آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

31 ديسمبر 2010

7 انواع من الرجال الذين تنجذب اليهم المرأة وسبب الانجذاب


كثيُر من الرجال لا يعرفون ماذا تريد المرأة ؟ وما هي الصفات التي تعجبها في الرجل وتجعلها تنجذب إليه دون أي مقاومة ؟ ولذا فهم يرون المرأة معادلة صعبة ولغز يصعب على أي شخص فكه أو التعامل معه .


برغم أن المرأة لا تحتاج إلى معجزة كبيرة أو فلسفة فارغة لكي يفهم الرجل ما هي الصفات التي تعجبها وتجذبها إليه ؟ إنما هي تحتاج فقط إلي عقل يفكر وقلب يتدبر ويعي ويفهم ، فإذا كنت تريد معرفة أنواع الرجال الذين تحبهم المرأة ، فاقرأ معنا السطور التالية وتعرف علي
سبعة أنماط من الرجال الذين تنجذب إليهم المرأة ، وسبب الانجذاب ، وبذلك تستطيع أن تعرف أي الرجال أنت ، فتش عن نفسك وتعرف علي ذاتك ومقوماتك ونمي الخصال الجذابة في شخصيتك ، وبذلك سيمكنك أن تخطب ودها بسهولة ، وإليك الأنواع :


الرجل الرومانسي
هو الرجل الذي يؤمن بالعواطف الكلاسيكية ويحضر للمرأة دائماً الأزهار والشيكولاتة ويضيء الشموع على العشاء ، وبالطبع يتصل بها دوما لتعلم أنه يفكر بها وينظر إلى عينيها عندما يعبر لها عن مشاعره.
سبب انجذاب المرأة إليه :
المرأة تحب أن يقدرها الرجل ويشعرها أنها محبوبة ، والرجل الرومانسي يفعل ذلك ويستخدم الوسائل الرومانسية ليريها أنه يفكر بها في كل الأوقات ، بالإضافة إلى ذلك هي تشعر بالحرية في التعبير عن مشاعرها أمام رجل يبادلها ذلك على طريقتها.


الواثق بنفسه
هو الرجل الذي يشعر بالأمان ويثق بنفسه وشخصيته حازمة ومحاطة بهالة من القوة والسلطة في العلاقة ، وهذا الرجل لا يغار من الآخرين ولا يشعر أنه مهدد من زميلها في العمل أو خطيبها السابق أو أي رجل آخر.
سبب الانجذاب إليه :
النساء ينجذبن إلى الرجال الواثقين بأنفسهم ، وضع في اعتبارك أنك إذا شعرت بأنك رجل رائع ستتأثر هي وتشعر بك كما تشعر بنفسك ، والرجل الواثق بنفسه لا يستجدي الإعجاب أو القبول من امرأة ، وهذا ما يجعلها تعجب به أكثر.تعجب به أكثر.


الفنان والمبدع
هذا الرجل عفوي ويعيش اللحظة وغالباً ما يكون مبدعاً وخلافاً في إبهار المرأة، فعلى سبيل المثال يقوم برسم لوحة أو كتابة أغنية لها.
سبب الانجذاب إليه :
كل امرأة تريد أن تشعر أنها مميزة واستثنائية ، وليس هناك طريقة أفضل لجعلها تشعر بذلك من أن تكون ملهمة له ، فهي تسحر بأفكار الرجل الفنان وإبداعه وخاصة عندما تكون هي جزءاً من فنه.


الأجنبي " الرجل الغربي "
هو الرجل الذي يأتي من بلد آخر وربما له لهجة محببة أو طريقة فريدة لرؤية العالم، بالإضافة إلى خصوصية سلوكه أو ربما ملابسه، وهذا ما يجعله ساحراً، ولكن ليس ضرورياً أن تكون أجنبيا لتحمل سمات هذه الشخصية ، فلو كنت تسافر كثيراً وتجيد التحدث بعدة لغات ، فربما أمكنك أن تمتلك سحر الأجنبي.
والسبب :
الكاريزما ولا نستطيع أن تقول أكثر من ذلك ، انه غموض الشخصية المثير، وغالباً ما تختار هذا النوع من الشخصيات نساء لديهن فضول بالعالم ، ولكن غالبية الانجذاب سببه فتنته وسحر مقابلة شخصية من ثقافة أخرى.


أما الرجل المغامر :
فهذا الرجل تقوده أهواؤه غالباً للمغامرات ، فقد يركب موتوسيكل أو يصطحبها من عملها للذهاب في رحلة ، ولكن هذا الرجل لا يقلق كثيراً على العواقب ويجعل رغباته تقوده.
والسبب:
كل امرأة تريد قليلاً من التمرد والثورة (من دون سبب بالطبع) هي تحب سلوكه وراحة باله وتريد أن تشعر مثله ، وروح هذا الرجل المنطلقة تضفي روح الشباب على العلاقة وهي تحب أن تجرب ترويضه مع إنها تعرف أنها لن تنجح.


الذكي
الرجل الذكي يثير نقاشات تحرض على التفكير ويهتم بأن يستمع لما تقوله تجاوباً مع حديثه، هو يجعلها تضحك على روح الفكاهة الذكية التي يمتلكها ، ولديه قدرة عجيبة على جعل الحديث عن السياسة ممتعاً، بإمكانه أن يتحدث معها لساعات طويلة دون أن تمل.
والسبب:معها شيئاً من جاذبيتك الشكلية ، ولكن إذا أبقيتها مهتمة فقد ربحت نصف المعركة ، إن التواصل الفكري يلعب دوراً كبيرا في تعزيز ودعم العلاقة.


الحساس المدلل
هو الرجل الذي يفتح للمرأة باب السيارة لتدخل ويسحب لها الكرسي لتجلس وهو يدفع فاتورة العشاء ويتأكد أنها تناولت الحلوى بعد العشاء ، عموماً هو حساس تجاه مشاعرها ويشعر بالوقت المناسب لعودتها إلى المنزل.
السبب:
لا تتفاجأ، فأنت تعتقد حسب جريدة " القبس " أن الرجل الرقيق لا يستطيع أن يحظى بالمرأة ، ولكن ضع في اعتبارك أن المرأة عندما ترتبط برجل فظ لا يهتم بها تعيد بعد فترة تقييم علاقتها به، وتقييم الأولويات هذا يتطلب منها قليلاً من النضوج ، ولكن النتيجة أن كل النساء يكتشفن أنهن يردن رجلاً يدلل ويهتم على المدى الطويل.
بخفة الدم .. سيطر على قلبها
ويمكنك عزيزي الرجل أن تفوز بقلب المرأة من خلال الاستحواذ علي مشاعرها والوصول إلي قلبها بخفة دمك وجرأتك ، حيث أكدت دراسة علمية أعدها مؤخراً باحثون من جامعة ويستفيلد بولاية بماساتشوتسي الأمريكية أن أهم مفتاح مفاتيح الوصول إلى قلب المرأة هو خفة الظل فهي تؤثر بشكل إيجابي علي قبول المرأة للرجل وانجذابها إليه .
وأوضح الباحثون أن المرأة يمكنها أن تتغاضي عن الكثير من عيوب الرجل إذا كان يتمتع بخفة الظل وقادراً علي إسعادها ، وهي مهمة للنساء أكثر من الاعتبارات الأخري مثل القوة أو الخشونة ، أو حتي جاذبية الشكل .


مفاتيح تجذبك للمرأة
ولا تقتصر الصفات التي تجذب المرأة إليك على الصفات السابقة فقط ، فهناك بعض المفاتيح المهمة التي يجب أن يعرفها الرجال ويتفهمها ، وهي مجاملات بسيطة‏,‏ تعشق المرأة سماعها‏ ,‏ والإحساس بها .‏
فالحنان من المفاتيح المهمة التي تكسب الرجل قلب وحب المرأة ، وليس هناك أدنى شك في أن من يتعامل مع المرأة من منطلق إشعارها بالحنان قد فهمها وأظهر أفضل صفاتها ، وهو بهذا يحصل على أكبر قدر من اهتمام ...
السنوات تمضي وتفقد ...


ورعاية منها ، فالمرأه عطاء بلا حدود ، بشرط أن نفهمها ، وهي بحاجة إلى من يتفاعل مع احتياجاتها النفسية.
وأوضح الباحثون أن المرأة عندما تذرف الدمع تريد أن تشعر بأن هناك من يهتم لهذه الدموع ويتأثر بها ويسأل عن سببها ، والأهم من ذلك أن لا يستخف ولا يقلل من أهميتها ، حتى لو كانت غير مهمة في نظره ، فلكل شخص اهتمامات قد يشعر غيره بأنها لا تستحق العناء .
إن ما يهم المرأة هو الشعور بالاهتمام والحنان مع من نعيش معه ، وهي لن تكتفي ولن تكف عن الاحتياج والمطالبة للحصول على هذا الاهتمام فهو غذاؤها النفسي واليومي ، وإن لم تحصل عليه فستصاب بالاكتئاب والعصبية الزائدة لأقل شيء ، وسينعكس هذا سلباً على جميع أفراد الأسرة .
ولا تنسي عزيزي الإعجاب فالمرأة تعشق أن تشعر بأن زوجها معجب بها‏,‏ بأسلوب تفكيرها مثلاً‏ً ‏بأناقتها‏,‏ بطريقة تصفيف شعرها‏,‏ بذوقها في انتقاء العطور التي تضعها‏,‏ بشخصيتها‏,‏ بخفة الظل التي تتمتع بها‏‏ بشجاعتها‏,‏ بمستواها العلمي أو الثقافي‏ ،‏ فهي دائماً تنتظر من الزوج كلمة إعجاب وهمسة إطراء‏‏ .
فكل هذه الصفات تجعلك تتربع علي قلب المرأة دون أي منازع ، وتجعلك تعرف هل أنت من الشخصيات التي تجذب النساء إليكِ ، أم تحتاج إلى إعادة تأهيل وترتيب في شخصيتك لتفوز بقلوبهن وتكون من المفضلين لديهن .
برأيكم من هو الرجل الذي يجذب المرأة ؟ .. شاركونا

30 ديسمبر 2010

ادانة رئيس اسرائيل السابق بتهمة الاغتصاب


قالت وسائل اعلام ان محكمة اسرائيلية ادانت اليوم الخميس موشي قصاب رئيس اسرائيل السابق بالاغتصاب وهي تهمة لم يسبق ان وجهت من قبل لرئيس إسرائيلي.
ونفى قصاب الذي شغل منصب الرئاسةمن عام 2000 الى عام 2007 تهمة الاغتصاب والتحرش والمضايقة التي رفعتها ضده ثلاث من مساعداته السابقات.


ومن الممكن ان يستأنف الحكم الذي أصدرته محكمة تل ابيب الجزئية وقد ينطوي على عقوبة سجن طويلة امام المحكمة العليا.

نص كلمة




أتمني أن يتم الصلح بين الحكومة‮ ‬والفقراء وتحل المودة بينهما،‮ ‬فلا يغضب الفقراء الحكومة بفقرهم،‮ ‬ولا تحط الحكومة الفقراء في دماغها،‮ ‬فالقرار الحكومي الأخير مثلا بتحديد الساعة الواحدة ظهرا للعلاج المجاني في المؤسسات الحكومية وبعدها العلاج بالفلوس،‮ ‬يمكن التوفيق فيه بين رغبة الفرمان الحكومي وحق الفقراء وذلك بتعديل الفرمان فيمتنع علي الفقير العلاج المجاني بعد الساعة الواحدة نص‮ ‬الليل وصافي يالبن حليب ياقشطة‮ .‬

28 ديسمبر 2010

همس الكلمات

* البسمة لا تكلف شيئا ولكنها تعطى الكثير.


* القلق يعذب الذهن والجسم .


* القلق يكون اقرب الى الاستحواز عليك لا فى اوقات عملك وانما فى أوقات فراغك من العمل.


* تكاد الأشياء التافهة تدفع أكثر الناس حكمة إلى حافة الجنون.

27 ديسمبر 2010

المعارضة غاضبة لتدفق اليهود على أبوحصيرة

أكدت تقارير رسمية مصرية وصول أكثر من 550 يهودياً - يأتي معظمهم عادة من إسرائيل - إلى مطار القاهرة لإحياء مراسم تقليدية عند ضريح حاخام معروف باسم "أبوحصيرة" في منطقة البحيرة، تقام مع نهاية كل عام، وذلك وسط احتجاجات المعارضة المصرية التي كانت قد فازت بحكم قضائي قبل سنوات لإلغاء هذه الطقوس.

وقال تقرير نقله  موقع الإذاعة والتلفزيون المصري أن الركاب اليهود وصلوا مطار القاهرة، الذي نفى مصدر أمني فيه اتخاذ أي إجراءات أو استعدادات خاصة لاستقبال رحلات شركتي "العال" و"اير سينا" القادمة من تل أبيب، وأكد أنه "لا صحة لما أشيع عن إعلان حالة الطوارئ بالمطار استعدادا لوصول تلك الرحلات."
وأضاف المصدر، أنه قد وصلت إلى مطار القاهرة رحلتا "العال" و"اير سينا" تحملان عددا كبيرا من الركاب، و"تم ذلك وسط إجراءات أمن طبيعية وخرج الركاب في قافلة أتوبيسات سياحية متوجهين إلى محافظة البحيرة لحضور الاحتفال بمولد أبو حصيرة،" الذي يقام بإحدى قرى المحافظة في الأيام الأخيرة من السنة الميلادية من كل عام.
ويعتقد اليهود الزائرون للمولد، أن "أبو حصيرة" يحقق أمنياتهم فيكتبونها على قصاصات من الورق ويتركونها فوق قبره ثم يذبحون الذبائح ابتهاجا بعيد ميلاده.
بالمقابل قال تنظيم "الإخوان المسلمين" إن وفداً يهودياً مكوناً من 400 شخص "زار لليوم الثاني على التوالي ووسط استنفار أمني مكثَّف قبر أبو حصيرة، بقرية دمتيوه في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة."
وقال الموقع الرسمي للتنظيم أنه من المقرر أن يزور الضريح أكثر من ألف يهودي دفعة واحدة، بينهم أكثر من 14 حاخاما، مضيفاً أن "حالة من الذعر أصابت أهالي قرية دمتيوه وعزبتي سعد وأبو الريش" من جراء الوجود الأمني المكثَّف، كما زعم أن قيادات الأمن "أبلغت أهالي القرية بعدم الخروج من المنازل نهائيًّا، وعدم فتح النوافذ، مؤكدين لهم أن مَن يخالف هذه التعليمات يعرِّض نفسه للخطر الشديد."
وبحسب التنظيم الذي يعتبر أكبر أحزاب المعارضة المصرية، فقد انتشر القناصة بشكل لافت على أسطح البنايات القريبة من الضريح، كما انتشر في ترعة المحمودية العديد من الزوارق التي تمشط الترعة بطول طريق مرور الزوار اليهود، وقد "تجاوز أعداد الجنود المشاركين في الحصار 3 آلاف جندي،" على حد تعبيره.
وأعلن تنظيم الإخوان وائتلاف "مدونون ضد أبو حصيرة"، وحملة "لن تمروا فوق أرضي"، وحزبا الغد والكرامة وحركة حشد؛ تنظيم وقفة احتجاجية ظهر الخميس المقبل، أمام مجمع المحاكم بدمنهور؛ تنديدًا بالزيارة وبـ"استمرار حكومة الحزب الوطني في التطبيع مع الصهاينة والإهدار المتعمَّد لأحكام القضاء النهائية." وفقاً للبيان.
وكان أهالي البحيرة قد أقاموا دعاوى قضائية لإلغاء هذا المولد والاحتفالات التي ترافقه، وصدر حكم قضائي في يناير/كانون الثاني 2004 من المحكمة الإدارية العليا يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة فاروق حسني باعتبار ضريح "أبوحصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالي إلغاء جميع مظاهر الاحتفال في هذه القرية.

همس الكلمات

* من نزلت به بلية فليتصورها أكثر مما هى عليه تهن 
وليتخيل ثوابها وليتوهم أعظم منها
 يرى الريح فى الاقتصار عليها
 وليتلمح سرعة زوالها 
فإنه لولا كرب الشدة ما رجيت ساعات الراحة ( ابن الجوزى )


* احصى نعم الله عليك بدلا من أن تحصى متاعبك .


* الحياة قصيرة فلا تقصرها بالهم .

25 ديسمبر 2010

همس الكلمات



*الحــــب هو : أن تنتزع قلبك من بين              
  ضلوعك وتقدمه هديه لحبيبك. 
                
*الخيانه هي : أن يأخذ حبيبك قلبك            
  ويقدمه هديه لمن يحب.

*الغــــدر هو : أن يأخذ حبيبك قلبك 
 ويلقي به في سلة المهملات.
                            
*الجــرح هو : أن يأخذ حبيبك قلبك ويضعه تحت قدميه.

*الحــزن هو :اللحظه التي تكتشف فيها أنك فى منتهى الغباء
 لإختيارك شخص لا يستحق أن تنتزع قلبك من أجله.     

أنواع مجهولة من البشر عاشت قبل 30 ألف عام

عظمة الأصبع

قال علماء الأنثروبولوجيا إن الأبحاث على خنصر أنثى عثر عليه قبل نحو عامين في كهف في سيبيريا، تشير إلى وجود أنواع غير معروفة من الجنس البشري في فترة ما قبل التاريخ.


ويضيف الباحثون أن أنسابا تنحدر من تلك الأنواع ربما تكون بقيت على قيد الحياة اليوم في بعض الأجيال من الناس في بابوا غينيا الجديدة والجزر القريبة منه، وفقا لتقرير نشر على موقع "نبتشر دوت كوم،" يوم الأربعاء.


ويقول علماء الأنثروبولوجيا إن الإصبع يبلغ عمره بين 30 إلى 50 ألف عام، وهو دليل على مجموعة جديدة من كائنات شبيهة بالإنسان تسمى "دينسوفانز،" وهو اسم مشتق من كهف في جنوب سيبيريا حيث تم العثور على عظام الخنصر.


وفي حين تشير أبحاث الجينات إلى أن الإصبع يعود لفتاة في السادسة أو السابعة من العمر، تقول كارليس لالويزا فوكس خبيرة الحفريات الأسبانية إن "القصة كلها (اكتشاف الخنصر) أمر مدهش.. إنها أشبه بهدية عيد ميلاد للباحثين."


ويظهر الجين الذي استخلص من إصبع الطفلة أن تنوع السكان في العصر الجليدي أكبر بكثير مما كان يعتقد سابقا، ومقارنة بجين للإنسان الحديث، يظهر أن الميلانيزي من سكان بابوا غينيا الجديدة وجزر جنوب المحيط الهادئ ورثوا نحو 5 في المائة من صفات إنسان الـ"دينسوفانز."


وقد أجريت أبحاث الجينات في معهد ماكس بلانك للأنثروبولوجيا التطورية في لايبزيغ، بألمانيا، حيث قال العلماء إن إنسان الـ"دينسوفانز،" كانت أكثر ارتباطا بالبشر البدائيين.


ويشير الاكتشاف في سيبيريا إلى أن ذلك النوع من البشر قد عاش عبر رقعة واسعة من آسيا، ويرجح أن يكون اختلط مع أسلاف البشر المعاصرين الذين هاجروا شرقا من أفريقيا.

24 ديسمبر 2010

نص كلمة






تلقيت رغيفا متطورا به شفرة حلاقة كاملة في حالة جيدة وتحلق أكثر نعومة، ولست أنوي تقديمها إلي مباحث التموين، أولا لأنني قدمت إليهم منذ مدة طويلة عينات من العيش اللا آدمي ولم يتفضلوا بالرد حتي اليوم عما اتخذوه من إجراءات، وثانيا لأن مصدرا في وزارة التموين أكد أن هذا الرغيف ذا الشفرة مدسوس علي الرغيف القومي، إذ إن اتفاقية جنيف للمخابز تحرم دوليا استعمال شفرات الحلاقة في العيش، ولذلك تلتزم مخابزنا بالمواصفات الدولية وهو المسمار فقط .
نشرت في     1983/1/14  

19 ديسمبر 2010

تعب الشوق

سلم يا حب على اللى غاب عنى وراح 
قلــه ما نسيـت حبـــه نهار لا مانسيـت
قلــه هالـــقلب بعده صــــار كله جراح
مهمـــا قســـى أنا ما قدرت يوم قسيـت
قلـــه العمــر مــن بـعده شــو بينفعنـــى
لـــو ضــل بــعيــد انــدهلــه بيسمــعنـى
يــرجعش يــوم ويرحمـنى من هالعذاب
صـــــــــار لـــــــــه كتيـــــــر مسهــرنى
تـــــــــــــعب الشـــــــــــــوق يشتاقلـــــه 
وتــــــــــــعب القلـــــــــــــــب يندهلـــــــه
وقلـــــــــــبى ما حـــــــــب من قبـــــله لا 
عنـــــــــدى حنيـــــــــــن لعيــــــــــونـــــه 
وعــــــــــــــمرى ما اميـــــــل من دونــــه 
إن مــــــــرءوا سنيـــــــن مــــــا بخـــونه
لـــــــــــو خـــــــــــان كــــــــل العشــــــاق
وعـــــــدى إلــــه ومهمـا بقـى عنـى بعيـد 
يبـــقى معـــى رفيـــق الــروح مهمـا غاب
قلبــى معــه حتــى إن تــرك قلبــى وحيـــد
نــاطر انـــا رجـــوعـــه إلى يمـحى العذاب
قلـــه العمــــر مـــن بعـــده شــو بينفـعنــى
لـــــو ضـــــل بعيـــــد اندهلـــه بيسمعنــــى
يرجـعش يــــوم ويرحــــمنى من هــالعذاب
صــــار لــــــه كتيـــــــــر مسهـــــــــــــرنـى 
تــــــــــــــــعب الشـــــــــــوق يشتـــــــــاقلـه
وتـــــــــــــــعب القــــــــــــــــــلب ينــدهلـــــه
وقلـــــــــــــــبى ما حـــــــــب مـن قبـــــــله لا 
عنـــــــــدى حــــــنيــــن لـــــــــــعيونــــــــــــه 
وعمــــــــرى مـــــــا اميـــــــــل مــــن دونـــه 
إن مـــــــــــــرءوا سنيـــــــــــــــن مـــابخـونه 
لــــــــــــــــو خـــــــــــــــــان كـــل العشـــــــاق

مبادرة نسائية لمحاربة التحرش الجنسي بمصر


أطلقت أربع نساء مبادرة تطوعية تهدف إلى محاربة "التحرش الجنسي" في مصر، تزامناً مع بدء عرض فيلم "678"، الذي يتناول الظاهرة، التي يختلف كثير من المراقبين في تفسير أسباب تفشيها في المجتمع المصري مؤخراً، وإن كان غالبيتهم يتفقون فيما بينهم على أن النساء عادةً ما يكنَّ الضحايا.


جاءت المبادرة، التي يُطلق عليها اسم "خريطة التحرش الجنسي"، بعد معاناة النساء الأربعة، وهنّ إنجي غزلان، وريبيكا تشياو، وأمل فهمي، وسوسن جاد، اللاتي تدعينّ بأنهن "تعبنّ" من التعرض للتحرش الجنسي، ومن الشكوى، فقُمنّ بالتعاون مع "شريك تكنولوجي متطوع"، وبدأنّ في العمل على المبادرة منذ منتصف عام 2009.


وقد وضع القائمون على "الخريطة"، والمقصود هنا النساء الأربعة والشريك التكنولوجي إضافة إلى المتطوعين أو المتطوعات، رقماً هاتفياً لاستقبال رسائل نصية ممن تتعرضن للتحرش في مختلف مدن ومحافظات مصر، وحاولت CNN بالعربية الاتصال بهذا الرقم مراراً، دون أي إجابة، ومن المرجح أن الرقم مخصص فقط للرسائل.


وبحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني للمبادرة التطوعية harassmap.org، فإن الهدف الرئيسي منها هو "تغيير القبول الاجتماعي لمشكلة للتحرش الجنسي" في مصر، من خلال عدد من الأهداف المرحلية، أولها "توفير بيئة آمنة وطريقة سهلة لتقرير وقائع التحرش الجنسي."


ومنها أيضاً "إرسال استجابة إلى كل تقرير، يرشد الضحايا إلى الخدمات التي يمكن أن تساعدهم، مثل المساعدة القانونية أو النفسية، وكيفية عمل محضر في الشرطة، والدفاع عن النفس وعن الآخرين"، بالإضافة إلى "توفير منتدى على شبكة الإنترنت لضحايا التحرش، لتبادل الأفكار حول كيفية التعامل مع المشكلة."


وتسعى "خريطة التحرش الجنسي"، بحسب الموقع الإلكتروني، إلى دعم عمل المنظمات غير الحكومية الناشطة في هذا المجال، عن طريق تزويدهم ببيانات وافية وفورية عن التحرش، وكذلك "دعم مجهودات الشرطة"، عن طريق إرشادهم إلى "المناطق الإشكالية"، لتكثيف وتعزيز الحماية بها.


كما تعمل على جمع متطوعين من الأحياء الأكثر معاناة من التحرش، وتدريبهم على التواصل مع سكان تلك الأحياء، وذلك باستخدام الخريطة كدليل لشرح المشكلة، وتقديم نصائح لهم حول كيفية التدخل، ولكن بطريقة "غير عنيفة"، بهدف "خلق بيئة مجتمعية لا تتسامح مع التحرش."


وأشار بيان للقائمين على المبادرة إلى أنه أثناء المرحلة التجريبية، والتي بدأت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، تلقت "خريطة التحرش" أكثر من 130 تقريراً لوقائع تحرش جنسي، ومراسلات من عشرات المتطوعين، "مما سمح لنا باختبار هذه التكنولوجيا، والبدء في دمج التغذية المرتدة من المستخدمين."


كما لفت البيان إلى أن المبادرة، التي انطلقت رسمياً منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري، سوف تستمر في استقبال التقارير، والتعريف بكيفية استخدام الخريطة، بالإضافة إلى التعاون مع مشروع "مدن آمنة خالية من العنف ضد المرأة والفتاة"، التابع لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة.


ولم يستبعد القائمون على المبادرة توسيع نشاطاتهم إلى دول أخرى، وذكروا، بحسب البيان، أنه بداية من العام القادم، "سوف نقوم ببحث تطبيق خريطة التحرش الجنسي في بلدان أخرى، بعد وصولنا طلبات من بلدان عدة منها الولايات المتحدة، ولبنان، وتركيا، والبرازيل، والإمارات العربية المتحدة، والهند.


يُذكر أن إحصاء أعده "المركز المصري لحقوق المرأة"، نُشر مؤخراً، أظهر أن حوالي 83 في المائة من المصريات تعرضن للتحرش في البلاد، بينما بلغت النسبة 98 في المائة بين السائحات الأجنبيات.


قد يكون جميلا أن تكون هناك حملة لمواجهة التحرش والذى بدأينتشر فى كل مكان خاصا المجتمعات الكبرى المفتوحة مثل القاهرة والأسكندرية 
ولكن لا اعلم كيف سيتم مواجهة ذلك 
اعقد ان التحرش مرض ظهر فى المجتمع فى السنوات الأخيرة ولمعالجة أى مرض يجب معرفة الأسباب وإذا عالجنا السبب برىء المجتمع من هذا المرض 
فمثلا البطالة وتأخر سن الزواج وانتشار الفقر وانتشار الفساد فى كل شبر على أرض هذه البلد وغياب القدوة الحقيقية (حيث أن القدوة المتاحة الان الراقصات ورجال الاعمال الذين سرقوا اموال هذه البلد وهربوا او احتكروا هذه البلد وكأنها ارث خاص بهم أو.......) وكذلك غياب الوعى الدينى وانتشار الكليبات الفاضحة وملابس العرى المنتشرة فى كل مكان وغير ذلك الكثير 
كلها اسباب تحتاج إلى العلاج وقتها فقط أكيد ستختفى كل الأمراض المزمنة التى نعانى منها .

18 ديسمبر 2010

همس الكلمات

* أصدق الحزن ابتسامة فى عين تدمع .
* الحياة شريــــط  والذكرى محتواه
   والماضى صفحة والحاضـــرطواه
   والفـــراق ألــــم واللقـــــــاء داوه .
* من المؤسف أن نبحث عن الوفاء
   فى عصر الخيانة
   ونبحث عن الحب فى قلوب جبانة .

17 ديسمبر 2010

ويكيليكس: إيران حاولت تجنيد بدو بسيناء


قالت برقية دبلوماسية أمريكية مسربة: إن رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان، أبلغ مسئولين أمريكيين العام الماضي أن إيران حاولت تجنيد بدو في شبه جزيرة سيناء للمساعدة في تهريب أسلحة إلى قطاع غزة المحاصر. وقالت البرقية التي يرجع تاريخها إلى إبريل 2009 إن الحكومة المصرية شعرت بالخوف من تزايد النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط واحتمال أن تتمكن إيران من الحصول على أسلحة نووية.
وأضافت البرقية، أن رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان "عبر عن القلق إزاء المحاولة الأولى لحزب الله لتشكيل خلية داخل مصر وأشار لنا إلى أن إيران تحاول أيضًا تجنيد الدعم من بدو سيناء وقال إن ذلك لأجل تسهيل تهريب أسلحة إلى غزة."
وأوضحت البرقية، أن الرئيس المصري حسني مبارك "سيكون مستعدًا للتسليم بسهولة بأن البرنامج النووي الإيراني تهديد إستراتيجي ووجودي لمصر والمنطقة فإنه يرى هذا التهديد على أنه طويل الأجل نسبيًا."
لكنها استدركت قائلة: إن "ما استحوذ على اهتمامه بصورة فورية هو تحركات إيران غير النووية المزعزعة للاستقرار مثل الدعم لحماس والهجمات الإعلامية وتهريب الأسلحة والأموال بصورة غير قانونية، كل ذلك يضيف في ذهنه للنفوذ الإيراني الذي ينتشر كالسرطان من دول الخليج العربية إلى المغرب."
ونقلت برقية منفصلة نشرها ويكيليكس في وقت سابق عن مبارك قوله لمسئولين أمريكيين: إن مصر قد تضطر لتطوير أسلحة نووية إذا فعلت إيران ذلك.
وأضافت أنه حسب سليمان "فقد حاولت إيران مرات عديدة دفع مرتبات لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) لكن مصر نجحت في منع الأموال من الوصول إلى غزة."
وذكرت البرقية أن سليمان أشار إلى أن الدعم المالي الإيراني لحماس "يصل إلى 25 مليون دولار شهريًا لكن مصر ناجحة في منع دخول الدعم المالي إلى غزة عبر مصر."
وقالت البرقية: إن وزير الداخلية حبيب العادلي وصف جهود مصر لمكافحة تهريب الأسلحة على الحدود المصرية السودانية بأنها "صعبة".
وأضافت "وفي مارس أبلغنا العادلي أن الشرطة المصرية قتلت مهربي أسلحة أثناء محاولتهم نقل أسلحة من السودان إلى مصر."

16 ديسمبر 2010

عزيزة جلال مستنياك ـ4

عزيزة جلال مستنياك ـ 3

عزيزة جلال مستنياك ـ2

عزيزة جلال مستنياك ـ 1

تنفيذ الإعدام بحق "التوربيني" ومساعده



نفذت السلطات المصرية حكم الإعدام الصادر بحق "سفاح الأطفال" المعروف باسم "التوربيني"، الذي أُدين بتهم قتل واغتصاب 24 طفلاً، بالإضافة إلى مساعده المعروف باسم "حناطة"، لتسدل الستار على قضية طالما شغلت الرأي العام في الشارعين المصري والعربي.


جاء تنفيذ حكم الإعدام بحق كل من رمضان عبد الرحمن منصور "التوربيني"، ومساعده فرج سمير محمود "حناطة"، بعد تأييد محكمة النقض للحكم الصادر من محكمة جنايات طنطا، في القضية التي تحمل رقم 33304 لعام 2006، بإعدام كلا المتهمين شنقاً، بعد إدانتهما بتهمة "القتل العمد" لعدد من "أطفال الشوارع" بعد اغتصابهم.
وبحسب وثائق القضية، فإن المتهمين، اللذين اشتهرا بـ"فظاعة" جرائمهما في قتل واغتصاب الأطفال، قاما بتشكيل "عصابة من المنحرفين" بقيادة "السفاح" الشهير باسم "التوربيني"، وارتكبوا "جرائم هزت ضمير ووجدان المجتمع المصري"، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر"، عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة، بعد أن نسبت إليهم قيامهم، خلال الفترة من 9 أبريل/ نيسان 2004، وحتى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2006، باستدراج وخطف 24 طفلاً، وهتك عرضهم، وقتل معظمهم عمداً مع سبق الإصرار والترصد، والتنكيل بجثثهم، وذلك بمحافظات الغربية والبحيرة والإسكندرية والقليوبية.
وأشارت النيابة، في تحقيقاتها، إلى أن المتهمين كانوا يقومون بخطف الأطفال المجني عليهم من صغار السن، باستخدام طرق احتيالية من شأنها التغرير بهم، بزعم السفر للتنزه، حيث استخدموا أسقف القطارات في انتهاك أعراض الأطفال والتعدي عليهم جنسياً بالقوة، والتخلص منهم بالقتل.
واعترف "التوربيني" وعصابته بجرائمهم تفصيلياً أمام النيابة وأمام قاضى المعارضات، وقاموا بإعادة تمثيل جرائمهم عند المعاينة التصويرية التي أجرتها النيابة لمواقع ارتكاب الجرائم، والتخلص من الجثث.

أعلنها للعالم بأسره


أحبك 
فقط أردت أن أعلنها 
أعلنها للعالم بأسره 
لا أبالى إذا كنت تسمعنى أم لا 
لا أبالى إذا كنت تشعر بى أو تبادلنى نفس الشعور 
فقط أشعر أنى أحبك فقررت أن أعلنها بأعلى صوت 
فقط أردت أن يسمعنى العالم كله بل الكون كله 
لا أنتظر منك المقابل ولا أريد منك شيئا 
كل ما فى الأمر أن بداخلى طاقة حب كبيرة أردت أن أعبر عنها 
الكثير منا يعبر عن الكره بوضوح ويخفون مشاعر الحب 
مع أن الحب أحق بأن يعلن عنه 
نعم أعلنها دون تردد دون خجل 
فنحن دائما نخجل أن نعلن عن مشاعرنا الحلوة
 فى نفس الوقت الذى نعلن فيه 
عن غضبنا وكرهنا واستياءنا دون أدنى شعور بالخجل 
فقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط 
أحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك

15 ديسمبر 2010

همس الكلمات

 * البحر : أشعر أمامه أنه لاحدود لهذا الكون .


 * علمتنى الحياة أن نقول لأنفسنا قبل أن ننام أننا لسنا الحزانى الوحيدين فى هذا العالم وليس كل الناس سعداء كما نظن .


 * الإنسان الحساس أكثر الناس فهما وأقلهم إساءة للآخرين.

عاشوراء بين الإتباع والإبتداع 6 / 6 الشيخ محمد حسان

عاشوراء بين الإتباع والإبتداع 5 / 6 الشيخ محمد حسان

عاشوراء بين الإتباع والإبتداع 4 / 6 الشيخ محمد حسان

عاشوراء بين الإتباع والإبتداع 3 / 6 الشيخ محمد حسان

عاشوراء بين الإتباع والإبتداع 2 / 6 الشيخ محمد حسان

عاشوراء بين الإتباع والإبتداع 1 / 6 الشيخ محمد حسان

ويكيليكس: مبارك "فرعون" والجيش سيحرم جمال السلطة


ويكيليكس: الجيش المصري سيقف في طريق وصول جمال للرئاسة


أبناء النخبة يعتبرون خلافته ايجابية.. وطنطاوي مستاء منه.. والرئيس "فرعون"


أهتمت الصحيفة اللندنية بملف الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر وما توارد حولها في "برقيات ويكيليكس": كشفت برقيات دبلوماسية أمريكية نشرها موقع ويكيليكس أن الجيش المصري قد يشكل 'عقبة رئيسية' في وجه خلافة جمال مبارك لوالده في الانتخابات الرئاسية المتوقعة في 2011 في مصر."


"وتفيد تسريبات ويكيليكس بان جمال مبارك، رجل الأعمال البالغ من العمر 47 عاما، هو في رأس قائمة المرشحين لخلافة مبارك مع مدير جهاز المخابرات العامة اللواء عمر سليمان، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى."


"وكتب السفير الأمريكي فرانسيس ريتشاردوني في برقية سرية بتاريخ أيار/مايو 2007 حول خلافة مبارك في مصر، ونشرها ويكيليكس الاثنين إن 'الشائع في الشارع المصري أن جمال يطمح إلى تولي المنصب رغم نفيه المتكرر لذلك'."


"وضاف 'يصعب القول إنه لا يجري إعداد جمال لمنصب الرئيس'، مشيرا إلى 'تعزيز دوره المتنامي' داخل الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم."


وفي مقطع آخر من الخبر: كتب السفير الامريكي في برقيته انه 'نظرا لجنون العظمة لدى الديكتاتورية المصرية، لا يمكن طرح اي اسم بامان وباحترام' غير اسم جمال. وتصف البرقية مبارك كذلك بانه 'فرعون'.

انتخابات حرة ونزيهة


13 ديسمبر 2010

نص كلمة





ردا علي أسئلة‮: ‬لن يتوقف بيع الأصوات في الانتخابات إلا إذا تعدل الدستور واشترط ان يكون المرشحون فقراء والناخبون أغنياء‮.
قول إنشالله

أغدا ألقاك



أغداً ألقاك يا خوف فؤادي من غدٍ

يالشوقي وإحتراقي في إنتظار الموعد

آه كم أخشى غدي هذا وأرجوه إقترابا
كنت أستدنيه لكن هبته لما أهابا
وأهلت فرحة القرب به حين استجابا
هكذا أحتمل العمر نعيماً وعذابا
مهجة حرة وقلباً مسه الشوق فذابا

أغداً ألقاك

أنت يا جنة حبي واشتياقي وجنوني
أنت يا قبلة روحي وانطلاقي وشجوني
أغداً تشرق أضواؤك في ليل عيوني
آه من فرحة أحلامي ومن خوف ظنوني
كم أناديك وفي لحني حنين ودعاء
آه رجائي أنا كم عذبني طول الرجاء
أنا لو لا أنت لم أحفل بمن راح وجاء
أناأحيا لغد آن بأحلام اللقاء
فأت أو لا تأتي أو فإفعل بقلبي ما تشاء

أغداً ألقاك

هذه الدنيا كتاب أنت فيه الفكر
هذه الدنيا ليال أنت فيها العمر
هذه الدنيا عيون أنت فيها البصر
هذه الدنيا سماء أنت فيها القمر
فإرحم القلب الذي يصبو إليك
فغداً تملكه بين يديك
وغداً تأتلف الجنة أنهاراً وظلاّ
وغداً ننسى فلا نأسى على ماضٍ تولّى
وغداً نزهو فلا نعرف للغيب محلا
وغداً للحاضر الزاهر نحيا ليس إلا
قد يكون الغيب حلواً .. إنما الحاضر أحلى

أغداً ألقاك 

كلمات الشاعر (الهادى آدم )

مصطفى أبو السعد :أسرار الطاقة البشرية 6/6

مصطفى أبو السعد :أسرار الطاقة البشرية 5/6

مصطفى أبو السعد :أسرار الطاقة البشرية 4/6

مصطفى أبو السعد :أسرار الطاقة البشرية 3/6

مصطفى أبو السعد :أسرار الطاقة البشرية 2/6

مصطفى أبو السعد :أسرار الطاقة البشرية 1/6

12 ديسمبر 2010

قد يغيب الحبيب



قد يغيب الحبيب عن البصر ويبقى فى البصيرة 
قد يصمت صوته فى المسامع لكنه يتردد بصدى الشوق فى الجوانح
فالشخص يغيب وتبقى الشخصية بإنعكاساتها المضيئة على جدران القلب 
إن غياب الحبيب واقعة ثابتة فى خاطر المحب ووجدانه لكنه لا يبحث  عن سبب الغياب
انه لا ينتحب روحا وقلبا ودمعا على ذلك الذى خان أو هجر أو غدر 
ليست الخيانة كلا ولا الهجر أو الغدر محور تفكير المحب 
إنما يدور التفكير حول غياب الحبيب 
هذه مرحلة عليا من الحب 
فلسان حال المحب يقول
فى غياب الحبيب لم أعد أذكر هجره انما اذكر وأدرك انه سيلنى ووضعنى فى زجاجة عطره ثم نثرنى رذاذا كل ذرة فيه تعلن عن حبه 
فتتطاير فى كل مكان ويبلغ عبيرها العنان فاصبح فى حبه حر طليق استقر فوق احدى السحب أو على جناح أحد الطيور أو اكون قطرة ندى على زهرة برية 
 فهو دائما موجود لن يغيب

همس الكلمات

*  الطير يرقص من شدة الألم عندما يذبح .


*سر تعاسة الإنسان فى خمسة أشياء
 (الشهوة-الغضب-الغرور-الأنانية-التملك).


*الصمت هو أعلى صوت للصراخ عندما نتألم.

وشهد شاهد من أهلها

محمد حسنى مبارك: خسرت انتخابات 'الشعب' لأنني مستقل.. وكرهت الوطني وتزويره."
نقلت صحيفة المصرى اليوم عن 
اللواء محمد حسنى مبارك، ابن العم غير الشقيق للرئيس مبارك، المرشح المستقل على مقعد الفئات بدائرة قويسنا، الذي لم يحظ بالفوز، قوله: "إنه كره الحزب الوطني وكل ما قيل عن نزاهة الانتخابات،" وأضاف: "الحزب الوطني قلّم جميع الأظافر وأسكت الأصوات المعارضة، أمثال: مصطفى بكرى وحمدين صباحي وسعد عبود وآخرين، فما باله بالأصوات المستقلة."


وأشار إلى أنه لم يكن يتصور ما حدث من أشكال وصور للتزوير، خاصة فى الفرز، بعد أن رأى منافسه جمال أبوذكرى يتعاون مع مدير مركز شباب قويسنا بإدخال صناديق بديلة مسودة البطاقات لصالحه، وذلك قبل موعد الفرز بـ٤ ساعات.


واتهم مبارك الحزب الوطني بعدم تنفيذ وعوده من خلال وضع علامة مائية على البطاقات التصويتية منعاً لتزويرها، ووجه رسالة إلى الرئيس مبارك بأن القائمين على الانتخابات لم يقوموا بواجبهم. وحول سقوطه وهو ابن عم الرئيس ونجاح ابن عم الرئيس أمين مبارك في دائرة بندر شبين الكوم، قال: "خسرت لأننى مستقل، وفاز أمين لأنه تابع للحزب الوطني."

11 ديسمبر 2010

مبارك يخشى مصير الشاه


برقية سرية من السفيرة الأمريكية في القاهرة كشفتها ويكيليكس ألقت شكوكا على التوريث وقالت إن الرئيس يحض واشنطن على عزل إيران تمهيدا لمواجهتها: مبارك سيموت رئيسا ويخشى مصير الشاه وسياسته قد تؤدي لاضطرابات وفراغ بالسلطة."


وقالت صحيفة القدس العربية: "قالت برقية سرية بعثت بها السفيرة الأمريكية في القاهرة مارغريت سكوبي إلى واشنطن، كشف عنها موقع ويكيليكس، واطلعت 'القدس العربي' على نصها الأصلي في موقع صحيفة 'الغارديان' البريطانية، أن الرئيس المصري حسني مبارك يعتزم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وانه سيفوز فيها حتما، سيترك الحكم بالوفاة، وليس عبر انتخابات ديمقراطية."


وأضافت: "ولكن السفيرة الأمريكية لاحظت ان مبارك يبدي تحفظا على ملف التوريث، وبررت ذلك بأن فكرة مبارك عن الحاكم القوي لكن العادل، التي يرى نفسه فيها، تضعف من صورة جمال بسبب افتقاده للخبرة العسكرية. وأضافت أن الرئيس ربما يضع ثقته في الله والأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية لضمان انتقال سلس للسلطة."


وتابعت: "واعتبرت أن مبارك العلماني يرفض تدخل الدين في السياسة، ويرى أن الضغوط الأمريكية على مصر لاعتماد إصلاحات سياسية تقوم على أسس غير صحيحة، وأشارت إلى انه يستشهد عادة بما حدث لشاه إيران عندما ضغطت عليه واشنطن لإدخال إصلاحات سياسية، ما ادى الى سقوط حكمه وقيام نظام ثوري إسلامي في مكانه."

عود

06 ديسمبر 2010





عـــــــــــــــــــــــــــــام هجــــــــــــــــــــــــــــرى 


 سعيـــــــــــــــــــــــــد


 كـــــــــــــــــــــل عـــــــــــــــــــــام وأنتـــــــــــــــــــــم 


بخيــــــــــــــــر

24 نوفمبر 2010

مصر: مظاهرة قبطية تسفر عن مقتل شخص

اصابة العشرات اثناء الإحتجاجات
القاهرة، مصر (CNN) -- قتل أحد المتظاهرين، وجرح عشرات آخرين، الأربعاء، بعدما اندلعت مواجهات بين الشرطة المصرية، ومحتجين مسيحيين غاضبين بسبب وقف ترخيص بناء كنيسة في منطقة الجيزة بالقاهرة.


وأطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع، بينما رد أكثر من 150 من المتظاهرين بإلقاء قنابل المولوتوف، في مواجهة بميدان أمام مبنى حكومي في منطقة الجيزة، والذي رشقه المحتجون بالحجارة وأوعية النباتات الفخارية.


وقال متحدث باسم وزارة الداخلية المصرية إنه تم القبض على 93 شخصا.


ورد محامي الكنيسة القبطية بالقاهرة، المستشار نجيب جبرائيل بالقول إن القوات الأمن هجمت باعداد كبيرة على " ابناء الكنيسة، من الشباب الأقباط وأستخدمت قنابل مسيلة للدموع، مما أدى إلى مقتل شاب، وجرح أكثر من 30، بعضهم حالتهم خطرة، وتم أعتقال نحو 150 آخرين."


وبرر المستشار جبرائيل في حديث لوسائل الإعلام التظاهرات بأنها جاءت بناء على قرار محافظة الجيزة بوجود مخالفة في بناء الكنيسة يكمن بعدم وجود سلم للطوارىء، فما كان إلا وأن ارسلت جحافل من الأمن لمواجهة أبناء الطائفة القبطية."


وتصاعدت التوترات مؤخرا بين الأغلبية المسلمة في مصر والأقلية المسيحية الذين يشكلون نحو 9 في المائة من السكان، وينتمون للطائفة القبطية، ويشكو معظمهم من التمييز، بما في ذلك الافتقار إلى حرية بناء دور العبادة، في حين تنفي الحكومة هذه الاتهامات.


ومع ذلك، فإن اللجنة الأميركية للحرية الدينية الدولية أعربت عن قلقها من أن الحكومة المصرية ووسائل الإعلام، تغذيان عمدا النزاعات الطائفية قبل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في ديسمبر/كانون الأول.


وقال رئيس اللجنة الأمريكية المستقلة، ليونارد ليو: "لقد شهدنا تناميا واضحا في الأسابيع الأخيرة من التحريض من قبل وسائل الإعلام ورجال الدين على تبني الكراهية الطائفية والعنف.. هذا النوع من الخطاب تمادى جدا وسيؤجج نار المتطرفين الذين يبحثون عن سبب لتبرير أعمال العنف ضد الأقليات الدينية."


وقالت اللجنة إن عشرة منازل وعدة محال تجارية قبطية مسيحية أحرقت ونهبت في وقت سابق من هذا الشهر، في محافظة قنا جنوب مصر، بعد مزاعم عن وجود علاقة غرامية بين رجل مسيحي وامرأة مسلمة.

شاب يصفع جمال مبارك !

23 نوفمبر 2010

نص كلمة (أحمد رجب )


بلع المرشح قرص الصدق وقال لي : الحصانة هي الدافع الأوحد لدخولي البرلمان، وفي الحصانة قيلت الأقوال المأثورة مثل الحصانة كنز لا يفني والحصانة مفتاح الفرج واديني حصانة وارميني البحر، ولو نجحت ولبست ثوب الحصانة فإن الأسرة مصممة علي زفافي إلي الحصانة في فرح كبير تتردد فيه أغاني مبروك عليك يا معجباني يا غالي حصانتك الحلوة قمر بيلالي، واتمخطري يا حصانة يا حبي يا أحلي من هيفاء وهبي، وحطي يا حصانة المتاريس واحمي عريسك من أي بوليس، وتفتحي له كنز قارون يهبر وطظ ف أي قانون .
وخمسة وخميسة ف عين العدو .

22 نوفمبر 2010

القاهرة تنفي وقائع عن حرب العراق نسبها بوش في كتابه الى مبارك


نفت القاهرة الاحد مقطعا في مذكرات الرئيس الاميركي السابق جورج بوش اكد فيه ان  

الرئيس المصري حسني مبارك ساهم في اقناعه بان العراق ابان نظام صدام حسين 

كان يمتلك اسلحة جرثومية.

ونفى المتحدث باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد "في شكل قاطع" ان يكون


 مبارك ادلى بهذه الاقوال عن امتلاك بغداد اسلحة مماثلة، كما نقلت عنه وكالة انباء 

الشرق الاوسط المصرية الرسمية.وفي مذكراته التي تحمل عنوان "لحظات حاسمة"،

كتب بوش ان مبارك ابلغ قائد القوات الاميركية الجنرال تومي فرانكس ان "العراق يملك  

اسلحة جرثومية وقرر استخدامها ضد قواتنا".واضاف بوش ان مبارك رفض اعلان هذه  

الاتهامات "خشية استفزاز الشارع العربي". وتابع ان "المعلومات التي صدرت من 

رئيس في الشرق الاوسط كان يعرف صدام جيدا اثرت في تفكيري".لكن عواد اكد ان 

مبارك حذر على العكس الرئيس الاميركي والعديد من المسؤولين الاميركيين الذين 

التقاهم من اجتياح العراق، معتبرا ان هذا الامر يشكل انتهاكا خطيرا للقانون 

الدولي.واضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية ان مبارك حذر من ان اجتياحا لن يكون 

مهمة سهلة لانه سيؤدي الى مقاومة شرسة سيستخدم فيها العراق كل الاسلحة التي في 

حوزته، من دون ان يشير عواد تحديدا الى الاسلحة الجرثومية.واستخدم الوجود 

المفترض لاسلحة دمار شامل، جرثومية او كيميائية او نووية، في العراق ذريعة لتبرير 

التدخل العسكري الاميركي في اذار/مارس 2003. ولكن تبين لاحقا عدم وجود اي 

ترسانة من هذا النوع في العراق.

يبدو أن مذكرات بوش لن تنتهى اساطيرها بعد 
بالأمس القريب كانت المانيا تنفى ما كتبه بوش فيما يخص المستشار الألمانى 
واليوم تنفى مصر ما ذكره بوش فيما يخص الرئيس المصرى (مبارك )
والغريب أن بوش نفسه لم يخجل من أن يعترف بجرائمه مثل التحقيق باستخدام اسلوب    (محاكاة الغرق ) وبالرغم من تعدد الأقاويل حول هذا الكتاب إلا أنه حقق إيرادات كبيرة  جدا وكأن بوش مصر على إثارة الأحاديث عنه دائما سواء عندما كان رئيسا للولايات المتحدة المريكية أو بعد أن ترك البيت الأبيض ولكن فى الحالتين يتحدث الناس دائما عن رجل غير طبيعى يبدو وكأنه ذو عقل مختل .
على الجانب الآخر يوضح هذا الخبر مدى الوضع المتردى الذى وصلت مصر إليه فإذا كان ما ذكره بوش حقيقى وما اعلنته إسرائيل أيضا فى الأيام السابقة من مساعدة مصرلها فى عملية أغتيال (النمنم ) ورغبة مصر فى تصفية جيش الإسلام حقيقى  فليس لهذا معنى سوى  شىء واحد أن مصر تحولت بالفعل إلى دولة خائنة وعميلة كما يتردد فعلا على لسان الشارع العربى .