آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

23 مايو 2014

أغرب طقوس الزواج فى العالم

لأن الزواج والاستقرار من أكثر الأهداف التى تسعى البشرية لتحقيقها، لذلك يعتبر من الأشياء والأفعال المقدسة التى يسعى البعض أن تكون خطوة إيجابية يأخذها الإنسان ويظل مستمرا عليها ومتمسكا بها طوال عمره.

ومن هذا المنطلق تعددت وتغيرت طقوس وشروط الزواج من بلد لآخر، وأصبحت أكثر غرابة، فهناك بعض الطقوس الخارجة عن السياق والتى أن شذت عن الإطار الطبيعى، إلا أنها تهدف بشكل أو بآخر لصعوبة الطريق نحو الزواج للاحتفاظ به فيما بعد.




فى بعض جزر الصين نجد أن الطريقة الوحيدة أمام العروس للحصول على العريس المناسب، هو شق قدميها وتسويتها ووضعها فى قلب، حتى تحصل على قدم صغيرة والتى تعتبر من أكثر معالم الأنوثة فى هذه المناطق، والتى من دونها لن يفكر رجلا التقدم لخطبة الفتاة.




أما بالنسبة لبعض الجزر فى إندونيسيا فمهر العروس ليس مالا ولا ذهبا، إنما جمع أكثر من 500 فأر هو سبيل الرجل الوحيد نحو الزواج، وجاء هذا الشرط بناء على ازدياد عدد الفئران فى تلك الجزر، ليكن هذا المهر بمثابة مساهمة فى حل الأزمة التى تعانى منها إندونيسيا بشكل عام.




وفى الصومال وجزيرة جرين لاند، ضرب العروس وطرحها أرضا هو اختبار العريس، فإذا تحملت العروس ضرب العريس لها فهى بذلك ستكون زوجة صالحة ستتحمل مسئوليات الحياة الزوجية وتستحق أن تنال لقب أم .




وتأتى طقوس الزواج فى بعض الجزر الهندية مخالفة تماما لفكرة ضرب الفتاه، إنما تأتى الأكثر تكريما لها، فيحرم على العروس أن تلمس الأرض بقدميها، ويلزم على والدها أن يحملها على ظهره حتى تصل إلى بيت زوجها ليسلمها له.



ولكن فى إفريقيا فطقوس الزواج تختلف، ففى قبائل "جوبيز" تجبر العروس على أن تثقب لسانها، ويأتى العريس ليضع بها خيطا، حتى يضمن أنها لن تثرثر فيما بعد وإن حدث يجذب الخيط حتى تصمت تماما.

19 مايو 2014

تناول كوب من القهوة يوميا له عدة فوائد

القهوة ذلك المشروب الأسود والذى تغزل فيه الكثيرون من الشعراء، فهو منبه قوى، إلا أن تناول القهوة دائما محاط بالشبهات، حيث إنها تحتوى على مادة الكافيين، والتى لها تأثير ضار على المدى البعيد.

وحول هذا الأمر تحدث الدكتور صبحى عيد، استشارى التغذية، وعلاج السمنة والنحافة، قائلا إن القهوة من المشروبات اللذيذة والتى يعشقها الكثيرون، إلا أن الإكثار فى تناول القهوة يسبب العديد من الأضرار، إلا أن بعض الدراسات الحديثة تؤكد أن تناول كوب من القهوة يوميا له العديد من الفوائد ومنها.

تناول 3 فناجين من القهوة يوميا يساعد على تقليل فرص الإصابة بالحزن والاكتئاب، وهذا بسبب وجود مادة التى تعمل على مقاومة هرمون القلق، كما تعمل القهوة على تقوية الذاكرة، والحماية من الإصابة بالزهايمر بشرط ألا يزداد تناول القهوة يوميا عن مرتين.

ويحمى تناول القهوة من الإصابة بالسكر من النوع الثانى، وذلك لأنها تحتوى على الماغنسيوم، والذى يزيد من إنتاج الأنسولين وهو الهرمون المسئول عن حرق الجلوكوز بالدم. 

وتحتوى القهوة على مضادات الأكسدة التى تقلل من احتمالية الإصابة بالأورام السرطانية، مثل سرطان الثدى، إضافة إلى أن بعض الدراسات تشير إلى أن تناول الكافيين بصورة منتظمة يوميا يقلل من خطر الإصابة بالشلل الرعاش.

12 مايو 2014

مس الكلمات

  شئت أم أبيت

  يوجد شخص فى حياتك 
   
   لا تجرى عليه قوانينك مع بقية الأشخاص

     يغضب فترضيه 

     يغيب عنك فتنتظره

     يعود بلا عذر فتعذره
  
       ودائما تفكر به

      لأن مكانه فى قلبك غير مكان باقى البشر


09 مايو 2014

10 أفكار لخلق مساحات تخزين إضافية فى المنزل

بالصور.. خبراء الديكور يبتكرون 10 أفكار لخلق مساحات تخزين إضافية فى المنزل.. تصميمات جذابة تستفيد من جميع أركان البيت العصرى.. أدراج خفية فى سرير غرفة النوم.. ومخبأ سرى للمجوهرات والساعات


فى كل بيت الكثير من الأغراض التى لا يجب أن تظهر للضيوف، ولا حتى أن تكون متناثرة فى مختلف أنحاء المنزل وغالبًا ما تكون هذه الأغراض كثيرة حتى أن أماكن التخزين التقليدية فى المنزل لا تكفى لاستيعابها، ما يتطلب مساحات إضافية للتخزين، أو طرق ذكية لعمل أماكن تخزين خفية فى مختلف أنحاء المنزل، وهذا هو الاتجاه الأقوى فى الوقت الحالى، والذى يعمل مصممو الديكور جاهدين على تحقيقه والابتكار فيه.

وقد اخترنا لك مجموعة من الطرق الذكية والمبتكرة للاستفادة القصوى من الأماكن وقطع الأثاث فى منزلك، وتوظيفها لخلق مساحات إضافية للتخزين.




أدراج خفية مدمجة فى سرير غرفة النوم بطريقة جذابة



درج سحرى مخصص لوضع طعام حيوانك الأليف مرفوع عن الأرض ولا يسبب فوضى فى الغرفة


مخبأ سرى لمجوهراتك وساعاتك القيمة وأموالك أيضًا خلف ساعة الحائط


أدراج مدمجة فى طاولة غرفة المعيشة


مساحة واسعة للتخزين داخل الأريكة


مساحة كبيرة للتخزين فى شباك السرير 



مساحة للتخزين داخل المقعد


طاولة ذكية تتضمن عشرات أماكن التخزين


طاولة مميزة يمكن فردها وتخزين الأغراض داخلها


بار للمشروبات داخل طاولة 

طبيبة نفسية تُقدم اختباراً لمعرفة مدى درجة نشاطك


                   

تقدم الدكتورة "تغريد صالح" استشارى الطب النفسى، اختباراً لمعرفة درجة نشاطنا اليومى، فى محاولة لتحسين أدائنا والتعرف على مقدار الطاقة المبذولة، لتقليلها حتى لا تنفذ أو تتحول إلى طاقة سلبية، أو لزيادتها حتى تتناسب مع المهام اليومية 
هل تفضل أن تبدأ بالمهام الأصعب؟

. نعم
. لا
. أحياناً

. هل تميل إلى تكثيف عمل يومين فى يوم واحد؟
. نعم
. لا
. أحياناً


. هل تحب تقسيم ساعات عملك أم تفضل تكثيفهم فى وقت متواصل؟

. نعم
. لا
. أحياناً

هل تأخذ وقتاً طويلاً فى تنفيذ أعمالك؟
.نعم
. لا
. أحياناً

هل تقوم بتأجيل واجباتك إذا شعرت بأن أمامك وقتاً كافياً لتنفيذها ؟

. نعم
. لا
.أحياناً

إذا كانت أغلب إجابتك "نعم" فأنت شخص تتمتع بنشاط زائد، ولكن هذا النشاط غير إيجابى بالنسبة لكمية الطاقة المكثفة التى تبذلها يومياً، مما يجعل الفرد يخسر هذه الطاقة سريعاً.

أما إذا كانت أجابتك أغلبها "لا" فأنت شخص تعانى من كسل شديد، مما يعرضك إلى بعض المشاكل خاصة فى مجال العمل، فحاول تجديد طاقتك وتنشيطها شيئاً فشيئاً.

وإذا كانت الإجابة بـ"أحياناً" فأنت شخص وسطى تعرف كيف تستغل طاقتك وتكيفها حسب ظروفك.

أما إذا كان هناك تساوى فى إجاباتك بين اختيارين، فأنت لم تأخذ الاختبار على محمل الجد من البداية، والأفضل أن تعيد الاختبار مرة أخرى.