آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

24 سبتمبر 2010

حرق نسخ من القرآن الكريم في بريطانيا

لندن : بعد أيام من تراجع القس الأمريكي تيري جونز عن خطوة استفزازية مماثلة ، أعلنت الشرطة البريطانية الخميس أنها اعتقلت ستة أشخاص يشتبه بتحريضهم على الكراهية العنصرية بعد بث شريط فيديو على شبكة الإنترنت ظهرت فيه مجموعة من الرجال يضرمون النار فيما يبدو أنه نسخ من القرآن الكريم.
وقال المتحدث باسم الشرطة البريطانية نورث اومبريا في هذا الصدد :" إن الاعتقالات حصلت على إثر حادث بدا خلاله أن نسختين من القرآن قد أحرقتا في جايتسهاد شمال شرقي بريطانيا في 11 أيلول/سبتمبر".
وأضاف "الحادث تم تسجيله بعد بث شريط فيديو على موقع يوتيوب صور ستة شبان يعتمرون قلنسوة أو وشاحا لإخفاء وجوههم بينما كانوا يسكبون البنزين على كتاب ويضرمون فيه النار ثم فعلوا الشيء ذاته مع كتاب آخر".
وتابع " الرجال في شريط الفيديو ظهروا وهم يطلقون هتافات وينظرون إلى الكتاب يحترق ويقولون 11 أيلول/سبتمبر يوم عالمي لإحراق القرآن".
ونقل التليفزيون المصري عن اومبريا القول أيضا إن الشرطة اعتقلت رجلين في 15 أيلول/سبتمبر ثم أربعة آخرين في 22 من الشهر ذاته .
وتأتي الاعتقالات السابقة بعد تراجع القس الأمريكي تيري جونز عن دعوته لإحراق نسخ من القرآن في ذكرى اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر وذلك إثر عاصفة من الإدانات الإسلامية والدولية .

هل أصبح حرق القرآن الكريم موضة هذه الأيام فى الغرب ؟ ولماذا نرضى بهذا الهوان على أنفسنا ؟
لماذا اصبحنا بهذا الضعف ؟ لماذا يتجرأ علينا مثل هؤلاء؟
أرى أن صمتنا لا يعنى إلا الضعف والخزى والخوف وأننا نستحق مثل ذلك لأن ديننا أصبح عندنا  هين فأصبحنا كذلك عند الاخرين فلا نلوم إلا انفسنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق