آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

26 يناير 2011

3 أكاذيب بيضاء فى الزواج

 3 أكاذيب بيضاء يجب أن تقوليها لزوجك
أولا نحن لا نشجعك على الكذب،
 ثانيا نحن متفقون معك على أن الصراحة والآمانة هي أساس أي علاقة زوجية ناجحة، ولكن في الحقيقة هناك بعض الأمور التي يجب أن لا نتحدث عنها بصراحة. ولا نقصد هنا الأمور المصيرية التي يتحدد عليها الزواج بل بعض الأمور الطريفة التي يجب أن لا نتحدث عنها مع أزواجنا.
* فى رأيى أن كل شىء يجب التحدث فيه مع الزوج ولكن كونى ذكية فى حديثك واختيار الكلمات التى لا تسبب له الضيق وفى نفس الوقت توصلين له ما تريدين وبالتالى لاداعى لاختيار كلمة ( الكذب ) أثناء الحديث عن العلاقة الزوجية .


 1) رأيك الصريح في بعض الرجال.
سواء كان مطربا أو ممثلا أو شخصية سياسية أو عامة أو حتى دينية. تجنبي قول رأيك الصريح والحقيقي فيه، خاصة إذا كان يعجبك جدا. حتى لو كان رأيك عاما وليس به أي نوع من الإنجذاب سيفسره الرجل بطريقة مختلفة وقد ينجم عنه مشاكل أنت بغنى عنها. احتفظي برأيك لنفسك.
* أرى أنه لا مانع من التعبير عن رأيك ولكن دون مبالغة أو أن تضعى زوجك فى موضع المقارنة  أو يصل إليه هذا الشعور حتى دون أن تصرحى به وإذا لاحظت أن هذا يثير ضيق  زوجك فلا تتحدثى عن هذا .  


2)  كم تنفقين.
المال، سبب المشاكل في كل بيت تقريبا، لذا حاولي أن تبتعدي عن هذا الموضوع قدر الإمكان، إذا كنت تعملين فحاولي أن تبقى مصاريفك الشخصية بعيدا عن النقاش، أما إذا كنت تأخذين مصروفا شهريا من زوجك فعلى الأرجح بأنك مضطرة للتحضير لكشف حساب شهري.
* هذا حقيقى لا تشعرى زوجك دائما أنك تنفقى من مالك الخاص خاصا إذا كانت متطلبات المعيشة لا يقوى عليها وحده وتذكرى جيدا خاصا إذا كنت تعملين أنك اقتطعتى من وقت بيتك ورعايتك لأسرتك للعمل ومن واجبك أن تنفقى فهذا ليس تفضل منك واحذرى أن يشعر منك أنك تمنين عليه بل اشعريه دائما أنك دائما بجانبه دون أن يطلب ودون ان تسأليه إذا كان يحتاج هذا منك أم لا .


تكرهين والدته.
مالم يكن هناك نزاع حقيقي وتعرضت للإهانة، احتفظي بتعليقاتك حول أمه إلى نفسك. قد تعتقدين بأنها سيئة، وبأن طعامها دسم وغير صحي، وبأنها لا تحبك، وبأنها تحب إنتقادك دائما، مع ذلك حافظي على هدوئك. يشعر الرجال في أغلب الأحيان بالإهانة إذا تكلمت عن أمهاتهم بطريقة سيئة. لذا حاولي أن تحتفظي بمشاعرك السلبية لنفسك، وأمامه قولي بأنك تحبينها وبأنها أم رائعة.
* المرأة إذا أحبت رجل بصدق أحبت كل شىء يتصل به أهله وأصدقائه حتى الأشياء الخاصة به وصدقينى الأم لها مكانة خاصة ومعاملتك الحسنة لها دائما ستجعلها تحسن معاملتك أنت ايضا وتذكرى قول الله تعالى ( ادفع بالتى هى أحسن فإذا الذى بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم ) وأكيد العلاقة بينك وبين أمه لن تصل لدرجة العداوة وبالتالى تستطيعين أن تحولى مشاعرك السلبية إلى مشاعر إيجابية بدلا من الإحتفاظ بمشاعر سلبية بداخلك لأنها لن تظل داخلك طويلا.

يحدث فى العالم العربى الآن

مصر:-
* قوات الأمن تحاصر نقابة الصحفيين وأنباء عن القبض على 26 صحفيا فى يوم الغضب .
* قوات الأمن تحاصر قرية سوق الثلاثاء بمحافظة كفر الشيخ وتضربها بالقنابل المسيلة للدموع .
* نفى سفر جمال مبارك وزوجته وابنته إلى لندن .
* يوم الغضب يكبد أسهم مصر خسائر فادحة والمؤشر الرئيسى للبورصة يهوى إلى أدنى مستوى منذ مايو.
*الشرطة بشمال سيناء تطلق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين بالشيخ زويد وبدو مسلحون يطلقون الرصاص على قسم شرطة مدينة الشيخ زويد .
* الداخلية تصرح : لن نسمح بأى تظاهر جديد ونظيف يؤكد حرص الحكومة على ضمان حرية التعبير عن الرأى والسفيرة الأمريكية تطلب السماح بالأحتجاجات السلمية العامة وهيلارى كلينتون تطلب ضبط النفس وحرية التعبير فى مصر .
* شركة تويتر تؤكد حجب موقعها بمصر ونظيف ينفى حجب اى موقع على الإنترنت .
تونس :-
* المطالبة باعتقال الرئيس المخلوع .
السودان :-
* اعلان نتائج الإستفتاء فى أول الشهر الجديد .
* سلفاكير يرفض بشكل قاطع ضم ابيى للجنوب بقرار أحادى .
فلسطين :-
* تزايد الغضب الفلسطينى بعد نشر وثائق تتعلق بعملية السلام على قناة الجزيرة القطرية.
لبنان :-
* خلاف بين ميقاتى والحريرى بعد تكليف ميقاتى بتشكيل الحكومة الجديدة وتوقع بأن هذا الخلاف لن يدوم طويلا .
* امريكا: تشكيل حكومة لبنانية يدعمها حزب الله سيؤثر على العلاقات.
السعودية :-
* تنصح رعاياها بتجنب لبنان.
* تركى الفيصل : من الصعب توقع ماذا سيحدث فى مصر .
العراق :-
* يدرس خطة أممية لعودة الملايين فى الداخل والخارج.



الشرطة المصرية تنهي يوم الغضب بالغاز المسيل للدموع ومقتل 4 وإصابة العشرات

فيديو مظاهرات المصريين في لندن للمشاركة في يوم الغضب

مشاركة المصريين فى نيويورك فى يوم الغضب

فديو يوم الغضب المصرى

تقارير الفضائيات الغربية عن أحداث يوم الغضب المصري 25 01 2011

الشرطة المصرية تنهي "يوم الغضب" بالغاز المسيل للدموع ومقتل 4 وإصابة العشرات


فضت قوات الشرطة المصرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 26-1-2011 مظاهرات لمحتجين في ميدان التحرير، أكبر ميادين العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد يوم غضب دعت إليه حركة 6 أبريل وناشطين سياسيين للمطالبة بإدخال إصلاحات سياسية وإجتماعية، ووضع حد أدني للأجور.


وشارك في التظاهرات عشرات الآلاف من المواطنين في عدة مدن على رأسها القاهرة والإسكندرية والسويس وامتدت جنوبا حتى أسيوط، وأسفرت المصادمات عن مقتل ثلاثة من المحتجين وشرطي.
صدامات مع الشرطة
واستخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين اعتصموا في ميدان التحرير حتى فجر الأربعاء. وقال متظاهرون إنهم سيعاودون التجمع اليوم، لكن الشرطة قالت إنها لم تسمح لهم بالتجمع مرة أخرى.


وتجوب قوات الشرطة ميدان التحرير منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بينما يقوم عمال النظافة بتنظيف الشوارع وإزالة الحجارة والمخلفات.


دعوة للهدوء
وفي واشنطن دعت الولايات المتحدة السلطات المصرية إلى التعاطي "سلمياً" مع المظاهرات والمسيرات، بعد مقتل ثلاثة أشخاص خلال المتظاهرين.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي في بيان "نراقب عن كثب الوضع في مصر. الولايات المتحدة تدعم الحق الأساسي لكل شخص في حرية التعبير والتجمع".


وأضاف "يجب أن تتحلى كل الأطراف بضبط النفس، ونحن ندعو السلطات المصرية إلى التعاطي مع هذه التظاهرات سلمياً".


وتعد هذه التظاهرات هي الأكبر التي تشهدها مصر منذ انتفاضة الخبز في يناير/ كانون الثاني 1977 إبان عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات.
قطع خدمة تويتر
من جانبها، أكدت شركة تويتر أن موقعها الذي يقدم خدمات التراسل والاتصال عبر شبكة الإنترنت حجب في مصر خلال وقت الاحتجاجات.


وكتبت الشركة في رسالة أكدت فيها حجب خدمتها وقالت "نعتقد أن التبادل الحر للمعلومات ووجهات النظر يفيد المجتمعات ويساعد الحكومات على التواصل بشكل أفضل مع شعوبها".
وكان متظاهران قد قتلا في مدينة السويس (شمال شرق العاصمة المصرية) متأثرين بجروحهما في اشتباكات مع الشرطة، بالإضافة إلى مقتل شرطي في القاهرة.


وفي القاهرة، سقط شرطي متأثراً بجروحه إثر تعرضه للضرب على أيدي متظاهرين خلال تظاهرة وسط العاصمة، وفق مصدر أمني، فيما اتهمت وزارة الداخلية المصرية جماعة الإخوان المسلمين بالقيام بأعمال شعب.

مقتل 3 وإصابة 77 مواطنا و23 شرطيا وآلاف المتظاهرين وسط العاصمة فى مصر

توفي متظاهران في مدينة السويس ( شمال شرق العاصمة المصرية) وشرطي في القاهرةمتأثرين بجراح اصيبوا بها في اشتباكات مع الشرطة الثلاثاء 26-1-2011.
وفي القاهرة، توفي شرطي متاثرا بجروحه اثر تعرضه للضرب على ايدي متظاهرين خلال تظاهرة في وسط العاصمة، وفق مصدر امني، فيمادعت وزارة الداخلية المصرية الى انهاء التظاهرات التي بدأت في مصر واتهمت جماعة الاخوان المسلمين بالقيام باعمال شعب.
وإفترش آلافُ المتظاهرين الأرض في ميدان التحرير حيث أعلنوا أنهم سيَدخلون في اعتصام مفتوح ، وما زالت قوات الأمن تحاصرهم معززة ً بقوات كبيرة من الأمن المركزي.
هذا واعلنت مصادر رسمية وطبية مقتل شخصين بطلقات مطاطية اضافة الى مقتل
ضابط في الشرطة. فيما القت قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين في ميدان التحرير وسط القاهرة
من جهتها علقت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مساء الثلاثاء على هذه التظاهرات قائلة:"انطباعنا هو ان الحكومة المصرية مستقرة".


إصابة 77 مواطنا و23 شرطيا
وحول الإصابات أكد الدكتور سامح شكرى مدير مستشفى السويس العام، أن اثنين من المتظاهرين بالسويس لقيا مصرعيهما، وهما مصطفى رجب عبد الفتاح (22 عاماً) بعد إصابته برصاصة فى القلب، خلال إطلاق الشرطة النار فى منطقتى جامع الأربعين وميدان الإسعاف، وسليمان صابر على (31 عاماً _ عاطل)، مختنقاً بدخان قنابل الغاز التى أطلقتها الشرطة على المتظاهرين، وهو ما أكده أيضاً الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالسويس.
وأشار الدكتور شكرى إلى وصول 13 حالة إصابة بطلق نارى، بالإضافة إلى لإصابة أكثر من 77 مواطناً آخرين، وتم نقل 45 منهم إلى مستشفى السويس العام، ونقل 32 آخرين إلى مستشفى التأمين الصحى متأثرين باختناقات، وإصابات خطيرة، بالإضافة إلى إصابة 23 من رجال الشرطة بينهم 3 لواءات.


ومن زاوية أخرى نفت شركات المحمول الثلاثة العاملة في مصر أي مسئولية عن انقطاع الخدمة في منطقة التحرير ووسط البلد مؤكدة أنه ليس لها علاقة بهذا الانقطاع ، فيما تدور أنباء عن قيام ألأمن باستخدام أجهزة تشويش على شبكات المحمول.


أكثر من 20 مصاباً
سقط أكثر من 20 مصاباً من المحتجين المصريين القادمين من محافظة الجيزة باتجاه ميدان التحرير، جراء اشتباكات مع قوات الأمن قبل وصولهم إلى كوبري قصر النيل بعد رفضهم الرضوخ لأوامر رجال الأمن الذين طالبوهم بالرجوع من حيث أتوا.
كانت المسيرة قد بدأت من شارع وادي النيل ثم شارع جامعة الدول العربية ثم شارع البطل احمد عبدالعزيز باتجاه ميدان التحرير.



حيث تجمّع المئات من المتظاهرين اليوم الثلاثاء 25-1-2011 أمام دار"الحكمة" بشارع القصر العيني بوسط القاهرة للمشاركة في دعوة "يوم الغضب" التي أطلقها نشطاء سياسيون من حركة شباب 6 أبريل وحملة دعم وتأييد البرادعي وعدد من الأحزاب والقوى السياسية، وذلك احتجاجاً على تدني مستوى الأجور وغلاء الأسعار والبطالة رغم الحصار الأمني المشدد.
وتجاوز عدد المتظاهرين 5 آلاف متظاهر خرجوا من ميدان التحرير متجهين إلى ميدان الدقي باتجاه وزارة الزراعة المصرية.
وفي تطور سريع لأحداث "يوم الغضب " استجاب المواطنون المصريون وخرجوا من منازلهم للمشاركة وأغلقت السلطات المصرية شارع 26 يوليو والمحلات.


 وكان الأمن المصري قد تعامل مع المظاهرات دون عنف، لكنه حاول تغيير مسار المظاهرات بإغلاقه للشوارع التي تتجه إليها المظاهرة حيث كان يسير وراء المظاهرات على جانبي الطرق وعلى الأرصفة حيث خرج الآلاف من منازلهم للمشاركة في المظاهرات ".
يأتي ذلك فيما تزايدت خلال اليومين الماضيين استعدادات المعارضة المصرية في مقدمتها حركة 6 أبريل للخروج في مظاهرة احتجاجية كبيرة على مستوى مصر اليوم الثلاثاء 25-1-2011 الموافق عيد الشرطة المصرية وبلغ عدد المؤيدين للخروج إلى الشوارع 100 ألف على مواقع الإنترنت.
كما تجمع العشرات أمام نقابة المحامين المصرية وجمعية الشبان المسلمين بشارع رمسيس بوسط القاهرة فيما بلغ عدد جنود الشرطة المنتشرين في شوارع طلعت حرب وميدان التحرير والسيدة عائشة حوالي 3 آلاف جندي بالإضافة إلى عناصر من الشرطة السرية التي تم زرعها في أوساط المتظاهرين.
وفي هذا الصدد سارع الآلاف من رجال الشرطة النظاميين، فضلا على المئات من رجال الشرطة السريين في ثياب مدنية بتطويق تجمعات الشباب الغاضب ومحاولة تفتيتها وحصرها بعيدا عن الميادين الرئيسية.. فيما فرضت قوات الأمن المركزي وفرق مكافحة الإرهاب حراسة مشددة على الأماكن الحيوية وبخاصة دور العبادة والكنائس الكبيرة وأمام دار القضاء العالي، وكذا شارع القصر العيني وميدان التحرير وعبدالمنعم رياض اللذان امتلأ بسيارات الإسعاف والإطفاء وقوات الحماية المدينة..
ونفس الحال بالنسبة لشوارع محافظة الجيزة فقد تمركزت العشرات من عربات الشرطة في جميع المحاور المهمة، وانطلقت المظاهرات داخل أسوار جامعة القاهرة، ومنعت الشرطة خروجها بحسم إلى الشوارع المحيطة لاسيما لقربها من مبنى السفارة الإسرائيلية.
وحددت الحملة الشعبية المستقلة لدعم وتأييد د.محمد البرادعي مطالبهم في هذا اليوم في احترام أحكام القضاء وزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه شهرياً وصرف إعانات بطالة للعاطلين عن العمل لحين إيجاد فرص عمل لهم وإقالة وزير الداخلية المصري وتحديد مدة الرئاسة بحيث لا تزيد عن فترتين متتاليتين.
وبدأ النشطاء فعاليات يوم الغضب في عدة مناطق بالقاهرة أهمها أمام دار القضاء، حيث اخترق المتظاهرون السياج الحديدي في محاولة للخروج من الحصار الأمني المفروض عليهم".
حيث تجمع العشرات من النشطاء السياسيين وأحزاب المعارضة المصرية أمام دار القضاء العالي رافعين لافتات تقول "مصر دولة عظيمة بشعبها.. الشهادة أو الكرامة.
وغنى المتظاهرون النشيد الوطني المصري مرددين "لا استقرار ولا أمان مع فساد الاستسلام.. الوحدة الوطنية ضد الفساد.. لا ذل ولا إهانة للمصريين".
ووضعت الحركات الاحتجاجية هذه المظاهرة المرتقبة تحت شعار "يوم الغضب" ووزعت 6 أبريل دعوات مكتوبة ورقيا بلغت 30 ألفا حتى اليوم في المقاهي وشوارع القاهرة، فيما ارتفع عدد المشاركين والمؤيدين لهذه المظاهرة المتوقع أن تشهد أعمال عنف 80 ألفا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وفي مقابل الحركات الاحتجاجية التي خرجت اليوم من مناطق متفرقة في القاهرة خرج العشرات من نشطاء الحزب الوطني ومؤيدون لمبارك في مسيرات مضادة للمعارضين هاتفين "لا لثورة 25 يناير"، "بنحب مصر .. نعم لمبارك"، وضد التخريب وكلنا مبارك".


وكان النشطاء المتزعمون ليوم الغضب أعلنوا عن خارطة تتضمن بعض ملامح هذا اليوم، مؤكدين أنه يوم الثورة على الفقر والقهر والتعذيب، ونشروا خريطة للتظاهرات تتضمن دوران شبرا، دوران المطرية، وسط القاهرة، شارع جامعة الدول العربية، إمبابة، جامعة القاهرة، وفي الإسكندرية منطقة القائد، فضلا عن مدن ومحافظات أخرى مشاركة مثل الإسماعيلية، طنطا، المحلة الكبرى، الغنايم، أسيوط، كفر الشيخ، بلطيم.

25 يناير 2011

الابتلاء نعمة

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد. هل تعلم يا ابن ادم ان الابتلاء نعمة اكيده نحمد الله عليها, نعم نعمه من نعم الله عليك ودليل على حبه لك لا تستعجب ولا تعجز ولا تعجل.


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط. " رواه الترمذى


فان الله اذا احب قوما ابتلاهم للاسباب التاليه :
1- لتكفير ذنوبهم فى الدنيا قبل الاخره
2- لرفع درجاتهم فى الجنه
3- ليختبر قوة صبرهم وايمانهم بقضاء الله وقدره خيره وشره


قال تعالى " وَلَنَبلُوَنَّكُم بِشَيءٍ مِنَ الخَوفِ وَالجوعِ وَنَقصٍ مِنَ الأَموٰلِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرٰتِ ۗ وَبَشِّرِ الصّٰبِرينَ ﴿١٥٥﴾ الَّذينَ إِذا أَصٰبَتهُم مُصيبَةٌ قالوا إِنّا لِلَّهِ وَإِنّا إِلَيهِ رٰجِعونَ ﴿١٥٦﴾ أُولٰئِكَ عَلَيهِم صَلَوٰتٌ مِن رَبِّهِم وَرَحمَةٌ ۖ وَأُولٰئِكَ هُمُ المُهتَدونَ ﴿١٥٧﴾ " البقرة


و من فوائد الابتلاء ايضاً :
• الشعور بالتفريط في حق الله واتهام النفس ولومها .
• فتح باب التوبة والذل والانكسار بين يدي الله.
• تقوية صلة العبد بربه بالدعاء والرجاء والسعى لرضا الله .
• تذكر أهل الشقاء والمحرومين والإحساس بالآمهم.
وتــذكر ان أكمل الناس إيمانا أشدهم إبتلاء عند الله .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أشد الناس بلاء الأنبياء، ثم الصالحون، ثم الأمثل فالأمثل، يبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان في دينه صلباً اشتد به بلاؤه، وإن كان في دينه رقة ابتلي على قدر دينه، فما يبرح البلاء بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة. حسن صحيح

حصاد يوم الغضب:قنابل ورصاص واعتصام مستمر

جانب من المظاهرات فى ميدان التحرير
رفض المتظاهرون المشاركون في أحداث "يوم الغضب" الامتثال لاوامر قوات الأمن بانهاء تظاهرات والعودة إلى منازلهم مع دخول الليل وانخفاض درجة الحرارة .
وأدى المتظاهرون صلاة العشاء جماعة وسط ميدان التحرير ، فيما تم تشكيل لجان إغاثة لتوزيع وجبات غذائية وبطاطين على المتظاهرين الذين قرروا قضاء ليلتهم في الميدان ، وقامت قوات الأمن برشقهم بالحجارة ، مما اسفر عن اصابة عدد منهم بجروح .
وقطعت شبكات المحمول الثلاث "فودافون" و"موبينيل" و"اتصالات" ارسالها عن المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحرير ، في اطار المشاركة في ما يعرف باسم "يوم الغضب" أو "ثورة 25 يناير".
وفي الاسكندرية ، فشل رجال الأمن فى تفريق المتظاهرين على الرغم من لجوئهم إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاصات المطاطية ، بعد أن تزايدت أعدادهم بشكل مكثف مع نهاية يوم "الغضب" .
واحتشد المتظاهرون أمام منزل الشاب خالد سعيد قتيل الإسكندرية بمنطقة كليوباترا دائرة قسم سيدى جابر، مرددين هتافات غاضبة تطالب بإسقاط الحكومة وحل البرلمان، وإلغاء قانون الطوارئ، منها "لا للتعذيب" و"لا للطوارئ "؛ الأمر الذى أدى إلى حالة شلل مرورى بكورنيش الإسكندرية والشوارع الرئيسية، وهو ما دفع رجال الأمن إلى أغلاق شوارع بأكملها منها شوارع خليل حمادة الكائن به كنيسة القديسين شارع 45 .
كما قام عدد آخر من المتظاهرين بمسيرات احتجاجية أمام الكنائس و المساجد، مرددين هتافات شعارات "الوفد" يحيا الهلال مع الصليب، بالإضافة إلى مطالبة الأقباط فى هتافاتهم بالانضمام لـ"يوم الغضب"، ورددوا عبارات منها" يالا يامرقص يالا يا أحمد ضد الحكومة الفاسدة"، وذلك بمناطق البكباشى العيسوى بسيدى بشر وباكوس وجمال عبد الناصر و الأقبال .
وفي مدينة طنطا، طاف آلاف المتظاهرين المدينة يحملون الأعلام، ويهتفون ضد النظام، فيما تصرفت قوات الأمن مع المتظاهرين بحيادية. وقد تجمهر المتظاهون أمام مقر الحزب الوطني بطنطا.
وفي محافظة السويس ، استخدمت قوات مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي "الخرطوش" لتفريق المتظاهرين لاجبارهم على العودة إلى منازلهم ، مما ادى إلى اصابة 44 شخصا بحالات اختناق وجروح .
ورفض المواطنون الانصراف وانهالوا على الشرطة بالحجارة ، كما قاموا باشعال إطارات الكاوتش والأخشاب ، في ميدان الأربعين بالسويس حيث تجمع نحو 20 ألف متظاهر.
وأغلقت جميع المحال ابوابها في مكان الأحداث والمناطق المحيطة ، بينما قام رجال الشرطة الذين ارتدوا ملابس مدنية بالاندساس بين المواطنيين والقبض عليهم .


وفي المنصورة ، اعلن المتظاهرون تعليق اعتصامهم ليوم غدا الاربعاء علي الرغم من محاصرة الامن لهم .
كما وصل عدد المصابين في المظاهرات التي اندلعت بمدينة بلطيم بكفر الشيخ حتى الآن إلى 5 مصابين جميعهم من النشطاء بجروح مختلفة أثناء قيامهم برشق قوات الأمن بالحجارة وتحطيم سيارة إسعاف.
كما قام عدد من المتظاهرين بتحطيم لافتة ومدخل معرض سيارات وإجبار صاحبه على نزع لافتة لأحد قيادات الحزب الوطني التي كانت موجودة على واجهة المعرض وقرر المتظاهرون استمرار تظاهرهم أمام مجلس المدينة وكثف الأمن من قواته، تحسبا من وقوع مشاحنات واحتكاكات مع المتظاهرين في الساعات الاخيرة.
حملة اعتقالات
وكان نشطاء وحقوقين شاركوا في التظاهرات ، قالوا إن قوات الأمن اعتقلت أكثر من ألف متظاهر اليوم ، الا انها بدات مع حلول المساء الافراج عن عدد منهم بإلقائهم من سيارات الترحيلات في أماكن متطرفة خارج القاهرة والمدن المختلفة، منهم 13 ناشطا قذفت بهم في طريق مصر الإسماعيلية.
وشهدت تظاهرات القاهرة، التي تنقلت بين العديد من الميادين والأحياء، العدد الأكبر من الاعتقالات، بعدما استخدم الأمن القنابل المسيلة للدموع والهراوات وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.
وحاصر آلاف المتظاهرين مبنى مجلس الشعب والشورى وحاولوا اخترقوا الكردون الأمني المحيط بهما، مما دفع الشرطة لاعتقال العشرات منهم. كما اعتقل عشرات آخرون في مظاهرة ميدان التحرير ، فيما اعتقل مراسل لبوابة الوفد وعدة نشطاء للحزب في مظاهرة بدوران شبرا.
واشتبك عناصر فرقة الكاراتية التابعة لقوات الأمن المركزي مع المتظاهرين أمام مجلس الشعب، كما لوحظ وجود عناصر من الشرطة النسائية، التي تعاملت بخشونة مع متظاهرات في شارع القصر العيني.
هتافات الغضب
شكلت "ثورة الياسمين" التي انطلقت في تونس واطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي في 14 يناير الملهم الأول لهتافات المصريين ، فامام دار القضاء العالي وسط القاهرة هتف المتظاهرون "تونس هي الحل" و"تونس مش أحسن من مصر" و"يسقط يسقط حسني مبارك".
"بن على بيناديك.. فندق جدة مستنيك" .. هكذا كانت هتافات المتظاهرين في السويس في اشارة الى هروب الرئيس التونسي من بلاده الى مدينة جدة السعودية في وجه مظاهرات احتجاج عنيفة.
وشارك أكثر من ألف محتج في مدينة المنصورة رددوا خلالها هتافا يقول "حسني مبارك بره بره قبل ما تقلب تبقى ثورة" ، وهي نفس الاحتجاجات التي اطلقها التونسيون قبل هروب بن علي ،
وفي دمياط ، رفع مئات المتظاهرين لافتات تقول "لكل ظالم نهاية" و"كفاية 30 سنة فقر" و"كفاية 30 سنة ذل" ، كما رددوا هتافات "يا جمال قول لابوك كل الشعب بيكرهوك".
وردد المتظاهرون في مدينة المحلة الكبرى "قولوا للشرطة قولوا للجيش موش لاقيين رغيف العيش" و"يا زين قول لمبارك الطيارة في انتظارك" و"قول لي مين في الشعب اختارك.. يسقط يسقط حسني مبارك".
وهتف متظاهرون أمام دار القضاء العالي بوسط العاصمة قائلين "يسقط يسقط حسني مبارك" وكان يحيط بهم طوق من أفراد الشرطة. وتم تشديد الاجراءات الامنية في أنحاء القاهرة حتى لا تجتذب الاحتجاجات أعدادا كبيرة.

مظاهرات يوم الغضب تهز أرجاء مصر 1.flv

الامن بيحاول يمنع مظاهرة صوت الغضب

من مظاهرات يوم الغضب - شاب شجاع جدا

فيديو تقرير مفصل لقناه الجزيره عن مظاهره الغضب فى محافظات مصر

مظاهرات يوم الغضب المصري 25 يناير في مصر _1.3gp

ألوف المصريين يتدفقون الى الشوارع مرددين هتافات ضد مبارك

تدفق ألوف المصريين الى الشوارع يوم الثلاثاء مرددين هتافات ضد الرئيس حسني مبارك استجابة لما سماه نشطاء الانترنت "يوم الغضب" استلهاما لاحتجاجات التونسيين التي أسقطت رئيسهم زين العابدين بن علي هذا الشهر.


ودعا النشطاء الى الاحتجاج على الفقر والبطالة والقمع واختير له يوم عطلة رسمية بمناسبة عيد الشرطة.
وانضم مواطنون عاديون الى مظاهرات اندلعت في العاصمة ومدن الاسكندرية والمنصورة والسويس.
وهتف متظاهرون أمام دار القضاء العالي بوسط العاصمة قائلين "يسقط يسقط حسني مبارك" وكان يحيط بهم طوق من أفراد الشرطة. وتم تشديد الاجراءات الامنية في أنحاء القاهرة حتى لا تجتذب الاحتجاجات أعدادا كبيرة.
لكن ما يصل الى ألفي محتج طافوا شوارع وسط المدينة.
وهتف المتظاهرون أمام دار القضاء العالي قائلين "يا جمال قول لابوك كل الشعب بيكرهوك" في اشارة الى جمال مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك والذي يعتقدون أنه يجري اعداده لتولي الرئاسة خلفا لوالده البالغ من العمر 82 عاما.
محتجون فى يوم الغضب
ومظاهرات يوم الثلاثاء اختبار لما اذا كان بامكان النشطاء تحويل رسالتهم عبر الانترنت الى واقع في الشوارع.
وفي مدينة السويس احدى مدن قناة السويس شارك مئات الاشخاص في مظاهرة رددوا خلالها هتافات تقول "بن على بيناديك.. فندق جدة مستنيك" في اشارة الى هروب الرئيس التونسي من بلاده الى مدينة جدة السعودية في وجه مظاهرات احتجاج عنيفة.
وقال شاهد من رويترز ان مواطنين عاديين انضموا للنشطاء ورددوا هتافات من بينها "حسني حسني حسني بيه كيلو اللحمة ب 100 جنيه" في اشارة الى غلاء الاسعار. كما رددوا هتافا يقول "حكم الاب باطل.. حكم الام باطل.. حكم الابن باطل" في اشارة الى مبارك وقرينته وابنه.
ويقول مصريون ان سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري تتدخل في شؤون بلادها السياسية.
وقال شهود عيان ان المتظاهرين كسروا طوقا أمنيا ضرب حولهم وساروا في الشوارع مرددين الهتافات المناوئة.
وفي اغلب المظاهرات في السنوات الماضية منعت قوات مكافحة الشغب المشاركين من السير في الشوارع.
وشارك أكثر من ألف محتج في مدينة المنصورة بدلتا النيل في مسيرة رددوا خلالها هتافا يقول "حسني مبارك بره بره قبل ما تقلب تبقى ثورة".
وكان محتجون تونسيون رددوا هتافا مشابها قبل هروب بن علي.
وأحاط محتجون في مدينة المنصورة بصورة كبيرة مرفوعة لمبارك ورددوا هتافا يقول "باطل باطل".
وقال شاهد ان المحتجين حاولوا تحطيم الصورة لكن قادة لهم هتفوا "سلمية.. سلمية".
وشارك مئات المصريين في مظاهرتين بمدينة دمياط التي تقع على البحر المتوسط ورددوا نفس هتاف المحتجين في القاهرة "يا جمال قول لابوك كل الشعب بيكرهوك".
كما رفعوا لافتات عليها عبارات تقول "لكل ظالم نهاية" و"كفاية 30 سنة فقر" و"كفاية 30 سنة ذل".
وقال شاهد من رويترز ان أعدادا كبيرة من قوات مكافحة الشغب تطوق المشاركين في احدى المظاهرتين وتمنعهم من السير في الشوارع كما تمنع مواطنين من الوقوف قريبا منهم.
وأضاف أن الشرطة تسمح لمن يريدون الانضمام للمحتجين باجتياز الطوق الامني.
ويحكم مبارك مصر منذ عام 1981 بعد اغتيال الرئيس أنور السادات برصاص متشددين اسلاميين.
وشارك مئات المحتجين في مظاهرة في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية في دلتا النيل كما شارك مئات في مظاهرة بمدينة المحلة الكبرى التي تشتهر بصناعة الغزل والنسيج في المحافظة.
وردد المتظاهرون في مدينة المحلة الكبرى "قولوا للشرطة قولوا للجيش موش لاقيين رغيف العيش" و"يا زين قول لمبارك الطيارة في انتظارك" و"قول لي مين في الشعب اختارك.. يسقط يسقط حسني مبارك".
كما قام بدو سيناء الغاضبون بقطع طريق العريش - رفح الدولى عند مدينة الشيخ زايد حيث قام بعض البدو باضرام النار فى إطارات السيارات ومنعوا كافة السيارات من العبور وتم تكسير سيارتين حاول قائدوها المرور. وطالب البدو بأية قيادة سواء أمنية أو من المحافظة للتفاوض معهم بشأن مطالبهم.
وحذرت وزارة الداخلية في وقت سابق المحتجين من أنه سيجري التعامل مع أي شخص يخالف القانون وقالت ان المتظاهرين ربما يواجهون الاعتقال.
وقال وزير الداخلية حبيب العادلي في مقابلة مع صحيفة الاهرام "الامن قادر على ردع أي خروج أو مساس بأمن المواطن ولن يتهاون على الاطلاق في حالة المساس بالممتلكات أو الاخلال بالامن لكن الشرطة ستقوم بتأمينهم وحمايتهم في حالة اذا كانت تلك الوقفات للتعبير عن الرأي

مصر تستعد لمسيرة "يوم الغضب" الثلاثاء

تستعد أجهزة الأمن المصرية لمواجهة احتجاجات مناهضة للحكومة تندد بالفساد والسياسات الاقتصادية الفاشلة يتوقع مشاركة الآلاف فيها.


ويأمل منظمو المسيرة الحصول على الزخم الإٌقليمي لغاية إحداث تغيير سياسي مكتسب من النموذج التونسي، حيث دفعت الاحتجاجات الشعبية لانهيار نظام الرئيس السابق، زين العابدين بن علي، بعد هيمنة على السلطة دامت 23 عاما.


وفي المقابل حذر وزير الداخلية المصري، حبيب العادلي، من أن الأجهزة الأمنية قادرة على ردع أي خروج أو مساس بأمن المواطن في إشارة إلى دعوة بعض التيارات إلى تنظيم مظاهرات الثلاثاء.


وقال العادلي في حديث لصحيفة "الأهرام" الرسمية": "فكيف لشباب يخرب وطنه‏، فالشباب ونزولهم للشارع ليس له تأثير‏..‏ الأمن قادر على ردع أي خروج‏، فأي مساس بأمن مواطن أو بممتلكات خاصة أو عامة لن نتهاون فيه على الإطلاق."


ويتوقع مشاركة أكثر من 90 ألف شخص في مسيرة "25 يناير/كانون الثاني" التي تقول مجموعة "كلنا خالد سعيد" في الموقع الاجتماعي "فيسبوك" إنه "يوم الثورة على التعذيب والفقر والفساد والبطالة."


وتنحصر مطالب المجموعة التي تحمل أسم خالد سعيد، وهو ناشط من الإسكندرية  تعرض للضرب حتى الموت على يد عناصر من الشرطة،
أولا: رفع الحد الأدنى من الأجور لـ 1200 جنيه عملا بأحكام القضاء وصرف إعانات للعاطلين عن العمل.
ثانيا: إلغاء العمل بحالة الطوارئ وإقالة وزير الداخلية وإخراج كل المعتقلين بدون أحكام قضائية.
ثالثا: حل مجلس الشعب وإعادة الانتخابات مع ضمان نزاهتها وتعديل الدستور لمنع ترشح أي رئيس لأكثر من فترتين رئاسيتين."


وإلى ذلك، دعت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الحقوقية، في بيان الاثنين، السلطات المصرية إلى عدم قمع المتظاهرين في المسيرة التي توافق "عيد الشرطة."


ومن جانبه، نفى "الأخوان المسلمون" أكبر الأحزاب المعارضة لنظام الرئيس حسني مبارك، مشاركة رسمية في مسيرة الثلاثاء، إلا أنهم أشاروا إلى تحذير السلطات المصرية لمسؤولي الجماعة بالمحافظات "وتهديدهم بالبطش والاعتقال والمواجهة العنيفة، وربما الدامية في حالة النزول إلى الشارع"، وفق ما جاء في موقع الجماعة."


ولم يتضح حتى اللحظة مشاركة محمد البرادعي، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والحاصل على جائزة نوبل للسلام، في المسيرة المقررة.


إلا أن رئيس الجمعية الوطنية من أجل التغيير في مصر أبدى دعمه، وفي صفحته على موقع "تويتر" وتضامنه مع التحرك الشعبي الذي تنظمه المعارضة في مصر تحت شعار "يوم الغضب."


ويذكر أن حالة من الحذر والترقب تسود بعض العواصم العربية وخاصة في مصر، بعد أن تفوقت حركة الشارع التونسي على الأحزاب السياسية والإسلامية في إحداث تغيير، بدأته احتجاجات شعبية قادت إلى فرار الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.


ويرى مراقبون أن النموذج التونسي قابل للتطبيق في مصر، "بسبب تشابه الظروف، ما لم تحدث إصلاحات دستورية تقضى على الفساد،" لافتين إلى "أن احتكار الشعب من الرئيس أو نجله أو صهره وبعض رجال الأعمال أمر لم يعد ممكنا."

بالفيديو د.محمد البرادعى يوجه رسالة الى رجال الشرطه فى عيدهم

بالفيديو د.محمد البرادعى يوجه رسالة الى رجال الشرطه فى عيدهم

24 يناير 2011

الظلم

يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي


عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا ، يا عبادي ، كلكم ضال إلا من هديته ، فاستهدوني أهدكم ، يا عبادي كلكم جائع إلا من أطعمته ، فاستطعموني أطعمكم ، يا عبادي كلكم عار إلا من كسوته ، فاستكسوني أكسكم ، يا عبادي ، إنكم تخطئون بالليل والنهار ، وأنا أغفر الذنوب جميعا ، فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي ، إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ، ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي ، لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) .


تخريج الحديث
أخرجه مسلم ولم يخرجه غيره من أصحاب الكتب الستة.
غريب الحديث
الظلم : وضع الشيء في غير موضعه ، ويطلق على مجاوزة الحد ، والتصرف في حق الغير بغير وجه حق .
فلا تظالموا : أي لا يظلم بعضكم بعضاً .
فاستهدوني : اطلبوا الهداية مني .
صعيد واحد : الصعيد الموضع المرتفع أو الواسع من الأرض ، والمقصود في أرض واحدة ومكان واحد .
المِخْيط : بكسر الميم وسكون الخاء ومعناه الإبرة
أُحصيها لكم : أضبطها لكم بعلمي وملائكتي الحفظة .
أوفيكم إياها : أعطيكم جزاءها في الآخرة .
منزلة الحديث
اشتمل هذا الحديث على كثير من قواعد الدين وأصوله ، فنص على تحريم الظلم بين العباد ، وهو من أعظم المقاصد التي جاءت الشريعة بتقريرها .
وجاء التأكيد فيه على أهمية الدعاء ، وطلب الهداية من الله وحده ، وسؤال العبد ربه كل ما يحتاجه من مصالح دينه ودنياه ، والدعاء هو العبادة .
كما أنه تضمن تنزيه الله ، وإثبات صفات الكمال ونعوت الجلال له سبحانه ، وبيان غناه عن خلقه وأنه لا تنفعه طاعة الطائعين ، ولا تضره معصية العاصين .
وفيه أيضاً التنبيه على محاسبة النفس ، وتفقد الأعمال ، والندم على الذنوب .
ولذلك كان أبو إدريس الخولاني إذا حدث بهذا الحديث جثا على ركبتيه ، وكان الإمام أحمد يقول عنه : " هو أشرف حديث لأهل الشام " .
تحريم الظلم
لما كانت حقيقة الظلم هي وضع الشيء في غير موضعه ، نزه سبحانه نفسه عن الظلم قال سبحانه : {إن الله لا يظلم مثقال ذرة وإن تك حسنة يضاعفها }( النساء 40) ، وقال عز وجل :{وما ربك بظلام للعبيد }(فصلت 46) ، فهو سبحانه أحكم الحاكمين ، وأعدل العادلين ، وكما حرم الظلم على نفسه جل وعلا فكذلك حرمه على عباده ونهاهم أن يتظالموا فيما بينهم .
والظلم نوعان : ظلم العبد لنفسه ، وأعظمه الشرك بالله عز وجل قال سبحانه :{إن الشرك لظلم عظيم }( لقمان 13) ، لأن الشرك في حقيقته هو جعل المخلوق في منزلة الخالق ، فهو وضع الأشياء في غير مواضعها ، ثم يليه ارتكاب المعاصي على اختلاف أجناسها من كبائر وصغائر ، فكل ذلك من ظلم العبد لنفسه بإيرادها موارد العذاب والهلكة في الدنيا والآخرة ، قال سبحانه : {ولا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه }(البقرة 231) .
وأما النوع الثاني من أنواع الظلم : فهو ظلم الإنسان لغيره بأخذ حقه أو الاعتداء عليه في بدنه أو ماله أو عرضه أو نحو ذلك ، وقد وردت النصوص كثيرة ترهب من الوقوع في هذا النوع ، من ذلك - قوله - صلى الله عليه وسلم - في خطبته في حجة الوداع : (إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام ، كحرمة يومكم هذا ، في شهركم هذا ، في بلدكم هذا ) .
افتقار الخلق إلى الله
ثم بين جل وعلا أن الخلق كلهم مفتقرون إليه سبحانه في جلب ما ينفعهم ودفع ما يضرهم في شؤون دينهم ودنياهم ، وأنهم لا يملكون لأنفسهم شيئا ، فالهداية من الله ، والرزق بيد الله ، والمغفرة من عند الله ، ومن لم يتفضل الله عليه بالهداية والرزق فإنه يحرمهما ، ومن لم يتفضل الله عليه بمغفرة ذنوبه أهلكته خطاياه ، ولذلك فإن الله يحب أن يسأله العباد جميع مصالح دينهم ودنياهم من طعام وشراب وكسوة وغير ذلك ، كما يسألونه الهداية والمغفرة ، وفي الحديث ( ليسأل أحدكم ربه حاجته كلها حتى شسع نعله إذا انقطع ) رواه أبو يعلى وغيره وحسنه بعض أهل العلم ، وكان بعض السلف يسأل الله في صلاته كل حوائجه حتى ملح عجينه وعلف شاته .
غنى الله عن خلقه
ثم بين جل وعلا غناه عن خلقه ، وأن العباد لا يستطيعون أن يوصلوا إليه نفعا ولا ضرا ، بل هو سبحانه غني عنهم وعن أعمالهم ، لا تنفعه طاعة الطائعين ولا تضره معصية العاصين ، ولكنه يحب من عباده أن يتقوه ويطيعوه ، و يكره منهم أن يعصوه ، مع غناه عنهم ، وهذا من كمال جوده وإحسانه إلى عباده ، ومحبته لنفعهم ودفع الضر عنهم ، قال سبحانه :{من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد }(فصلت 46) .
خزائن الله لا تنفد
ثم بين سبحانه كمال قدرته وسعة ملكه ، وعظيم عطائه ، وأن خزائنه لا تنفذ ، ولا تنقص بالعطاء ، ولو أَعْطَي الأولين والآخرين من الجن والإنس ، جميع ما سألوه في وقت واحد ، وفي ذلك حثُ للخلق على سؤاله وحده ، وإنزال حوائجهم به ، وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( يد الله ملأي لا تغيضها نفقة سحاء الليل والنهار ، أرأيتم ما أنفق منذ خلق السموات والأرض فإنه لم يغض - أي لم ينقص - ما في يمينه ) .
إحصاء الأعمال
ثم ختم الحديث ببيان عدله وإحسانه على عباده ، فبين أنه يحصي أعمال العباد ثم يوفيهم أجورها وجزاءها يوم القيامة ، فإن وجد العبد في صحيفته أعمالاً صالحة ، فهي محض إحسان وتفضل منه جل وعلا ، حيث وفق العبد إليها وأعانه عليها ، ووفاه أجرها وثوابها ، ولذلك استحق الحمد والثناء ، وإن وجد غير ذلك فليوقن أن الله عامله بالعدل ولم يظلمه شيئا ، وإن كان هناك من يستحق اللوم فهي النفس التي أمرته بالسوء وسولت له المعصية والذنب .
ولقد حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من حقائر الذنوب إذا اجتمعت على الإنسان اهلكته ،
اللهم اغفر ذنوبنا 
اللهم لا تسلط علينا بذوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا
اللهم انى ظلمت نفسى ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا انت اللهم اغفر لى مغفرة من عندك وارحمنى برحمتك انك انت الغفور الرحيم.

نص كلمة




انطرشت ولا أعرف ان كان السبب ميكروفونات الافراح أم لأنني من سكان كوكب القاهرة الضوضائي،  ولا ادري لماذا امتد عطب السمع إلي الاذن الداخلية التي تتحكم في توازن الجسم فصرت في نوبات الدوخة أمشي مثل سكران باشا طينة،  وطال ترددي علي الاطباء بلا جدوي لمدة ثلاث سنوات،  اذ أحس فجأة أن كرسي المكتب تحول إلي حلزونة الملاهي،  وبقدر متاعبي مع الاذن الداخلية احس بالنعمة لطرش الخارجية،  فلم تعد تصلني بذاءات حوار الدراما والفاظ الشارع كما اسمع المطربين الشبان بمنتهي سعة الصدر والتسامح والابتسام .
وشكرا للطرش

يحدث فى العالم العربى الآن

مصر :-
* منع النشر فى تحقيقات الهجوم على كنيسة الأسكندرية خاصا بعد توجيه الإتهام لجيش الإسلام الفلسطينى .
فلسطين :-
* عباس ينتقد الجزيرة لما نشرته من وثائق عن مسار عملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية ،وبلير يشكك فى مصداقية تلك الوثائق.
* أبو مازن يصرح .. سنتخذ قرار لم يخطر ببال إذا فشلت عملية السلام .
* تقرير لجنة الفحص الإسرائيلية : اعتراض اسطول الحرية وحصار غزة قانونيان .
السودان :-
* سلفا كير يعارض انضمام آبيى إلى جنوب السودان بشكل آحادى .
لبنان :-
* ميقاتى المدعوم من حزب الله يستعد لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.
* تيار الحريرى يدعو ليوم غضب بلبنان الثلاثاء.
العراق :-
* 33 قتيلا بهجمات ضد زوار شيعة .
اليمن :-
* الإفراج عن ناشطة يمنية بضمانة أسرتها وصالح يحذر من الفوضى .

23 يناير 2011

كيف يحب الرجال؟وكيف تحب النساء؟

إن أساس العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة هي علاقة المودة والرحمة كما بينها الله سبحانه وتعالى ـ في كتابه العزيز في قوله تعالى: {وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً} [الروم:21].
والمودة والرحمة هي علاقة مزدوجة بين العلاقة العاطفية والارتباط الفطري بالحب من جهة وعلاقة الجسد من جانب آخر.


وكما كانت العلاقة العاطفية ركن العلاقة الزوجية الأول، ولما له أثر كبير في استمرار واستقرار هذه الحياة، فضلاً عن الاستمتاع بتلك الحياة وما له أكبر الأثر في السعادة الزوجية كان يجب أن تعرف كيف يحب الرجال والنساء.
ـ ولما كان الذكر غير الأنثى كما بين سبحانه في قوله تعالى: {وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأنْثَى} [آل عمران:36]، فالذكر غير الأنثى في كل شيء سواء كان هذا الفرق فسيولوجيًا [المكونات الجسدية] أو سيكولوجيًا نفسيًا].
الصفات النفسية للمرأة والرجل فيما له علاقة بالزواج: [التفاهم في الحياة الزوجية د/ مأمون مبيض]
هناك من يشبه بعض الجوانب النفسية للمرأة بأمواج البحر، حيث تتراوح عواطفها ومشاعرها بالارتفاع الشديد عندما تكون مسرورة مبتهجة، لتعود مشاعرها بالانخفاض عندما تنزعج، وتضعف ثقتها بنفسها، وما تلبث مشاعرها أن ترتفع من جديد، وهكذا كأمواج البحر المتقلبة.


ـ وعندما ترتفع مشاعر المرأة وتعظم ثقتها بنفسها، فإنها تكون مصدرًا لا ينضب للحب والتضحية والعطف والحنان للآخرين وخاصة زوجها، ولكن عندما تنخفض أمواجها وتشعر ببعض الاكتئاب، فإنها تحس بفراغ كبير في داخلها، وبأنها تحتاج إلى الحب والرعاية من قبل الآخرين، وخاصة زوجها. وهناك من يشبه انخفاض مشاعر المرأة وعواطفها وكأنها تنزل في بئر أو جُب عميق مظلم، وما تلبث المرأة بعد أن تصل إلى قاع البئر، وخاصة إذا شعرت أن هناك من يحبها ويتمناها، أن تبدأ رحلة الصعود للخروج من هذا البئر وتعود كما كانت نبعًا معطاءً من الحب والرعاية لمن حولها وخاصة زوجها. وبناءً على ما سبق فكيف يتكيف الرجل مع تقلب أمواج المرأة؟ ...


ـ إن الحياة مليئة بالمتغيرات الكثيرة وخصوصًا العلاقة الزوجية، ويجب أن يفهم الرجل أن تبدل مشاعر المرأة على هذا النحو من الارتفاع والانخفاض، ونزولها إلى البئر وصعودها منه، ليس من تصرفاتها، بل هو سجية وخلقة خلقها الله عليها، ويجب أن يتعامل معها كما هي.
إذن من الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الرجل أن يمنع زوجته من تقلبات المشاعر والمزاج، أو أن يحاول أن يخرجها من ذلك البئر العميق.
بل المرأة عندما تنزل إلى ذلك البئر فإنها لا تحتاج إلى من يخرجها منه، وإنما تحتاج أن تشعر بأن زوجها بجانبها يحبها ويرعاها، وتحتاج أن تسمع منه كلمات الرعاية والعناية وأن تحسن بدفء الحب ولطف المعاملة.
إذن فالنزول إلى البئر هو أمر طبيعي كتبدل حالة الطقس والموج، وهي فرصة للرجل أن يقف بجوار امرأته ويظهر لها الدعم والتأييد والمحبة والمشاعر والفياضة تجاهها.


ـ إن من الصفات النفسية للرجل عمومًا أنه عندما ينزعج فإنه لا يتكلم أبدًا عما يشغل باله، وبدلاً من أن يدخل أحدًا في مشكلاته فإنه يلزم الصمت ويعتزل الناس في 'الكهف' ليفكر في حل مناسب لهذه المشكلات، وعندما يجد الحل فإنه يخرج من عزلته ومن الكهف وهو أكثر سعادة وبهجة.
وإذا لم يعثر على الحلول المناسبة، فإنه يحاول أن يقوم ببعض الأعمال التي يمكن أن تنسيه مؤقتًا هذه المشكلات، كقراءة صحيفة أو اللعب أو غير ذلك. وعلى المرأة أن تفهم أن أي ابتعاد للرجل عنها ليس دليلاً على عدم الحب والرعاية، بل يمكن أن يكون أمرًا آخر.


ـ وكما ذكرنا أن المرأة في الحب والعاطفة كموج البحر، كذلك فإن الرجل في علاقته مع المرأة أمر آخر، فهو يقترب جدًا من المرأة ثم يبتعد بلا سبب، ثم يقترب مرة أخرى.
ـ قد تفاجأ المرأة عادة عندما تلاحظ أن زوجها يبتعد قليلاً رغم قناعتها بمحبته وتقديره لها، والذي يجب أن تعلمه المرأة أن الرجل لا يقرر ذلك عمدًا وعن تخطيط، وإنما هي صفة تلازمه، وإنما هي جبلة خلقه الله عليها.


ـ وعلى الجميع أن يتذكر أن حب الرجل كالقمر يذهب ويأتي وأن حب المرأة كموج البحر صعودًا وهبوطًا، وأن المرأة تنزل إلى البئر وأن الرجل عندما تواجهه المشاكل يدخل إلى الكهف، وأن هذه أمور خلق الله الذكر والأنثى عليها ولا سبيل إلى تغييرها بل لا بد من التعامل معها كما هي.


الحاجات العاطفية للرجل والمرأة:
ـ لابد أن يعرف الرجل والمرأة أن الحاجات العاطفية لكل منهما تختلف عن الآخر، فمن الخطأ أن يقدم الرجل الحب والعاطفة للمرأة على الطريقة التي يفضلها هو لا على الطريقة التي تفضلها هي أو العكس. فلكل منهما طريقته الخاصة.
فالرجل مثلاً يحتاج إلى الحب الذي يحمل معه الثقة به وقبوله كما هو، والحب الذي يعبر عن تقدير جهوده وما يقدمه.


ـ بينما تحتاج المرأة إلى الحب يحمل معه رعايتها وأنه يستمع إليها، وأن مشاعرها تفهم وتقدر وتحترم.
ويمكن أن نذكر تلك الحاجات فيما يلي:


1ـ ثقة المرأة بالرجل ـ رعاية الرجل للمرأة:
ـ عندما تثق المرأة في قدرة زوجها، فإنه يصبح أكثر رغبة في رعايتها وخدمتها.
وكذلك عندما يقوم الرجل برعاية زوجته فإنها تصبح أكثر قدرة على الثقة العميقة به وبإمكاناته.


2ـ قبول المرأة للرجل ـ تفهم الرجل للمرأة:
ـ يحتاج الرجل أن يشعر بأن زوجته تتقبله كما هو، دون أن تحاول تغييره، وتترك له أمر تحسين نفسه إذا احتاج لذلك.
ـ وتحتاج المرأة أن تشعر بأن زوجها يستمع إليها ويفهمها، ويصغي إليها وإلى مشاعرها وعواطفها، وهناك دورة لكل من قبول المرأة للرجل وتفهم الرجل للمرأة، فكلما تقبلت المرأة زوجها، كلما كان أقدر على الاستماع إليها وتفهمها، وكلما استمع إليها أكثر، كلما زاد تقبلها له .. وهكذا.


3ـ تقدير المرأة للرجل ـ احترام الرجل للمرأة:
ـ يحتاج الرجل أن يشعر أن زوجته تقدر ما يبذله من أجلها وما يقدمه ...
لإسعادها.
ـ بينما تحتاج المرأة أن تدرك أن زوجها يحترمها عندما يعطي أهمية أولى لمشاعرها وحاجاتها ورغباتها وأمانيها وذلك من خلال تذكر المناسبات الهامة لها، القيام بالأعمال المادية التي تظهر اهتمامه بها كالهدية أو باقة الورد.


4ـ إعجاب المرأة بالرجل ـ تفاني الرجل للمرأة:
ـ يحتاج الرجل إلى الشعور بأن زوجته معجبة به، وعندما يشعر الرجل بإعجاب زوجته به، فإن هذا يدفعه للتفاني أكثر في خدمتها ورعايتها.
ـ بينما تحتاج المرأة للشعور بأن زوجها يتفانى في خدمتها ويسخر نفسه لرعايتها، وحمايتها، وسيزداد إعجاب المرأة بزوجها عندما تشعر بأنها رقم واحد في حياته.


5ـ تشجيع المرأة للرجل ـ طمأنة الرجل للمرأة:
ـ يحتاج الرجل إلى تشجيع المرأة، وهذا التشجيع يعطي الدافع القوي للبذل والعطاء أكثر.
ـ بينما تحتاج المرأة إلى استمرار طمأنة الرجل لها، ويكون ذلك من خلال إظهار رعايته وتفهمه واحترامه لها، وإقراره لمشاعرها وتفانيه في حبها ورعايتها.


كيف تحسب النقاط عند الجنسين؟
من المهم أن يفهم كل من الرجل والمرأة كيف يحسب كل منهما النقاط للآخر، فالرجل عادة يتصور أنه سيحقق نقاطًا أكثر ويزداد تقدير شريكة حياته له إذا قدم لها شيئًا كبيرًا، كأن يشتري لها سوارًا من ذهب أو يوفر مصروفات المدرسة لأبنائه.
والمرأة تحسب النقاط على نحو مختلف، إذ لا أهمية لديها لحجم هدايا الحب، فكل هدية تساوي نقطة واحة، فالطريقة التي تحسب بها المرأة النقاط ليست مجرد عملية تفضيلية ولكنها احتياج حقيقي لكي تشعر بالحب في علاقتها.
إذن لا شيء أهم من المشاعر بالنسبة للمرأة، وأي رجل يريد إسعاد زوجته، يجب أن يعرف كيف يدير مشاعرها.
والرجل الذي يهين زوجته أمام الناس أو أمام أهله وأولادها، فهو حقيقة رجل بلا شعور.


لو حاول كل زوج وزوجة فهم ما ورد فى هذا الموضوع لتمكنا من الوصول لحياة هادئة 
سعيدة لأنه يحمل الكثير من المعلومات الصحيحة عن الطرفين .
أرى دائما أن كل المشاكل مع تعدد أنواعها بين أى زوجين سببها الوحيد هو عدم فهم كل منهما لطبيعة الآخر فبالإضافة لإختلاف طبيعة الرجل عن المرأة بشكل عام هناك اختلاف بشكل خاص بين طبيعة كل اثنين وعلى الزوجة أن تبدا هى بتفهم طبيعة زوجها 
أولا لأنها وحدها من تملك مفتاح السعادة أو الشقاء لحياتها الزوجية وباستطاعتها أن تجعل زوجها أن يقدم أفضل ما لديه فتحقق السعادة لكلاهما.

يحدث فى العالم العربى الآن

مصر :- 
* مصر تتهم جيش الإسلام الفلسطينى بتفجيركنيسة القديسين  وجيش الإسلام ينفى مسئوليته عن الحادث .
* افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب السبت.                                                                                         
تونس :-
* اعتقال صاحب قناة (حنبعل ) التونسية بتهمة الخيانة العظمى .
* اعتقال وزيرى الداخلية و والدفاع السابقين والفقراء يتظاهرون فى العاصمة .
* تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى أحداث العنف من قبل الأمن التونسى.
اليمن :-   
* اعتصام بعد اعتقال ناشطة مناهضة للنظام .
* اليمن تلاحق المظاهرات غير المرخصة.
الجزائر :-
* المعارضة الجزائرية تعترف بفشل المسيرة الإحتجاجية.



الأوبزرفر: هل تسير مصر على خطى تونس؟

المتظاهرون فى تونس  اقتحموا السجون لتحرير السجناء السياسيين
في تقرير أعده مراسل الأوبزرفر من القاهرة جاك شينكير يقول أن القاهرة، وكما في أماكن أخرى في جميع أنحاء البلاد، فإن العيون تتجه نحو "الدراما التونسية"، متسائلين، ويتساءل شينكير معهم، إن كانت ستتكرر في مصر.


يقول شينكير أن ثلثي سكان مصر، لم يعرفوا رئيساً غير الرئيس حسني مبارك، الحليف الرئيسي للغرب والذي استمر ثلاثة عقود على رأس السلطة في واحدة من أكثر الدول محوريةً في العالم العربي. ويرى مراسل "الاوبزرفر" أن مبارك بدا هامشيا ونظامه أكثر هشاشة بعد الأحداث في تونس.
ولكن يثير شينكير، أسئلة عما إذا كانت سيتكرر الحدث التونسي في مصر، وذلك من خلال مقابلات مع عدة ناشطين سياسييين شبان، الذين أشاروا إلى أنه وعلى الرغم من الغضب المستشري في الشارع المصري إلا أن المواجهة المفتوحة مع النظام ما زالت محفوفة بالمخاطر. ولكن حالة الغضب من حالة الاصلاح السياسي في مصر قد تساعد في تعبئة الشبان والمتظاهرين.
ويشير معد التقرير أنه من المؤكد أن تؤثر المظاهرات المزمعة في الأسبوع المقبل في بنية النظام، ولكن من المؤكد أن الشباب الغاضب في مصر هم من سيقود هذا الطريق نحو التغيير أو سيكونوا على رأسه.

البرادعى و25 يناير

أعلن موقع  الحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير عن اختيار يوم 25 من يناير كيوم للإحتجاج على الأوضاع بمصر
وإليكم البرنامج المعلن لهذا اليوم


برنامج يوم 25 يناير                                                 
==============                               
عنوان اليوم : عايز أعيش
============
شعار اليوم : عيش – حرية – كرامة انسانية
=============
أهداف اليوم : 3 مطالب عادلة
حد أدنى للأجور 1200 جنيه
بدل بطالة 500 جنيه للخريج
الغاء قانون الطواريء ووقف التعذيب ومحاكمة لصوص الشعب
==============
الزمان
الساعة 2 ظهرا
أماكن التجمع
ستتحرك كل مجموعة من 10 افراد او اكثر  فى مسيرة صغيرة تبدأ من مكان قريب قبل الحدث بعشرة دقائق وتنضم للتجمع فى المكان المحدد
القاهرة
المكان الأول
منطقة دوران شبرا
المكان الثانى
ميدان المطرية

المكان الثالث
ش جامعة الدول العربية
المكان الرابع
امام جامعة القاهرة ( تجمع المهنيين من اطباء ومحامين واساتذة جامعات )
تجمع المهنيين الذى تنظمه لجنة المهنيين بالحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير ويضم هذا التجمع كل المهنيين من أطباء ومهندسين ومحامين ومدرسين وغيرهم من المقيدين فى النقابات المهنية المختلفة  وسيرتدى الاطباء وطلاب كليات القطاع الطبى البالطو الأبيض وسيرتدى المحامون أرواب المحاماة وسيرافقهم عدد من أساتذة الجامعات على رأسهم أساتذة من كليات الطب
الاسكندرية
على الراغبين فى المشاركة الاتصال بهذا الرقم ( الحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير بالاسكندرية ) حيث سيتم التنسيق معهم
و قد تم التنسيق فعلا
ومعرفة الاماكن التى ستنطلق منها المسيرات قبل الحدث بوقت كاف
01521543978

تعليمات اليوم
هذه التعليمات هى عهد بيننا يجب الالتزام به لانجاح اليوم
1 – ممنوع منعا باتا رفع أى لافتة أو علم لحزب او حركة أو شخص
2 – ممنوع منعا باتا التجاوز فى الهتاف أو استخدام عبارات تتنافى مع اللياقة
3 – ممنوع ممارسة أى نوع من العنف فنحن دعاة سلام وحرية
4 – على كل مشارك أن يقوم بطباعة شعار اليوم قبل النزول وأن يرفع هذه الورقة طوال اليوم أو يرفع علم مصر
5 – هذا اليوم بداية لصحوة المصريين لذلك على كل مشارك أن يدعوا على  الأقل 3 من أصدقائه للمشاركة

الموعد : الساعة 2 ظهرا يوم 25 يناير
الهتافات الموحدة: 
تحيا مصر ..تحيا مصر
عيش  ... حرية ...كرامة انسانية
حرية ..حرية ...حرية ..حرية
يا حرية فينك فينك.....الطواريء بينا وبينك
مش هنخاف مش هنطاطى....احنا كرهنا الصوت الواطى
شعب تونس يا حبيب....شمس الثورة مش هتغيب
بالروح بالدم.......نفديك يا وطن
ارفع صوتك قول للناس......احنا كرهنا الظلم خلاص
واحد اتنين....احنا المصريين
صحى الخلق وهز الكون....مصر بلدنا مش هتهون
راجعين راجعين...يا بلدنا مش خايفيين
جايين جايين...يا بلدنا نوفى الدين
لما شعب تونس قام...هرب اللص والمدام
حد أدنى للأجور..قبل الشعب ما كله يثور
حقى ألاقى شغل واعيش..والملاليم ما بتكفيش
يلا يا مصرى صحى الروح...الحرية باب مفتوح
ادى الشعب ولع جاز... بعد ما قالوا ليه انحاز
المحدود الدخل يموت..ولا ينادى بعلو الصوت
يلا يا شعب عدى الخوف....خلى الدنيا تصحى تشوف
شعب حضارة ومجد سنين...مش هيطاطى ليوم الدين
وهنغنى
اسلمي يا مصر اننى الفدا
وهنغنى
قوم يا مصري مصر دايما بتناديك
قوم لنصرى نصر دين واجب عليك
وهنغنى
اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلى...ولا بد للقيد أن ينكسر

ملحوظة : تركيزنا فى الهتاف سيكون على شعار اليوم لتصل الرسالة
عيش  ... حرية ...كرامة انسانية
ملحوطة هامة : سيتم التأكيد على الاماكن النهائية للحدث يوم 25 يناير صباحا على موقع الحملة وعلى جروب البرادعي رئيسا 2011 على الفايس بووك وموقع حركة شباب 6 ابريل وصفحة كلنا خالد سعيد
..............................................................................................................................
وكان هناك بالطبع الكثير من الذين وافقوا على هذا البرنامج كما ان كان هناك الكثير من رفض برنامج هذا اليوم
ولكن بصراحة عندما علمت ان هناك وقفة احتجاجية توقعت قوة هذه الوقفة ولكن بعد قراءة برنامج هذا اليوم لم يكن بالقوة التى اتوقعها 
الجميل ان الإحتجاج سيتم بطريقة حضارية جدا ومن المؤسف أن حكومتنا لا تفهم لغة التحضر 
ولكن هذه الوقفة الإحتجاجية تعتبر بكل المقاييس خطوة رائعة أتمنى من حكومتنا الرشيدة استيعابها جيدا وإلا الخطوة التالية لن تعرف للتحضر معنى .