتماد على الأشخاص المشتركين معهم  في القيم والمبادئ ، وفي حال لم تكن واضحا لمن حولك فسيجد الاخرون انهم يتعاملون مع شخص غامض وبالتالى سوف تقل فرصة الإعتماد عليك.