آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

02 فبراير 2012

العوا: أحداث بورسعيد مؤامرة لإحداث فوضى


أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة في مصر أن أحداث بورسعيد تربطها خيوط مؤامرة واضحة لإحداث فوضى في البلاد.
أوعرب الدكتور العوا، عن أسفه الشديد، وحزنه العميق لفقد الأرواح البريئة من شباب مصر ورجالها فى إستاد بورسعيد، واصفا الحدث بأنه فاجعة غير مسبوقة فى تاريخ الرياضة المصرية.
ونوه العوا فى بيان له إلى أن هذه الأحداث الأليمة فى بورسعيد لا يجوز فصلها عما جرى فى إستاد القاهرة فى نفس التوقيت، ولا تجاهل صلتها بحوادث السطو المسلح على البنوك وسيارات نقل الأموال التى لم تعرفها مصر فى تاريخها كله, وفقا لمصراوي.
وأكد أن هذه الأمور تربطها خيوط مؤامرة سياسة لأحداث فوضى متعمدة تضيع مكاسب الثورة، وبالأخص تهدم البناء الديمقراطى المتمثل فى البرلمان المنتخب، وفى التقدم الحثيث نحو انتخابات رئاسية حرة يوجب على أهل الرأى والفكر التصدى لهذه المؤامرة ومواجهتها بالشجاعة اللازمة.
وحمل العوا المسئولية عما جرى فى بورسعيد والقاهرة للجهات الأمنية المسئولة عن أمن الوطن، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة المسئول عن إدارة شئون البلاد.
يأتي ذلك في وقت توجهت مسيرة، إلى وزارة الداخلية من ألتراس أهلاوى وزملكاوى (وايت نايتس) قادمة من اتجاه شارع نوبار، وذلك تنديدًا بالاحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة بورسعيد - أمس الأربعاء، خلال مباراة المصري والأهلى والتي راح ضحيتها أكثر من 70 شهيد.
وردد المتظاهرون هتافات تطالب بالالتزام بسلمية الثورة والتظاهر وعدم استخدام العنف ضد قوات الامن والشرطة, وطالب شباب الالتراس بضرورة رحيل العسكرى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق