آخر الأخبار

التواصل

دنيا البنات

05 أكتوبر 2011

الجارديان :أمريكا تقصف أي منطقة في العالم بالريموت

أكدت صحيفة ( جارديان) البريطانية أن "الطائرات بدون طيار"، أصبحت السلاح المفضل لدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مما سيسهل مهمة واشنطن المستقبلية في إطار حربها ضد الإرهاب لقصف أي منطقة بالعالم عن بعد باستخدام الريموت كنترول.

جارديان: أمريكا تقصف العالم بـ"الريموت"


وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية على مدى سنوات مضت، نفذت العديد من الهجمات في المنطقة الحدودية القبلية في باكستان، وقتلت الآلاف، ومن بينهم تابعون للقاعدة، ومدنيون، في الوقت الذي تنتشر فيه مواقع القاعدة ببلدان أخرى غير أفغانستان، فمواقعها تتمدد باليمن، والصومال، وليبيا، ولذلك فإن ضرب أي منطقة بالعالم عن بعد يساعد الولايات المتحدة كثيرا، ويوفر أرواح قواتها.
وأضافت الصحيفة أن الكونجرس الأمريكي يقاوم بضراوة فروع القاعدة، منذ اندلاع الحرب الأمريكية على الإرهاب إثر أحداث الحادي عشر من سبتمبر لعام 2001.
ونقلت الصحيفة عن مدير المخابرات المركزية الأمريكية السابق ليون بانيتا، أن الإدارة تتلقى المزيد من التمويل، للاعتماد على تقنية الضرب عن بعد بشكل أفضل، وأكثر شمولا، كما أن جميع موظفي سلاح الجو الأمريكي يتدربون الآن على أن تصبح طائراتهم بدون طيار، لأنها التقنية التي سنعتمد عليها في مستقبلنا.
وأضاف بانيتا أن الطائرات رخيصة نسبيا، كما تحقق قيمة هائلة وهى أنها توفر الأرواح أثناء الصدامات والمطاردات، فلا يموت أحد على الاقل من الجانب الأمريكي، كما أن هذه الطائرات قادرة على التجوال في العالم، مشيرا إلى أنه  يوما ما سينخفض وزن هذه الطائرات من الأطنان  لتكون في حجم النحلة، القادرة على إصابة هدفها في أى نقطة بالعالم، كما أن تطوير أداء هذه الطائرات مستمر، حتى يمكن توجيهها باستخدام الذكاء الصناعي المستمد من خلايا العقول المصنعة"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق