آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

21 أكتوبر 2010

سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية وانقلاب جرافة شرق غزة

سقطت طائرة استطلاع إسرائيلية، اليوم الخميس، في منطقة زراعية في محيط معبر المنطار (كارنى) شرق حي الشجاعية بمحاذاة الشريط الحدودي شرق مدينة غزة.


وقال شهود عيان ومصادر أمنية متطابقة - في تصريح اليوم الخميس-إن الطائرة سقطت على مسافة 200 متر من الشريط الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة، فيما هرعت آليات عسكرية إسرائيلية إلى مكان سقوط الطائرة.


وأضافوا أن هناك جرافتين ودبابتين توغلت بشكل سريع في المنطقة وانتشلت الطائرة الصغيرة وأثناء انسحاب الآليات انقلبت جرافة ثم قامت الآليات بجرها إلى داخل الشريط الحدودي.


ونوه الشهود بأن عملية التوغل لم يرافقها إطلاق نار، وأن طائرات إسرائيلية حلقت في أجواء المنطقة للتغطية على العملية وانسحبت لاحقا.


على صعيد آخر ،أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الفلسطينية مسئوليتها عن استهداف وحدة إسرائيلية خاصة قرب بوابة المطبق شرق رفح جنوب قطاع غزة بثلاث قذائف هاون.


وقالت الألوية، في بيان صحفي، أنها قصفت بثلاث قذائف هاون عيار 82 ملم القوة العسكرية الإسرائيلية المتوغلة وتمكنت عناصرها من تنفيذ مهمتهم ومن ثم عادوا سالمين.


وقال البيان "إن هذه العملية جاءت تصديا للعدوان الإسرائيلي ولتهديداته بشن عدوان جديد على قطاع غزة وتأكيدا على أن عناصرنا سيبقون دائما وأبدا في المواقع المتقدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق