آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

24 نوفمبر 2010

مصر: مظاهرة قبطية تسفر عن مقتل شخص

اصابة العشرات اثناء الإحتجاجات
القاهرة، مصر (CNN) -- قتل أحد المتظاهرين، وجرح عشرات آخرين، الأربعاء، بعدما اندلعت مواجهات بين الشرطة المصرية، ومحتجين مسيحيين غاضبين بسبب وقف ترخيص بناء كنيسة في منطقة الجيزة بالقاهرة.


وأطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع، بينما رد أكثر من 150 من المتظاهرين بإلقاء قنابل المولوتوف، في مواجهة بميدان أمام مبنى حكومي في منطقة الجيزة، والذي رشقه المحتجون بالحجارة وأوعية النباتات الفخارية.


وقال متحدث باسم وزارة الداخلية المصرية إنه تم القبض على 93 شخصا.


ورد محامي الكنيسة القبطية بالقاهرة، المستشار نجيب جبرائيل بالقول إن القوات الأمن هجمت باعداد كبيرة على " ابناء الكنيسة، من الشباب الأقباط وأستخدمت قنابل مسيلة للدموع، مما أدى إلى مقتل شاب، وجرح أكثر من 30، بعضهم حالتهم خطرة، وتم أعتقال نحو 150 آخرين."


وبرر المستشار جبرائيل في حديث لوسائل الإعلام التظاهرات بأنها جاءت بناء على قرار محافظة الجيزة بوجود مخالفة في بناء الكنيسة يكمن بعدم وجود سلم للطوارىء، فما كان إلا وأن ارسلت جحافل من الأمن لمواجهة أبناء الطائفة القبطية."


وتصاعدت التوترات مؤخرا بين الأغلبية المسلمة في مصر والأقلية المسيحية الذين يشكلون نحو 9 في المائة من السكان، وينتمون للطائفة القبطية، ويشكو معظمهم من التمييز، بما في ذلك الافتقار إلى حرية بناء دور العبادة، في حين تنفي الحكومة هذه الاتهامات.


ومع ذلك، فإن اللجنة الأميركية للحرية الدينية الدولية أعربت عن قلقها من أن الحكومة المصرية ووسائل الإعلام، تغذيان عمدا النزاعات الطائفية قبل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في ديسمبر/كانون الأول.


وقال رئيس اللجنة الأمريكية المستقلة، ليونارد ليو: "لقد شهدنا تناميا واضحا في الأسابيع الأخيرة من التحريض من قبل وسائل الإعلام ورجال الدين على تبني الكراهية الطائفية والعنف.. هذا النوع من الخطاب تمادى جدا وسيؤجج نار المتطرفين الذين يبحثون عن سبب لتبرير أعمال العنف ضد الأقليات الدينية."


وقالت اللجنة إن عشرة منازل وعدة محال تجارية قبطية مسيحية أحرقت ونهبت في وقت سابق من هذا الشهر، في محافظة قنا جنوب مصر، بعد مزاعم عن وجود علاقة غرامية بين رجل مسيحي وامرأة مسلمة.

شاب يصفع جمال مبارك !

23 نوفمبر 2010

نص كلمة (أحمد رجب )


بلع المرشح قرص الصدق وقال لي : الحصانة هي الدافع الأوحد لدخولي البرلمان، وفي الحصانة قيلت الأقوال المأثورة مثل الحصانة كنز لا يفني والحصانة مفتاح الفرج واديني حصانة وارميني البحر، ولو نجحت ولبست ثوب الحصانة فإن الأسرة مصممة علي زفافي إلي الحصانة في فرح كبير تتردد فيه أغاني مبروك عليك يا معجباني يا غالي حصانتك الحلوة قمر بيلالي، واتمخطري يا حصانة يا حبي يا أحلي من هيفاء وهبي، وحطي يا حصانة المتاريس واحمي عريسك من أي بوليس، وتفتحي له كنز قارون يهبر وطظ ف أي قانون .
وخمسة وخميسة ف عين العدو .

22 نوفمبر 2010

القاهرة تنفي وقائع عن حرب العراق نسبها بوش في كتابه الى مبارك


نفت القاهرة الاحد مقطعا في مذكرات الرئيس الاميركي السابق جورج بوش اكد فيه ان  

الرئيس المصري حسني مبارك ساهم في اقناعه بان العراق ابان نظام صدام حسين 

كان يمتلك اسلحة جرثومية.

ونفى المتحدث باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد "في شكل قاطع" ان يكون


 مبارك ادلى بهذه الاقوال عن امتلاك بغداد اسلحة مماثلة، كما نقلت عنه وكالة انباء 

الشرق الاوسط المصرية الرسمية.وفي مذكراته التي تحمل عنوان "لحظات حاسمة"،

كتب بوش ان مبارك ابلغ قائد القوات الاميركية الجنرال تومي فرانكس ان "العراق يملك  

اسلحة جرثومية وقرر استخدامها ضد قواتنا".واضاف بوش ان مبارك رفض اعلان هذه  

الاتهامات "خشية استفزاز الشارع العربي". وتابع ان "المعلومات التي صدرت من 

رئيس في الشرق الاوسط كان يعرف صدام جيدا اثرت في تفكيري".لكن عواد اكد ان 

مبارك حذر على العكس الرئيس الاميركي والعديد من المسؤولين الاميركيين الذين 

التقاهم من اجتياح العراق، معتبرا ان هذا الامر يشكل انتهاكا خطيرا للقانون 

الدولي.واضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية ان مبارك حذر من ان اجتياحا لن يكون 

مهمة سهلة لانه سيؤدي الى مقاومة شرسة سيستخدم فيها العراق كل الاسلحة التي في 

حوزته، من دون ان يشير عواد تحديدا الى الاسلحة الجرثومية.واستخدم الوجود 

المفترض لاسلحة دمار شامل، جرثومية او كيميائية او نووية، في العراق ذريعة لتبرير 

التدخل العسكري الاميركي في اذار/مارس 2003. ولكن تبين لاحقا عدم وجود اي 

ترسانة من هذا النوع في العراق.

يبدو أن مذكرات بوش لن تنتهى اساطيرها بعد 
بالأمس القريب كانت المانيا تنفى ما كتبه بوش فيما يخص المستشار الألمانى 
واليوم تنفى مصر ما ذكره بوش فيما يخص الرئيس المصرى (مبارك )
والغريب أن بوش نفسه لم يخجل من أن يعترف بجرائمه مثل التحقيق باستخدام اسلوب    (محاكاة الغرق ) وبالرغم من تعدد الأقاويل حول هذا الكتاب إلا أنه حقق إيرادات كبيرة  جدا وكأن بوش مصر على إثارة الأحاديث عنه دائما سواء عندما كان رئيسا للولايات المتحدة المريكية أو بعد أن ترك البيت الأبيض ولكن فى الحالتين يتحدث الناس دائما عن رجل غير طبيعى يبدو وكأنه ذو عقل مختل .
على الجانب الآخر يوضح هذا الخبر مدى الوضع المتردى الذى وصلت مصر إليه فإذا كان ما ذكره بوش حقيقى وما اعلنته إسرائيل أيضا فى الأيام السابقة من مساعدة مصرلها فى عملية أغتيال (النمنم ) ورغبة مصر فى تصفية جيش الإسلام حقيقى  فليس لهذا معنى سوى  شىء واحد أن مصر تحولت بالفعل إلى دولة خائنة وعميلة كما يتردد فعلا على لسان الشارع العربى .

21 نوفمبر 2010

إيران تطرح الـ"عروسة فاطمة" بالأسواق فى تحدى لـ"باربى"

ذكر موقع "بولتن" الإيرانى الإخبارى أنّه تم طرح دمية فى الأسواق الإيرانية اسمها فاطمة نسبة لفاطمة الزهراء زوجة الإمام على تحديا للعروسة باربى الأمريكية.
ووصف الموقع أن العروسة من إنتاج شركة حسين هومى سيرشت، وتتميز بعينيها البنيتين والحجاب.


وأشار الموقع إلى أنّ نفس الشركة التى أنتجت عروسة فاطمة أنتجت رابطة عنقية أطلقا عليها الرابطة العنقية الإسلامية وهى على شكل سيف الإمام على ذو الفقار مشقوقة فى نهايتها ومكتوب عليها بالعربية "لا فتى إلا على ولا سيف إلا ذو الفقار" وهى من أعمال المخترع الإيرانى همت كميلى.
جدير بالذكر أن إيران تعتبر رابطة العنق زيا غربيا لذلك يمتنع البعض عن ارتدائها.
وقالت الشركة المنتجة لرابطة العنق فى بيان لها إن رابطة عنق "ذو الفقار" سيف الإمام على ستكون مقاتلة فى معركة ضد الغزو الثقافى الغربى للجمهورية الإسلامية، وإن العروسة فاطمة ستحرج باربى لأنها محجبة فى الوقت الذى تكون فيه باربى عارية فى بعض الأحيان، وتتوقع الشركة إقبالا مكثفا من الأطفال الإيرانيين عليها ونسيانهم للألعاب الأخرى التى تسللت إلى أسواقهم، مثل "سبايدر مان" و"بات مان" و"هارى بوتر".



تعامد القمر على الكعبة المشرفة اليوم والخميس المقبل


صحيفة عكاظ السعودية عنونت: "تعامد القمر على الكعبة المشرفة اليوم والخميس المقبل" وقالت تحت هذا العنوان، نقلاً عن رئيس الجمعية الفلكية في جدة، المهندس ماجد أبو زاهرة إن الحسابات الفلكية لحركة القمر حول الأرض أظهرت أن القمر سيتعامد على الكعبة المشرفة، حيث يبلغ ميل القمر عرض مكة، ومتوسطا على خط زوالها عند الساعة 11:19:30 مساء بالتوقيت المحلي، ويكون وجهه مضاء بنسبة 99 في المائة."

وأضاف: "ويعود القمر، ويتعامد مرة أخرى نهاية نفس الأسبوع فجر الخميس المقبل، عند الساعة 3:00:51 فجرا، ويكون وجهه مضاء بنسبة 88 في المائة."

وأوضح أبو زاهرة أن ظاهرة تعامد الأجرام السماوية كالشمس والقمر والكواكب على الكعبة المشرفة تؤكد على دقة الحساب الفلكي لتحديد حركة ومواقع تلك الأجرام في قبة السماء بدقة متناهية، ويستفاد من ظاهرة التعامد للقاطنين في دول الخليج العربي والمنطقة العربية ودول العالم يمكنهم بطريقة سهلة خالية من التعقيد معرفة اتجاه القبلة عند النظر إلى القمر في لحظة التعامد، فذلك الاتجاه هو اتجاه القبلة.


سبحان الله

19 نوفمبر 2010

التحنيط عادة مصرية قديمة

اه من عيناه

بوش حصد 7 ملايين دولار عن كتابه

طالبت منظمة العفو الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بتهمة التعذيب، بعد أن اعترف في مذكراته التي نشرها مؤخرا بأنه وافق على استخدام أسلوب "محاكاةالغرق" كأسلوب تعذيب للحصول على معلومات من المعتقلين بتهم الارهاب .
وحصد الرئيس الاميركي حتى الان 7 ملايين دولار عائدات كتابه ويقدم الرئيس الأميركي السابق جورج بوش ثلاثة محاور ربما كانت الأكثر أهمية في كتابه، من منظور كثير من القراء، فهو يلقي الضوء على رد الفعل الغاضب الذي اجتاحه لدى علمه بأولى وقائع الحادي عشر من سبتمبر، ويبادر إلى إيضاح أن هذا الغضب الجارف قفز على أرضية التساؤل: كيف يجرؤ أحد على فعل ذلك بأميركا؟.
وفي المحور الثاني لا يتردد بوش في الإقرار بأنه أرسل جنوده لغزو العراق استنادا إلى معلومات استخبارية خاطئة، كما يشير إلى أنه شعر بالتقزز عندما لم يتم العثور على أسلحة الدمار الشامل في العراق، وهو المبرر الذي اتخذته واشنطن لشن حربها على العراق.
ويوضح أن علامة استفهام محددة قد سيطرت على ذهنه في اللحظة الشهيرة التي تابع فيها العالم كله مشهد سقوط تمثال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في بغداد، وفحواها: ماذا ستفعل بعد ذلك؟ ويقرر الرئيس الأميركي الثالث والأربعون، في المحور الثالث، بأنه كان حريصا على إطالة أمد حرب صيف 2006 لكي يتيح لإسرائيل الوقت الكافي للقضاء على حزب الله، ويعرب عن أسفه الشديد لأن ذلك لم يتحقق حسبما كان يأمل.

18 نوفمبر 2010

إسرائيل تعرض إطلاق مصريين مقابل جاسوس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت مصادر إسرائيلية الأربعاء، عن طرح "صفقة" لتبادل سجناء بين مصر وإسرائيل، تتضمن إطلاق سراح عدد من المواطنين المصريين المحتجزين في الدولة العبرية، مقابل الإسرائيلي من أصل مصري، عودة ترابين، المسجون في مصر منذ 11 عاماً، بعد إدانته بتهمة التجسس.


وقدم نائب وزير تطوير النقب والجليل، أيوب قرا، عرضاً بهذا الشأن، خلال لقائه مع القنصل المصري في إيلات، وليد الشريف، الذي وعد، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية، بإحالة هذا العرض إلى المسؤولين في القاهرة.


ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على رد فعل فوري من الجانب المصري بشأن العرض الإسرائيلي، كما لم يتضح عدد المصريين الذين قد تشملهم تلك الصفقة المقترحة.


وأشار راديو إسرائيل إلى أن الاجتماع بين المسؤول الإسرائيلي والقنصل المصري تناول أيضاً مشروع "الجدار الأمني"، الذي قررت إسرائيل إنشاءه على امتداد أجزاء من الحدود المشتركة بين الجانبين، لمكافحة تسلل المهاجرين غير الشرعيين من سيناء إلى الدولة العبرية.


ويقضي عودة ترابين عقوبة السجن لمدة 15 عاماً، بموجب حكم صدر بحقه عام 1999، بعد إدانته بتهمة "نقل معلومات عسكرية حساسة لإسرائيل"، و"محاولة تجنيد مصريين للعمل مع المخابرات الإسرائيلية، مقابل دولارات أمريكية مزيفة."


ويسعى مسؤولون إسرائيليون إلى إطلاق سراح ترابين، من بينهم السفير الإسرائيلي بالقاهرة، إسحاق ليفانون، الذي قام بزيارته عدة مرات في السجن، كما أطلق حزب "الليكود"، الذي يقود الحكومة الإئتلافية برئاسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، العام الماضي، حملة للمطالبة بالإفراج عن آخر جاسوس إسرائيلي بمصر.


وبحسب ما ورد في ملف القضية، فإن عودة ترابين ينتمي لإحدى القبائل البدوية في سيناء وصحراء النقب، تمكن الجيش الإسرائيلي من تجنيد والده سليمان بعد حرب 1967، ليكشف عن تحركات خلايا المقاومة المصرية أثناء حرب الاستنزاف.


وفى يناير/ كانون الأول عام 1990 هرب سليمان وعائلته إلى إسرائيل، وحصلوا على الجنسية الإسرائيلية، وأقاموا في مدينة "الرهط"، ثم أصدرت محكمة مصرية حكماً بالسجن عليه لمدة 25 عاما مع الأشغال الشاقة المؤبدة، وفق ما نقلت صحيفة "اليوم السابع" القاهرية.


وفي عام 1999، عاد ترابين الابن إلى سيناء مرة أخرى، بحجة زيارة أسرته وأخواته البنات المتزوجات في مدينة العريش، وأبلغته السلطات المصرية بأنه شخص غير مرغوب فيه، وحذرته من العودة مرة أخرى، لكنه عاد متسللاً عبر الحدود.


وبعد القبض عليه، عثرت أجهزة الأمن المصرية على عملات إسرائيلية وجهاز اتصال بحوزته، واتضح أنه حاول تجنيد زوج أخته المقيم في العريش، للتجسس على التحركات العسكرية المصرية في سيناء، على أن يكون هو حلقة الوصل بينه وبين الموساد الإسرائيلي.

الرئيس العراقي يرفض التوقيع على أمر إعدام طارق عزيز

قال الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس الأربعاء إنه لن يوقع على أمر إعدام طارق عزيز نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية العراقي الأسبق الذي حُكم عليه بالإعدام الشهر الماضي بتهمة تصفية أحزاب دينية. وقال الطالباني في مقابلة أجرتها قناة (فرانس 24) التلفزيونية الفرنسية: «لا.. لن أوقع أمر إعدام طارق عزيز لأنني اشتراكي».. وتابع: «أنا متعاطف مع طارق عزيز فهو رجل تجاوز عمره السبعين». وأصدرت المحكمة العراقية العليا في أواخر شهر أكتوبر - تشرين الأول حكماً بالإعدام على عزيز الذي كان يمثِّل حكومة الرئيس صدام حسين في المحافل الدولية. وكان عزيز شخصية معروفة في العواصم الأجنبية وفي الأمم المتحدة قبل سقوط نظام صدام.. ولم يتضح ما  إذا كان رفض الطالباني توقيع حكم الإعدام سيحول دون تنفيذ الحكم. ونفذ العراق حكم الإعدام في صدام عام 2006 على الرغم مما أبداه الطالباني من عزوف عن التوقيع حينذاك..

17 نوفمبر 2010

تمكن علماء نفس مختصون من تحديد العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص الذي يعكس شخصيته ويفصح عن ميوله وصفاته ومزاجه والروح المسيطرة عليه وبين حالته الصحية.


وأوضح هؤلاء أن الألوان المحيطة بالإنسان تؤثر بصورة مباشرةعلى نفسيته وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابةببعض الأمراض التي تُعرف بأمراض النفس جسديّة أي الأمراض المتسللة إلى الجسد من باب النفس.


ووجد الباحثون أن
 اللون الأحمر هو لون الطاقة والحيوية إذ يتمتعالأشخاص اللذين يفضلونه بالنشاط والحيوية والديناميكية والشجاعة والحساسية الشديدةوهم يهتمون بالجانب الحسي أكثر من اهتمامهم بالجانب المعنوي.أما بالنسبة للصحة فيؤثر اللون الأحمر تأثيرا إيجابيا على الأكزيما والحروق والأعضاء التناسليةوينشط عمل المثانة ولكن يجب الحذر من هذا اللون إذا كان عند الشخص استعداد للإصابةبارتفاع ضغط الدم، أو كان سريع الانفعال.

وأشار الخبراء إلى أن
اللون الأزرق هو لون بارد ويتمتع الأشخاص الذين يفضلون هذا اللون بشخصية جادة حساسةمحافظة تراعي ضميرها في المقام الأول خصوصا وأن هذا اللون يعتبر رمزا للمعاني المطلقة، ولذلك فهو يشير إلى الحب للحياة وللمساحات الشاسعة وينصح به في قطع الديكور خاصة في غرفة النوم، للمرضى الذين يعانون من الأرق والعصبية فهو يساعد على الاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة وله أثر إيجابي على عمل القلب والرئتين ويوصى باستخدامه لمرضى الربو والقلب والشد العصبي ولكنه لا يناسب أصحاب الأعصاب الهادئة ومن تنقصهم الطاقة والحيوية حيث يعتبر أبرد ألوان قوس قزح وله إيقاع مثبط للهمم.

ولاحظ العلماء أن 
الأشخاص الذين يفضلون اللون الأصفر وهولون الحكمة مثاليون ومتفائلون وسُعداء وحكماء حيث تتناغم صفاتهم مع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزا للضوء والثراء، ويمكنه شحن صاحبه بالحيوية والقدرة على الإبداع كمايؤثر هذا اللون إيجابيا على عمل الكبد والطحال والبنكرياس والغدة الدرقية والشُعب الهوائية ويقوي الجهاز العضلي والعصبي في الجسم ويُنصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر في الهضم أو إمساك مستمر أو صداع نصفي، ولمن لديهم استعدادللاكتئاب والتشاؤم.

ويعتبر اللون البرتقالي من الألوان المبتهجة، ويكون محبي هذا اللون ذوي شخصيات اجتماعية من الدرجة الأولى، محبوبة من الجميع بسبب بشاشتهاوابتهاجها الدائم، وغالبا ما يكونون الملجأ لمن يعانون من ضغوطات نفسية ومشكلات اجتماعية نظرا لقدرتهم على الوصول ببساطة شديدة إلى قلوب الآخرين بسلاسة أسلوبهم وسلامة أفكارهم ورغبتهم الأكيدة في التواصل مع جميع من حولهم ويساعد هذا اللون على الهضم وينشط الجهاز التنفسي وينصح به لمن يعانون من الإرهاق في العمل أو المنزل،ويعتبر لون مُقاوم للنعاس.

ويرى الخبراء أن الشخصيات التي تفضل اللون البنفسجي خيالية، تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر غير الذي نعيش فيه، هي شخصيات خلاّقة ومبتكرة تتسم بقدر من الروحانية والحساسية وتعرف كيف تهرب من الواقع عن طريق الأحلام ويساعد هذا اللون في مقاومة الانفعالات والعصبية الشديدة وله تأثير إيجابي على وظائف الطحال وعملية تنقية الدم، كما يساهم في الوقاية من التسمم ولكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة، أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب والإحباط.

وأظهرت التحليلات أن الشخصيات التي تفضل اللون البني صلبةومتماسكة بل وحديدية ولكنها في نفس الوقت هادئة وبنّاءة تقوم بعملها على خير وجه مجتهدة ومثابرة لا تجذبها التفاهات ولا تلقي بالا لما يقوله الآخرون ويساعد من الناحية الصحية على تخفيف آلام الظهر وحماية البشرة.

ويرمز لون البساطةالأخضر لشخصيات متسامحة متفاهمة وحليمة يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها وهو لون الفنانين على اختلافهم، ويميز أصحاب النفوس المرهفة الحس المحبة للحركة والنشاط،وتعتبر الدقة في العمل أبرز خصالهم ويعتبر من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي،ويساعد على العمل بشكل متوازن، ويقاوم الهياج العصبي، كما يعمل على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الاضطرابات العصبية.

وفيما يتعلق باللون (الأسود) تعتبرالشخصيات التي تفضل هذا اللون غامضة ومنطوية على نفسها، وتعيش في عالم مغلق ومظلم،وهي شخصيات متكلفة للغاية ورغم ذلك فهي تحاول أن تضفي الحيوية على حياتها ووجودهابكل ما أوتيت من قوة ودوره في الصحة يقتصر على امتصاص الضوء والحماية فهو يخفي كل شيء ويظلل أعضاء الجسم فيريحها ويبعث على النعاس.


أما اللون الأبيض النقي فيدل على العقلانية حيث تميل شخصيات هذا اللون إلى العقل والاتزان الفكري، ولا يقف في وجهها شيء ولا تعاني من مشكلات أو اضطرابات وتهوى تعدد الصداقات وخصوصا الناجحةوهي شخصيات محبوبة إجمالا نظرا للطفها وعذوبتها وأدبها الجمّ وليس لهذا اللون آثارسلبية، لذا فهو رمز للنقاء والحيوية والوضوح، ويستخدم في التهدئة وتقوية الأعضاءوخصوصا جهاز المناعة


والآن ما هو لونك المفضل ؟
بالنسبة لى أفضل دائما اللون الأزرق.

أنواع الحب


النوع الأول :


هناك من يحبك بجنون ويسعى جاهداً لإصابتك بهذا الجنون ولا يستوعب رفضك لمشاعره بهذه السهولة فيحاصرك بسيل من المشاعر الغير مرغوبة ويمارس عليك الغيره غير المباحة فيكتفي بحبه لك ويحملك جميل هذا الحب ويجب لزاماً عليك أن تحبه وإلا نعتك بصفات مرفوضة إنسانياً !


النوع الثاني :


هو من تحبه أنت بجنون فيكون مصيبتك العظمى حين يدرك حجم هذا الجنون فيتفنن في إيذائك وكأنه ينتقم منك لأنك أحببته فيتمادى في إيذائك ليذيقك مرارة حبك وافتقاده ويتمادى في الهجر والصد .


النوع الثالث :


هو من يحبك بصدق فيعاملك معامله الود يحبك بصمت ويحترمك بصمت
ويتمناك بينه وبين نفسه يمنعه اعتزازه بنفسه من الإقتراب منك إذا كنت مشغولاً بغيره فيكتفي بالحب من أجل الحب ويحتفظ بك صورة جميلة في ذاكرته .


النوع الرابع :


هو من تحبه أنت وتبادله شعوره فيضمك إلى ممتلكاته بإسم الحب يحاصرك بغيرته فيسجنك بدائرة الممنوعات يحسب عليك أنفاسك يحاسبك على أحلامك ويسلبك حتى أبسط حقوقك وهي التعبير عن شعورك تجاه الآخرين فتعيش في صراع دائم .


النوع الخامس :


هو من يغادر حياتك فيترك ورائه فراغاً باتساع السماء فتحاول جاهدا ملئ الفراغ فتتعرف على من يستحق ومن لا يستحق وتقع في المشاكل .


النوع السادس :


هو من يجعلك تندم على معرفته فيسقيك الإحساس بالألم والندم معاً ، مواقفه تخذلك وتصرفاته تخجلك .


النوع السابع :


هو من يطيل الإنتظار أمام بوابة أحلامك ؛ وإذا سمحت له بالدخول خرب في مدينة أحلامك وشوه أجمل الأشياء بقلبك وتركك نادماً على معرفته !


النوع الثامن :


هو من يدخل حياتك بلا إستئذان ، يقدم لك الحب فوق أوراق الورد ، يحملك الي عالم الأحلام ، يحول حياتك إلى عالم الخرافات والأساطير ، يشعرك بمسؤليته تجاهك وأنك مسؤول منه ، يعلمك الصدق والحب والإخلاص ، يحول سوادك إلى بياض ؛ وليلك إلى نهار ؛ وظلمتك إلى شمس ، يصبح قلبك الذي تعشق به ،، وعينك التي ترى بهما ،، هذا الإنسان إذا ضاع بحق نبكي بحرقة

مكة في صور قديمة: قداسة المكان وجدلية المصوّر

أول مدون مصري ينهي "مأساة" 4 سنوات بالسجن

كريم عامر أثناء ترحيله إلى السجن
دبي، الإمارات العربية المتحدة            (CNN)-- أطلقت السلطات المصرية سراح المدون عبد الكريم نبيل سليمان، المعروف باسم كريم عامر، والذي يُعد أول مصري يتعرض للمحاكمة بسبب تعليقاته التي كتبها على مدونته الخاصة على شبكة الإنترنت، وفق ما أكدت مصادر حقوقية لـCNN الأربعاء.


وأكدت روضة أحمد، المحامية بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، نبأ الإفراج عن كريم عامر، في وقت سابق الثلاثاء، حيث توجه إلى منزل أسرته بمدينة الإسكندرية، فور إطلاق بالمدينة الساحلية، حيث كان في انتظاره عدد من أفراد أسرته.


وقالت المحامية، في تصريحات لـCNN بالعربية عبر الهاتف من القاهرة، إن قرار الإفراج عن كريم عامر، الطالب السابق بكلية "الشريعة" بجامعة الأزهر، جاء بعدما أمضى مدة العقوبة التي قررتها محكمة جنح الإسكندرية عام 2007، بسجنه لمدة أربع سنوات.


وأشارت إلى أن موعد الإفراج عنه كان من المقرر في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وخرج بالفعل من سجن "برج العرب" في اليوم التالي، إلا أنه تعرض للاحتجاز في مقر جهاز أمن الدولة بالإسكندرية لأكثر من عشرة أيام، بشكل غير قانوني."


وكانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قد أكدت الأربعاء الماضي، تعرض كريم عامر (26 عاماً) للضرب على يد أحد ضباط أمن الدولة، في المقر المعروف باسم "الفراعنة"، أثناء احتجازه غير القانوني، رغم إنهاء إجراءات الإفراج عنه.


ونقل بيان عن مدير الشبكة، جمال عيد، قوله إن "هذه الممارسات السادية ضد سجين أعزل، هي التي تخلق مناخ الكراهية ضد جهاز الشرطة عامة وضباط مباحث أمن الدولة بشكل خاص، فكريم عامر قضي بالفعل سنوات العقوبة الأربعة كاملة، وبات الإفراج عنه وجوبياً، فلماذا يعتدون عليه بالضرب، ويحتجزونه بشكل غير قانوني؟"


واعتقلت أجهزة الأمن كريم عامر لأول مرة إثر أحداث طائفية وقعت بالإسكندرية أواخر عام 2005، حيث كتب مقالاً على مدونته وصف فيه المسلمين بأنهم "حشرات"، وأن وجههم "مقيت"، وقال أيضاً إن "التعاليم الإسلامية التي جاء بها محمد قبل أربعة عشر قرناً، يجب أن تواجه بكل شجاعة."


وشهدت الاسكندرية احتقاناً طائفياً حاداً، حينما احتشدت مظاهرة ضخمة بعد أن نشرت صحيفة محلية تقريراً عن عرض "مسرحية مسيئة للإسلام" داخل كنيسة "ماري جرجس" بحي "محرم بك"، مما فجر الموقف على نحو سريع، ليتحول إلى مظاهرات صاخبة، شارك فيها الآلاف وقتل فيها ثلاثة أشخاص.


ورغم أن السلطات الأمنية أطلقت سراحه بعد 18 يوماً، إلا أنها عادت لتعتقله مجدداً أواخر عام 2006، وقدمته للمحاكمة بتهم "نشر معلومات وأخبار تخل بالنظام العام"، و"التحريض على الفتنة الطائفية"، و"التحريض على كراهية المسلمين"، و"إهانة رئيس الجمهورية."


وفي 22 فبراير/ شباط من العام التالي 2007، أصدرت محكمة "جنح" الإسكندرية حكمها بسجن عبد الكريم نبيل سليمان، الذي كان يبغ من العمر آنذاك 22 عاماً، لمدة أربع سنوات، وهو الحكم الذي أثار انتقادات واسعة لدى الأوساط والمنظمات الحقوقية.

انسحاب اسرائيل من قرية الغجر

انسحاب إسرائيل من قرية الغجر

القدس- رويترز، دبي- العربية
أقرت الحكومة الإسرائيلية الأربعاء 17-11-2010 خطة لسحب قواتها من جزء تحتله من قرية الغجر المقسمة على الحدود مع لبنان.


القرار اتخذه المجلس الوزراي المصغر برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يقضي بالانسحاب من الجزء الشمالي من القرية، لكنه لم يحدد موعداً للانسحاب، وقالت إنها في حاجة أولا إلى أن تبحث مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان الوضع الأمني في المنطقة التي سيجري إخلاؤها.
وقال أمين مجلس الوزراء الإسرائيلي في بيان إن الحكومة تريد حفظ "أمن مواطني إسرائيل ونسيج حياة سكان القرية التي ظلت وحدة واحدة غير قابلة للتقسيم".


وكانت إسرائيل قد احتلت قرية الغجر حين احتلت هضبة الجولان السورية المتاخمة عام 1967 وبموجب قرار ترسيم للأمم المتحدة صدر لاحقا للحدود اللبنانية أصبح شمال الغجر جزءا من لبنان مما ترك الجزء الجنوبي تحت سيطرة إسرائيل.


وأصبح لسكان القرية الجنسية الإسرائيلية عام 1981 لكنهم يعتبرون أنفسهم سوريين.


وكانت إسرائيل قد أخلت شمال الغجر عام 2000 عندما أنهت احتلالها لجنوب لبنان الذي استمر 22 عاماً لكنها احتلت المنطقة مرة أخرى خلال حرب مع حزب الله عام 2006 قائلة إن القرية كانت نقطة مرور لهجمات المقاتلين وتهريب المخدرات.


ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان "يونيفيل" وحزب الله للتعليق على القرار الإسرائيلي.


وقال مايكل وليامز منسق الأمم المتحدة الخاص لشؤون لبنان في أغسطس/آب بعد اشتباك في نقطة أخرى بامتداد الحدود التي يبلغ طولها 120 كيلومترا إن انسحاب إسرائيل من الجزء الشمالي من الغجر "سيساعد بصورة كبيرة في استعادة الثقة".


ويقول سكان القرية إنهم يتبعون الحكم السوري. وقال نجيب الخطيب المتحدث باسم أهالي القرية لراديو الجيش الإسرائيلي إن القرية يجب أن تعود لسوريا في إطار مفاوضات دبلوماسية مع دمشق.


وأضاف الخطيب أن المسؤولين والشخصيات الحكومية لم يحضروا للقرية للتفاهم مع سكانها وهو ما يشعرهم بالمرارة والإحباط وأضاف أن السكان يعيشون في هذا الكابوس منذ عشر سنوات.

معلومات طبيه رائعه وغريبه

للحكة أو الدغدغة في الحنجرة ...
إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افرك أذنك!
لماذا؟
هناك أعصاب محفزة في الأذن، وعند حك الأذن
تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسبب
تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة
أو الدغدغة.
الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة
في نيوجيرسي.


... لا تشعر بالألم ...
هل تخاف من الحقنة؟ ومن لا يخاف منها.
ولكن الآن بإمكانك التخلص من الخوف
والألم معاً عن طريق السعال أثناء اخذ
الحقنة.
حيث اكتشف باحثون ألمان بان السعال
أثناء الحقن يقلل الألم لان السعال يسبب
ارتفاع مؤقت مفاجئ في ضغط الصدر
والقناة الشوكية ويمنع تركيب إجراءات
الشعور بالألم في الحبل الشوكي.


تاراس اوزشينكو، مؤلف دراسة الظاهرة



...تخفيف احتقان الأنف ...


هل تعاني من احتقان الأنف المزمن
ولم تنفع معك الأدوية،
أليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيف
من ضغط الجيوب قم بدفع لسانك ضد سقف فمك
بالتناوب، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد.
هذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات
الأنفية إلى الفم، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان،
بعد20 ثانية ستشعر بأن الاحتقان بدء بالتحلل.


ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان
الجامعية


... كافح الحرقة دون ماء ...
 هل تزعجك الحرقة عندما تنام. أصبح الحل أسهل.
أثبتت الدراسات بأن النوم على الجانب الأيسر
يقلل من الشعور بالحرقة. حيث يرتبط المريء
والمعدة بوصلة عند الزاوية، فعندما تنام على
اليمين تصبح المعدة أعلى من المريء، مما يسمح
للطعام والأحماض بالتسرب إلى المريء
والحلق. بينما عندما تنام على الجانب الأيسر
تصبح المعدة أدنى من المريء
وهكذا تصبح الجاذبية لمصلحتك.


انتوني ستاربولي، متخصص بأمراض المعدة والأمعاء وأستاذ
مساعد في كلية نيويورك الطبية.


ملاحظة: اعتقد انه الافضل النوم ومعدتك اصلا غير مليئة بالطعام لانه من السنة ان تنام على الجانب الايمن وليس الايسر من الجسم والله اعلم



.... عالج الم الأسنان دون فتح فمك ...


لماذا لا تجرب فرك قطعة ثلج على باطن يدك،
على المنطقة الغشائية على هيئة v بين
إبهامك وسبابتك.


لماذا لان هناك توجد ممرات الأعصاب
التي تحفز الدماغ وتمنع إشارات الألم
الصادرة من الوجه والأيدي





دراسة كندية.
تخلص من آثار الحروق ...


عندما تحرق إصبعك عرضياً على فرن الغاز،
نظف الجلد واضغط بشكل خفيف على مكان
الحرق بأصابع يدك الأخرى. الثلج سيخفف ألمك
بسرعة أكبر. لكن الطريقة الطبيعية ستعيد
الجلد المحروق إلى درجة الحرارة الطبيعية،
فيصبح الجلد أقل تشوهاً.


ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية
ولاية ميشغان الجامعية.


... حتى لا تصاب بالدوخة ...


ضع يدك على شيء ثابت لان اليد تحتوي
على أعصاب تعطي الدماغ مؤشر بأنك متوازن.
بعكس الإشارة التي ترسلها القوقعة،
الجزء المسئول عن التوازن في الأذن.


يعوم الجزء المسئول عن التوازن في سائل
من نفس كثافة الدم. بينما يخفف الكحول
الدم فيصبح أقل كثافة وترتفع
القوقعة مما يسبب الدوخة.


الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز
الأذن والأنف و الحنجرة
في نيوجيرسي.



...خفف وخز الألم في جانبك الأيمن ...
هل تشعر بوخز مؤلم عندما تركض،
هذا لأنك تخرج الهواء "تزفر" بينما
تضرب قدمك اليمنى الأرض.
مما يضع ضغطاً على كبدك
(الموجود على الجانب الأيمن من الجسم)،
ويسبب شداً للحجاب الحاجز الذي يرسل
أشارة بوخز جانبي. ببساطة تعلم
أن تزفر عندما تضرب قدمك اليسرى الأرض.


كتاب العلاج المنزلي للرجال


... أوقف نزيف الدم من الأنف ...
أغلق انفك وارجع رأس للخلف،
بالطبع أذا كنت تريد الاختناق بدمك.
أما الطريقة الصائبة فهي وضع قطن على
لثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغط
عليه بقوة.


لماذا؟
يأتي أكثر النزف من جبهة الحاجز،
جدار الغضروف الذي يقسم الأنف،
والضغط عليها يوقف النزيف.


بيتر ديسماريس اختصاصي أذن وأنف وحنجرة
في مستشفى اينتابيني، في ديربان، جنوب أفريقيا


... اجعل قلبك يتوقف ...


هل تريد أن تهدأ ضربات قلبك ؟
انفخ على إبهامك.


لماذا؟ يمكن السيطرة على عصب فاغوس،
الذي يتحكم بمعدل نبضات القلب،
من خلال التنفس. وسوف تستعيد معدل نبضات
قلبك إلى الوضع الطبيعي.


بن أبو ، اختصاصي خدمات طبي طارئِ
في جامعةِ بيتسبيرج.


... حافظ على بصرك ...
البصر الرديء سببه وراثي ولكن الاستعمال
الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر
مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب،
وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا
التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس
عميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخي
جميع عضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعر
بأن الضغط على عيونك قد خف


... التخلص من النمنمة ...


اللي هي التنميل
إذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت،
قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى.
سيزول شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم
في أقل من الدقيقة


لماذا؟
تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت
بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب.


ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان
الجامعية.



... تنفس تحت الماء ...


إذا كنت تريد الغطس بسرعة إلى قاع البركة،
قم بأخذ شهيق وزفير سريع ثم اقفز.


لماذا؟
عندما تكون تحت الماء، فأنت لا تعاني
من نقص الأو**جين أنما من زيادة
ثاني أ**يد الكربون، الذي يجعل دمك حامضي،
وهذا يرسل إشارة لدماغك بأن شيء ليس صحيح.
"عندما تلهث، ينزل تدفق الأو**جينِ حموضة
دم وهذا يخدع دماغك بالتفكير بأنه يملك أو**جين
أكثر. مما سيوفر لك 10ثواني تحت الماء.


جوناثان ارمبرستر، دكتوراه، أستاذ مشارك
في علم الأحياء في جامعة اوبرن.



... اقرأ دماغك ...
إذا كان عندك امتحان في اليوم التالي،
راجعه قبل النوم.
لماذا؟


لان عملية تعزيز الذاكرة تحدث أثناء النوم،
فأي شيء تقَرأه مباشرة قبل النوم يشفر
كذاكرة طويلة المدى.


كاندي هيمغارتنر، مدربة العلوم الحيوية
في جامعة إيداهو.

16 نوفمبر 2010

إسرائيل تحذر من "إنقلاب" حزب الله بلبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استبق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غابي أشكينازي، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية بإطلاق تحذير من احتمال سيطرة "حزب الله" على الأوضاع في لبنان، معتبراً أن ذلك سيؤدي إلى "تغيير الواقع الأمني" بالمنطقة، وهو تحذير يرفضه كثير من السياسيين والمراقبين اللبنانيين.
حزب الله يستعرض قواته فى أحد شوارع بيروت


وقال المسؤول العسكري الإسرائيلي، خلال تصريحات أدلى بها خلال زيارته لكندا، نقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية الثلاثاء، إن "حزب الله" يخطط للانقلاب على السلطة في لبنان، في أعقاب نشر نتائج التحقيق الذي تجريه المحكمة الدولية الخاصة في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري.


ووصف أشكينازي زيارة الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، إلى لبنان مؤخراً، بأنها "تدل على ازدياد مظاهر التطرف في المنطقة"، كما اعتبر أن كل من إيران وتركيا كان لهما "تأثير كبير على جدول الأعمال في منطقة الشرق الأوسط"، خلال السنوات الأخيرة، وفق ما نقل راديو إسرائيل.


كما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الجنرال الإسرائيلي قوله إن هناك "مجموعة صغيرة" داخل الجيش اللبناني قد تساعد حزب الله في حالة إذا ما قرر "الانقلاب على السلطة."


واعتبر أشكينازي أن الزيارات التي قام بها كل من رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، والزعيم الدرزي وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي، إلى سوريا مؤخراً، كان الهدف منها إجراء محادثات مع المسؤولين في دمشق، لضمان سلامتهما في حالة إذا ما تطورت الأوضاع في لبنان إلى الأسوأ.


إلا أن الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، حسن حردان، اعتبر أن تحذيرات أشكينازي ليست جديدة، مشيراً إلى أن هناك العديد من التصريحات الصادرة عن مسؤولين إسرائيليين، بل وأمريكيين أيضاً، تتحدث عن "مخاطر"، يعتقدون أنها ستنجم عن محاولة حزب الله السيطرة على لبنان بعد صدور قرار المحكمة الدولية.


وقال حردان، في تصريحات لـCNN بالعربية عبر الهاتف من العاصمة اللبنانية بيروت، إن "مثل هذه التصريحات لها أهداف واضحة، وهي مكملة للقرار الظني الذي من المرتقب أن تصدره المحكمة الدولية خلال الفترة المقبلة."


وأوضح أن أحد أهداف تلك التصريحات هو "خلق مناخات لتخويف اللبنانيين من حزب الله، وتجييش الرأي العام اللبناني ضد حزب الله، بالإضافة إلى تهيئة المسرح السياسي لجعل اتهام حزب الله بالوقوف وراء جريمة اغتيال الرئيس الحريري، أمراً واقعاً، وعلى الجميع إذن، بما فيهم حزب الله نفسه، أن يتقبل هذا الاتهام."


أما الهدف الثاني لتحذيرات أشكينازي، بحسب حردان، فهو "تشوية صورة حزب الله، وهو عماد المقاومة ضد الاحتلال، وكذلك النيل من إنجازات المقاومة، سواء التي أجبرت الاحتلال على الانسحاب من جنوب لبنان عام 2000، أو تلك التي تحققت خلال معارك يوليو/ تموز 2006."


من جانب، أعلن وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ، الثلاثاء، عن تقديم تمويل إضافي بمقدار مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 1.6 مليون دولار، للمحكمة الخاصة بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، والتي تدعمها الأمم المتحدة، خلال العام 2011 المقبل.


وفي بيان، حصلت عليه CNN بالعربية، قال هيغ: "هذا يؤكد دعمنا لهذه المحكمة، التي تعمل على وضع نهاية للحصانة في الاغتيالات السياسية في لبنان"، وشدد على ضرورة "إحلال العدالة الدولية، وأن تتم محاسبة المذنبين بارتكاب جرائم خطيرة."


وأشار الوزير البريطاني إلى أنه أبلغ رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، خلال زيارته الأخيرة إلى لندن، بأن "المملكة المتحدة ملتزمة بدعمها للسعي لإحلال العدالة في لبنان"، باعتبار أنها "الوسيلة الوحيدة لضمان استقرار لبنان على المدى الطويل."

قسوة القلب


  • قسوة القلب : ما عوقب عبد بعقوبة أعظم من قسوة القلب والبعد عن الله

  •  خلقت النار لإذابة القلوب القاسية.

  • أبعد القلوب من الله القلب القاسي.

  •  إذا قسا القلب جمدت العين.

  •  قسوة القلب من أربعة أشياء إذا جاوزت قدر الحاجة: الأكل والنوم والكلام والمخالطة

  •  كما أن البدن إذا مرض لم ينفع فيه الطعام والشراب فكذلك القلب إذا مرض بالشهوات لم ينفع فيه المواعظ.

  •  من أراد صفاء قلبه فليؤثر الله على شهوته.

  •  إذا غذي القلب بالتذكر وسقي بالتفكر ونقي من الفساد رأى العجائب وألهم الحكمة.




  • قال النبي صلى الله عليه وسلم "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير

  •   يارب اللهم يامن بيده ناصيتي ياعليم بضري ومسكنتي ياخبير بفقري وفاقتي أسألك بحقك وقدسك واعظم صفاتك واسمائك الحسني أن تجعل اوقاتي بالليل والنهار بذكرك معموره وبخدمتك موصولة واعمالي عندك مقبوله

  • نص كلمة (أحمد رجب )



    كل سنة وأنت طيب ومصر طيبة وآمنة،  وكنت أتمني أن أقول للحكومة بعودة الأيام لكن أخشي ألا تتحقق أمنيتي إذ ربما تعرضت الحكومة لحادث أليم بتعديل وزاري يطيح بعدد من الوزراء أو حادث أشد ألما يطيح بالحكومة كلها ولا دائم  إلا وجه الله .

    واشنطن تتمسك بانتخابات نزيهة فى مصر وتطلب السماح بمراقبين دوليين

    وسط اتهامات من منظمات حقوقية مصرية للسلطات بالتضييق على المعارضة، طالبت الولايات المتحدة الحكومة المصرية بأن تكون الانتخابات البرلمانية المقررة فى الثامن والعشرين من الشهر الجارى حرة ونزيهة، وبأن تسمح لمراقبين دوليين بمتابعة عملية الاقتراع.


    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولى: إن «الولايات المتحدة لاتزال متمسكة بانتخابات حرة ونزيهة فى مصر»، محملا الحكومة مسئولية تطبيق تعهداتها بإجراء انتخابات شفافة ونزيهة.


    كراولى مضى قائلا، فى مؤتمر صحفى بواشنطن أمس الأول: «نثمن الهدف الذى أعلنته الحكومة المصرية بتوسيع المشاركة السياسية وتأمين انتخابات حرة وشفافة.


    كما دعا الحكومة إلى ضمان سلامة وأمن التجمعات السياسية، وعدم عرقلة الحملات الانتخابية للمرشحين، وتوفير التغطية الإعلامية المتوازنة لهم، مشددا فى الوقت نفسه على أن أى عملية انتخابية شفافة تقتضى وجود آلية حيادية ونزيهة لمراجعة الشكاوى والاعتراضات على نتائج الانتخابات، والرقابة المحلية، طبقا للمعايير الدولية إلى جانب وجود المراقبين الدوليين.


    ورفضت الحكومة أكثر من مرة الدعوات الموجهة لها كى تسمح بوجود مراقبين أجانب لمتابعة الانتخابات.

    عاشر أيام ذى الحجة

    اليوم هو اليوم العاشر من أيام ذى الحجة
    وهو عيد الأضحى المبارك
    وهذا اليوم الصيام فيه حرام شرعا

    ولكن من قرب فيه  قربانا غفر الله ذنوبه

    تقبل الله منا جميعا وجزانا جميعا خير الجزاء

    وأعاد علينا تلك الأيام بكل الخير واليمن والبركات

    وكل عام وأنتم بخير

    أهلا بالعيد

    ماذا يفعل من فاتته صلاة العيد



     ماذا يفعل من فاتته صلاة العيد مع الجماعة ؟

     سُئِل العلامة الألباني رحمه الله: عَلَّق البخاري في صحيحه عن عطاء أن من فاتته صلاة العيد صلى ركعتين، وذكر الحافظ ابن حجر في فتح الباري عن ابن مسعود أن من فاتته صلاة العيد يصلي أربعا وصحح سنده, فما هو الراجح عندكم؟ فأجاب الشيخ الألباني: الصواب تُقضى كما فاتت, هذه قاعدة فقهية أخذت من بعض المفردات من السنة النبوية، الصلاة تُقضى كما فاتت, فصلاة العيد ركعتان فمن فاتته بعذر شرعي صلاها ركعتين كما يصليها الإمام, أما صلاة أربع فذلك زائد ولا نجد له ما يشهد له من السنة.

    اسرائيل تتهم مصر بعدم بذل جهود كافية لمنع تهريب الأسلحة عبر المعابر الى غزة

    تل ابيب - أ ف ب، رويترز - اتهم مسؤول كبير في الاستخبارات الاسرائيلية مصر بأنها «لا تقوم بعمل كاف» لمنع تهريب الأسلحة الى غزة بينما تعزز حركة المقاومة الاسلامية (حماس) قدرتها العسكرية في القطاع الفلسطيني.
    فلسطينى فى نفق بين مصر والأراضى المحتلة


    وأكد ان «حماس تقوم بجهود كبيرة جداً لتعزيز قدرتها العسكرية» عبر شبكة الانفاق التي تسيطر عليها على الحدود وتشكل «تهديداً استراتيــــــجياً لدولة اسرائيل»، لافتاً الى ان «حماس» تعافت من تــــداعيات مقتل أحد قادتها في دبي في وقت سابق هذا العام.


    وصرح هذا المسؤول الاسرائيلي لمجموعة من الصحافيين الاجانب في تل ابيب طالباً عدم كشف هويته: «هناك مشكلة مع مصر. انهم لا يقومون بعمل كاف لوقف تهريب الاسلحة الى قطاع غزة». وأضاف ان «هذه واحدة من اكبر المشاكل لدينا».


    وقال: «ان قدرة ايران على تهريب الاسلحة عبر مصر الى غزة تقود الى انعدام استقرار في المنطقة».


    وقال المصدر نفسه ان «مصر فقدت السيطرة على ما يحدث» على الحدود.


    وحفر عدد كبير من الانفاق تحت الحدود بين مصر وغزة على امتداد ثلاثة او اربعة كيلومترات لنقل كل انواع البضائع، بما فيها الاسلحة، للالتفاف على الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ 2006.


    وقال المسؤول في الاستخبارات الاسرائيلية ان «الجنود المصريين يقفون على بعد اقل من عشرين متراً من الانفاق ولا أحد يفعل شيئاً». واضاف: «بامكان مصر وقف ذلك في اقل من 24 ساعة. لكن الارادة ليست متوافرة»، لافتاً الى «فساد عشرات، ان لم يكن مئات الاشخاص في سيناء».


    وأكد المسؤول نفسه ان «حماس» التي تسيطر على غزة منذ حزيران (يونيو) 2007 «تقوم بجهود كبيرة جداً لتعزيز قدرتها العسكرية» عبر شبكة الانفاق التي تسيطر عليها على الحدود وتشكل «تهديداً استراتيجياً لدولة اسرائيل».


    ويعتبر القادة الاسرائيليون ان استيراد اسلحة، وخصوصاً قذائف وصواريخ من ايران، تجعل تل ابــــــيب ومدن جنوب اسرائيل في مرمى المجموعات المسلحة في غزة.


    ومن النادر ان يوجه مسؤول اسرائيلي انتقادات مباشرة الى مصر، احدى الدولتين العربيتين الوحيدتين، مع الاردن، اللتين وقعتا اتفاق سلام مع اسرائيل.


    وتمثل هذه التصريحات تكراراً لانتقادات وجهتها لمصر في 2007 وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة آنذاك تسيبي ليفني التي دفعت واشنطن للضغط على القاهرة لتشديد اجراءات الرقابة على الحدود.


    وقال المسؤول في الاستخبارات ان اسرائيل «تملك الدليل» على ان «حماس» تقف وراء هجومين بقذائف صاروخية على مدينة ايلات السياحية ومرفأ العقبة الاردني في نيسان (ابريل( وآب (اغسطس) 2010.


    واضاف ان «المصريين نقلوا حينذاك رسالة حازمة الى «حماس»، لكننا ننتظر من المصريين ان يفعلوا اكثر من مجرد نقل رسائل حازمة».


    ويرى خبراء عسكريون اسرائيليون انه سيكون على الدولة العبرية توجيه ضربة جديدة الى قطاع غزة عاجلا او آجلا لاستكمال عملية «الرصاص المصبوب» المدمرة التي شنها الجيش الاسرائيلي على القطاع المحاصر في شتاء 2008-2009 والقضاء نهائياً على تهديد الصواريخ الفلسطينية.


    الا ان هذا المسؤول أشاد بمصر بعد توقيف ناشطين اسلاميين أخيراً يشتبه بانهم كانوا يعدون لسلسلة هجمات ضد اسرائيل في سيناء.


    وقال: «عندما حصل المصريون على معلومات ملموسة حول الهجمات في سيناء تحركوا بطريقة فاعلة».


    وكان مسؤول في الاستخبارات المصرية اعلن الجمعة توقيف اكثر من عشرين اسلامياً في سيناء «يشتبه في انتمائهم الى فكر متطرف».


    واعتقل هؤلاء الاسلاميون غداة دعوة مجلس الامن القومي الاسرائيلي الخميس السياح الاسرائيليين في سيناء الى مغادرة الاراضي المصرية، محذراً من ان عناصر من «جيش الاسلام» وهو مجموعة متطرفة مرتبطة بتنظيم «القاعدة»، موجودون في سيناء ويخططون لخطف اسرائيليين.


    واضاف البيان ان محمد جمال النمنم، قائد «جيش الاسلام» المسلح الذي قتله الجيش الاسرائيلي الاسبوع الماضي في غزة، كان على علاقة بخطط لشن هجمات في سيناء.


    وقتل هذا الفلسطيني البالغ من العمر 27 عاماً، في الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) في عملية اسرائيلية بالقرب من المقر العام للشرطة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة «حماس».


    وأقر الجيش الاسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل الفلسطيني الذي يقود «جيش الاسلام»، مؤكداً انه كان ضالعاً في الإعداد لهجمات ضد اسرائيليين، وان احدها كان يستهدف «اهدافا اميركية».


    الى ذلك، قال المسؤول الاسرائيلي ان «حماس واجهت بعض المشاكل العام الماضي منذ فقدت (القيادي في الحركة) محمود المبحوح في دبي. لقد بدأوا اليوم، وللمرة الاولى منذ ذلك الحين، في التعافي وحققوا نجاحاً اكبر في عمليات التهريب في الشهور القليلة الماضية».


    من جهة أخرى استبعد المسؤول الاسرائيلي تحقيق حركتي «فتح» و»حماس» المصالحة الوطنية قريباً، مضيفا ان هذا يمثل مشكلة لكل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ولجهود التوصل الى اتفاق سلام في الشرق الاوسط.


    ولفت الى ان «ابو مازن يتفهم انه لا يملك أي خطة حقيقية يمكنها تغيير الوضع في قطاع غزة. وتفهم حماس هذا ايضا. هذه واحدة من اكبر المشاكل التي يواجهها ابو مازن وكذلك عملية السلام بيننا وبين الفلسطينيين».

    من المؤكد أن نفس السيناريو سيتكرر حتى تثبت مصر للشريكة إسرائيل أنها لديها الإرادة لتوقيف عمليات التهريب كما فعلت من قبل.

    دعاء خروف







    همس الكلمات

    * إذا أردت أن تحتفظ بصديق ....فكن أنت أولا صديقا.

    * ليتنى طفل لايكبر أبدا ...فلا أرى وجه الدنيا القبيح أبدا.

    * الصديق هو الشخص الذى تستطيع أن تجلس إليه وتحدثه فى أى مشكلة تصادفك فى حياتك.

    * لا تلم غيرك على إهمالك ..وتحمل بشجاعة نتائج أعمالك.

    * ثلاثة أشياء لا يتم علم العالم إلا بها : قلب تقى ، وفؤاد ذكى ، وخلق رضى .

    كل عام وأنتم بخير

    15 نوفمبر 2010

    تاسع أيام ذى الحجة

    اليوم هو اليوم التاسع من أيام ذى الحجة

    وهو يوم وقفة عرفات

    من صام هذا اليوم غفر الله له سنة ماضية وسنة قادمة

    كم هى جميلة تلك الأيام والتى أقسم الله بها فى كتابه الكريم

    تقبل الله منا جميعا ولا حرمنا
    من أجر تلك الأيام ففيها غفر الله الذنوب واستجاب للدعاء
    وفيها النجاة من عذاب القبر وفيها فتحت أبواب الخير وأغلقت أبواب النار
    وفيها فتحت أبواب اليسر وأغلقت أبواب العسر
    وفيها نظر الله إلى عباده بالرحمة.

    كل عام والمسلمون جميعا بخير.