آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

05 ديسمبر 2011

أحدث استطلاع للرأي :عمرو موسي يتصدر و أبو إسماعيل يتراجع و البرادعي السادس


احتلت سمات العدل والنزاهة والشرف والحزم والضمير قائمة الصفات التي يري الناخبون ضرورة توافرها في شخصية رئيس الجمهورية القادم وفقا لاستطلاع رأي أجراه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.
ذكر 52.5 % من العينة التي تم استطلاع رأيها في 26 محافظة أن هذه هي الصفات الاساسية التي لابد من توافرها لدي أي رئيس قادم.
أظهر الاستطلاع الذي أجراه قسم بحوث وقياسات الرأي العام بالمركز أن صفة الحرص علي أداء مهام وسياسات من شأنها تحقيق مطالب الشعب جاءت في المرتبة التالية بنسبة40.6 % تلاها الخبرة السياسية للرئيس القادم بنسبة 16.5% وجاءت صفة الاستقلال عن أي قوي خارجية أو داخلية في المرتبة التالية بنسبة 13.1%.
وفيما يتعلق بالسباق علي منصب رئيس الجمهورية جاء عمرو موسي في صدارة الاستطلاع بنسبة 23.2% تلاه في المركز الثاني حمدين صباحي بنسبة 5.8% والمركز الثالث كان من نصيب الدكتور سليم العوا بنسبة 4.6% والمركز الرابع حصل عليه الفريق أحمد شفيق بنسبة 4.5% والمركز الخامس كان من نصيب الدكتور أيمن نور بنسبة 4.4% ثم جاء ترتيب الدكتور محمد البرادعي في المركز السادس بنسبة 4 % ثم حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية آخر قائمة المرشحين.
في الوقت نفسه كشف الاستطلاع عن ارتفاع نسبة من لم يحددوا مرشحهم للرئاسة حتي الان إلي 34.4% وهي نسبة مرتفعة للغاية تعكس حالة الحيرة والغموض التي تسيطر علي اختيارات الناخبين وعدم نجاح مرشح بعينه في الاستحواز علي تأييد الأغلبية, علي الرغم من ارتفاع نسبة من ابدوا عزمهم علي المشاركة في عملية انتخاب الرئيس الي 87.5% المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق