آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

17 سبتمبر 2010

مصر:مؤتمر يدعو لإنشاء سوق مشتركة بين دول حوض النيل



القاهرة: اختتم مؤتمر "النقابات والتحديات المعاصرة بدول حوض النيل"، الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة على مدى يومين، أعماله أمس وسط حضور ممثلى نقابات التجارة بدول حوض النيل العشرة.


ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا" فقد أكد المؤتمر في توصياته على ضرورة تشجيع التكامل الاقتصادي القائم على توسيع التجارة البينية فى دول الحوض بهدف إنشاء سوق نيل مشتركة، مشددا على دور منظمات المجتمع المدني الأخرى كقنوات للدبلوماسية الشعبية بهدف تعزيز دور الدبلوماسية الرسمية في القضاء على كافة أشكال النزاعات والصراعات التي قد تطرأ في أي دولة من دول حوض النيل .


وحث المؤتمر الحكومات على إنشاء آلية للحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة فيما يتعلق بالقضايا العمالية وتشجيع رؤس الأموال المحلية داخل دول حوض النيل للاستغلال الأمثل للثروات الزراعية والحيوانية والمنتجات الصناعية توفيرا للسلع والمنتجات الضرورية لعمال وشعوب هذه البلدان .


كما أوصى المشاركون في المؤتمر بضرورة التنسيق بين نقابات التجارة والوزارات المعنية بالتجارة والاستثمار واتحادات أرباب العمل بهدف تعزيز التبادل التجاري وإزالة المعوقات أمامه والتوعية في كافة البلدان من أجل الحفاظ على المياه .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق